آخر 10 مشاركات
وفاة مسفر بن غرم الله المالكي شقيق الإعلامي جمال المالكي أثر نوبة قلبية . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابو يوسف الشوقبي - مشاركات : 1 - المشاهدات : 194 )           »          إصابة الاستاذ صالح بن شعبان المالكي نائب رئيس ملتقى بني مالك سابقاً في الركبة . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابو يوسف الشوقبي - مشاركات : 1 - المشاهدات : 229 )           »          المجلس البلدي بالقريع بني مالك يعقد جلسته رقم 42 (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابوسلطان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 78 )           »          شيخ قبيلة بني رباح بني مالك الشيخ عبدالعزيز بن حامد بن فرج المالكي يجدد البيعة للملك سلمان بن... (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابوسلطان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 43 )           »          شيخ قبيلة بني حرب بني مالك يجدد البيعة ويرفع آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان... (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابوسلطان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 44 )           »          كلمة الشيخ عبدالعزيز بن صالح بن زاحم المالكي شيخ قبيلة شوقب بني مالك تزامناً مع ذكرى البيعه للملك... (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابوسلطان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 38 )           »          بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة محافظ محافظة ميسان يقوم بجولة تفقدية لمراكز المحافظة . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابوسلطان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 54 )           »          شباب من قرية صخوان يحرثون مزارعهم بالتثيران . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 98 )           »          حصلت الطالبة رحاب بنت مساعد مبارك المالكي على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة ام القرى (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 95 )           »          أمير الباحة يشكر المالكي ببرقية لوزير النقل مُشيدًا بحُسن إدارته للفرع (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 84 )


العودة   بني مالك بجيلة > بني مالك حاضر وماضي > بني مالك في سطور

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 28-06-2018, 23:58
 
قَسر المالكي قَسر المالكي غير متواجد حالياً
~ عضو جديد ~

 




قَسر المالكي is on a distinguished road
36 1 64 قريش بني مالك ، لا علاقة لهم ببني مخزوم !



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى جميع إخواني بمنتدى بني مالك بجيلة أطرح لكم هذا الموضوع بين أيديكم ولكم الحكم.


نبذة عن القبيلتين :

قريش بني مالك :
هم إحدى الفروع الرئيسه الأربعه لقبيلة بالنعيم من بني مالك بجيلة ، وهي قبيلة كبيره ومعروفه وتنقسم إلى سبعة أفخاذ

بني مخزوم :
وهم إحدى بطون قبيلة قريش من كنانه ومنهم اليوم بني خالد في المنطقة الشرقيه من
المملكة العربية السعودية



فهم قبيلتان مختلفتان تمامًا في القبائل التي تنتمي لها
فهذة لبني مالك من بجيلة والاخرى لقريش من كنانه



و خلال هذه الأيام بدأت أرى بعض الاشخاص من قبيلة قريش بني مالك وحتى افراد من بني مالك
يقولون ان قريش التي من بالنعيم من بني مخزوم من قريش الكنانيه ، وقد دخلوا مع قبيلة
بني مالك بالحلف


ولكن انا أقول لكم - لا -


فقريش بني مالك لا علاقة لها ببني مخزوم ، فهم ينسبون إلى بني فتيان من بجيلة
وبني فتيان من قبائل الغوث بن أنمار وهم إخوان لبني مالك فجميعنا من قبيلة بجيلة.


1 - بعد تفرق بطون قبيلة بجيلة في الجاهلية ، وأنتشارهم في الامصار الاسلاميه بعد الفتوحات ،
لم يبقى منهم إلا بنو قسر وبعض بقايا القبائل البجليه الاخرى.


2 - إجتمع من بقي من بني فتيان بديار بجيلة تحت إسم الجعلان ؛ والمقصود ليس فخذ الحجلان
من قبيلة قريش بني مالك اليوم .


3 - دخولهم تحت مسمى قبيلة بني مالك ، وذلك لانهم الغالبيه من مَن بقي بديار قبيلة بجيلة
فبقايا بني فتيان بموطنهم كانوا اقليه بين القبائل المجاورة ، فأنضوت تحت مسمى بني مالك
لانهم في النهاية من نفس القبيلة ، وايضًا لتمنعهم من القبائل الكبيره الاخرى .


4 - تغير إسمهم من الجعلان إلى قريش ، و انا اقول انه ربما كان هناك بعض العلاقات البسيطة
او دخول بعض الآسر القرشيه إلى الجعلان ، وهذا ربما يكون أحد أسباب إستبدال الاسم من
الجعلان إلى قريش .



نقطه مهمه :
قد يقول البعض ان بجيلة وقريش كانتا قبيلتان متجاورتان وأن بني مخزوم وقسر كان بينهم
مصاهرات ، فجدة خالد بن الوليد صخره البجليه من بني قسر من بجيلة ، ولكن هذا الترابط
كان بين بني قسر ومخزوم ولا لبني فتيان شأن به عدا أنهم إخوان لقسر



أخيرًا انا لا استنقص من قريش بني مالك ؛ فهم رجال ونعم بهم وأهل تاريخ وكرم وعلم إنما
هذا الموضوع لتوضيح أنسابنا التي قد تغافلها أجدادنا ،

أتمنى منكم الألتفات لهذا الموضوع والنقاش فيه .
والله أعلم .




 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  قَسر المالكي  في المنتدى

0 معارك وادي بوا في بني مالك بجيله
0 قريش بني مالك ، لا علاقة لهم ببني مخزوم !
0 هل بني مالك بجيلة من الحجاز او من الجنوب ؟؟
0 قبائل بجيلة قديماً وحالياً ونسب بني الحارث (الطائف)


التعديل الأخير تم بواسطة قَسر المالكي ; 29-06-2018 الساعة 00:02.
رد مع اقتباس
قديم 29-06-2018, 02:40   رقم المشاركة : [2]
 

الغريب

~ عضو متميز ~





 

عدد التقيمات : 1897


الغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant future
افتراضي

استاذي الكريم / قسر المالكي
قلت في بداية كلامك ان قريش تنقسم الى سبعه بطون
ياليت تذكر تلك البطون لتعم الفائده
بالنسبه للجعلان فيقال انهم من بني جعال من بقايا بعض بطون بجيله اعتقد بنو فتيان أو احمس ان لم تخونني الذاكره
وسبقنا بهذا الكلام مؤرخين المنتدى الكبار
اما باقي قريش فلا علم لي بذلك وهم ادرى بأنسابهم الا انهم اليوم ضمن بني مالك لهم مالهم وعليهم ما عليهم
ونعم بهم ملايين نفتخر بهم ويفتخرون بنا .



Array

        

من مواضيع  الغريب  في المنتدى

0 فعلاً ( يجوز للشاعر ما لايجوز لغيره)
0 ماهو الفرق بين الشيله والزير يا أولي الالباب
0 ( الأكحل) اسم مكان في بني مالك على وشك النسيان
0 احتياجات المنطقه يابلدية القريع
0 موضوع للمناقشة : بدون انفعال وغضب هذا المستوى الحقيقي للمنتخب .

الغريب غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2018, 03:10   رقم المشاركة : [3]
 

الغريب

~ عضو متميز ~





 

عدد التقيمات : 1897


الغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant future
افتراضي

على طاري قريش والجعلان بالتحديد

كنت اتسأل في نفسي كيف صار مسمى عائله ( المثيلي) بهذا الاسم
وقبل فتره وجيزه تحدثت مع رجل من زهران من قرية ( المثيله) من بني حرير
فقال كان واحد من بني مالك صديق حميم لواحد زهراني من قرية المثيله
وكان الزهراني يزور صديقه المالكي من فتره لاخرى والمالكي كذلك
ثم جاء للمالكي ولد ولقبه على اسم صديقه ( المثيلي)
وهذا الولد هو جد اسرة ال المثيلي وهكذا تمت التسميه
طبعاً القصه قديمه وقد ذكرتها هنا لتعم الفائده.



Array

        

من مواضيع  الغريب  في المنتدى

0 فعلاً ( يجوز للشاعر ما لايجوز لغيره)
0 ماهو الفرق بين الشيله والزير يا أولي الالباب
0 ( الأكحل) اسم مكان في بني مالك على وشك النسيان
0 احتياجات المنطقه يابلدية القريع
0 موضوع للمناقشة : بدون انفعال وغضب هذا المستوى الحقيقي للمنتخب .

الغريب غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2018, 11:59   رقم المشاركة : [4]
 

قَسر المالكي

~ عضو جديد ~





 

عدد التقيمات : 10


قَسر المالكي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغريب مشاهدة المشاركة
استاذي الكريم / قسر المالكي
قلت في بداية كلامك ان قريش تنقسم الى سبعه بطون
ياليت تذكر تلك البطون لتعم الفائده
بالنسبه للجعلان فيقال انهم من بني جعال من بقايا بعض بطون بجيله اعتقد بنو فتيان أو احمس ان لم تخونني الذاكره
وسبقنا بهذا الكلام مؤرخين المنتدى الكبار
اما باقي قريش فلا علم لي بذلك وهم ادرى بأنسابهم الا انهم اليوم ضمن بني مالك لهم مالهم وعليهم ما عليهم
ونعم بهم ملايين نفتخر بهم ويفتخرون بنا .





أهلًا بك اخوي الغريب
تشرففت بمرورك ومشاركتك في هذا الموضوع


بالنسبه لفروع قبيلة قريش بني مالك فحسب علمي انهم سبعه وهم :


1- الرواجح

2- الجعلان

3- ال صمود

4- ال خيران

5- الجباهين

6- الفضله

7- النشاما


والله علم


اما بالنسبه للجعلان فهم من بني فتيان من بني زيد بن الغوث من بجيلة
ويلتقون مع أحمس في جدهم الغوث بن انمار البجلي







Array

        

من مواضيع  قَسر المالكي  في المنتدى

0 معارك وادي بوا في بني مالك بجيله
0 قريش بني مالك ، لا علاقة لهم ببني مخزوم !
0 هل بني مالك بجيلة من الحجاز او من الجنوب ؟؟
0 قبائل بجيلة قديماً وحالياً ونسب بني الحارث (الطائف)

قَسر المالكي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2018, 18:44   رقم المشاركة : [5]
 

ابوسلطان

 

عدد التقيمات : 151104


ابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond reputeابوسلطان has a reputation beyond repute
افتراضي

أهلا أخي قَسر المالكي
واشكر لك هذه الإضافة ..

هل ماذكرت مبني على حقائق مدونه في مراجع ام اجتهاد منكم ..؟
حقيقة كثير ما اسمع ان قريش بالنعيم تكنى ببني مخزوم .. والمعلومة هذه متواترة منذ زمن ومترسخه في اذهان الجميع .. وكثير ماتذكر في امداح الشعراء .. خاصة الشاعر عيضه بن طوير .. وهو من المهتمين بعلم الأنساب ..



Array

        

من مواضيع  ابوسلطان  في المنتدى

0 وفاة والد الزميل المراقب "الساعدي" الشيخ صالح بن مسلم الساعدي
0 تهانينا للطبيبة/اشواق محمد جابر المالكي ..لترشيحها على مستوى المملكه لاكمال البورد السعودي في طب وجراحة العيون
0 قصة "دافنينه سوا"
0 وفاة عطية بن ساعد بن هريش القرشي المالكي (ابوفراس)
0 للمناقشة في تطوير المنتدى 2017م

ابوسلطان متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-06-2018, 03:11   رقم المشاركة : [6]
 

أسيرالشوق

المراقب العام

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 84573


أسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قَسر المالكي مشاهدة المشاركة

أهلًا بك اخوي الغريب
تشرففت بمرورك ومشاركتك في هذا الموضوع


بالنسبه لفروع قبيلة قريش بني مالك فحسب علمي انهم سبعه وهم :


1- الرواجح

2- الجعلان

3- ال صمود

4- ال خيران

5- الجباهين

6- الفضله

7- النشاما


والله علم


اما بالنسبه للجعلان فهم من بني فتيان من بني زيد بن الغوث من بجيلة
ويلتقون مع أحمس في جدهم الغوث بن انمار البجلي






أخي العزيز قسر المالكي

اولاً :

أشكرك على طرح الموضوع والذي بإذن الله سيتري المنتدى بمعلومات

قيمة عن تلك القبيلة العريقة وبإذن الله يستفيد أعضاء وزوار المنتدى منها .

ثانياً :

البحث في أنساب القبائل يحتاج دراية ودراسة معمقة تستند على حقائق

دامغة مكتوبة أو منقولة من كبار السن الذين لديهم إلمام بنسب قبيلتهم

وذاكرتهم جيدة تساعدهم على استذكار المعلومة .

أنت هنا ذكرت سبعة فروع لقبيلة قريش والأخيرة رقم 7 تقول أنهم النشاما

فمنهم النشاما وأين تقع قريتهم أو قراهم ؟ فالذي أعرف أن هناك قرية تابعة

لقريش تسمى الدشاما والتي يقطنها أسرة آل هريش وغيرهم .


Array

        

من مواضيع  أسيرالشوق  في المنتدى

0 العقيلي: الأحوال المدنية تعمل على تعديل نظام الخدمات والإعلان الرسمي قريبًا
0 شباب من قرية صخوان يحرثون مزارعهم بالتثيران .
0 حصلت الطالبة رحاب بنت مساعد مبارك المالكي على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة ام القرى
0 الهلال يستضيف الحزم.. والأهلي يصطدم بالشباب
0 برشلونة يهنئ الهلال على التعاقد مع سوريانو

أسيرالشوق غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 20-09-2018, 01:59   رقم المشاركة : [7]
 

BANSQ

~ عضو نشيط ~

 

عدد التقيمات : 6825


BANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond reputeBANSQ has a reputation beyond repute
افتراضي

اولا يعجبني الواحد فينا عندما يتحدث في فنه
لانه كما قال المثل : من تحدث في غير فنه اتى بالعجائب !
قريش بني مالك غنيه عن التعريف وغنيه عن الى الاحتياج الي عينتك للحديث
عنها ...
ثانيا : بنو خالد لم تثبت نسبتهم لسيدنا خالد بن الوليد رضي الله عنه بل الثابت ان الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه مات جميع عقبه في حمص بالشام ولم يتبقى منهم احد .. وبني مخزوم ليست تنتهي في سلالة خالد بن الوليد رضي الله عنه لان الصحابي خالد ليس سوى فرع من اصل فيوجد الصحابي سعيد بن المسيب رضي الله عنه ويوجد كثير من بني مخزوم الذين تناسلوا في مكه وفي المدينه المنوره وفي الشام ونصر واليمن والعراق والحبشه بعد الفتح الاسلامي !
ولايوجد نسب متواتر يصل الرجل بابو القبيلة اي لايستطيع اي انسان ان يذكر نسبه متواتر فلان ابن فلان الى ان يصل لجد القبيلة قبل الفين سنه مثلا !
لانه يوجد فترات انقطاع عن تدوين النسب اما للجهل او لسبب اخر
وكذلك الحلفاء في كل بطن في القبائل يدخل وياخذ اسم القبيله مع اهمال اسم قبيلته الاصليه وبعد 500 سنه يصبح ابناءه من افراد القبيله المتحالف معها ويصعب على الاخرين تمييز من هو الحليف من القبيلة المتحالف معها
وهذا تجده في جميع القبائل بلا استثناء مثل عتيبه ومطير وحرب الخ لكن عندما يطبق تحليل الحمض النووي الDNA تظهر نتائج متباينه ويتبين الحليف من الاصل حتى لو كان نفس اللقب نهاية الاسم !
ثالثا : قبيلة قريش بني مالك مكان نزولهم كان في وادي قوم وتستطيع ان تسأل كبار السن عن سبب تسمية هذا الوادي بهذا الاسم ومنهم نزل فرع اخر واتجه لقبيلة زهران الخ
اما الاسماء التي ذكرتها وتدعي انها تخص قريش فهذا يدل على جهلك التام بنسب قريش وسوف تحولك لاضحوكة في المنتدى
1- الرواجح

2- الجعلان

3- ال صمود

4- ال خيران

5- الجباهين

6- الفضله

7- النشاما
والظاهر انت متاثر بلقب اخواننا الاردنيين النشاما هههههههههه
هذي فخوذ قبيلة قريش بني مخزوم
1-الفلاح ويسكنون الحسناء والحضن.
2-الجعلان ويسكنون الحسناء والحضن.
3-الجبهان ويسكنون الجباهين والفضلة والشريه.
4-الهبلان ويسكنون العامر
5-الدشمان ويسكنون الدشاما والخيمة.
وفي علمك قبيلة قريش كلهم يجتمعون تحت التحور L859 في تحليل ال dna
اتمني ان يكتب كل واحد في فنه



Array

        

من مواضيع  BANSQ  في المنتدى

0 سبب تأخر النصر عن المسلمين....
0 السفير الأمريكي امام جثة القذافي
0 نزار قباني -دمشق
0 سلطة فواكه افغانية!!
0 العلويون والثورة السورية

BANSQ غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"بالصور" : بلدية القريع بني مالك تنفذ المرحلة الأولى من مشاريعها ابو نواف 2009 أخبار بني مالك - حداد والقريع وصياده 8 29-11-2015 21:55
( وادي مهور )- الجزء (1) .. من معاقل ربعي بني حرب في السراة + (ملحق مهم ) : درب الحاج . اسد بنكرز البجلي بني مالك في سطور 85 18-08-2015 23:44
أبرز الفعاليات والاحداث والمناسبات لقبيلة بني مالك خلال العام المنصرم 1435 أمير الشعراء أخبار بني مالك - حداد والقريع وصياده 7 09-12-2014 17:25
انطلاق فعاليات المهرجان السياحي ببني مالك بعد عيد الفطر المبارك 1435هـ وتقرير مفصل للمهرجان ابو نواف 2009 أخبار بني مالك - حداد والقريع وصياده 12 01-08-2014 21:53
كشف الظلام الحالك عن أنساب بني مالك .. إهداء لأخي صقر تهامة النسابة العربي بني مالك في سطور 38 25-01-2010 05:32


الساعة الآن 00:52.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال