العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات الشعرية والأدبيه > منتدى القصه والروايه

الإهداءات
رامي المحرزي من الطائف : الذاكرة لا تحتفظ بالوجوه بـ قدر ما تحتفظ بالمواقف فكن صاحب مواقف مشرفه لاتنسى .     ابو نواف 2009 من اخبار بني مالك - حداد - القريع -صياده : بدء العمل فعلياً في طريق "وادي عرده" حتى قرية "العتله"     حصن شريان من الشمال الشرقي : شكر وتقدير للاخ ابو نواف2009 ولجميع الاخوان اللذين قامو بتغطية مهرجان بني مالك 1435هـ     فتى الشموخ من تهانينا الصـادقة.. : من القلب نبارك للأخوة التميز ودعواتنا للجميع بالتوفيق دائما     ابو نواف 2009 من اخبار بني مالك - حداد - القريع -صياده : تشغيل صراف الراجحي بالقريع بني مالك خلال شهرين من تاريخ 2 / 11 / 1435هـ     ابو نواف 2009 من اخبار بني مالك - حداد - القريع -صياده : بسبب الهجرة وعدم توطين البادية اغلاق مدرسة"البشران" ببني مالك وضم طلابها لمدرسة"مهور"     ابو نواف 2009 من اخبار بني مالك - حداد - القريع -صياده : شاهد سباق ماراثون اختراق الضاحية بمهرجان صيف بني مالك 1435     الدميري من القلب : احبتي جميعاً أسعد الله اوقاتكم بكل خير مهما غبنا عنكم أنتم دوما في قلوبنا     ابو نواف 2009 من اخبار بني مالك - حداد - القريع -صياده : بدء العمل قريباً في طريق "وادي عرده" ودعوة من الشيخ رشيد بعدم معارضة المشروع     فتى الشموخ من خالص عزائنا ومواساتنا : في فقيد الشعر والقبيلة "عيضه ابن طوير " رحمه الله ورحم جميع اموات المسلمين..    


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-10-2007, 12:48   رقم المشاركة : [111 (permalink)]
افتراضي

اليوم الثاني)
دخل ماجد بيته وهو مبسوط لقى جود جالسه تمشط شعرهآ ...
قال لها – عندي لك خبر هههههههههههه
جود بلهفه – خير ...
ماجد – خير يا وجه الخير مشاري بيكون اب ...
جود – لاااااااااااااا طيب يانديو يالخاينه ههههههه ياحياتي مو مصدقه ...
ماجد بغيره – من حياتك ...
حمرت خدودهآ – انت طبعآ
ماجد – آيوه على بالي بعد ... ترى ان سمعتك تدلعين احد او تقولين له حياتي بزعل
جود وهي تمشي للمكان الي جالس فيه ... وقف ومسكها لين جلست – انت غير الناس عندي ..انت عندي شي كبير ...
حط يدها على قلبه – شفتي دقآت قلبي ... شلون متسارعه خفي علي بالله
جود – ههههههههه طيب ..ايه صح تذكرت حبيبي ماعليك امر فيه علبه مخمليه بواحد من الدروج مالقيتها بحط فيها طقمي الي كنت لابسته مرمي على الطاوله اخاف يضيع .. وقف – انا بحطه لك ..
راح للطاوله واخذ الطقم لدقيقه ماستوعب .. رفعه وناظر فيه قلبه بين يدينه قال بصوت مرتجف – جود
حست بصوته متغير – هلآ ...
ماجد – العقد هذا من وين لك ...
جود – عمتي مهديته لي ...
ماجد – امي ..
جود – ايه ليش...
ماجد – تدرين من مصمم هالعقـــــد..
جود مو مصدقه – انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماجد – ايه ...
جود بكلام مو مترابط – شلون..متى .كيف عرفت انا راسمه تصميم ..
ماجد – لقيت رسمتك وصممته ... كنت ابيه هديه ليوم زواجنا ...بس مالله كتب وقبل زواجي من نجوى عطيته امي قلت اهديه لاي وحده من خواتي الا نجوى يحرم عليها لبسه ...
حست بنار الغيره تسري بصدرها – ماجد ليه تزوجتها من الاساس مو معقوله تزوجتها عشان تحرني بس .
ماجد – انسي الماضي ياجود انحرجت وتزوجتها لما الح علي ابوها وياليتني ماتزوجتها تكاتفت الظروف ضدي والضغوط ...
جود – اهم شي تجمعنآ بالنهايه ..
ماجد – ايه هذا الكلام السنـع ... اهم الجاي مو الي راح ..والحين يا عيوني قولي وين تحبين نقضي شهر العسل بالسعوديه ولا بالخارج ...
جود – لازم نسآفـر ...
ماجد – جود حبسه بالبيت ماراح تحبسين عمرك فاهمه ولا لا ...
جود – ملزمّ
ماجد – ايه ...
جود – اجل نروح مكه ناخذ لنا عمره عشان ربي يبارك لنا في حياتنآ ..
ماجد – على خير انا ماخذ اجازه طويلة الامد من العمل ... كلي لك ..
حمر وجههـــــــا ,, وابتسم ..
- ما سالتيني ليه صممت لك العقد وشلون عرفت
جود برقه – عارفه ليش صممته وما استغرب هالتصرف منك بعد كل شي سويته وعنادك لين وافقت اتزوجك ... اما كيف عرفت اني راسمته ذي معرفها يمكن وحده من البنات قايله لك َ!
ماجد – لا محد قال لي لقيت الرسمه وعرفت انها لك .. وصممته وانا الي على بالي محد كاشفني طلعت امي عارفه كل شي وساكته ...
ابتسمت له جود قدر الله انه يجمعهم بعد كل هالمعاناه ... والعوض بكل الي بقي من حياتهم ...
/
/
/

(بعـد ثلاث شهـور)
جلست تبكي من قلب..- يمه بنتي عمياء يمه ...
ام طارق – الطب تطور ان شاء الله يلاقون لها علاج
نجوى وهي تصيح في حضن امهـا بحرقه – أي علاج يمه هذا عيب خلقي مدري وشو شي قاله الطبيب يعني ماله دوا ... اااااااه يما لاعاد شقا وشهور وانا نايمه على السرير وولاده مبكره وآخر شي بنتي عمياء ...
امها – (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا )
دخل سالم عليهن الغرفه ..كان ضايق صدره بس يبين نفسه عادي – يا بنت الحلال ماوقفتي بكاء من يوم مادريتي صحتك مو مستحمله .
نجوى بعصبيه – انت عندك بنات سليمات بس انا بنتي وحده ومعاقه
ناظر فيها بحده لكن امها هدته بنظراتها * لاتشره عليها مو في وعيهـا تخبص ماتدري شتقول *
قال بهدوء – اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. غلات بناتي وحده ومافيه بينهن فرق ...
ماردت لانها بدت تسترخي لان مفعول الدواء بدا ...
- ام طارق اليوم العصر بتطلع نجوى من المستشفى اذا تسمحين لي اخذها بيتنا انا جايب لها شغاله تساعدها وتخدمها وخايف عليها لا تتعب وهي بعيده عني ...
ام طارق – ماعليه ياولدي ماراح يرتاح لي بال الا وهي عندي وتحت نظري وانت اذا تبي تزورها ولا تنام عندها ببيتنا حياك الله بحطها بغرفه تحت بعيده عن الازعاج والرايح والجاي ...
سالم – مصره ...
ام طارق – ايه البنت والده ونفسيتها تعبانه ومحتاجتني
سالم – خلاص ياعمه الي تشوفينه ...انا طالع الحين والعصر برجع
ام طارق – على خير
وطلـع من عندها ... جلست ام طارق تمسح دموعهـا ...ياخوفي لايكون عقاب يانجوى يوم استهزأتي بالي صار لجود ... الله يعينك يابنيتي ويصبر قلبك على هالبلوه ...اخذت منديل وجلست تمسح دموع بنتها الي مازالت نديه على خدهـا ...
**المغرب**
كانت عايشه مجهزه غرفه لاختها تحت ... ناظرت في النور لقته طافي شكل نجوى نايمه ..
راحت للصاله عند امها قالت بغصه – يمه نجوى منهاره شفتي عيونها شلون صايره ومحاجرها سوداء ...
ام طارق بحزن – الي صابها مو قليل الله يعينها والمصيبه لاتكون بعد ماتتكلم وتسمع البنت وتكمل علي امها المسكينه
قالت عايشه بغصه – يمه ذي حوبة جود يوم جلست تعيرها بعماها ...
امها – اسكتيييي لاتسمعك اختك مو ناقصه ...
سكتت عايشه وهي تحس بانفاسهـا تختنق بصدرهــــــــــــآ ...
مرت الايـام على نجوى بتعآسه مالها مثيل كانت تناظر في بنتها وتبكي طول الوقت حتى اضطروا يجيبون لها طبيبه وقالت يمكن الي فيها اكتئآب مابعد الولاده بسبب الظروف الصحيه الي تمر فيها بنتها وبسبب ان الام نفسهـآ صحتها ضعيفه بعد ...
*
قالت اسماء لاختها – كيفك اليوم ...
نجوى – زينه ..
اسماء – والبنوته
نجوى بغصه – زينه كانها طبيعيه احيانا اشك بكلام الدكاتره وامني نفسي بالامنيآت اقول شلون يعرفون انها تشوف ولا ماتشوف وهي توها صغيره لكني ارجع لواقعي هو اني انكتب علي وعليها نعيش هالمعاناه ...
قالت اسماء بتخفف عليهآ ومادرت انها تزيد النار بقلبهآ – مافيهآ شي شوفي جود عمياء وعايشه حياتها مع ماجد يقولون مايشوف مثلها ..ابدآ
انفجرت نجوى في وجه اسماء – جووود جووود جوود هي السبب بكل مصايبي لله ينتقم لي منهآ ..اكرههــــــــــــــــــــــا ,,
خافت اسماء لاتنهار اختهآ – خلاص ياكلمه ارجعي محلك ليتني انطميت ...
نجوى بعصبيه – لازم تغثيني ناقصه انا ...اقوم البس اصرف لي وانتي لبسي البنت بدال مني جالسه تفقعين مرارتي بكلامك ..
اسماء بضيق – طيب عمرك ماراح تتغيرين يانجوى
وقآمت للبنت تغير ملابسهآ ...ناظرتها نجوى نظره قويه وراحت تلبس اليوم ترجع لبيتها ولحياتها الضايعه بين زوج لها نصف ولضرتها نصفه الثاني وبين بنت معاقه بتعذبها لاخر العمر (في نظرهآ) ...
*
*
*
*
بيت ابو متعب ,,,
قال الوليـد لماجد – الحين اختنا كل ماسيرت لازم تلزق معها اعتقها لوجه الله
قالت جود – وليدوه ... انا معجبني الوضع كذا
قال ماجد يستهبل – سمعت يا وليدوه ياشين الغيره بس
الوليد – هههههههههه مالت عليكم اثنينكم
جود تستهزء – شكرآ لك يا اخي العزيز
بندر – خلاص اغسل يدك منهآ صارت بصف الأخ ماجد ..
ماجد – اجل تكون بصفكم يالله بس ...
بندر – الا تعال يالحبيب داومت ولا بشهر العسل ترى ماصارت فشلتنا بالناس لك كم وانت لازق بـ البنت ما تتركها دقيقه
ماجد – الحين انت وش محرقن دمك ..
جود – صح سؤال وجيه وش محرق دمك يا اخ بندر .
بندر – اعيد واكرر كلام اخي العزيز الوليد مالت عليكم اثنينكم .
عمر – هههههههههههههه الحين انتم وش محرق دمكم وش تبون فيه توه متزوج خلوه يعيش حياته ...
بندر – هههههههههههههههه زين اكلتوني اف اروح ادور البتول حبيبتي اصرف
جود – هذا الي يهزئنا تو ...
بندر – شسوي شفت الدنيا هابه رومنسيه قلت اقط معكم
الوليد – ههههههههههههههههه تنعاف الرومنسيه من بعد هرجك ..
ماجد – الا وين عمي وعمتي ...
الوليد – طالعيـن يسيرون على جدتي وبيجلسون عندها بالديره كم يوم ...
ماجد – والله لها وحشه جدتي يبيلها زياره قريبه
الوليد – لي شهر ماجيتهآ خلنا نتواعد بيوم ونزورها كلنا والله لتفرح بجمعتنا
ماجد – تـم ...
ووقف ...قالت جود – على وين
ماجد – بروح اتقهوى عند واحد من اخوياي ثم الدوام على طول
جود – بحفظ الله ورعايته..
قال الوليد – انا بعد طالع ...
عمر – وانا بعد
جود – واجلس اسولف مع الجدران
الوليد – البنات داخل روحي لهن ...
عمر – اليوم خميس رافعه اريج عني الحصآر
الوليد –ههههههههههههههههه اجل اغتنم الفرصه لا تضيع ثانيه
عمر – هههههههههههه لا توصي ..
جود- ههههههههههه وربي موصاحين
طارق وهو توه داخل – من زمان مو صآحين توك تدرين
جود – طروووووق اهلين وينك تاخرت..
طارق وهو يجلس – الشوارع زحمه بسبب الصيانه الي يسوونها على وين يالربع
عمر – طالعين البر تمشي معنـا
طارق – مايبيلها سؤال ..من بيروح معكم
الوليد – كلنا ومعنا الشله ..
طارق – وماجد
الوليد متقصد يرفع ضغط جـود – ماجد راحت ايامه خلاص صار من البيت للمسجد للعمل
جود – لا والله وتستهزء بعد
الوليد – وانا صـادق ههههههههههه
طارق- ياشين الحسد الرجال متهني وش تبون فيه ...
جود – ايوه هذا هو الكلام السنـع ...
قال طارق – هههههههههه اعجبك ..
شرب فنجال قهوته بسرعه وفز مع عمر والوليد ...وجود دخلت للبنات داخل
بعد ساعه دق ماجد عليهآ ...
قالت اريج ترفع ضغطهـا – ما امداه يشتاق ...
البتول – مالت علينا
ندى – أي والله
ردت – الوووو ...
ماجد – كيف الحال يا قلبي ...
جود – بخير وانت
ماجد – انا بخير مادمتي بخير اقول حبيبتي
جود – ههههه قل
ماجد – ههههههههه بطلع البر مع الشباب ذبحوني بالرسايل يستهزؤن فيني يقولون ماعاد انفع لشي عقب ماتزوجت
جود – اخاف يكون الجو بالبر برد عليك ...
ماجد – باخذ احتياطاتي ...محتاجه شي قبل لا اروح
جود – لا
ماجد – يالله تامريـن بشي ...
جود – ارجع لي بسرعه ...
ماجد – صار ان شاء الله ببات الليله معهم وبكره راجع فمان الكريم
جود – مع السلامه ...
قالت البتول بحقد– لازم التاثيرات السيئه للعزابيه ذولي كل يوم طالعين البر عسى ربي يزوجهم عشان تقضبهم الارض ونرتاح...
ندى – هههههههههههههههههههههه اللهم امين
اريج من قلب بعد – اللهم امين
جود – هههههههههههههههه اللهم امين ...
قالت ندى فجاه – اووه ..
البنات – خير
ندى – هههههههههه وش فيكم مافيني شي ..بس التنوره ضيقه علي
اريج – مالت خوفتينا ...على بالنا فيك شي ..
البتول – ماتدرون شسوت نجوى رجعت بيتها ولا لا ..
ندى – اظني سمعت انها رجعت الله يعينها على مابلاهآ ..
جود – الله يعينها ويكفينآ الشر على الاقل انـا عشت كم سنه وانا اشوف امآ هالبنيه مكتوب عليها تعيش بظلام الا اذا ربي قدر لها تشوف الله لايبلانا ويعافي مرضى المسلمين ..
البنات – اللهم اميـن ..
قالت اريج فجأه – بنات ماعلمتكم
البتول – خير
اريج ووجهها احمـر – انا حامل
البتول – ههههههههههههههه ماشاء الله ولد وحده وتحمل الثانيه
ندى – اكيد وحده متزوجه شي طبيعي تحمل اذا مافيهآ شي مبرووووك
اريج – الله يبارك فيكـم ..
بلعت غصتهـــــــا – مبرووووووووووووك ياسلام بصير عمه وخاله
اريج – هههههه الله يبارك فيك ...
البتول – الله يرزقنـآ حمستني للبزران هذا الي نستفيده من ورى الحوامل
ندى – هههههههههههههههههه لا جد طولتي مافيه شي بالطريق
البتول بخوف – مجنونه احمل عقب ما اجهضت بستنى سنه والله يكتب الي فيه الخير ...
ندى – احسن لك بعد ..

_____ مر الوقت الحلو بسـرعه ____

دخلت جود غرفتهــــــا القديمه تحس بالوحشه اول مره تنام برا بيتها وبعيد عن ماجد
غسلت وجهها ولبست قميص قطني طويل عليه صورة ورد تحبه هالقميص ومارمته رغم ان له عندها سنين من ايام الثنوي حتى لونه الوردي صاير ابيض ^_^ فكت شعرها وجلست على سريرها مسنده وجهها على ركبهآ ...كانت حياتها الشهور الي فاتت سعاده بسعاده ...لكن اليوم لما البنات جلسن يتكلمن عن الحمل ضاقت فيها الوسيعـه ...جلست لاشعوريآ تبكي ...تحاول تخفف عن نفسهـا لان بالكاء راحه ..راحت تتذكر يوم كانت حامل ببنتها الي ماتت وكيف كان شعورهاآ ..
هالفراغ الخاوي مايمكن يعبيه شي ابدآ ...دق جوالها لينه ماجد ماردت عليه ماتبي تقلقه بصوتها الي رايح من البكاء ...لكنه الح وصار يدق ورى بعض خافت لا يرجع بسرعه لاشافها ماترد على جوالها لانه متعود انها ترد ع الجوال وان كانت نايمه نومها خفيف تصحى وترد ...
مسحت دموعها وردت – الووو
قال ماجد بعصبيه – جود وينك عن الجوال
جود – لا ابدآ كنت اصلي
ماجد – وش تصلين الساعه ثنتين
جود – اصلي ركعتين هاه شالاخبآر هنآك
بدون مقدمآت – جود اش فيك ..
جود وهي تحط يدهآ على فمهآ تكتم شقاتها – سلامتك يا الغالي بس فيني نوم
ماجد – جود شفيـك
جود – مافيني شي ماجد ...
ماجد – يعني ماتبين تقولين ..؟
جود – مافيني شي ياقلبي لا تشيل هم يالله بروح انام نعسانه
ماجد – زين زين ...
وسكر الخط ...جلس مع الشباب السهرآنين وهو معهم ومو معهم ...اخر شي ماتحمل ومشى راجع رغم انهم حاولوا فيه ينتظر لين طلعت الشمس بس مارضى مايدرون شفيه بس على بالهم انه عنده دوام الصبح ويبي يرجع بدري.
...............

الساعه اربع دق جوال جود صحت من النوم بسرعه هذي نغمه ماجد – الووو ماجد فيك شي
ماجد – افتحي الباب ..
جود – وش بابه
ماجد – انا برا عند باب البيت
جود مو مصدقه – من جدك .
ماجد – افتحي وشوفي ...
جود – زين يالله
قامت عن فراشها وطلعت من غرفتها تمشي بشويش لا تطيح رغم ان قلبه مرتبش مو مصدقه ...
سمعت صوت بالصاله – جود يمه وش مصحيك
جود – ماجد برا بروح افتح له الباب
امها – اصبري بخلي يزيد يفتح له
جود – لايكون نايم
امها – لايتفرج على التلفزيـون ..يزيد افتح الباب لماجد ودخله البيت
يزيد بصوت عالي – زين
فتح الباب لماجد .. – اقلط حياك
ماجد – الله يسلمك لايكون نايم
يزيد – لا توني جاي من المسجد وبنام الحين
دخل يزيد وماجد وراه تنحنح قالت ام بندر – ادخل يا ولدي مافي البيت احد ..
وراحت لغرفتهـا ...كانت جود وافقه تنتظره وباين انها خايفه ..وقف قدامها – كنت عارف انك تصيحين شفيه تعبانه تحسين بشي
جود – رجعت لانك اصيح
ماجد – اجل متى ارجع ان مارجعت لك وانتي تصيحين ...
ابتسمت له ماعاد فيه دموع لانها فرغت كل الي بصدرها الساعات الي فاتت ... – تعال غرفتي ...
قاطعهـا بخبث – غرفتك
جود – ههههههههههه بجمع اغراضي على شان نرجع بيتنا
ماجد – ههههههههههههه زين
راحت غرفتها ...دخل معها – هههههههههههه بالله وش هالغرفه زهريه وحركاتكم يالبنات ماتخلنهـا
جود – هههههههههههه عاد انا وندى الي مصمماتها وتعبانات فيها
ماجد – هههههههه الي يدخلها كانه بعالم ثاني ...حطت جوالها بالشنطه وهي تحمد ربها انه ما الح يبي يعرف شفيهــــــــا ...
لكن ما امداهآ تفرح مسك يدها وجلسها – الحين علميني شفيك
جود ببراءه – ولاشي
ماجد – جوووود
عرفت انه بيستقعد لها لين تعترف قالت بغصه – سالفه تافهه
ماجد – وشهي السالفه
جود تصرف – قلت لك تافهه
ماجد – جود قولي وشهي وانا احكم اذا تافهه ولا لا
جود – اليوم اريج بشرتنا انها حامل وجلسن البنات يتكلمن في هالموضوع وضاق صدري بس
شد على يدهـآ – وبعدين يا جود قلت لك اذا الله كاتب لنا نجيب عيال بنجيب واذا مو كاتب هذا نصيبنآ
جود – الله كريم ..
ماجد – انا احبك وهذا يكفي يالله نرجع بيتنـا
جود –وانا اكثـر يالله نرجع لبيتنـا ..

وبدت الالــف ميل بخطوه.. !!

.. الختآم ..
23-9-1428 هـ
بكذا اكون انهيت قصتي الثالثه
سرقتك بالزمن لحظه...وعشتك بالفراق اوقـآت
ماراح اقول وداعآ ... ولكن للملتقى الى حيـن ..
اعذروني على كل قصور ..كل لا معقول..وكل حلم او مثاليه ..
لان مافيه شي مستحيل ابدآ
وتنتهي الكلمات لكن قلوب ابطالنا نابضه والحب يبقى !
اتمنى تكونون استفدتوا من الشي الي قدمته لكم ويكون له مرجع طيب على نفوسكم وحياتكم ..
ومهما طال الغيآب واخذتني مشآغل الدرآسه والحياة اعرفوا انكم راح تبقون ذكرى عطره وجزء لايتجزأ من ذكريآت اعتز فيهـا ما حييت!!

وأخيـــــــرآ وليس آخرآ....** ..اذكروني بالخيــــــــــر ..**

اخوكم المحب\ مخاوي الليل



Array

        

من مواضيع  مخاوي الليل  في المنتدى

0 مــــأ افضل شركه سياره
0 التقرير المتكامل عن سوناتا 2011
0 التذكير بالنية قبل رمضان
0 خسوف يوم الجمعه 29/1/1431هـ
0 ~●[ مْـجـلــﮧ التــصوير ]●~ |.. للمـهارة عـنوانها ..|

مخاوي الليل غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 12 ( الأعضاء 0 والزوار 12)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحظه .. لحظه يااخوي .. اضغط على الفاره شووف اش يحصل !! شيء غرييب !! شـبـێـہ ٱلـرێـح قسم الترفيه والترويح عن النفس 15 04-02-2009 21:35
وصفات بالجلاكسي روووعه لا تفوتكم~ بن عيدان مطبخ حواء 6 12-09-2008 22:21
رواية بشروه اني ابرحل ولد الجابري منتدى القصه والروايه 93 23-12-2007 23:27
رواية بنات الرياض ولد الجابري منتدى القصه والروايه 45 23-12-2007 00:57
اوقات الدعــــاء بن غليون المنتدى الإسلامي 8 26-09-2007 01:13

بحث جوجل

New Page 10
الساعة الآن 21:34.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

  هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

 

احصائيات منتديات بني مالك في رتب

الترتيب عالمياً الترتيب عربياً

تصميم كوكتيل بلانت

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 2

 
مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال