العودة   بني مالك بجيلة > بني مالك حاضر وماضي > بني مالك في سطور

الإهداءات
ابو نواف 2009 من اخبار بني مالك - حداد - القريع -صياده : الشيخ الدكتور علي المالكي في زيارة خاصة للشيخ عبدالمجيد بن غليون     نوماس من الخبر : نرفع التعازي الى والدالمرحوم النقيب تركي دخيل الله وخوال المرحوم فهدبن سعيد ابو فته وتركي بن سعيد ابو فته في وفاة المرحو تركي رحمه الله     الحجاز من الجزيره العربيه / السعوديه : كل عام وبني مالك الحجاز وكل وطننا العزيز الغالي السعوديه بخير وصحه وعافيه كما نرفع التهنيه للمليك القائد ونائبيه وللامه العربيه والاسلاميه .     الشيمآء من بجيلة الفخر والسؤووود : تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. . وكل عام وانتم بخير     الخليجي من كل عام وانتم حبايبي : كل عام وانتم احلي     فديتك من الواجب : كل عام وأنتم بألف خير     بــنــت الـمــالكـيـ من .. : كل عام وانتم بخير     ابو نواف 2009 من اخبار بني مالك - حداد - القريع -صياده : صور مظاهر احتفال أهالي بني مالك بعيد الفطر المبارك 1435هـ (موضوع متجدد) "كل عام وانتم بخير"     أبو مسلم من قلبي : من العايدين     محمد احمد المالكي من القلب : ارفع اسمى ايات التهاني والتبريكات.لكافة اﻻعضاء.بعيد الفطر المبارك.اعاده الله علينا وعليكم اعوام عديده.    


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-07-2008, 06:17
الصورة الرمزية حامل السيف
~ عضو نشيط ~
 




حامل السيف has much to be proud ofحامل السيف has much to be proud ofحامل السيف has much to be proud ofحامل السيف has much to be proud ofحامل السيف has much to be proud ofحامل السيف has much to be proud ofحامل السيف has much to be proud ofحامل السيف has much to be proud ofحامل السيف has much to be proud of
افتراضي لمن ينسب بجيلة إلى قحطان نسبة إلى الحديث المذكور عن سبأ


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا و حبيبنا محمد و على آله و صحبه أجمعين إلى يوم الدين أما بعد:-

لقد كثر اللغط بالتشكيك في نسب قبيلتنا بجيلة بـ عدنان وذلك بقيام الذين ينسبونها إلى قحطان بوضع الحديث المذكور عن فروة بن مسيك المرادي وهو التالي :

أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله ألا أقاتل من أدبر من قومي بمن أقبل منهم فأذن لي في قتالهم وأمرني فلما خرجت من عنده سأل عني ما فعل الغطيفي فأخبر أني قد سرت قال فأرسل في أثري فردني فأتيته وهو في نفر من أصحابه فقال ادع القوم فمن أسلم منهم فاقبل منه ومن لم يسلم فلا تعجل حتى أحدث إليك قال وأنزل في سبأ ما أنزل فقال رجل يا رسول الله وما سبأ أرض أو امرأة قال ليس بأرض ولا امرأة ولكنه رجل ولد عشرة من العرب فتيامن منهم ستة وتشاءم منهم أربعة فأما الذين تشاءموا فلخم وجذام وغسان وعاملة وأما الذين تيامنوا فالأزد والأشعريون وحمير وكندة ومذحج وأنمار فقال رجل يا رسول الله وما أنمار قال الذين منهم خثعم وبجيلة . انتهى

والاعتماد عليه كشيء مؤكد والطعن بمن يقول شيئا في هذا الحديث أو يشكك في صحته وكأننا نشكك برسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) حاشا لله أن نقوم بذلك نحن العباد الفقراء إلى الله ونحن ممن يتهمنا بذلك براء إن شاء الله .

وددت أن أذكر بعض ما قيل عن هذا الحديث للتأكيد بأنه غير صحيح آخذا ذلك من كتب أهل السنة و الجماعة .

عند بحثي عن هذا الحديث وجدت التالي هو المذكور في كتب الحديث :

الراوي: فروة بن مسيك الغطيفي - خلاصة الدرجة: حسن غريب - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3222

الراوي: فروة بن مسيك - خلاصة الدرجة: [فيه] يحيى بن أبي حية يدلس عن الثقات ما سمع من الضعفاء فالتزق به المناكير وهاه ابن القطان وحمل عليه أحمد حملا شديدا - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 2/463

الراوي: فروة بن مسيك المرادي - خلاصة الدرجة: لم يتحصل سندا لعدم الثقة برواية ولا تحصل متنا - المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 6/298

الراوي: فروة بن مسيك الغطيفي - خلاصة الدرجة: إسناده جيد ( وليس صحيح ) - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 6/492


قرأتم جميعا السابق , فلم نجد من يؤكد صحة الحديث ومن يشكك بهذه المصادر يمكنه الرجوع إليها والتأكد هل ما تم نقله صحيح أم لا .

فـ هل بعد هذا يمكن أن يكون هذا الحديث هو دليل واضح لانتساب بجيلة إلى قحطان ؟؟؟


تقبلو تحياتي
أخوكم/ حامل السيف

 

        

من مواضيع  حامل السيف  في المنتدى

0 قبيلة بـجـيــلــة ((( ليست ))) قـحــطــانــيــة
0 آل ياسين و آل هلال ( معلومات ) فلتتفضل يا دكتور
0 ذاتــــــــــــ الفـــروع ـــــ
0 لمن ينسب بجيلة إلى قحطان نسبة إلى الحديث المذكور عن سبأ
0 & شـــــيــــوخ بـــنـــي مــــالــــك &

التوقيع: -

التعديل الأخير تم بواسطة حامل السيف ; 07-07-2008 الساعة 06:45.
رد مع اقتباس

قديم 07-07-2008, 06:44   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
افتراضي

إضافة جديدة :

طريق أخرى لهذا الحديث:
قال ابن أبي حاتم:حدثنا يونس بن عبد الأعلى، حدثنا ابن وهب، حدثني ابن لهيعة، عن توبة بن نَمر ، عن عبد العزيز بن يحيى أنه أخبره قال:كنا عند عبيدة بن عبد الرحمن بأفريقية فقال يومًا:ما أظن قوما بأرض إلا وهم من أهلها. فقال علي بن رباح:كلا قد حدثني فلان أن فروة بن مُسَيك الغُطَيفي قدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:يا رسول الله، إن سبأ قوم كان لهم عز في الجاهلية، وإني أخشى أن يرتدّوا عن الإسلام، أفأقاتلهم؟ فقال: « ما أمرت فيهم بشيء بعد » . فأنـزلت هذه الآية: ( لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ ) الآيات، فقال له رجل:يا رسول الله، ما سبأ؟ فذكر مثل هذا الحديث الذي قبله:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سُئل عن سبأ:ما هو؟ أبلد، أم رجل، أم امرأة؟ قال: « بل رجل، وَلَد له عَشَرَة فسكن اليمن منهم ستة، والشام أربعة، أما اليمانيون:فمذحج، وكندة، والأزد، والأشعريون، وأنمار، وحمير غير ما حلها. وأما الشام:فلخم، وجذام، وغسان، وعاملة » .
فيه غرابة من حيث ذكر [ نـزول ] الآية بالمدينة، والسورة مكية كلها، والله أعلم.




Array

        

من مواضيع  حامل السيف  في المنتدى

0 قبيلة بـجـيــلــة ((( ليست ))) قـحــطــانــيــة
0 آل ياسين و آل هلال ( معلومات ) فلتتفضل يا دكتور
0 ذاتــــــــــــ الفـــروع ـــــ
0 لمن ينسب بجيلة إلى قحطان نسبة إلى الحديث المذكور عن سبأ
0 & شـــــيــــوخ بـــنـــي مــــالــــك &

حامل السيف غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2008, 07:05   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
افتراضي

مشكوور ياحامل السيف على هذا البحث الجميل وأنا متأكد بإننا من عدنان
إذا أترك من يعارضنا بإن يتناقش معك مع تمنياتي لك بالتوفيق
أخوك الحجازي




Array

        

من مواضيع  الــحـجــــازي  في المنتدى

0 صبت سهمك وأنت خايبي..
0 ياقريب أُقرب..
0 يوم يسّر خالقي وا نزلنا للسدر..
0 بدع ورد أتمنى يحوز على رضاكم..
0 أحمد بن علي الشبيبي ( الدليح )..

الــحـجــــازي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2008, 07:20   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
 

مراقب منتديات بني مالك

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 82680


أبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond reputeأبو مسلم has a reputation beyond repute
افتراضي

لعل تركيزنا على هذا الموضوع بالذات يجعلنا نوسع مجال البحث وهذا يجعلنا نجد ادلة كثيرة وربما بعضها لم يسبقنا اليه احد .



قرأت في كتاب نشوان الحميري وفيه شرح لقصيدته الطويلة التي يتحدث فيها عن تاريخ اليمن وانسابهم من زمن (قحطان) الا انه لم يذكر (انمار) ابو بجيلة وخثعم ابدا رغم انه تعرض لقبائل اليمن حتى التي وقع عليها (اللغط) مثل قضاعة حيث هناك من يقول من عدنان وهناك من يقول من قحطان .

لكني وجدت مسمى (انمار) كأحد ابناء يعرب بن قحطان وانمار هذا ليس له علاقة بأنمار (ابو بجيلة وخثعم) ابدا لان انمار بن يعرب عاش قبل زمن انمار (ابو بجيلة وحثعم) بزمن طويل .

ليس هناك اي وجود لمسمى (انمار) ابو بجيلة وخثعم في تاريخ اليمن .

إليكم هذه المشجرة والتي يزيد عمرها عن مائة عام وهي من تأليف بركات الشريف احد الذين اجتهدوا في كتابة التاريخ وانساب القبايل وكان كثير السفر وكان يجالس مشايخ القبايل وياخذ عنهم وكان يحضر الى مجلس الحاكم الشريف في زمنه .







كنت اتمنى الا تتشتت المواضيع ولكن لاباس لعلنا نجدد النشاط والهمة للبحث اكثر واشكرك ياحامل السيف على اهتمامك وعلى مواضيعك المفيدة وطريقة تقديمك لها .



Array

        

من مواضيع  أبو مسلم  في المنتدى

0 المسعف الذكي ابتكار عالمي للمالكي
0 وثيقة جديدة عن العصمان ادعوكم للتعليق عليها
0 الحظ مايل واهل عين الجوا يزتهون
0 رجال بجيلة للشاعر المبدع/عبدالرحمن المالكي
0 ابو يوسف القاضي

أبو مسلم متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 09-07-2008, 04:00   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
 

~عضو برونزي ~





 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 6902


جبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond reputeجبل عمد has a reputation beyond repute
افتراضي

:t1:
الأخوة الكرام أرى أن الباحثين قد انقسموا في نسب بجيلة إلى فريقين الفريق الأول : ينسبها إلى قحطان , وله أدلة التي اعتمد عليها . والفريق الثاني ينسبها إلى عدنان وكذلك له أدلته .
أحببت هنا أن أستعرض بعض الأدلة التي . جعلتني أميل لرأي الفريق الأول ..!
من الأدلة التي اعتمد عليها من نسب بجيلة إلى قحطان ما يلي :

(( الأحاديث النبوية الشريفة ))
( 1 ) :عن فروة بن مسيك المرادي وهو التالي :

أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله ألا أقاتل من أدبر من قومي بمن أقبل منهم فأذن لي في قتالهم وأمرني فلما خرجت من عنده سأل عني ما فعل الغطيفي فأخبر أني قد سرت قال فأرسل في أثري فردني فأتيته وهو في نفر من أصحابه فقال ادع القوم فمن أسلم منهم فاقبل منه ومن لم يسلم فلا تعجل حتى أحدث إليك قال وأنزل في سبأ ما أنزل فقال رجل يا رسول الله وما سبأ أرض أو امرأة قال ليس بأرض ولا امرأة ولكنه رجل ولد عشرة من العرب فتيامن منهم ستة وتشاءم منهم أربعة فأما الذين تشاءموا فلخم وجذام وغسان وعاملة وأما الذين تيامنوا فالأزد والأشعريون وحمير وكندة ومذحج وأنمار فقال رجل يا رسول الله وما أنمار قال الذين منهم خثعم وبجيلة
.( صححه الألباني )

( 2 ) : عن جرير بن عبد الله _ رضي الله عنه ـ قال : لما دنوت من مدينة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنخت راحلتي , وحللت عيبتي , ولبست حلتي , فدخلت المسجد , ورسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قائم يخطب , فسلم علي رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ ورماني الناس بالحدق , فقلت لجليس لي : يا عبدالله , ما بال الناس ينظرون إلي ؟
هل ذكر رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ من أمري شيئاً ؟
قال : نعم , ذكرك باحسن الذكر , بينما رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قائم يخطب إذ عرض
له في خطبته , فقال ( إنه سيدخل عليكم من هذا الباب ـ أو من هذا الفج ـ من خير ذي يمن ,وإن على وجهه لمسحة ملك(( فحمدت الله على ما ابلاني)) .


ـ رواه أحمد في مسنده .
ـ وابن أبي شيبه في مصنفه .
ـ والنسائي .
ـ ورواه البيهقي في السنن الكبرى .... وغيرهم .

(( الشواهد التاريخية ))

( 3 ) : في تاريخ الطبري وبالتحديد في أحداث سنة ( 105 هـ ) :النص الآتي : ( وفي هذه السنة عزل هشام بن عبد الملك عمر بن هبيرة عن العراق وما كان إليه من عمل المشرق , وولى ذلك كله خالد بن عبدالله القسري
ذكر محمد بن سلام الجمحي عن عبد القاهر بن السري عن عمر بن يزيد الأسدي قال : دخلت على هشام بن عبد الملك وعنده خالد بن غبدالله القسري وهو يذكر طاعة أهل اليمن , قال فصفقت بيدي تصفيقة دق الهوى منها ثم فقلت تا الله ما فتحت فتنة فتنة في الإسلام إلا بأهل اليمن .............. قال فلما قمت تبعني رجل من آل مروان فقال : يا أخا تميم قدسمعت مقالتك وأمير المؤمنين مول خالد العراق ولست لك بدلر ).


( 4 ) : ملك ( الغرشستان ) يتولى اليمن ـ أصبح يمانياً بالولاء ـ بسبب إسلامه على يد أسد بن عبدالله القسري :
** وفي هذه السنة ( 107 ) غزا أسد نمرون ملك الغرشستان مما يلي جبال الطالقان فصالحه نمرون وأسلم على يديه فهم اليوم يتولون اليمن . ) ( تاريخ الطبري ) .

( 5 ) : 12 ألف فارس بسيوفهم :
قال اسد القسري قي خطبة له : ( ................ وأمير المؤمنين خالي وخالد أخي و معي اثنا عشر ألف سيف يمانٍ ) . ( الطبري )


( 6 ) : عند ما عزم هشام بن عبد الملك على عزل خالد القسري كتب إلى يوسف بن عمر الثقفي .
( فخرج يوسف إلى الكوفة.... ووصار هو وأصحابه إلى دور ثقيف .... وأمر يوسف بعض الثقفيين فقال اجمع لي من بها من مضر ... ) ( الطبري )

( 7 ) : لما استعمل نصر بن سيار على خراسان بعد وفاة أسد كان جميع عماله الذين استعملهم من مضر فقال رجل من أهل الشام من اليمانية : ما رأينا عصبية مثل هذه ؟
فقال نصر :بلى التي كانت قبل هذه . فلم يستعمل أربع سنين إلا مضرياً .
( الطبري )

( 8 ) : نصر بن سيار بن رافع الكناني، شيخ مضر بخراسان، ووالي بلخ ثم خراسان، قال هذه القصيدة في الوقعة التي كانت بين المضرية واليمانية وربيعة بالبروقان من أرض بلخ :
فقال نصر في يوم البروقان :

فما أنا بالواني إذا الحرب شمرت = يحرق في شطر الخميسين نارها
ولكنني أدعوا لها خندف التي = تطلع بالعبء الثقيل فقارها
وقد جربت يو البروقان وقعة = لخندف إذ حانت وآن بوارها
أتتني لقيس في بجلية وقعت = وقد كان قبل اليوم طال انتظارها
يعني حين أخذ يوسف بن عمر خالد وعياله ...... !!!

( المصدر تاريخ الأمم والملوك للطبري )

( 9 ) : قال محمد بن خالد فيما كان من قتله الوليد بن يزيد بن عبد الملك:

قتلنا الفاسق المختال لما= اضاع الحق واتبع الضلال
يقول لخالد إلا حمته= بنو قحطان ان كانوا رجالا
فكيف رأي غداة غدت=عليه كراديس يشبهها الجبالا
ألا أبلغ بني مروان عني=بان الملك قد اودى فزالا
( 10) : يقول احد شعراء خثعم :

نحن الذين ورثنا العز عن إرم= أيام أحمس وافاها بأنمار
أيام حمير تعلو نار عزتها= ما أوقد الناس في الآفاق من نار
أيام كهلان قومي ضاربون لهم = ما ضمت الأرض من بدو وأمصار
تجبى إليهم إتاوات البلاد ولا = يعصيهم من مقيم لا ولا سار
وتلك آثار آبائي بمأرب لا = يفوقها اليوم من رسم وآثار
( 11 ) : من علماء الأنساب الذين يرجعون بجيلة إلى القحطانية : من القدماء ابن الكلبي , ومن المعاصرين حمد الجاسر .

((الإخوة الكرام ... ألا تلاحظون إن هناك إجماع من العرب العدنانيين و القحطانيين على أن بجيلة قبيلة قحطانية ))

إعداد أخوكم
( جبل عمد )



التعديل الأخير تم بواسطة جبل عمد ; 09-07-2008 الساعة 04:21.

Array

        

من مواضيع  جبل عمد  في المنتدى

0 صاحب مجموعة مؤسسات الواصل للتجارة والاستيراد - يستضيف مشايخ واعيان ورموز بني مالك " تهامه والحجاز "
0 صاحب مجموعة مؤسسات الواصل للتجارة والاستيراد - يستضيف مشايخ واعيان ورموز بني مالك " تهامه والحجاز "
0 في وثيقة ( بني مالك و زهران وغامد )?!
0 يوسف هذه الأمة ؟!
0 جانب ( قوسى ) ؟!

جبل عمد غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 09-07-2008, 08:15   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
 

~ عضو نشيط ~





 

عدد التقيمات : 673


ال كرفاح is a splendid one to beholdال كرفاح is a splendid one to beholdال كرفاح is a splendid one to beholdال كرفاح is a splendid one to beholdال كرفاح is a splendid one to beholdال كرفاح is a splendid one to behold
افتراضي

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووور




Array

        

من مواضيع  ال كرفاح  في المنتدى

0 اللي ما يأكل 7 تمرات باليوم.. يدخل ويتحسف على ما مضى
0 ماهو البرزخ
0 رد مسلم على كافر
0 تخيـــــــــــــــــــــــــــــــل
0 صفة حور العين

ال كرفاح غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 17-07-2008, 05:22   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
 

وَ يِلَوٍمِوٍنِيْےٍ { فِيَڪْ






 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 24738


مهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond reputeمهجول بسوق حداد has a reputation beyond repute
افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم يعطيك العافية




Array

        

من مواضيع  مهجول بسوق حداد  في المنتدى

0 تغطية مناسبه زواج ابناء / محمد بن عيسى المالكي يرحمه الله
0 قمة آلجنون في نصري !!
0 بالصور ،، مركز صحي حداد بني مالك بلا أطباء ولا موظفين وقت الدوام
0 تعرض آلعـم / عبد آلرزآق بن مرزوق آلمآلكي لحآدث مروري : دعوآآتكم :
0 مآجد آلمآلكي مرآسل لقناة bbc رسمياً لكل مايخص آلرياضة آلسعودية

التوقيع:



ضآقت بي الدنيآ وزآدت بي (( الهموم ))..
وجآرت الدنيآ ولآ ادري كيف اجآريهآ ..!؟
:

 

مهجول بسوق حداد غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 22-08-2008, 19:15   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
افتراضي




Array

        

من مواضيع  τ и α н є ә ḏ  في المنتدى

0 جٌميَع خٍدِع iphone [ ٱلِسِحَريَـﮪِ ]
0 Sρīḏẻя - мαи
0 •●▓ [مثـل مآجمعتـك أقـدر أنثـرك يعني رآسك لو رفعتـه أكسرهـ ?
0 من قصص الآنبيآء نتعلم التطؤير ألذإتي ؤ ألتنمية آلبشريه
0 || ؤزآرهـ ألخدمه المدنيه ||

التوقيع:

ۈ حَضُرِ ڝَڝَمٺِيُ



³ ² ¹ ۈ ٱنُطِفِٺِ ٱڷشَشَمعِـﮪٌـہِ



̶¬̷̷ ш̷н̷м « ṣ̷я̷α̷в

в я в
вαni мαŁк

03:00
26 / 12 / 2010


 

τ и α н є ә ḏ غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمحة بسيطة عن علاقة النسب بين بجيلة وقبيلتا ..(قحطان وشمر) أبو مسلم بني مالك في سطور 11 01-01-2009 12:21
حديث شريف ينسب بني مالك بجيله الى يعرب بن قحطان خالد القسري بني مالك في سطور 29 22-08-2008 21:08
حديث شريف ينسب قحطان إلى اسماعيل!! السـعـد بني مالك في سطور 18 22-08-2008 19:16
أدلة وشواهد لمن ينسب بجيلة إلى قحطان !! جبل عمد بني مالك في سطور 75 22-08-2008 18:55

بحث جوجل

New Page 10
الساعة الآن 05:37.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

  هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

 

احصائيات منتديات بني مالك في رتب

الترتيب عالمياً الترتيب عربياً

تصميم كوكتيل بلانت

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 2

 
مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال