العودة   بني مالك بجيلة > منتديات عالم حواء > صحة الأسرة

الإهداءات
من مكان اخر من الرياض : تصبحون على ماتتمنون //استغفرالله العظيم رب العرش الكريم     ابو ديما من الطايف : ياوجيه الخير تكفون فرجو كربتي اناشدكم الله تكفون ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء تكفون يهل الحميه     ابو نواف 2009 من الاحزان والمواساة : وفاة الشيخ عبدالله بن سالم بن عواض الشولاني المالكي رحمه الله "الشولان "بالحليس"     من مكان اخر من من قسم الالعاب : وسعووا صدوركم لبعضكم البعض وسامحوا واعفوا فالدنيا دار فناء     شادي المالكي من جالس اشيش : اقولك لاتحذف المشاركات تسمع اولا تعانى من ضيق صدر وعصبيه مو مشكله اي عضو ولاتظلم البعض باان مشاركته قله ادب يالمؤدب     فديتك من قوانين المنتدى : اذا كان لديك اعتراض فلتطرحه في قسم الشكاوى وسوف تجد من يرد عليك     زعيم الخواطر من مكة : نمسي على حال ونصبح على حال - يوم لنا واليوم الآخر علينا - يوم سلا خاطر ويوم غثا بال - طبع الزمان وحكمة الله فينا     طُهْر من القصيدة العصماء : لـو لم تكُنْ أمُّ اللغـاتِ هيَ المُنى لكسرتُ أقلامي وعِفتُ مِدادي لغـةٌ إذا وقعـتْ عـلى أسماعِنا كـانتْ لنا برداً على الأكبادِ     شادي المالكي من بمنتدى الالعاب : يلاه له لاه يالاه له ههههععهعه اتحداكم احد يقراها ابنقل اللعب على شريط الاهداء ماتنحذف مشاركاتى     غيرها العب من الله المستعان : يااخي شادي تحلا بالصبر المثل الشعبي القديم يقول اذا حبتك عيني ما ضامك الدهر    


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 31-08-2008, 17:34
الصورة الرمزية لونا
مجموعة حواء
 





لونا has much to be proud ofلونا has much to be proud ofلونا has much to be proud ofلونا has much to be proud ofلونا has much to be proud ofلونا has much to be proud ofلونا has much to be proud ofلونا has much to be proud ofلونا has much to be proud of
36 1 64 مرض السل الرئوي (الدرن) واعراضه


مرض السل الرئوي (الدرن)




ما هو؟



مرض تسببه عصيات السل يصيب الرئة أولاً ثم أعضاء أخرى بالجسم مثل الدماغ والعظام...

كيف ينتشر؟


عن طريق الرذاذ المتناثر من أنف وفم المريض...

أهم أعراضه؟


سعال، فقدان الوزن، تعرق ليلي، بصاق مدمم...

العلاج؟


تناول الأدوية بإشراف طبي...

راجع طبيبك
إذا استمرت الكحة أو بلغم مدمم لمدة ثلاثة أسابيع.

إن متابعة إرشادات الطبيب واستخدام العلاج
يسرع من علاج أعراض الدرن...
إذا كنت مصاباً بالدرن (السل) الرئوي قد يتطلب منك عند بدء العلاج ان تنعزل عن الناس وان تلبس كمامة واقية في بداية العلاج...
- يتحكم بإذن الله من تطور المرض وانتشاره بجسمك...
- تقلل من فرصة انتقال المرض لمن تعز...
- تحميك بإذن الله من المضاعفات الجانبية للأدوية...
إن عدم ذهاب المريض بهذه الأعراض إلى البيطب وفحصه يؤدي إلى عدوى الآخرين...
أوقــف الـدرن..

راجع طبيبك وافحص العاملين لديك وانتبه لأعراض الدرن (السل

- الكحة المستمرة.



- البلغم المدمم.

- نقص الوزن.


- الحرارة أو التعرق الليلي

راجع طبيبك
إذا استمرت الكحة أو بلغم مدمم لمدة ثلاثة أسابيع.
الوقاية من السل الرئوي...

فضلاً عندما تسعل أو تعطس...

أدر رأسك بعيداً عن الناس غط فمك وأنفك...

استعمل المنديل عند السعال أو العطاس...
السعال الذي يستمر أكثر من ثلاثة أسابيع قد يدل على احتمال إصابتك بالسل الرئوي...
بادر بزيارة الطبيب حالاً

 

        

من مواضيع  لونا  في المنتدى

0 روعة المسابح...
0 اشبك اصبع يدك وحدد...؟؟؟
0 افضل علاج لارتفاع درجة الحراره سبحان الله!
0 ترضون احد يفتش جوالاتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 قصيده عن شباب السعوديه؟؟؟


التعديل الأخير تم بواسطة لونا ; 31-08-2008 الساعة 17:54.
رد مع اقتباس
قديم 31-08-2008, 17:42   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
افتراضي

عافانا الله واياكم منه




Array

        

من مواضيع  عدنان مساعد الشملاني  في المنتدى

0 العقيد عبدالله القرني يقلد نوط الأمن للرائد عبدالرحمن المالكي
0 وقفتكم ودعمكم حافزا ً لي ..
0 بشرى لموضفي جمعية تحفيظ القران الكريم بحداد بني مالك
0 عاجل اجازة بمناسبة عودة ابو متعب
0 الف مبروك لممثل المملكه العربيه السعوديه على مستوى القطاع الصحي

التوقيع:

 

عدنان مساعد الشملاني غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 31-08-2008, 18:20   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
افتراضي

الله يعطيكـــ العافيه موضووووووووع
جميل ومميز الله يجيرنا منه ويشافي جميع أمراض المسلمين يارب




Array

        

من مواضيع  للغايب عذر a  في المنتدى

0 اللهم لك الحمد والشكر لقدحصلت على أفضل معلم متميز على مستوى المدينة المنورة..
0 عاد أليكم هيمـــو العابر سابقا وكلي فخر بقبيلتي والقائمين على الصرح الشامخ
0 "التربية والتعليم" تطلق حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات
0 عدنا لكم بسريرك ينزل من السقف..
0 مساء الخير لادارتنا الموقره

التوقيع:

الله يرحمك ياأبوي ويسكنك فسيح جناته يارب


إنا لله وإنا إليه راجعون


 

للغايب عذر a غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 31-08-2008, 18:39   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
 

مجموعة حواء

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 139576


تاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكووره اختي لونا يعطيك العافيه اضيف للموضوع ان هذا المرض ينتشر في البلاد الفقيره مثل جنوب افريقيا وتتكاثر البكتيريا والميكروبات في الرئتين لهذا يعتبر مرض تنفسي ويقتل ملوني نسمه سنويا وقد تقل وتزيد حسب امكانية الدوله وسبل الوقايه منه اجارنا الله واياكم وجميع المسلمين من الامراض




Array

        

من مواضيع  تاج الوفا  في المنتدى

0 اخيرا عرفت ليش مشاكلي كثيرة (تشريح للواقع لمن يهمه الامر سواء كان ظاهر او من وراء حجاب )
0 رواية تاج الوفا (بنات الديرة جيل الثمانيات)
0 لا زال هناك متسع من الوقت لمن يعارض قيادة المرأة للسيارة
0 رن جوالي ومن أسبابه فزيت !
0 جيل الثمانينات الميلادية شاهد على تحولات بحياة الأمم

التوقيع:

[glow1=#ff0088]




ملف يشمل اغلب مواضيع تاج الوفا (لمن اراد الإطلاع )

 

تاج الوفا غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 31-08-2008, 18:53   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
افتراضي

يعطيكم العافيه عالرد




Array

        

من مواضيع  لونا  في المنتدى

0 روعة المسابح...
0 اشبك اصبع يدك وحدد...؟؟؟
0 افضل علاج لارتفاع درجة الحراره سبحان الله!
0 ترضون احد يفتش جوالاتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 قصيده عن شباب السعوديه؟؟؟

لونا غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 02-09-2008, 01:03   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
افتراضي

الله يجزاك خيرا اختي لونا على التقديم الرائع نسأل الله العفو والعافية




Array

        

من مواضيع  ابو عبدالرحمن  في المنتدى

0 عدت بعد انقطاع
0 ^~*¤©[£]ضوابط المشاركة بمنتدى الايفون والايباد واقسامه الفرعية [£]©¤*~^
0 جيل بريك الآيفون 4 Limera1n
0 مواصفات ايفو 4 من ابل بالصور
0 نظام تشغيل ايفون وتوفر العديد من التحسينات

التوقيع:

 

ابو عبدالرحمن غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 02-09-2008, 14:25   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
افتراضي

ثااااااااااااااااااانكس اخوي عالرد




Array

        

من مواضيع  لونا  في المنتدى

0 روعة المسابح...
0 اشبك اصبع يدك وحدد...؟؟؟
0 افضل علاج لارتفاع درجة الحراره سبحان الله!
0 ترضون احد يفتش جوالاتكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 قصيده عن شباب السعوديه؟؟؟

التوقيع:

 

لونا غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حياة الرووح ولد الديرة المنتدى العام 4 06-01-2009 12:30
تهوية الغرف تخفض عدوى السل العطار صحة الأسرة 3 23-10-2007 23:19

بحث جوجل

New Page 10
الساعة الآن 08:45.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

  هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

 

احصائيات منتديات بني مالك في رتب

الترتيب عالمياً الترتيب عربياً

تصميم كوكتيل بلانت

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 2

 
مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال