آخر 10 مشاركات
صرف الحقائب المدرسية لأسر المستفيدين من الجمعية الخيرية بحداد بني مالك (الكاتـب : سامي المحرزي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 1593 )           »          في هذه الأيام تحلو الطبيخه !!!!! (الكاتـب : $ابوعبدالله الدهيسي$ - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 13 - المشاهدات : 1885 )           »          معاريف بني مالك في الأفراح والمأتم (الكاتـب : تاج الوفا - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 19 - المشاهدات : 2968 )           »          الأكلات الشعبيه >>بني مالك<< (الكاتـب : الأحـــــــمـــــدي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 23 - المشاهدات : 5960 )           »          بني مااااااالك ولجناااادريه هااااااام (الكاتـب : الفارس المالكي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 15 - المشاهدات : 2434 )           »          شاركونا بصور قديمه وتراثيه (الكاتـب : tariq18 - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 7 - المشاهدات : 1593 )           »          طرق الجبل (الكاتـب : ابوحسن المالكي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 14 - المشاهدات : 2926 )           »          زيارة طريب لمتحف عبدالكريم المالكي التراثي (الخاص) (الكاتـب : jeddahfm - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 5 - المشاهدات : 2555 )           »          بندقيه قديمه عليها اسم الامير سعود ابن رشيد (الكاتـب : ابهاوي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 24 - المشاهدات : 5984 )           »          ترحيب صبيان شعف شهران ( المسقي ) بضيوفهم في نادي المصيف (الكاتـب : غالي الشهراني - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 10 - المشاهدات : 5323 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29-04-2011, 15:31   #1
 
تاج الوفا
مجموعة حواء
 
الصورة الرمزية تاج الوفا

تاريخ التسجيل: 23-02-2008
رقم العضوية : 5174
المشاركات : 9,328
بمعدل : 2.02

تاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond repute

تاج الوفا غير متواجد حالياً
افتراضي جيل الثمانينات الميلادية شاهد على تحولات بحياة الأمم

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مع تقدم الوقت تجري تغيرات عديدة تجر الإنسان دون إرادة ووعي منه
وعند الانتباه لها ومحاولة صدها تجره بطريقها جبراً


لكنه يجد نفسه بعد فترة لا بأس بها من حياته تقبلها و تغيّر سواء تغير فكري وسلوكي
أوحتى بدني ونفسي وقد يكون تطور مستواه الاقتصادي واقتنى احدث أنواع التكنولوجيا
رغم انه بأيام مضت كان يعارضها أو لا يتقبلها أو لم توجد فعلا وتحديدا بعالمنا العربي المتأخر



ولكن حدث هذا مع زيادة الوعي وشيوع دول الرفاهية وتغير الاحتياجات والمتطلبات



تلك المتغيرات لا تمر عبثاً بل تدون بكتب مع كل نقلة نوعية يمر بها الأفراد ودولهم
والمؤرخ المبدع هو من يسبق الجميع في تدوينها بكافة جوانبها ليترك البقية
يصفونها من وجهة نظرهم فقط وليشاهدها من أتوا بعده وكأنها أحداث حية تمر أمامهم ...



نعود لمحور حديثنا جيل الثمانينات الميلادية وما قبله تمر به بين الفينة
والأخرى أحداث تاريخيه ستدون في تاريخ الأمم


تلك الأحداث لا ترتبط فقط بمملكتنا الناشئة كما يذكر السياسيون بل على مستوى العالم


سواء كانت انتصارات وفتوحات أو نكسات ونكبات


عاصر أبناء هذا الجيل ومن قبله حقب زمنية مختلفة نشأة بها دول وانهارت بها دول أخرى






لم أتجاهل الأجيال السابقة واللاحقة ولكن كان تركيزي على هذا الجيل بحكم انه بسن الشباب (سن العشرين )


وكان شاهد على كثير من المتقلبات السريعة التي كانت تحدث في قرون
أصبحت في سنين مثل انهيار الاتحاد السوفيتي وحرب الخليج الأولى والثانية والعراق........


بل بعضها أصبحت بأشهر وأسابيع مثل الثورات بتونس ومصر وليبيا واليمن والبحرين وغيرها


وأحداثها يوميه تنشر تباعاً بوسائل الإعلام


عاصر أبناء هذا الجيل وفاة كثير من حكام دول الخليج أبرزهم الملك فهد بن عبدالعزيز رحمة الله
فاغلب هذا الجيل ولد وشب في عهده الميمون والبقية من الحكام والشيوخ الخليجيين
الذي عاشوا لزمن طويل لم تفصل وفاتهم عن بعضهم البعض الا سنين قصيرة
وكذلك بعض الحكام العرب مثل الرئيس صدام حسين رحمه الله الذي سيبقى يوم إعدامه مخلدا بالتاريخ
وحافظ الأسد صاحب الحركة التصحيحه
بالإضافة لسقوط بعد رؤساء الدول العربية والأجنبية
وصور من الترشيحات النادرة لبعض الرؤساء والوزراء بدول اوربية


وكثيرة هي الأحداث التي يجب أن يتذكرها أبناء هذا الجيل لينقلها كما هي بكل مصداقية لمن خلفه مع الاعتبار وتذكر قول


الله تعالى (وتلك الأيام نداولها بين الناس لعلهم يتفكرون)

وقوله تعالى {قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }آل عمران26


تاج الوفا
[glow1=#ff0088]



ملف يشمل اغلب مواضيع تاج الوفا (لمن اراد الإطلاع )


التعديل الأخير تم بواسطة أبو نواف الفقيه ; 30-04-2011 الساعة 21:17.
  رد مع اقتباس
قديم 29-04-2011, 17:15   #2
 
عادل المخشي
~ عضو ماسي ~
 
الصورة الرمزية عادل المخشي

تاريخ التسجيل: 31-12-2009
رقم العضوية : 19591
الدولة: جـــــــــــــــــــدة
المشاركات : 10,690
بمعدل : 2.71

عادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond repute

عادل المخشي غير متواجد حالياً
افتراضي

شكري وامتناني على مجهودك الاكثر من رائع.وطرحك المفيد والقيم
الله يعافيك.ويبارك فيك
..تحياتي واحترامي لك

عادل المخشي
  رد مع اقتباس
قديم 29-04-2011, 17:35   #3
 
ahm-1
~ عضو فضي ~
 
الصورة الرمزية ahm-1

تاريخ التسجيل: 01-07-2009
رقم العضوية : 14896
الدولة: مملكه الأنسانيه
المشاركات : 2,092
بمعدل : 0.51

ahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond reputeahm-1 has a reputation beyond repute

ahm-1 غير متواجد حالياً
افتراضي

حقيقه ما سطرتيه لنا اليوم عن هذا الجيل واللمحه السريعه بسرد أهم أحداثه خاصه ونحن عاصرناه بكل أيامه وسنينه وخيره وشره يبقىذكرى نتذكرها ما حيينا رحم الله أمواته وتجاوز عنهم وأعاد لنا ما كان خير فيه وأبعد عنه ماكان شر فيه

أختي تاج الوفا شكراً على ذكرى الزمن الجميل


ahm-1
ahm-1
  رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 18:06   #4
 
تاج الوفا
مجموعة حواء
 
الصورة الرمزية تاج الوفا

تاريخ التسجيل: 23-02-2008
رقم العضوية : 5174
المشاركات : 9,328
بمعدل : 2.02

تاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond repute

تاج الوفا غير متواجد حالياً
افتراضي

بارك الله فيكم

ماذكر هنا ليس فقط احداث تاريخيه شاملة و بارزة او منعطفات هامة لان هناك ازمات مرت بها الدول
لم تذكر هنا ولكنها كأمثله من وجهة نظر شخصية

قد نكون نحن بوطننا الآمن لم نقاسي ما قاساه غيرنا من شباب الثورات فأصبحنا فقط شاهدين على الاحداث وليس مخططين ومشاركين
وهنا لابد ان نحمد الله تعالى أن عشنا بوطن اسلامي مطمئن فأهم ما يميز بلدنا الامن العام والسكينة العامة

وقد نكون محسودين عليها وهذا مانراه من الحاقدين الذين حدثت لبلدانهم زعزعة يحاولون ان يتصيدوا بالماء العكر
ويقحموا بلدنا بأمور ليس لها اساس من الصحة ولكنها تكهنات او اماني من قبلهم
ولكن بمشيئة الله لن ينالوا الا الهم والحسرة

تاج الوفا
[glow1=#ff0088]



ملف يشمل اغلب مواضيع تاج الوفا (لمن اراد الإطلاع )

  رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 18:18   #5
 
^ رهــ§ــين & الشــ§ــووق ^
~ عضو فعال ~
 
الصورة الرمزية ^ رهــ§ــين & الشــ§ــووق ^

تاريخ التسجيل: 05-04-2010
رقم العضوية : 21537
الدولة: الرياض
المشاركات : 511
بمعدل : 0.13

^ رهــ§ــين & الشــ§ــووق ^ is just really nice^ رهــ§ــين & الشــ§ــووق ^ is just really nice^ رهــ§ــين & الشــ§ــووق ^ is just really nice^ رهــ§ــين & الشــ§ــووق ^ is just really nice^ رهــ§ــين & الشــ§ــووق ^ is just really nice

^ رهــ§ــين & الشــ§ــووق ^ غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكوور اختي تاج الوفا على الموضوع الرائع والقييم

لاهنتي

  رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 23:03   #6
 
تاج الوفا
مجموعة حواء
 
الصورة الرمزية تاج الوفا

تاريخ التسجيل: 23-02-2008
رقم العضوية : 5174
المشاركات : 9,328
بمعدل : 2.02

تاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond repute

تاج الوفا غير متواجد حالياً
افتراضي

العفو !!

ومازال التاريخ حافل بالأحداث المهمه
التي لابد أن يحفظها ابناء هذا الجيل

وتحديدا في الاشهر الاخيره
من سقوط عدد من القادة العرب بسبب الثورات التي قادها ابناء هذا الجيل
وكذلك ماتم اشاعته اليوم عن خبر وفاة مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة

تاج الوفا
[glow1=#ff0088]



ملف يشمل اغلب مواضيع تاج الوفا (لمن اراد الإطلاع )

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 01:01   #7
 
ناقوس الخطر
~عضو برونزي ~

تاريخ التسجيل: 10-04-2011
رقم العضوية : 28733
المشاركات : 1,097
بمعدل : 0.31

ناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond reputeناقوس الخطر has a reputation beyond repute

ناقوس الخطر غير متواجد حالياً
افتراضي

موضوعك تاج الوفا يستوجب منا التوقف عنده ليس عبر المتصفح وحسب ولكن على صعيد حياتنا
يعتبر جيل الثمانينات كالمحاربين القدامى ويتضح ان موضوعك يتركز على اهمية نقل الاحداث
بكل مصداقيه واضيف ان ذاكرة الشعب السعودي الكريم تسجل في تاريخها للمرحوم الملك/ فهد / كيف استطاع في ساعات ان يقلب الطاوله في وجه العراق في حرب عام 90
كذلك مشائخ عام90 تغيرت نظرتهم اليوم للاحداث المحيطه بنا وفي تصوري ان هناك ضبابيه في نقل الوقائع كما كانت عليه
تقبلي مروري

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 17:10   #8
 
تاج الوفا
مجموعة حواء
 
الصورة الرمزية تاج الوفا

تاريخ التسجيل: 23-02-2008
رقم العضوية : 5174
المشاركات : 9,328
بمعدل : 2.02

تاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond repute

تاج الوفا غير متواجد حالياً
افتراضي

هذا ما اردت ذكره اخي الكريم

أن جيل الثمانينات مخضرم عاش بين جيل عانى من شظف العيش وقلة ذات اليد وانعدام كثير من مقومات الحياة
وبين جيل آخر مدلل منذ وعى على الدنيا وانا هنا اتحدث بالتحديد عن مجتمعنا القبلي لان هناك مجتمعات سبقتنا بمراحل


وبالنسبة لاستشهادك كل دولة تبدي الحسن في تاريخها وقد تأتي بما يدلل على ذلك من احداث ووقائع موثقه لديها
وفي بعض الاحيان نجد دول آخرى تنفية بادلة وبراهين موثقة كذلك

اما لو تحدثنا عن مملكتنا الحبيبة فلها ماضي مشرف ومواقف تذكر فتشكر مع دول عربية وخليجية
وليس بغريب وهذا من فضل الله علينا

الاحداث التاريخية اكثر من أن تعد ولا نحصرها فقط في سياسية الدول
بل حتى في الرياضة تأهل وفوز دول لم تكن تحلم مجرد حلم بالمشاركة
وخروج منتخبات عريقة من الدور الاول

كذلك الاقتصاد الازمة الاخيرة التي أثرت على معظم دول العالم

الصحة وتطور بعض الادوية لعلاج امراض لم يكن لها علاج في السابق كالاورام مثلا وفصل التوائم وغيرها

بالاضافة لاحداث فريدة من نوعها تتعلق بجيلوجية الارض مثل الزلازل الاقوى في التاريخ او التي لم تحدث من مئات السنين وقيسوا على ذلك

جميعها احداث متواليه تمر بهذا الجيل وهم بسن الشباب
فالسؤال : كيف سيتعاملوا مع المسقبل في ظل ما يشاهدوه من تغيرات ؟ وكيف سيكون دورهم من جميع النواحي ؟؟
اتمنى أن لا يكتفوا فقط بالمشاهده !

تاج الوفا
[glow1=#ff0088]



ملف يشمل اغلب مواضيع تاج الوفا (لمن اراد الإطلاع )

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 17:37   #9
 
سعيد القسري
عضو شرف

تاريخ التسجيل: 02-11-2007
رقم العضوية : 3730
المشاركات : 1,762
بمعدل : 0.37

سعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond reputeسعيد القسري has a reputation beyond repute

سعيد القسري غير متواجد حالياً
افتراضي

حياك الله وبياك يا تاج الوفاء وحيا علومك الثمره الموضوع التي تطرقتي له مهم للغايه ويحتاج قرءاه من مختصين في علم الاجتماع والسياسه والاقتصاد لكي نكون كم وافر من المعلومات من خلالها نستطيع الفهم للكثير من الاحداث الماضيه والحاضره وسبر المستقبل ومعرفه ما هي الحلول المناسبه بعيد عن الانانيه والعمل على تقبل الراي الاخر وتطليق ملكيه الكراسي الابديه التي معروف عنها في عالمنا العربي بنظريه الطلوع بالدم والخروج بالدم والواقع شاهد على ذلك فما ان يعتلي رئيس دوله الكرسي حتى يتحول كل شىء لخدمه البلاط شاء من شاء وابى من ابى وما حجتهم الا قول فرعون لقومه (ما اريكم الا ما ارى وما هديكم الا سبيل الرشاد) من هنا اقول لن يصلح حال الامه حتى يتم العوده الى كتاب الله وسنه رسوله صلى الله عليه وسلم قولا وفعلا وليس اختيار ما يناسب بقاء السلطه وتغييب الشق الاخر من الحق وهذا هو ديدن حكام العرب ولا زالوا
على العموم يقول المثل من طول الغيبات جاب الغنايم تقبلي وافر احترامي وتقديري

سعيد القسري
سعيدالقسري
  رد مع اقتباس
قديم 04-05-2011, 21:49   #10
 
تاج الوفا
مجموعة حواء
 
الصورة الرمزية تاج الوفا

تاريخ التسجيل: 23-02-2008
رقم العضوية : 5174
المشاركات : 9,328
بمعدل : 2.02

تاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond reputeتاج الوفا has a reputation beyond repute

تاج الوفا غير متواجد حالياً
افتراضي

ارحب بك استاذي بل والدي سعيد القسري وبما قدمت

وأؤكد ما تفضلت به ولكن عندما نتحدث عن الوطن العربي الكبير فأننا نتوسع في الحكم
وعند دعوتهم للعودة للكتاب والسنة قد يكون بعضهم ليس مسلم اصلا ..
ولو كان مسلم تشريعاتهم تراعي الاديان الاخرى المتواجده في الدولة حتى لو كانت الاغلبية للمسلمين





بمناسبة ماذكرت من تمجيد الرئيس الذي قد يكون فرضه على شعبه فنجدهم
يرفعوه للسماء بمديحهم وطاعاتهم وعند خلعه يحاول ينال منه حتى الطفل الصغير فضلاً عن من يخالف منهجه !
اود ان أؤكد نقطه قد تغيب عن بال الاكبرسناً من جيل الثمانينات الذي عاصروا الكثير
وأخص بالذكر الشباب السعودي
ولد و نشأ هذا الجيل وهو يحب مليكه ويتغنى بالوطن
وهذا الحب ليس طمعاً في شئ الا ولاء وإنتماء لأرضة ولأمن بلده
ومكافأة معنوية لولي الامر الذي هو بعد الله حامي الوطن وناشر الاستقرار
طبعا كل هذا ليس مجاملة لكنها الحقيقة التي اثبتتها هذه الايام
عندما تكشفت الحقائق ورأى هذا الجيل
ومن بعده ما يحدث بدول عربية وخليجية حمد الله وأيقن انه على حق .. اشكرك جزيل الشكر

تاج الوفا
[glow1=#ff0088]



ملف يشمل اغلب مواضيع تاج الوفا (لمن اراد الإطلاع )

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

New Page 10
الساعة الآن 18:07.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

  هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها
 
تصميم كوكتيل بلانت

 
مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال