آخر 10 مشاركات
الاستاذ محمد بن عبدالرحمن آلـ شيبان العمري محافظاً لمحافظةِ ميسان (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 3 - المشاهدات : 383 )           »          عادل بن احمد بن علي السعدي المالكي ينال الدكتوراه من نيوزلندا . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 1 - المشاهدات : 217 )           »          ‏وفاة الحسن بن عبد الرزاق الشوقبي (الكاتـب : أبو راكان الدهيسي - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 6 - المشاهدات : 356 )           »          فيديو يُظهر إنضمام جيش بني مالك بجيلة الى جيش الشريف الحسين بن علي لطرد الاتراك من الجزيره... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 179 )           »          سوق الخميس بصيادة بني مالك ليوم الخميس اليوم ١٤٤١/٦/٢٦هـ (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 188 )           »          فيديو لجبل بثرة بتعريف وتعليق رائعين . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 112 )           »          محاضرة عن كورنا المستجد بنادي الحي للبنات بحداد يوم الاثنين ٦/٢٣ (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 250 )           »          موروثنا الشعبي مليء بالتجارب والحكم والقصص والعلوم الطيبة (الكاتـب : احمد الزهراني - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 8 - المشاهدات : 470 )           »          الأستاذ محمد بن سعيد ابن رزيقي المالكي ينال درجة الماجستير (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 440 )           »          الأستاذ محمد بن ختيم المالكي بمناسبة يحصل على عضوية المجلس السعودي للجودة ، (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 248 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 30-11-2012, 17:41
الصورة الرمزية مشعل بن شويل
مشعل بن شويل مشعل بن شويل غير متواجد حالياً
مراقب سابق
 




مشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond repute
افتراضي مفاتيح قلب المرأة و قلب الرجل


مفاتيح قلب المرأة و قلب الرجل



الإصغاء
‏‏
أهم مجاملة يمكن أن تعطيها للمرأة‏..‏ فبالإصغاء تعطيها الاحساس بأنك مهتم بها وبأدق تفاصيل حياتها‏,‏ فهي تحب سرد تفاصيل المواقف التي تواجهها وانفعالاتها ,‏ و من خلال جلوسك معها واصغائك الجيد لها‏,‏ يتولد احساس عميق من التفاهم و التقارب‏,‏ و من جانبها بالامتنان لك‏


التأييد


تحلو للمرأة أن تشعر بان زوجها وراءها دائما‏,‏ يساندها ‏ويؤازرها‏ و يحميها من أي موقف قد تتعرض له ـ من وجهة نظرها فيعطيها ذلك الاحساس قوة وصلابة في مواجهة الأمور‏‏


الاعجاب‏‏


تعشق المرأة أن تشعر بأن زوجها معجب بها‏,‏ بأسلوب تفكيرها مثلا‏ ‏ بأناقتها‏,‏ بطريقة تصفيف شعرها‏,‏ بذوقها في انتقاء العطور التي تضعها‏,‏ بشخصيتها‏,‏ بخفة الظل التي تتمتع بها‏ ‏ بشجاعتها‏,‏ بمستواها العلمي أو الثقافي ‏..‏ فهي دائما تنتظر من الزوج كلمة اعجاب وهمسة


الاهتمام‏‏


اظهر اهتمامك بها دائما‏,‏ حاول أن تنفي المقولة التي تؤكد أن الرجل لا يهتم‏‏ حاول بقدر ستطاعتك أن تظهر اهتماما كبيرا بزوجتك وكأنها محور حياتك فذلك يسعدها كثيرا ويعطيها احساسا أكبر بالثقة فى نفسها‏‏ وذلك الاهتمام قد يتسع ليشمل الأشياء التي تهتم بها فتوجد بذلك اهتمامات مشتركة تقرب مسافة التفاهم بينكما‏..‏ و هذا بالقطع يحقق لها التوازن النفسي في حياتها


ادفع بها للأمام‏‏

كن دائما وراءها‏,‏ لتشجعها علي أن تكون هي الشخصية التي تحلم هي أن تكونها‏,‏ بشرط أن تبقي أنت في الظل‏,‏ حاول أن تمتزج بها علي المستوي العاطفي والعقلي والثقافي‏,‏ وأظهر لها دائما ودا وتعاطفا واحتواء‏..‏ فالمرأة مهما تكن قوية الشخصية‏,‏ فهي تسعد بأن تجد زوجها يحتويها‏,‏ ويحميها


افخر بها‏‏

اجعلها تشعر دائما‏,‏ بأنك فخور بها‏,‏ أعلن ذلك بين الحين والآخر‏ ‏ خاصة أمام أولادك‏,‏ فذلك يشعرها بفرحة غامرة ويعمق احساسها بذاتها‏..‏ وأخيرا من أجل ان تقوم بكل ذلك هناك شرط واحد فقط عند استخدامك مفاتيح المرأة‏,‏ هو أن تقوم بذلك بمنتهي الطبيعية والنية الصادقة‏ ‏ حتي لا يظهر تقربك هذا بأنه تمثيل أو نفاق‏


ومفاتيح قلب الرجل (للنساء فقط)
الاحترام هو الأساس
تحترم المرأة رغبات زوجها وإلا تحولت الحياة الزوجية إلى جحيم لأن الاحترام هو أساس الحياة السعيدة. ومن الضروري أن تحسن المرأة فن الإصغاء إلى زوجها وتشعره بأنها مهتمة به كي يجلو ما بداخله من هموم وإلا لجأ لغيرها ليشكو همومه، ولذلك فإن الكثير من الرجال يرون أن المرأة المناسبة لتكون شريكة حياتهم هي المرأة المتفهمة القنوعة التي تقبل بالواقع.
اللباقة والشكل الخارجي
المرأة الذكية التي تتمتع باللباقة وسرعة البديهة وحسن التصرف وخاصة عندما تعترضها مشكلة ما تحولها إلى صالحها. وإضافة للذكاء واللباقة يتمنى البعض أن تكون جميلة الشكل الخارجي، صحيح أن المضمون هو الأساس، ولكن الشكل الخارجي له تأثير كبير على الحياة الزوجية، فالمرأة الجميلة قادرة على النفوذ إلى أعماق الرجل وتغيير الكثير من طباعه، ولتحقيق ذلك لا بد أن تكون ودودة في محادثتها، مجددة في مواضيعها، فمن شأن ذلك أن يشد انتباه الرجل ويجعله يعيش بتجدد مستمر مما يولد البهجة والسعادة.
الإخلاص قبل كل شيء
إن الجمال الخارجي للمرأة ليس مهماً بقدر جمالها الداخلي، فجمال المنظر لا يعدو أساساً لجعل الحياة الزوجية مشرقة، لأن الجمال يزول مع الأيام والذي يبقى هو حسن التعامل، ولا بد أن تكون المرأة مخلصة تشارك زوجها حياته بحلوها ومرها برضى وقناعة وتقاسمه همومه دون تذمر أو اعتراض، وبذلك يتحقق الانسجام بين الطرفين.


وتستطيع المرأة، من خلال صفاتها الحميدة، المحافظة على بيتها عامراً وتنشئ أطفالها في ظروف نفسية جيدة وبذلك تكون أكثر جاذبية في عيون زوجها والمحيطين بها.
متطلبات خاصة
إن الرجل في مجتمعنا الشرقي له متطلبات وخاصة بعد احتكاكه بالعالم الخارجي حيث أصبح يرى المرأة في صور متعددة، وأصبح يخشى الخيانة والتلون بعدة وجوه والتلاعب على الحبال.. لذلك فهو يحب في المرأة التي ستشاركه حياته أن تكون مخلصة ومحبة وبسيطة، وذكية ولكن دون التخابث على زوجها أو الآخرين، وعلى المرأة أن تعمل جاهدة لجذب زوجها إليها وذلك من خلال أناقتها وأنوثتها وسلوكها ، كما أنه لا ينبغي أن تهتم بالأولاد على حساب اهتمامها بزوجها لأن ذلك يدفع الرجل للبحث عن الحنان في مكان آخر.
القناعة
إن المرأة في أول حياتها تعمل جاهدة لإرضاء زوجها وتحقيق كل ما يريد، ولكن وبعد فترة من الزمن يبدأ سيل طلباتها الذي لا ينتهي إذا كان وضع الزوج يسمح له بتلبية هذه الرغبات فليس هناك مشكلة، أما إذا كان من ذوي الدخل المحدود فعلى المرأة أن لا تتذمر حتى لا ينحرف الزوج ويعمل على تحقيق رغبات زوجته بطرق ملتوية.

مع تمنياتي للجميع بحياة سعيدة

منقول للفائدة .

 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  مشعل بن شويل  في المنتدى

0 القلب معكم
0 موتوا بغيظكم أيه الأعداء ..
0 منح لقب شاعر .. لشاعرين بالمنتدى ..
0 كانت النصيحة تشترى بجمل .. فما قصة هذا المثل ؟؟
0 تطبيق الحدود الشرعية .

التوقيع:
اللي بعينه ما يشوف العرب شيء
ترى العرب بعيونها ما تشــــــوفه
رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 19:21   رقم المشاركة : [3]
 

مشعل بن شويل

مراقب سابق

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 67504


مشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الكلمة مشاهدة المشاركة
طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
تقف عاجزة عن الاضافة
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير
كل الشكر والتقدير لحضورك الراقي
اخوي الكريم .. وتقبل تحياتي وتقديري حفظك الله .,,,


Array

        

من مواضيع  مشعل بن شويل  في المنتدى

0 القلب معكم
0 موتوا بغيظكم أيه الأعداء ..
0 منح لقب شاعر .. لشاعرين بالمنتدى ..
0 كانت النصيحة تشترى بجمل .. فما قصة هذا المثل ؟؟
0 تطبيق الحدود الشرعية .

مشعل بن شويل غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 20:15   رقم المشاركة : [4]
 

سعيد بن سعد بن قربان

~ شـاعـر ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 6473


سعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond reputeسعيد بن سعد بن قربان has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيك العافية لقد أصبت عين الحقيقة فألمرأة تحب قل الذي قلت
حقيقة درست شخصية المرأة وعرفت الدخول إلى قلبها
لك شكري وتقديري



Array

        

من مواضيع  سعيد بن سعد بن قربان  في المنتدى

0 بعض العرب لاجاك كنه مطر صيف
0 انا زماني صار كله تكاليف
0 ياصاحبي مالي ومال الجدالي
0 رهف
0 ياسامي إسمع كلمتي

سعيد بن سعد بن قربان غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 20:25   رقم المشاركة : [5]
 

مصلح بن دمغان

كاتب

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 43154


مصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond reputeمصلح بن دمغان has a reputation beyond repute
افتراضي

راااااائع يارااااائع والله يعطيك العافية
وياليت الرجال والنساء يطبقون
ويجربون ولكن يقول المثل الشعبي قهقه قال في قلب مايفقه
والله المســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــتعان



Array

        

من مواضيع  مصلح بن دمغان  في المنتدى

0 أخبار ذات اهمية
0 امي السعودية
0 الإستغفار علاج للامراض / ميسرة طاهر . فائدة الاستغفار لجسم الانسان معلومة رائعة جداً .
0 اتهام الهيئة بالقواعد !!!؟
0 حكم المسنين بسيطة الأسلوب قوية الموعظة

التوقيع:

 

مصلح بن دمغان غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 20:26   رقم المشاركة : [6]
 

اسير العشق

~ عضو ماسي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 8157


اسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond reputeاسير العشق has a reputation beyond repute
افتراضي



Array

        

من مواضيع  اسير العشق  في المنتدى

0 جيلنا القادم
0 وقفة مع التوفير‏!‏؟
0 مــاذا تفتــقد فــي حيــاتــك
0 الفنان المتخفي وسط لوحاته
0 هدوء فراغ امتلأ بكل شيء

التوقيع:

 

اسير العشق غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 20:28   رقم المشاركة : [7]
 

الاخصائي

~ عضو نشيط ~

 

عدد التقيمات : 1264


الاخصائي has much to be proud ofالاخصائي has much to be proud ofالاخصائي has much to be proud ofالاخصائي has much to be proud ofالاخصائي has much to be proud ofالاخصائي has much to be proud ofالاخصائي has much to be proud ofالاخصائي has much to be proud ofالاخصائي has much to be proud of
افتراضي

بارك الله فيك يا استاذ مشعل
نعم لا يمكن ان يكون هناك حياة مستقيمه بين الازواج بدون سعادة فالسعادة تبنى على الحب والتقدير المتبادل من كلاء الطرفين، فهناك منغصات للسعادة ومتى ما تم التغلب عليها وتهميشها حتما ستتحقق السعادة المنشودة

اخي العزيز يهمنى في حالة النسخ او النقل ان يكون بشكل موجز وبين علامتي تنصيص
ويكون لك انت اخي الكريم وجهة نظر حول ما تم نقله
فكما تعلم ان النسخ او النقل صفه غير محببه ومحاسب عليها نظاما وانت رجل علم
وكاتب وملم بمهنية النقل والنقد
امل ان تتقبل نقدي ووجهة نظري
تحياتي لك استاذي الكريم



Array

        

من مواضيع  الاخصائي  في المنتدى

0 اهم عوامل الجذب في بني مالك
0 شيوخ بني مالك
0 اقتراح جائزة شاعر بجيله
0 حتى لا تتسع الهوة
0 نحو حياة زوجية سعيد

التوقيع:

مسفر بن حمود
اسشاري اسري

 

الاخصائي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 20:29   رقم المشاركة : [8]
 

مشعل بن شويل

مراقب سابق

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 67504


مشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد بن سعد بن قربان مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية لقد أصبت عين الحقيقة فألمرأة تحب قل الذي قلت
حقيقة درست شخصية المرأة وعرفت الدخول إلى قلبها
لك شكري وتقديري
وانا بدوري أشكرك يأبو خالد لمرورك الكريم .. وتقبل تحياتي وتقديري حفظك الله .,,,


Array

        

من مواضيع  مشعل بن شويل  في المنتدى

0 القلب معكم
0 موتوا بغيظكم أيه الأعداء ..
0 منح لقب شاعر .. لشاعرين بالمنتدى ..
0 كانت النصيحة تشترى بجمل .. فما قصة هذا المثل ؟؟
0 تطبيق الحدود الشرعية .

مشعل بن شويل غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 20:29   رقم المشاركة : [9]
 

نيمس بجيلة

~ عضو ذهبي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 2012


نيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond reputeنيمس بجيلة has a reputation beyond repute
افتراضي

سعادة الاستاذ القدير بن شويل

بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع

كل الشكر والتقدير

مزيد من التقدم

سعيد الحماطه



Array

        

من مواضيع  نيمس بجيلة  في المنتدى

0 عبارات تهمك...........
0 ما كل كلمه حق تنقال للناس ...أكثر جروح الناس من كلمة الحق
0 فضيحة عضو بالمنتدى
0 عاشر حكيم الراي والنذل خله
0 طلب تحديث الصورة الرمزية بلوحة الشرق

التوقيع:

ينبع النجاح من كلمة استطيع
وينبع الفشل من كلمة لا استطيع

 

نيمس بجيلة غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 20:31   رقم المشاركة : [10]
 

مشعل بن شويل

مراقب سابق

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 67504


مشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصلح بن دمغان مشاهدة المشاركة
راااااائع يارااااائع والله يعطيك العافية
وياليت الرجال والنساء يطبقون
ويجربون ولكن يقول المثل الشعبي قهقه قال في قلب مايفقه
والله المســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــتعان
كل الشكر والتقدير لمرورك الكريم أخوي الاستاذ / أبو نايف
التعاون حياة المجتمع .. وكل شيء بالتفاهم
حفظك الله ورعاك


Array

        

من مواضيع  مشعل بن شويل  في المنتدى

0 القلب معكم
0 موتوا بغيظكم أيه الأعداء ..
0 منح لقب شاعر .. لشاعرين بالمنتدى ..
0 كانت النصيحة تشترى بجمل .. فما قصة هذا المثل ؟؟
0 تطبيق الحدود الشرعية .

مشعل بن شويل غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ـــــــــــــــ ( لــلــه ... ثـــم لــلــتــاريــخ ) ـــــــــــــــ بني مالك عدوهم هالك المنتدى العام 18 20-09-2012 12:42
مــالاتــعــرفــة الــمــرأة عــن الــرجــل بني مالك عدوهم هالك منتدى القصه والروايه 9 29-07-2012 14:30
تكريم الاسلام للمرأه ام طلال منتدى الحوار الفكري وإبداع القلم 2 25-07-2012 11:37
الاسعافات الاولية أبو أحمد المليحي صحة الأسرة 3 07-07-2012 16:47
ّّّّّ ّّّّ ّّّ( مشاركة الرجل بالأعمال المنزلية يضفي دفئاً على العلاقة الزوجية) ّّّّ ّّّّ قمره منتدى الحوار الفكري وإبداع القلم 18 27-05-2012 05:35


الساعة الآن 18:16.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال