آخر 10 مشاركات
انتقل الى رحمة الله تعالى / الشاب محمد بن سعيد بن محمد (بن مزينه) قرية الشظابية . (الكاتـب : حصن شريان - آخر مشاركة : ابو رياض - مشاركات : 6 - المشاهدات : 344 )           »          أهالي مركزي حداد والقريع بني مالك يرفعون مناشدة لمحافظ ميسان بسبب شح مياه الشرب . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حسن شراز - مشاركات : 2 - المشاهدات : 111 )           »          تخرج الشاب عمر بن منصور بن عمر المالكي برتبة ملازم أول مهندس من كلية الملك فهد الأمنية . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 106 )           »          نادي الحي للبنات بحداد يعلن عن إقامة دورة إدارة الوقت في الأزمات (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 85 )           »          تخرج الشاب خالد بن صالح بن معتوق السعدي المالكي برتبة ملازم من كلية الملك فهد الأمنية . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 89 )           »          تخرج الشابين سعد حسن سعد الرضواني وعبدالله سعد غريب الرضواني برتبو ملازم . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 87 )           »          تخرج الشاب فيصل بن حسن بن مصلح المالكي من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 80 )           »          تخرج الشاب محمد بن عبدالله بن فاضل العصماني المالكي من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 80 )           »          تخرج الشاب مازن بن أحمد بن سعد القرشي المالكي من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم أول مهندس . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 99 )           »          العقيد تركي بن صالح المالكي يلجم احد الصحفيين (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 16 - المشاهدات : 464 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-10-2013, 10:10
الصورة الرمزية ابو نواف 2009
ابو نواف 2009 ابو نواف 2009 غير متواجد حالياً
المراقب العام

 




ابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond repute
افتراضي لو كنت وزيراً .. بقلم الاستاذ حميد بن أحمد المالكي


بسم:
السلام:

عدت الى البيت متاخراً ووجدت جميع افراد العائله الكريمه " متسطحين " نيام ، وذهبت الى المطبخ كي ابحث عن " لقمه " تسد رمق جوعي ، فانا على فكره اخاف من اكل المطاعم اخشى ان اجد به صرصور او لحمة كلب او حمار اكرمكم الله ؛ المهم وكالعادة لم اجد الا " الكورنفلكس " والحليب ورضيت بالمقسوم ، مليت " الكرشه " وتمددت امام التلفاز كعادتنا يا " السعوديين " ولا اخفيكم سراً ما زلت على قناة " غصب واحد " احبها لانها تعيشني دوماً في الخيال بعيداً عن الواقع باخبارها وبرامجها وتحسسني انني " بامريكا او بريطانيا " مشاريع طرق ومياه ووو ... كلها تمام يا سبحان الله ،
ما علينا مشي مشي .

استوقفني مشهد لعدد من وزرائنا وعم يتشرفون بالسلام على خادم الحرمين في نشرة الاخبار ، ماشاء الله عليهم مؤدبين امام الملك
ويا زينهم ودي اشوفهم مع الناس مثل ما هم مع من امرهم بمخافة الله في خدمة الناس وتادية الامانه .

خرجت المدام " فجعتني " كنت مسترسل في الافكار حول ذلك المشهد
وبادرتني بالسوال " اها اكيد قلبت القناة لما شفتني ؟؟ " يعني ما شاء الله فيه حيل ادور على القنوان ، يا بنت الحلال قديم انا قديم وربي ، اقلقتني دوشتني شويه كالعادة ،
تضحكون هاه يعني انتم اللي ما مداماتكم يسوون معكم كذا الله واكبر ما اكبرها عند ربي . دخلت خلاص الحمد لله ،
فعدت الى المشهد " مشهد منظر الوزراء وهم يتشرفون بالسلام على خادم الحرمين الشريفين " لاتفهون غلط الله يخليكم .
اخذت استعرض في الوزارات وخدماتها المقدمه وميزانياتها الضخمه والدعم السامي لها ووجدت هناك ثغرات لا يسدها " طويق " .

فقلت يا ولد اقول لنفسي كيف لو كنت وزير التربية والتعليم وش حتسوي ،
هيه شوفوا وش حأسوي .

1 – انفض ام المدارس المستاجره كلها .
2 – ازيد عدد المدارس " عيشان " ما يكون في كل فصل دراسي " 1500 طالب " .
3 – ادخل الانجليزي من الصف الاول الابتدائي .
4 – اتقي الله في البنات والمحافظة على خصوصيتهن والالتزام بتعاليم الدين الحنيف في تعليمهن وعدم عولمتهن .
5 – تدوير مدراء التعليم بالمحافظات والمناطق وسحب صكوك الملكيه منهم .
6 – ايجاد النقل المدرسي الحكومي .
7 – تطبيق اشد العقوبات على مسئولي المدارس بنات او اولاد اللي بياخذوا فلوس من الطلاب عيشان قال ايش عيشان نزين الفصل نسوي ما ادري ايش " سرقه يعني عيني عينك " .
8 – ربط المدارس كل ابوها بشبكة مراقبة كاميرات وتكون بغرفة عمليات كبيرة بمكتب الوزير .


طيب ولو كنت وزير للصحة وش حأسوي

1 – الاخطاء الطبيه آآآآه يالاخطاء الطبيه ، انتف ام الطبيب اللي يقتل البشريه واسحب منه ترخيص المزاوله نهائياً من غير الاجراءات الشرعيه الاخرى " حياة الناس ماهي لعبه " .
2 – اعادة كل ذي تخصص الى تخصصه الطبيب الى عيادته والفني الى تخصصه والاداري الى ادارته ، ماهم قالو " اعط القوس باريها " ما قالوا اعطها اللي ما يفهم فيها " .. هيه .. صح والا لا " .
3 – اخاف الله في العدل بين من أوتمنت عليهم موظفي الوزارة يعني مو واحد يستلم مليون والثاني يستلم " هلله " .
4 – المميزات هذه والبدلات الغيها وش لها من داعي يا خوفي يجي يوم ويقولوا فيه بدل اسمه " بدل ابتسامه بدل تنظيف الانف بدل التكرم بالقدوم الى الدوام " وش ذا الخرطي قال بدلات ومميزات قال .
5 – اسوي بطاقة ممغنطة للمريض يدخل فيها للتنويم وتنشحن زي بطاقات ابواب " الفنادق " واذا انتهت مدة تنويم المريض ينتهي شحنها ويكون الشحن مرتبط بادارة الرقابة الداخليه بالوزاره " هيه خل المستشفيات ساعتها تكذب وتقول ما فيه اسره والامور باينه ومفضوحه " .
6 – فتح المجال للتعليم من الفنيين والاداريين واعطائهم الدورات اسوة بالاطباء .
7 – تفعيل الناحية التثقيفيه والتوعويه بشكل اكبر وتفعيل الرقم الطبي الموحد للشخص يعني ما يروح المركز الفلاني ويفتح ملف والثاني ويفتح فيه بعد ومستشفى مثلهم سواء خاص او حكومي ويصير للواحد " مليار ملف طبي " الفلوس موجوده ليه ما تسوونه ياوزارة الصحة .


اما لو كنت وزير التعليم العالي فحأسوي الهوايل

1 – اول شي نظام الوزارة البائد اللي خلا الناس تروح تزورهم ماهم مزورين جابوها من برا وعيشان التعليم الخالي " عفواً العالي " غلطه مطبعيه يعني ما نغلط يا سلام .
2 – سن الاربعين ليه يا تعليم يا عالي هو ذا سن اللحد اللي اخبر عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم في حديثه يا وزارة التعليم العالي حيث قال " اطلبوا العلم من المهد الى اللحد " وانتم تقولوا اللي فوق الاربعين " يتكهن ، تاليف ، غير صالح للخدمه " ولا يسمح بابتعاث الموظف او ايفاده اذا بلغ سن الاربعين في الدراسات العليا حسبي الله عليكم .
3 – التعميم على الوزارات انه في حال تعاقدكم يا وزارات مع كوادر من أي دوله فيجب ان يراعى ان يكونوا من خريجي الجامعات المعترف بها لدى التعليم العالي اسوة بابنائنا السعوديين اللي مساكين لما يدرسوا في نفس الجامعات ويجو ما تعترف بشهاداتهم وزارة التعليم العالي بحجة ان تلك الجامعة لم تحظى بشرف اعترافها .
4 – فتح المجال وتوسيع برامج الماجستير والدكتوراه واستيعاب اعداد اكبر من الحاليه .
5 – تدوير مدراء الجامعات وسحب صكوك الملكيه منهم .
6 – تحميل وزارة التعليم العالي تبعية توظيف خريجي البرامج التي يبتعثوا او يوفدوا عليها .


اما لو لوكنت وزير الماليه فيا لطيف

1 – ابتعد عن اللقفه .
2 – اوسعها على الناس فان القبر ضيق والموت قريب ومخافة الله واجبه .


وشوفوا لو كنت وزير الخدمة المدنية

1 – استحداث سلم جديد من الالمونيوم بدل الخشب المهتريْ .
2 – استحداث مسميات وظيفية تتوافق ومخرجات الجامعات .
3 - فتح الترقيات الراكده وكلاً يترقى في موقعه " حرام هجولة الناس على ريال وريالين " .
4 – تكثيف الدورات للموظفين .
5 - العداله في الترقيه والتوظيف .


يآآآه لو كنت وزير الاسكان

1 – اسيب الخرطي والمواعيد الفالصو .
2 – احترام عقلية الناس .
3 – البدء فوراً باطاعة ولي الامر وتنفيذ مقتضى امره والابتعاد عن المثل القائل " غني يا ليل ما اطولك " الذي احياه " .
4 – ترك لعبة " حجره بقره " مره الارض مره الارض والقرض مره القرض ياخوي الملك قال ارض وقرض يعني ارض وقرض " افهموها بقه " .



وزير المياة هذا حكاية ثانيه

1 – المطالبة بتعديل اسم الوزارة الى وزارة " الوايتات الزرقاء " .
2 – مد الشبكات في كل قريه والسعي لراحة الناس .
3 – تخفيف رشاشات المياه الموجوده في حدائق قصري .


يا لطيف " هيه خرجت المدام دحين مره ثانيه " .. هيه .. ماني مكمل " بس بقول كلمه واحده وبعدها ابقفل قبل ما اخذ دش جديد ،
تدرون يالربع والله والله والله لو كنت وزيراً وشعرت انني قد اخليت بالامانه ولو واحد على المليون لسارعت الى نيل شرف طلب اعفائي قبل ان اؤكد حجزي في مركب غضب الله وعذابه ، فالامانه قد تبرأت منها الجبال في قوله تعالى " إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا "


.............................................

مما راق لي
بقلم الاستاذ حميد بن احمد المالكي
رئيس التحرير بصحيفة تواتر الاليكترونية

 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  ابو نواف 2009  في المنتدى

0 وفاة الشيخ علي بن يماني بن زاهي المالكي" رحمه الله" شيخ قبيلة بني ثابت
0 الكابتن الرحالة خالد المالكي يناشد أهل الخير مساعدته والوقوف معه
0 مصرع 4 شباب من ابناء بني مالك إثر حادث مروري أليم
0 وفاة عيد بن مصلح بن جمالي الأحمدي المالكي "رحمه الله" قرية الهوَله - بني أحمد
0 قصيدة الشاعر محمد بن حوقان المالكي في الشيخ عوض بن زحاف "رحمه الله"

التوقيع:

التعديل الأخير تم بواسطة ابو نواف 2009 ; 11-10-2013 الساعة 10:13.
رد مع اقتباس
قديم 11-10-2013, 13:52   رقم المشاركة : [2]
 

حميان البجلي

~ عضو فضي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 161914


حميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond repute
افتراضي

"لو" الإيجابية وما تحوي من تخيلات وتصورات وأمنيات قد تمر على كثير من الناس ممن يتطلعون إلى الأفضل دائما ،،،

ولكن ثق تماما أخي الحبيب أن صاحب هذه النظرة الصادقة المحبه للخير والأمينه للغير لا ولن يكون

وزيراً يوم من الأيام في بلاد الواق واق وافهمها بقه هههههههههههههههههه

وخذها مني نصيحة لا تعمق كثيرا في متاهات "لو" يمكن حتى الكورنفلكس مع الحليب تنسد نفسك عنه وتبقى

جوعان على لحم بطنك فيما لو سمحت لنفسك بالعبور مع بوابة "لو" ( المفروض والواجب والمنطق والعقل)

آآآه منك يا (( لو )) زودتيها حبتين :d


شكر موفور للكاتب الرائع الأستاذ حميد بن أحمد المالكي
والشكر مع التقدير للأخ العزيز ابو نواف 2009 على تفضله بالنقل


Array

        

من مواضيع  حميان البجلي  في المنتدى

0 شبة الضو ... كلمات ناصر بن لمدان *.*
0 اسماء بعض النباتات والأشجار في منطقة بجيلة *.*
0 ياذيب Ya wolf
0 شيلة يارفيقي لا تضايق {ايقاع}
0 المحبة ويش!!

التوقيع:

منشغل عن مجمل الناس بظروف الحياة *** وادري ان قطع المواصل مع احبابي خطا

الوكـــــاد ان الصداقة لـها وجه وجـــاهـ *** والمحـــبة ثابــــــته مايغيـــــــــرها بطــا

 

حميان البجلي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 11-10-2013, 14:55   رقم المشاركة : [3]
 

ابن شايع الجهلاني

~ عضو ذهبي ~





 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 1343


ابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud ofابن شايع الجهلاني has much to be proud of
افتراضي

شكر موفور للكاتب الرائع الأستاذ حميد بن أحمد المالكي
والشكر مع التقدير للأخ العزيز ابو نواف 2009 العضو النشط دائما



Array

        

من مواضيع  ابن شايع الجهلاني  في المنتدى

0 تهنئة بمناسبة عيد الفطر 1435هـ
0 الغا الجوازات
0 تهنية بمناسبة عيد الفطر لعام 1434هـ
0 تعاقد النادي الملكي
0 رزق الدكتور عبدالله الجهلاني بمولود

ابن شايع الجهلاني غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمانة الطائف تدعو 1550 مواطناً ومواطنة لحضور قرعة منحهم ابو يوسف الشوقبي منتدى الموارد البشرية 4 19-03-2013 13:54
الخدمة المدنية تعلن 12000 معينات من جدارة أبومهند منتديات التعليم وتطوير الذات وتنمية الموارد البشرية 8 13-03-2013 15:24
أسماء المرشحات بالطائف .. 1433 هـ ابو يوسف الشوقبي منتديات التعليم وتطوير الذات وتنمية الموارد البشرية 6 29-05-2012 17:51
امانة الطائف تعلن عن اسماء 7104 متقدمين لبرنامج المنح بالطائف الطرقي منتدى المال والاعمال وسوق الاسهم 3 14-05-2012 15:07
أسماء المقبولين للمقابلة الشخصية لوظيفة ملحق رجال بوزارة الخارجية الذويبي منتدى الموارد البشرية 5 07-05-2012 16:23


الساعة الآن 19:46.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال