آخر 10 مشاركات
وفاة ام محمد زوجة عيضة معيض الدهيسي المالكي (الكاتـب : ويعجبني الفال - آخر مشاركة : حسن1 - مشاركات : 5 - المشاهدات : 93 )           »          وفاة أم خالد ساعد العبدلي المالكي قرية اليعاســيب بني مالك (الكاتـب : عبدالله بن جبار 711 - آخر مشاركة : ابو يوسف الشوقبي - مشاركات : 17 - المشاهدات : 386 )           »          حفل زواج/ رائد بن ساعد بن عبدالله الشوقبي 1438 (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : أبو ماجد ksa - مشاركات : 6 - المشاهدات : 237 )           »          وفاة الاديب والشاعر عطيه بن عبدالله الدهيسي المالكي "رحمه الله" - قرية الشطفه (الكاتـب : ابو نواف 2009 - آخر مشاركة : سلطان خضران المالكي - مشاركات : 11 - المشاهدات : 881 )           »          رساله من الملك /عبدالعزيز الي الشيخ/عبدالله بن زاحم الشوقبي الله يرحمهم عام (1351 ) (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 8 - المشاهدات : 3030 )           »          زيارة تفقديه للاستاذ/فيحان البقمي لشوقب يوم الاثنين 1438/7/20 (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 3 - المشاهدات : 221 )           »          يا مرحبا ترحيبة العز كله (الكاتـب : القشوعي - آخر مشاركة : مسعودالمالكي - مشاركات : 5 - المشاهدات : 299 )           »          حفل زواج/رياض بن عبدالله الشوقبي 1438/7/3 (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : ابوعبدالعزيز الشوقبي - مشاركات : 6 - المشاهدات : 519 )           »          وفاة العم محمد بن حسن السياسي المالكي من قرية (الدحمة ) (الكاتـب : أمير الشعراء - آخر مشاركة : ابوعبدالعزيز الشوقبي - مشاركات : 8 - المشاهدات : 532 )           »          انتقل الشاب زايد من حسين ابو شنب الى رحمة الله (الكاتـب : الفارس - آخر مشاركة : ابوعبدالعزيز الشوقبي - مشاركات : 10 - المشاهدات : 985 )


العودة   بني مالك بجيلة > بني مالك حاضر وماضي > أخبار بني مالك - حداد والقريع وصياده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 16-01-2014, 21:01
الصورة الرمزية ابو نواف 2009
ابو نواف 2009 ابو نواف 2009 غير متواجد حالياً
مراقب
 




ابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond repute
B8 ابناء بني مالك السراة يناشدون خادم الحرمين إنصافهم من محافظة ميسان






محمد الدهيسي صحيفة بني مالك بجيلة:
متابعة ابو نواف 2009:


يناشد ابناء قبائل بني مالك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، يناشدونهم التدخل السريع وحل مشكلة العصبية القبلية التي اصبحت تخيم على النظرة للمصالح والاهداف التي وضعت الدولة رعاها الله وأتمنت عليها رجالاً اخذتهم للأسف الشديد الحمية والعصبية القبلية ، وهذا ما لمسه ابناء بني مالك السراة بعد ان تم تحويلهم ادارياً الى محافظة ميسان بعد ان كانوا يتبعون لمحافظة الطائف .


الجدير بالذكر انه ومنذ تحويل تبعية سراة بني مالك الى محافظة " ميسان " والتوجه من قبل محافظة ميسان في " سحب " جميع الخدمات من منطقة بني مالك ، حيث تم نقل مكتب التعليم من حداد الى ميسان وغيره من الخدمات وآخرها ما يجري من ترتيبات لنقل مرور حداد الى ميسان .

يشار الى ان محافظة ميسان تجاهلت للأسف الشديد التوجه الاسمى من كونها محافظة ويجب ان تنظر الى جميع المراكز التابعة لها بمعيار العدل والحيادية الا انه وللأسف اصبحت العنصرية والعصبية القبلية تتحكم في اتخاذ القرارات.

ابناء بني مالك يناشدون المقام السامي ووزير الداخلية بالتدخل السريع لوقف تلك المهزلة حسب ما اسموها ويردوا لقبيلة بني مالك " السراة " كرامتها التي سلبتها العصبية القبلية التي تتحكم في إدارة محافظة ميسان حتى لا تتفاقم الامور وتسوء بشكل اكبر لا سمح الله .


يذكر ان سراة بني مالك تحوي مركزين ادريين كبيرين هما " مركز حداد ومركز القريع " ، وهي منطقة سياحية خلابة المناظر لها طبيعة ساحرة ، مهملة من قبل الجهات المختصة في الاستفادة من تلك المناظر والطبيعة الساحرة ، كما ان ابناء سراة بني مالك يربو عددهم عن الثلاثمائة الف واكثر .
هذا وقد قمنا مسبقاً بطرح موضوع تناولنا فيه تحويل مكتب التربية بحداد إلى ميسان على الرابط التالي:






 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  ابو نواف 2009  في المنتدى

0 وفاة الشاعر عوض بن سلمان المالكي - "رحمه الله" قرية السلامين
0 لجنة التنميه السياحيه بمحافظة ميسان تقترح خمسة مهرجانات وتشكل اللجان العاملة
0 وفاة الشيخ نويشر بن محمد المالكي "رحمه الله" قرية السهوى
0 وفاة الاديب والشاعر عطيه بن عبدالله الدهيسي المالكي "رحمه الله" - قرية الشطفه
0 شبح الموت يسكن شعيراء بني مالك الطائف ( ومطالبات من الأهالي بإيجاد مركز للهلال الأحمر )

التوقيع:

التعديل الأخير تم بواسطة ابو نواف 2009 ; 17-01-2014 الساعة 19:10.
رد مع اقتباس
قديم 16-01-2014, 22:10   رقم المشاركة : [2]
 

حسين العبدلي

~عضو برونزي ~





 

عدد التقيمات : 3680


حسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond reputeحسين العبدلي has a reputation beyond repute
افتراضي

كم تكلمت وتكلمت وتكلمت في صفحات هذا المنتدى ولم اجد من الجميع الا التجاهل وعدم الالتفات لما اكتبه وقد كتب من الكثير من الكتاب في هذا الموضوع ولكن لا حياة لمن تنادي والان اتضحت الصوره وانفتح الافق وبانت الرؤيه وتم نقل الخدمات ولن تنال بني مالك اي من الخدمات بل سنعوود الى ماقبل الميلاد

افرحي واستبشري يابني مالك

وبنسبه للاراضي البيض فهي كالتالي

وادي الملح والفراع او مايسمى شعب بسان حريمل جهة شوقب

ونقول لشيخ بني عبدالله وبني رباح والجهالين وشوقب ان كان ناقصكم رجال حنا معكم وان كان ناقصكم مال فجيوبنا لكم والله العظيم اني صادق وماهو بس انا بل الكثير والكثير من ابناء المنطقه
اما انكم تقولون هذي اراضي بيضاء وهي ملك الحكومه فهنا انتم لاترضون ان نطلق عليكم كلمة كاذبين لأن المستفيد الوحيد من تلك الاراضي هم بلحارث وشوفوا الفراع بنوا فيها وهي ارض بيضاء اما خذوا الحق وحنا معكم والا نزلوا بشوتكم ولو كان حكم ذيك الاراضي طرق روسنا ماانتظرناكم تسكتون وابلحارث يسكونون
ومن هنا احيي ربعنا قريش واقول كثر الله من امثالكم احتموها بالحمر ما انتظروا احد وقالوا الرجال يحط رجله فيها
عرفوا قدرهم بلحارث ونخوا قدام اهل الصمله

تحياتي لكل من يقرا تعليقي



التعديل الأخير تم بواسطة ابو نواف 2009 ; 26-01-2014 الساعة 21:34.

Array

        

من مواضيع  حسين العبدلي  في المنتدى

0 بني مالك سلبت من جميع النواحي فماذا بعد الشيلات والتفاخر
0 استطرادي في عمور الشلاوى .....وعلاقتهم الأصيله ببني عمرو البجليه
0 شعر العرضه, قتلا للمواهب الشابه ودفنا للشعراء المتمكنين
0 بطن ابالنعيم من بني مالك
0 سؤال عن بعض قرى بني عفيف في بوى؟

حسين العبدلي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 22:04   رقم المشاركة : [3]
 

حصن شريان

مراقب المنتديات العامة

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 68526


حصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond reputeحصن شريان has a reputation beyond repute
افتراضي

واين شيوخنا الكرام عن ما يحصل
اليس لهم راي في ذلك
ام اكتفوا بالاندهاش والحيرة
======================



Array

        

من مواضيع  حصن شريان  في المنتدى

0 استشهاد البطل / فايز بن يحي مبارك المعقبي المالكي
0 وفاة العم / سعيد بن صالح بن عمر القرشي المالكي قرية الحضن
0 وفاة العم / محمد بن حسن بن مانع القرشي المالكي قرية الغريسه
0 خالد بن عطيه المالكي الى رتبة نقيب
0 حسن الخاتمة للابنه / تهاني احمد غرم الله المالكي

التوقيع:

 

حصن شريان غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 19-01-2014, 13:01   رقم المشاركة : [4]
 

أسيرالشوق

مشرف أخبار بني مالك

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 84262


أسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond repute
افتراضي

والله العظيم أنه ليحز في النفس ويؤلم القلب ما حدث الآن والخـــوف أن تكبر المسألة

ونعود إلى ما قبل العصر الحجري عندما كانت القبائل تتناحر فيما بينها لأتفه الأسباب

فما بالك إذا كانت القضية هذه الأيام فيها كرامة وشرف ومصلحة عامة للقبيلة .

أرجــو من الأخوة المشرفين والمراقبين والإدارة العلياء بالمنتدى عدم حــذف ردي التالي

لأنه يتضمن حقائق دامغة مذكورة بمواقعها حدثت من بالحارث في سنين ماضية وبعضها

لا زال حتى يومنا هذا لم تحل بالطرق القبلية أو الحكومية واليوم حان الوقت للإشارة لها

لكي يعرف للعامة والخاصة حقيقة ما حذرنا منه سابقاً ونعيده اليوم .

نعم ردينا على كل المواضيع التي طرحت هنا في هذا الشأن وناشدنا شيوخنا بالتدخل

للجهات المعنية لثني القرار المجحف بحق بني مالك القاضي بنقل محافظة حــداد من

الطائف إلى ميسان ولكن للأسف الشـــديد أن أغلب شيوخنا في تلك الفترة لم يلتفتوا

للقضية بسبب مرضهم وكبر سن البعض واقترحت حينها توكيل أو تكليف بعض رجال

القبيلة المعروف عنهم بحسن التصرف واللباقة في الحديث وســرعة البديهة والثقافة

العامة ولديهم الدراية الكاملة في التعامل مع الموقف امام المسئولين الكبار في الدولة

بحيث يذهبوا لمقام وزير الداخلية أو سمو ولي العهد أو أمام الملك ويطلبوا منهم الايعاز

لمن يلزم بإيقاف القرار حالاً والإبقاء على أن تكون سراة بني مالك تابعة للطائف إدارياً ولكن ؟

الكل يعلم أن الأوضاع بين القبيلتين ( بني مالك وبالحارث ) يشوبها بعض الشوائب بأسباب

الحدود بينهما والتي تتمثل في تعديات بالحارث على أراضي بني مالك من جهة صيادة وبوى

وشوقب وغيرها ولم يثنيهم عن ذلك إلا الوقفة الشجاعة من صبيان بني مالك بالســلاح ولنا

في قضية حريمل الواقعة بشوقب خير دليل حيث بقي أبناء القبيلة مرابطين بـمـوقع التعديات

لمدة تزيد عن السنتين وهم بكامل سلاحهم للدفاع عن أرضهم بأرواحهم وما يملكون والله ثم

والله لو رجع المعتدين من بالحارث للموقع لحدث مذبحة كبيرة ولكن الله سلم وفي النهاية تم

تبييض الأرض مما كان له الأثر السلبي في نفوس أبناء قبيلة شوقب وبالتأكيد أن هناك قضايا

مماثلة حدثت من بالحارث على بني مالك لأن بعضهم لا يحترمون الجيرة والعنوة ولا العقود والعهود .

الذي يجب عمله هو أن يجتمع كل مشايخ سراة بني مالك حالاً ومن ثم المثول أمام وزير الداخلية

وشرح الموقف له بكل أبعاده ومطالبة سموه بإعادة الأمــور إلى نصابها قبل أن يحدث ما لا يحمد

عقباه كون النفوس ما هي طيبة وبعض بالحـــــارث ما صدق خبر فقام ينتقم بطريقته مما قد يأزم

الموقف بردة فعل بعض رجال بني مالك لأن قهر الرجـــــــال ليس سهلاً أمام الرجال الأحرار أهل

الشهامة والكرامة والشجاعة وللأمانة الوضع خطير فأرجو أن لا يستهان به .


التعديل الأخير تم بواسطة أسيرالشوق ; 19-01-2014 الساعة 13:11.

Array

        

من مواضيع  أسيرالشوق  في المنتدى

0 النادي الأهلي يوقع مع حارس المنتخب السعودي الأول حتى عام 2022
0 تعيين الأستاذ عبدالله الفيفي محافظًا لمحافظة ميسان
0 جامعة أم القرى تعلن عن توفر وظائف أكاديمية وتعليمية شاغرة للجنسين بالكلية الجامعية بأضم
0 تسديدة المقهوي القاتلة تقود الأهلي للفوز على الشعلة
0 في غمضة عين.. "صائد الكبار" أقصى "الاتحاد" بهدفين

أسيرالشوق متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 19-01-2014, 17:46   رقم المشاركة : [5]
 

نيمس بجيلة

~ عضو ذهبي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 2012


نيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond repute
افتراضي

معاناه من جدود الجدود ولاتزال ولاكن بلحارث يعملون ولايتكلمون ونحن نتكلم ولم نفعل وماذا بعد



Array

        

من مواضيع  نيمس بجيلة  في المنتدى

0 عبارات تهمك...........
0 ما كل كلمه حق تنقال للناس ...أكثر جروح الناس من كلمة الحق
0 فضيحة عضو بالمنتدى
0 عاشر حكيم الراي والنذل خله
0 طلب تحديث الصورة الرمزية بلوحة الشرق

التوقيع:

ينبع النجاح من كلمة استطيع
وينبع الفشل من كلمة لا استطيع

 

نيمس بجيلة غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 20-01-2014, 05:47   رقم المشاركة : [6]
 

أسيرالشوق

مشرف أخبار بني مالك

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 84262


أسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيمس بجيلة مشاهدة المشاركة
معاناه من جدود الجدود ولاتزال ولاكن بلحارث يعملون ولايتكلمون ونحن نتكلم ولم نفعل وماذا بعد
أشهد بالله أنك صادق وأصبت الحقيقة في مقتل .
بيض الله وجهك ومثلك نفتخر به يا نيمس بجيلة .



Array

        

من مواضيع  أسيرالشوق  في المنتدى

0 النادي الأهلي يوقع مع حارس المنتخب السعودي الأول حتى عام 2022
0 تعيين الأستاذ عبدالله الفيفي محافظًا لمحافظة ميسان
0 جامعة أم القرى تعلن عن توفر وظائف أكاديمية وتعليمية شاغرة للجنسين بالكلية الجامعية بأضم
0 تسديدة المقهوي القاتلة تقود الأهلي للفوز على الشعلة
0 في غمضة عين.. "صائد الكبار" أقصى "الاتحاد" بهدفين

أسيرالشوق متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 20-01-2014, 15:43   رقم المشاركة : [7]
 

kokash

~ عضو نشيط ~





 

عدد التقيمات : 10


kokash is on a distinguished road
افتراضي

لو في شيوخ بني مالك خير كان ردوا الحرث عن وادي القعره وريع السلف لكن يقول المثل " لوكان فيه شمس كان من امس "

والمشكله ان حتى بعض ابناء القبايل إذا قلنالهم افزعوا قالوا يا رجااال الارض كلها سعوديه وبعدها بكم شهر نلقى الحرث يرعون في ارضنا ومشبكين لغنمهم وانحن شيوخنا يمغمغون من الرياض ومن مكه

وابي اسأل سؤال وودي اهل قبيلتنا العزيزه يجاوبوني وش معنى المرور والشرطه عندنا نصهم حرث والمدرسين نصهم زهارين وحرث وين بني مالك عن ديارهم ياخي حتى الوظايف ما يبونها في ديرتهم علي الحرام لولا الله ثم الحكومه كان أكلونا القبايل من زماان حتى كل ما قعدت مع كبار العمر قالوا اهل ذا الصفه مافيهم خير ورمم يا اخوان المشكله فينا احنا ماهو بس في المشايخ



التعديل الأخير تم بواسطة ابو نواف 2009 ; 26-01-2014 الساعة 21:36.

Array

        

من مواضيع  kokash  في المنتدى

0 تهنئة : الموافقه على افتتاح فرع لجامعة الطائف بمحافظة ميسان
0 قبائل بني مالك بالمدينه المنوره
0 عادات بني مالك بين الحاضر والماضي
0 عادات بني مالك بين الحاضر والماضي
0 بجيله في حائل

kokash غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 20-01-2014, 18:57   رقم المشاركة : [8]
 

ولداضم

~ عضو فعال ~






 

عدد التقيمات : 2293


ولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond reputeولداضم has a reputation beyond repute
افتراضي

نحن شرنا بيننا .. والامثل والاجدر هو رجوع ابناء بني مالك لديارهم اما الاراضي في حدود كل قبيلة فلمفروض تقسيمها فيما بين ابنائها وترك بعض الاراضي للدوائر الحكومية وتسليمها لهم ..
الحرث لهما طريقتان ينهجونها ضد بني مالك الاولى تزويجهم والزواج منهم ويخذون هذه العوامل في صالحهم .
الطريقه الثانية وهي بالرعي ويوضعون الشبوك على الاراضي فيبقون بها حتى يتم سيطرتهم عليها .
المرجو من ابناء بني مالك استخدام نفس الطريقه عليهم اراضي بني حارث ليست مملوكة كلها ويجب المناشبه معهم فيها حتى تبيض اما مشائخنا فهمهم الوحيد المفطحات والرزز اما الكمرات فقط وهذه ايضا استخدمها الحرث في صالحهم .

ولا ننسى بان معظم الحرث يتابعون الصياح والنياح في منتدانا الغالي ولكن لا يتبعه قول وفعل حتى ولو كان على مستوى افراد القبيلة دون الشيخ ..

الاخ خالد الرباحي1
حياكم الله فنحن اخوة ولا اعز من الاخو . ولكن نحن نتمني لكم ماهو الافضل وهو جعل حداد او القريع محافظة ولكن قبلها يجب جعل صياده مركز امارة مستقل وكذلك السايله او حرف مركز امارة مستقل لان المحافظة يلزمها اربع مراكز بالاضافة الى العدد السكاني فوق 45 الف ..



التعديل الأخير تم بواسطة ابو نواف 2009 ; 26-01-2014 الساعة 21:38.

Array

        

من مواضيع  ولداضم  في المنتدى

0 قطن بن عبقر
0 طلبات اهالي محافظة اضم ومراكزها
0 الى القايمين على منتديات بني مالك بجيلة
0 وزير الداخلية يستقبل مخترع جهاز المسعف الذكي
0 طلاب ابتدائية ابن كثير ينفذون مشروعا خيريا بمحافظة اضم

التوقيع:

 

ولداضم غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 24-01-2014, 23:04   رقم المشاركة : [9]
 

خالد الرباحي1

~ عضو فعال ~

 

عدد التقيمات : 8048


خالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond reputeخالد الرباحي1 has a reputation beyond repute
B2

اصلا الحرث مابيننا علاقه فيهم هم بدو وعاداتهم وتقاليدهم ماهي زي عاداتنا وانا عندي حل صحيح اني ماني كبير بس شوفوا الحل ليش مانتبع محافظة اضم ازين لنا وملك زيينا والله وافضل



Array

        

من مواضيع  خالد الرباحي1  في المنتدى

0 خريف غابات التشيك
0 أجمل 15 غابه في العالم تتمنى لو تضيع بداخلها
0 وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز
0 10 حضارات اختفت في ظروف غامضه
0 طـلـب تـغـيـيـر الاسـم

التوقيع:

 

خالد الرباحي1 غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 25-01-2014, 21:52   رقم المشاركة : [10]
 

ابن شايع الجهلاني

~ عضو ذهبي ~





 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 1343


ابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud of
افتراضي

الله يعطيك العافيه يابو نواف
المشكلة مهي في بالحارث ياعزيزي
المشكله في نفسياتنا احنا يفترض ان نعالج ما بيننا
تخيل وانته تبي تبني في حقك ويجيك ناس من جماعتك ويقولو لك مقروع
المستفيد في هذى الحالة مين طبيعي الحارثي لانك حاتسيب الديره للحساد
وقس على هذى السالفة كثير وسلامتك



Array

        

من مواضيع  ابن شايع الجهلاني  في المنتدى

0 تهنئة بمناسبة عيد الفطر 1435هـ
0 الغا الجوازات
0 تهنية بمناسبة عيد الفطر لعام 1434هـ
0 تعاقد النادي الملكي
0 رزق الدكتور عبدالله الجهلاني بمولود

ابن شايع الجهلاني غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريف مختصر عن قبائل بني مالك بجيله وفروعها. نوماس بني مالك في سطور 73 28-01-2017 17:09
قبائل بني مالك يهنئون الامير مشعل بن عبدالله لتوليه إمارة مكة المكرمة ابو نواف 2009 أخبار بني مالك - حداد والقريع وصياده 11 08-01-2014 13:09
بني مالك بجيلة .. سيف آل محارب بني مالك في سطور 1 20-09-2012 15:15
الشيخ جابر بن ناجعه....في سطور نوال سالم الشهري ملتقى الوطن والقبايل العربية 5 25-05-2012 08:14
نسب بني مالك ... قلب الاسد بني مالك في سطور 10 20-05-2012 02:09


الساعة الآن 15:30.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال