العودة   بني مالك بجيلة > بني مالك حاضر وماضي > بني مالك في سطور > ملتقى الوطن والقبايل العربية

الإهداءات
أبو ماجد من من الغربيه : يموت الجبناء مرات عديدة قبل أن يأتي أجلهم، أما الشجعان فيذوقون الموت مرة واحدة.     ابو نواف 2009 من التهاني والمناسبات : الامتياز ومرتبة الشرف للملازم أول طيار عبدالعزيز بن سفر بن جار الله في طيران الاباتشي بأمريكا     ابو نواف 2009 من التهاني والمناسبات : ابتعاث الشاب خالد بن محمد بن حوقان إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة     ابو يوسف الشوقبي من الطايف : "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يابوعبدالعزيز لمحزونون"ونقول الامايرضي ربنا انا لله وانا اليه راجعون     ابوعبدالعزيز الشوقبي من تبوك : نسأل الله لها الشفاء العاجل وأن يجعل ما أصابها طهورا لها بإذن الله وان لا يحرمكم برها     طنش تعش من بلادي : دعواتكم لامي با الشفاء     أبو ماجد من الرياض : يوجد رساله هامه لشيوخ وأعيان بني مالك في قسم أخباربني مالك حدادوالقريع وصياده ارجوالاطلاع عليهاوالمشاركه     ۞ أبوبـــدر ۞ من بني مالك : تحية اجلال واكبار واعتزاز لكل من بذل جهده من اجل خدمة دينه ومليكه ووطنه ( عشت ياوطني منارا للهدى (     ابو نواف 2009 من اخبار بني مالك - حداد - القريع -صياده : الأمطار تقطع طريق بني حشر المتعثر منذ 3 سنوات وصورة لمسئولي الطرق وهيئة مكافحة الفساد     أبو ماجد من الرياض : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته    

قبائل الجنوب

ملتقى الوطن والقبايل العربية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-12-2010, 17:56
 
~ عضو جديد ~

 




بني عمر من بني مالك is on a distinguished road
افتراضي قبائل الجنوب


قبائل الجنوب اهل الجنوب 07 صفر سبعه

بداية الجنوب توجد بني مالك و ميسان بني الحارث


هم القرى التي في بداية الجنوب والتي كانت تبدأ برقم المنطقه

هواتفها بــ07 والان هي 02

وهي الان تكون من قرى الجنوب ولكن رقم المنطقه 02

وقد تغيرت لاسباب غير معروفه

وهذه القبيلتين جنوبيه بالاصل



وبعد هذه القرى المندق زهران وغامد بالجرشي وشهران وبالحارث وبالقرن

وبني شهر



و بني عمر و بللسمر و بللحمر وقحطان هذا بالاضافه الى قبيلة عسير في



محايل عسير



وقبيلة ال حاليه في محايل عسير انتهينا من الجزء الجبلي




نأتي في الجزء التهامي






ونبدأفيه من الليث الى بنو الحسن وبنوفهم وبنو حرب الى قلوة والمخواه

زهران


وبني مالك وبالحارث وغامد


والى المضيلف ثم القنفذه ثم الى وادي حلي ثم الى عسيرالهول



قبائل عسير التهاميه




بني شهر وبني عمرو وبني شقيق وبني مهاب مرور الى بارق ومن ثم



الى حدود جيزان



صبيا ومن ثم الجيزان وابو عريش





اتمنا ان تعم الفائده على الجميع




والعذر والسموحه لمن لم اذكرهم
وتنقسم العرب إلى قسمين :


1ـ عدنان

2ـ قحطان


قحطان :


من أكبر قبائل العرب و يسكنون دول الخليج العربي واليمن


تنقسم قبائل قحطان إلى عدة أقسام:


حمير

كهلان

همدان

خولان

خثعم

الأزد .. وهم قبائل غامد وزهران وعسير ورجال الحجر...

مذحج وهم قحطان الحالية..



وهم قوم سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود عليه السلام ومن سبأ انتشرت قبائل العرب ( العاربة )


وقـــال الإمــام أحمد من حديث عبدالله بن العبّــاس :


يقــول أن رجـلاً سئل النبيّ صلـ الله عليه وسلم ـى عن سـبأ مـا هو أرجل أم إمــرأة أم أرض قــال بل هو رجل وُلد عشــرة فسكن اليمن منهــم ستّة وبالشـام منهـم أربعة . فأمـــا اليمــانيُّـون فـ مذحج و كنده و الأزد و الأشــعـريون وأنمــار و حمـير. وأمــا
الشــامية فلخم و جذام و عــاملة و غسّــان ..... الخ .

والمقصــود ان سبأ يجمع هـذه القبائل كلّهــا وقد كـان فيهم التبـابعة بأرض اليمـن واحدهم تبّع وكــان لملوكهم تيجــان يلبســونهــا قي الحكم كمــا كــانت الأكــاسرة ملـوك الفرس يفعـلون ذلك وكـانت العرب تســمي كلَّ من ملك اليمن مع الشحر و حضـرموت تبّـعـاً كمــا يسمّــون من ملك الشّــام مع الجزيره قيصـر ومن ملك الفرس كِـســرى ومن ملك مصـر فرعون ومن ملك الحبشــة النجـاشيْ ومن ملك الهـند بطليموس وقد كــان من جملة ملــوك حمـير بأرض اليمن بلقيس كمــا وردت قصّــتهــا مع سليمــان عليـ السلام ـه .
وقد كــانوا في غبطةٍ عظيمة وأرزاقٍ وافــرة دارة وزروع كثيرة وكـانوا مع ذلك على الإسـتقـامة والسـداد وطريق الرشــاد فـلمّــا بدّلوا نعمة الله كفـراً أحــلّوا قومهــم دار البــوار.

وتعتبر اليمن هي منبع واصل كافة القبائل القحطانية المتواجدة في كل قطر عربي فمن كان قحطاني كانت اصوله يمنية.
وقد يدرج سؤال هنا اذا كان القحطانيون اصولهم يمنية فلماذا يسكنون في مناطق بعيدة عن اليمن مثل الحجاز ونجد و الامارات و الشام و مصر و السودان و ليبيا و موريتانيا وغيرها من المناطق.
السبب هو ان جميع القحطانيون كانوا يسكنون في اليمن بلدهم الام قبل الالاف السنين تقريبا (خمسة الف عام ق م) ولكن بعد حدوث ظاهره سيل العرم وانهيار سد مأرب في اليمن شعرت اربع قبائل يمنية من اصل عشرة بالشر والضيق فقررو الرحيل إلى خارج اليمن فهاجروا إلى الحجاز و الشام ودول المغرب العربي فكانوا اسياد على كل منطقة يدخلونها وقاموا بنشر قيم العروبة في المناطق التي سكنوا فيها فمن عاش منهم من الناس واختلط بهم ولكنه ليس من سلالتهم سمي بالعدناني .

الأصول

يُعتَقد أن العرب الأصليين في الجزيرة العربية وبقية أجزاء قارة آسيا كبلاد الشام وبلاد مابين النهرين كالعراق وغيرها وأفريقيا أتوا من القبائل العربية السامية التي كانت تقيم في اليمن، وهاجروا منها إثر انهيار سد مأرب ما بين عامي 570 و 542 قبل الميلاد.
إذ أدى انهيار السد لخراب الأراضي الزراعية، وتدمير شبكات الري. وعندما هاجرت هذه القبائل إلى مختلف أرجاء الجزيرة العربية، و بلاد الشام و افريقية، نشروا لغتهم فيها. ولكن المؤثر الحقيقي في جعل اللغة العربية هي اللغة الرسمية هو دخول الإسلام أثناء الفتح العربي والتجارة في تلك الدول واعتناق أهلها الإسلام.


العرب الأصليين :


هم العرب العاربة ومنهم قحطان.

قسّم المؤرخون العرب القدماء العرب إلى :


العرب البائدة:


وهم الأقوام الذين كانوا في نظر النسابين العرب والأعراب، المعلومات التاريخية عن هذه الأقوام قليلة جدا وغامضة ، و جاء ذكر بعضهم في القرآن، و كتب العهد القديم ، و في بعض الأدبيات ، يطلق اسم العرب العاربة على العرب البائدة. العرب البائدة هم قوم عاد وأخيه النبي هود وقد هاجر قسم منهم إلى بلاد الشام بعد الكوارث التي حلت بهم ولايزال قسم منهم يسكنون إقليم ظفار في عمان ويتكلمون بلهجة عربية قديمة صعبة الفهم، وقوم ثمود وأخيه النبي صالح وكذلك هاجروا إلى بلاد الشام والبلاد الأخرى بعد حلول الكوارث بهم، وكذلك قبائل الأنباط في البتراء 200 قبل ميلاد المسيح عليه السلام والبتراء في جنوب الأردن حاليا، والعماليق وغيرهم من القبائل العربية الأخرى كما يمكن الرجوع إلى السيرة النبوية لإبن هشام والعرب العاربة والمستعربة كتاب المؤرخ أحمد زكي سوسة وغيرها من المراجع.


العرب العاربة


وهم من أبناء قحطان، عاصروا العرب البائدة ، ويقال أن قحطان هو عاد ومن نسلهم العمالقة. و نسب قحطان مختلفٌ فيه، فقيل أنه عابر بن شالخ وقيل أنه ابن عبد الله أخو هود و قيل هو هود نفسه وهذا الرأي الارجح والاكثر صحة ويعتمده الكثيرين و أما من جعلوا الأعراب كلها من إسماعيل فقالوا أنه ابن تيمن بن قيذر بن إسماعيل ولكنه قول تستبعد صحته وهناك ادله وبراهين كثيرة ضد هذا الرأي خصوصا ان بنو قحطان وجدوا قبل اسماعيل عليه السلام وتعلم اسماعيل العربية منهم ليصبح وينتشر منه العرب المستعربة, و ذلك كما أورد عبدالرحمن السهيلي في كتابه الروض الأنف .


العرب الأصليين :


هم العرب العاربة "ولغتهم العربية هي لغة من أصل ثمانين لغة ظهرت بعد طوفان نوح عليه السلام وانحسار الماء عن الأرض واللغات كانت بعدد الرجال الذين كانوا على ظهر السفينة مع نوح ، وكان منهن ذرية أبناء نوح وهم سام أصل الأقوام السامية كالعرب و الأراميون ، هذا وكانوا لا يفهمون لغة بعضهم وكان نوح يعبر عنهم اي يترجم لهم" ومنهم قحطان ولقد انتشر العرب بهجرتهم إلى اسيا وافريقيا وأوروبا وكثير منهم قد اندمجوا في الأقوام الأخرى من الأوروبيين والأفارقة كما هو شأن سلسلة حضارات الشعوب المتحضرة بعضها من بعض قبل اسماعيل وإبراهيم ولوط وغيرهم من الأنبياء عليهم السلام جميعا .

كما يفهم من السيرة النبوية لإبن هشام والعرب العاربة والمستعربة كتاب المؤرخ أحمد زكي سوسة وتاريخ مكة لأبي الوليد الأزرق وغيرها من الإسرائيليات المروية في كتب التاريخ والمراجع الأخرى، هذا علما بأن العرب لم يصبح لهم ولغتهم شأن إلا بعد ظهور النبي محمد عليه السلام منهم حيث أن اللغة العربية أصبحت لغة إعجاز
وبيان وبلاغة ولم يتمكن أحد من تغييرها رغم المحاولات الكثيرة مع أن لغة الأقوام الأخرى تتغير بتغيُر الزمان.


قبائل قحطان

قحطان هو ابو الشعوب القحطانيه وكل من في اليمن وحضرموت وعمان والجزيره العربيه من القبائل هم من قحطان فقد هاجر الكثير منهم من البلاد العربيه منذ عهد الفتوحات الاسلاميه وما بعدها شأنهم في ذلك شأن إخوانهم العدنانيين ، ولا نريد التوغل في سرد القبائل المنتميه إلى قحطان وإنما القصد الاشاره الى من في هذه المنطقه من قحطان لأنه قد يمتد بنا البحث الى ذكر قبائل قحطان في نجد للارتباط القبلي بينهم وبين ابناء عمومتهم في منطقة عسير


هذا يعني ان جميع القبائل تعود الى الجد قحطان ومنه تفرعت جميع القبائل كمذحج((قحطان الحالية)) والازد((غامد وزهران ورجال الحجر وعسير..)) وخثعم((شهران وناهس..))

وسبب تسمية قبائل مذحج باسم قبائل قحطان الحالية هو لانه كان بينهم حروب فتوحدوا وسموا انفسهم باسم جدهم الاكبر قحطان


 

        

من مواضيع  بني عمر من بني مالك  في المنتدى

0 س/ ماهو السبب لعدم مشاركتنا لمهرجان الجنادريه
0 ارجوا منكم ان تصوروا حفل بني قشير من بني شهر
0 (( الحناحنه بني عمر ))
0 اسماء شيوخ بني مالك ( السراه و تهامه)
0 انا سمعت انا فيه ناس من بلحارث اشتروا ركيب وبلاد واراضي في صياده بني مالك

رد مع اقتباس
قديم 19-12-2010, 18:06   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
افتراضي

يعطيك العافية على ابداعك المتميز
ودوووم يارب
انتظر منك المزيد من هالابداع




Array

        

من مواضيع  مشعل آلمالكي  في المنتدى

0 طالب ثانوي يحرج د/جامعي حلم6 سنوات يضيع في 3 ساعات
0 برنامج واقع نعيشة - الحلقة الثانية - وبالوالدين احسانا
0 وليد بن مشعل المالكي يتعرض الحادث سير بمدينه جده
0 حليمة بولند تصف السعوديين بـ"المساطيل" وتهاجم الشهري
0 فِرار حسني مبارك من مستشفى شرم الشيخ إلى وجهةٍ غير معروفة

التوقيع:

 

مشعل آلمالكي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 24-12-2010, 13:01   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل آلمالكي مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية على ابداعك المتميز
ودوووم يارب
انتظر منك المزيد من هالابداع
اضحكتنا يا مشعل .. حفظك الله

( عصدها عصد النشاما .. وعجنها عجن الرجال )

وين هو الابداع .. انت صادق من عقلك تقول الكلام هذا .. والا انت تجامل .

اخونا بحاجة الى مزيد من المعرفة والثقافة سواء في مفهوم معنى الجنوب او في اسماء القبائل او في ترتيب سكناهم وديارهم .. او في التخلص من الانهزامية وترديد كلمة صفر سبعة التي يتعمد بها البعض اهانة قبائل الجنوب و قبائل وسط الغرب .

في الغرب هناك ( الغرب الشمالي و الغرب الجنوبي و بينهما وسط الغرب ) التي منها قبائلكم ( ان كان طارح هذا الموضوع منهم حقيقتاً ) .


ولا صلة لنا بالجنوب ( الجنوب هو اقاليم - عسير و جيزان و نجران - ونحن في اقليم الحجاز )

ومعنا في هذا الاقليم الحجازي يسكنون( غامد وزهران ) وينتمون اليه .

--------------------

قبل قيام المملكة العربية السعودية ادامها الله لم يكن هناك شيء يسمى الجنوب ولا مايقال عنه انهم قبائل الجنوب .


كان الغامدي و الزهراني و المالكي والثقفي و ناصرة ( اهل ميسان ) هم اهل الحجاز و واحدهم يطلقون عليه حجازي .

اذا حجينا الى مكة- الى وقت قريب - كان اهل مكة ومستوطنيها يقولون لبعضهم : جاء اهل الحجاز و - جوكم الحجز - ( كان لقب الحجازي حكر علينا ) في حواظر الحجاز و مدنه .

- في نجد : يطلقون مسمى الحجاز على المدن مكة وجدة والطائف وسكانها فقط .

- ولجهلهم يقولون عن من يسكن خارج مدينة الطائف باتجاه الجنوب ( الى ان تصل حدود اليمن ) يسمونهم اهل الجنوب .

-----------------------

وحدود الجنوب تبدا من آخر حد غامد مع شمران في جنوب بلاد غامد .


قبائل شمران جنوبية ولا يسمون حجاز .

شمران و خثعم وبالقرن ورجال الحجر واهل بيشة وعسير وجيزان ونجران ومعهم قحطان
هم اهل الجنوب.
وقديما كان هولاء يطلق عليهم (اهل اليمن).

( واليمن كلمة مرادفة لكلمة الجنوب ) ولا تزال وثائقنا و صكوكنا مكتوب في حدود المملوك (يحده ) من جهة الشام كذا ومن الشرق كذا ومن اليمن كذا ومن بحر كذا وكانوا يسمون الجهة الغربية بالبحرية )

اما اهل صنعا فكان الناس يميزونه عن السابقين الذين ذكرناهم ويسمون ( الزيود ) ولم يكن يسمون باليمن او اليمنيين ؛ بينما كان الذي ياتي من جنوب غامد وبني شهر وقحطان وعسير ومن ذكرناهم فيما سبق يسمون ( يمنه ) ويعترفون هم بهذه التسمية ولا يغضبون او يعتبرونها اهانة ؛

واذا تزوج احدنا شهرية او عسيرية او قحطانية او اسمرية قالوا ربعنا ( فلان تزوج له يمانية ) بلا حرج او انتقاص .


وبني مالك بجيلة ليسوا من ( اليمن ) ولا من اهل الجنوب ولا يمتون للجنوب بصلة ( تشغل سيارتك من مدينة الطائف وبعد اقل من ساعة وانت في بني مالك بين اهلك وجماعتك ) فكيف اصبحتم من الجنوب .

الجنوب تقسيم حديث تم عندما قامت المملكة وترامت اطرافها ؛ فقسمت وقتها الى خمس مناطق رئيسية ؛ فاصبح هناك مناطق جديدة اسموها :

( المنطقة الشرقية)
(المنطقة الشمالية)
( المنطقة الغربية)
(المنطقة الجنوبية )
(المنطقةالوسطى)

وبموجبها اصبحت القبائل التي تسكن في تلك المناطق تنسب اليها .

ويكفينا مزاودة على هذه القضية العنصرية .
---------------------------

( قبائلنا في المنطقة الغربية اصيلة )

كان الشيخ العلامة حمد الجاسر - في مجالسه - يقول :

الاصالة لا تزال في قبائل الجنوب والغربية ولايزالون هناك ينتمون الى قبائل بينما هم في نجد ينتمون الى عائلات و بويتات .

وكان هذا يغضب المنتمين الى البويتات التي اشار اليها .


اشكركم جميعا ..
واتمنى ان يتوافق المنقول مع المعقول .. ولكم تحياتي .



التعديل الأخير تم بواسطة اسد بنكرز البجلي ; 24-12-2010 الساعة 13:29.

Array

        

من مواضيع  اسد بنكرز البجلي  في المنتدى

0 نداء من عانس أريد زوجا ولايهم ان كنت الثانية أو الثالثةأو حتى الرابعة ( لا يهم ) .
0 هنا الأسد ؛ وآخر العلاج الكي- مع الزهراوي .. وفنون في التداوي تندثر....(شاركنا اليوم واحصل على كية مجاناً في صندحتك ).
0 مع الأسد – بعد غياب ؛ وموضوع تحت عنوان : (صهيل الأنوثة في إسطبل الغرام ) وتأملاتي في ديوان أنثى .
0 أنين قلب :.. ( تحت أغصان العرعر) .. و من عيون الشعر الباكي ( اخترت لك ) !!!
0 مع الأسد –رسالة ( حقيقية و كاملة ) ارسلتها لعضو عملاق يريد ان ينسحب من المنتدى ( دون ان اغير او انقص او ازيد فيها ) .

التوقيع:

 

اسد بنكرز البجلي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 31-12-2010, 00:57   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
 

مراقب سابق






 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 176588


" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute" الحديدي " has a reputation beyond repute
افتراضي

أشكرك الجميع على الطرح وعلى التوضيح.
لك وافر التحية والتقدير.



( ينُقل إلى القسم المناسب)




Array

        

من مواضيع  " الحديدي "  في المنتدى

0 ثم إلى اين ؟ وماهي النتيجه ؟ ومن المستفيد ؟
0 تدشين أول سيارة سعوديه ( غزال - 1 )
0 صور للسيول والأمطار التي هطلت على بني مالك يوم الجمعة 2-5-1431 هـ ( مناطق متفرقه )
0 مدارس للبيع مع مدرائها ...!!
0 انظروا كيف يؤدون صلاة الجمعة في إحدى بلاد المسلمين + صور ..

التوقيع:

الحديدي

 

" الحديدي " غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011, 20:47   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
 

مشرف أخبار بني مالك

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 75465


ابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond reputeابو ثامر الشاكر has a reputation beyond repute
افتراضي

بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم




Array

        

من مواضيع  ابو ثامر الشاكر  في المنتدى

0 وفاة زوجة سعيد بن محمد المطوع (قرية الحميان)
0 الف مبرزك الترقيه ....
0 صور مزرعة الخالدية
0 كرسيدآ موديل 80 مجدده ..صور
0 عندما تحتاج العباءة الى عباءة أتقي الله ياأمة الله

التوقيع:

 

ابو ثامر الشاكر غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 12-03-2011, 21:47   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
 

مراقب منتديات تطوير الذات





 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 32241


أبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond reputeأبومهند has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي / بني عمر بني مالك:
اجتهدت في هذا الموضوع , ولم توفق فيه .. ونتمنى لك التوفيق في مواضيع أخرى تتحرى فيها المعلومة الصحيحة والدقة فيما تكتب!

ولا أجد جديدا أضيفه على هذه المداخلة , سوى التأكيد على ماورد في مداخلة أخي الباحث والمؤرخ القدير ( أسد بنكرز البجلي ) فقد وفّى و كفَّى مؤرخنا القدير.

إخواني أبناء بني مالك الحجاز ( بني مالك بجيلة ) أو ( بني مالك الطائف ):
نحن لسنا بني مالك الجنوب , فبني مالك الجنوب هي تلك القبيلة الواقعة في أقصى جنوب المملكة وتتبع إداريا لمنطقة جازان .. فهي بني مالك الجنوب ( بني مالك خولان ) أو ( بني مالك جازان ) .. بالإضاف إلى قبيلة بني مالك عسير الواقعة شمال مدينة أبها .

فلا تكرسوا مفهوما مغلوطا لقبيلتكم في أذهان الآخرين , ولا ألومكم , فربمال تشابه الأسماء ووجود من ينتمون لتلك القبائل ما يجعل الأمر صعبا في بداية الأمر , ولكن قولوا للآخرين نحن من بني مالك الحجاز أو بني الطائف ونسمى تاريخيا بجيلة.

وأشدد على نقطة , وهي أن كثيرا من أبناء قبائل جنوب المملكة ( عسير - جازان - نجران ) لا يعرفون إلا بني مالك الواقعة في منطقة جازان , وربما تشابه الاسمين أصّل مفهوما خاطئا عن قبيلتنا ودوركم أبناء القبيلة التمسك بهويتكم الصحيحة .

ومضة:
نحن نحفظ لجميع قبائل المملكة ومنها قبائل المنطقة الجنوبية والشماليةوالشرقية وقبائل نجد حقوقهم كاملة دون انتقاص من تلك القبائل , ونشهد لهم بالكرم والجود وجميع صفات العرب الأصيلة , وقبيلتنا كذلك قبيلة عريقة الأصول .

وللجميع فائق تحيتي وتقديري.,,,




Array

        

من مواضيع  أبومهند  في المنتدى

0 عاجل السبت 6/10/ 1434هـ تقديمات وظائف عسكرية ومدنية
0 وظائف جديدة ومتنوعة حكومية وخاصة بمزايا جيدة
0 نجومية الأسبوع .. للمبدعين (( صديق القلم :أبو ماجد 7 نبع العطاء : غدي ))
0 أكثر من 2700 وظيفة في مؤسسة البريد السعودي
0 فلذات أكبادنا طبتم .. وطاب ممشاكم.,,,,,

أبومهند غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 02:08   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
افتراضي

خريطه توضح حدود الحجاز




Array

        

من مواضيع  « هُـدوء ҳ  في المنتدى

0 من روائع الشاعر الكبير معتوق الزبيدي نقلتها عن والدي حفظه الله
0 (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
0 قرد يطلق نيران رشاش الي على افارقه ...
0 سيأتي يوم يشجع فيه الجمهور غير المنتخب السعودي!!!
0 تغيير المعرف

التوقيع:

 

« هُـدوء ҳ غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-2011, 19:57   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
افتراضي

يعطيكـ العافية




Array

        

من مواضيع  راكان بن تركي الرزيقي  في المنتدى

0 آككـتب وآنت مغغ ـمضض !!
0 في دوري الأبطال الأسيوية : حيوية الأهلي في ورطة جزيرة الإمارات
0 خليل جلال ضمن حكام كأس العالم 2014 في البرازيل !!
0 مواجهة الاتحاد والهلال الأحد المقبل.. لجنة المسابقات تعلن مواعيد كأس الأبطال
0 الهلال يستعد للنصر بـ"كلمات" الأمير ابن مساعد

التوقيع:

 

راكان بن تركي الرزيقي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 08-09-2011, 16:03   رقم المشاركة : [9 (permalink)]
 

~ عضو جديد ~


الصورة الرمزية @ابوسامي@" 
				border="0" /></a><p style=  



 

عدد التقيمات : 10


@ابوسامي@ is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك كل الشكر عالأضافه والمشاركه الرائعه وننتظر منك المزيد




Array

        

من مواضيع  @ابوسامي@  في المنتدى

@ابوسامي@ غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 19:25   رقم المشاركة : [10 (permalink)]
Angry

ايش اللي اقل من ساعه توصل ترا ساعه ونص وانت واصل الديره وبعدين بني مالك وزهران وغامد حجازية الموطن وجنوبيه العادات والتقاليد ترا لهجتنا تشبه لهجة اهل الجنوب زي رجال الحجر وعسير في بعض الكلمات




Array

        

من مواضيع  خالد الرباحي1  في المنتدى

0 الباحه مدينة الضباب
0 الـــــهرجــــه الــــجــــنــــوبـــــيه
0 صور أماكن قديما وحديثا
0 أقوى خدع بصريه لايصدقها العقل
0 النماص

التوقيع:

 

خالد الرباحي1 غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


بحث جوجل

New Page 10
الساعة الآن 11:19.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

  هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

 

احصائيات منتديات بني مالك في رتب

الترتيب عالمياً الترتيب عربياً

تصميم كوكتيل بلانت

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 2

 
مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال