آخر 10 مشاركات
‏وفاة الحسن بن عبد الرزاق الشوقبي (الكاتـب : أبو راكان الدهيسي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 3 - المشاهدات : 83 )           »          الاستاذ محمد بن عبدالرحمن آلـ شيبان العمري محافظاً لمحافظةِ ميسان (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 164 )           »          محاضرة عن كورنا المستجد بنادي الحي للبنات بحداد يوم الاثنين ٦/٢٣ (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 144 )           »          موروثنا الشعبي مليء بالتجارب والحكم والقصص والعلوم الطيبة (الكاتـب : احمد الزهراني - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 8 - المشاهدات : 308 )           »          الأستاذ محمد بن سعيد ابن رزيقي المالكي ينال درجة الماجستير (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 279 )           »          الأستاذ محمد بن ختيم المالكي بمناسبة يحصل على عضوية المجلس السعودي للجودة ، (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 136 )           »          الأستاذ سامي بن عيضه ال هادي المشيخي المالكي ينال الدكتوراه . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 158 )           »          وفاة/فاضل بن عبدالله الشوقبي المالكي يوم السبت ٣٠_٥_١٤٤١ "الله يرحمه" (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 7 - المشاهدات : 561 )           »          وفاة ابوفايز/سالم بن عوض بن رويجح الشوقبي المالكي "الله يرحمه" اليوم الأربعاء ٤-٦-١٤٤١ (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 6 - المشاهدات : 443 )           »          وفاة الشاب /سيف بن مسفر بن الحسن بن عبدالرزاق الشوقبي المالكي"الله يرحمه" (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 6 - المشاهدات : 462 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 26-05-2011, 06:19
الصورة الرمزية اسد بنكرز البجلي
اسد بنكرز البجلي اسد بنكرز البجلي غير متواجد حالياً
المنتدى عريني
 





اسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond repute
Linkicon مع الأسد – بعد غياب ؛ وموضوع تحت عنوان : (صهيل الأنوثة في إسطبل الغرام ) وتأملاتي في ديوان أنثى .


مع الأسد – بعد غياب ؛ وموضوع تحت عنوان : (صهيل الأنوثة في إسطبل الغرام ) وتأملاتي في ديوان أنثى .


----




( اليوم ) - من هنا ( من دياري الغالية في السراة )- من بني مالك ؛ وتحديداً من وادي مهور ( نجدد العهد بكم ) و نتواصل – من اجل البقاء على العهد والوفاء لهذا المنتدى ( ليضل ذا جِذوة وهاجةٍ ) تنير لفرسان الكلمة دروب التواصل و المتعة والفائدة على حد سواء .


أحييكم اليوم كما عودناكم بتحية لا يبلى جديدها ولا يخبو او يضمحل مفيدها ( هي رمز الأمن الإسلامي والأمان ) الفريدة . تحية المسلمين في الدارين .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( اما بعد ) :
فمع الأسد : الذي يطل عليكم اليوم من جديد بعد غياب ؛ ويقدم لكم احدث مواضيعه و مشاركاته في المنتدى .
والتي اختار ان تكون تحت اسم :


( صهيل الأنوثة في إسطبل الغرام )


-----------

وهي إلماحة واضحة الى تغريد أنثى رقيقة أسميته ( صهيل ) لما فيه من شبه واضح بما تفعله الفرس عندما تريد الانطلاق على سجيتها بلا قيد او لجام ؛
فرأيت هذا المعنى جلياً عند تأملي في ديوان شعرها النادر والجريء .

وعندها وجدت أن قد علمتنا الكتب و شهدت لنا الأيام و الخبرة و التجربة بأن ( الذكر ) هو الذي يطيل التغزل في ( الأنثى ) و يطاردها ؛ وأن ذكور (كل الكائنات ) هي التي تغرد وتشدينا – ليس من اجلنا - ولكن ( من أجل إجتذاب الأنثى ) لأمرٍ ( ما ) --- ( يريده هو بشدة و بشدة هي تريده ) ايضاً --- في مواسم التزاوج .

وتلك هي حكمة الله وسنته الكونية .


----------------------


يطاردها ويحوم حولها ليستميلها إليه وهو يحمل في منقاره فراشة او دودة او بذرة ؛ وربما عرض عليها دلائل قوته ونشاطه و فتوته ؛ أو ترانيم صوته المبهرة و الشجية ( او ريشه الزاهي اللامع او الملون ) ، لتختار صداقته وصحبته برضاها ولتفضله عن غيره ممن يحومون حولها .. ثم تقبل به عن إعجاب و رضا بدون تدخل ممن حولهما .


=========================


ولكن أن نرى أنثى تفعل ما فعلته ( عائشة هانم ) في أشعارها ؛ ونراها تغرد وتشجوا بمثل ما سنرى بجراءة ، فإننا نعتبرها سابقة خطيرة في عالم الأنوثة ؛ و ذاك هو الخارق الغريب والعجب العجيب .


ومن اجل هذه النادرة ( اجتذبتني اشعارها ) التي في ديوانها ( حلية الطراز ) الذي الفته بالعربية . فأوردْتُ لكم نبذ من أشعارها ؛ و كأنما هي أشعار ( رجل ملك من الجرأة ما بز بها أقرانه) فكان امرها عجيباً ؛ والأعجب إنها هي التي اعتزت بحجابها في شعر لطيف لها و دافعت عنه ايما دفاع . . ( ويبدو انها متحجبة ) ؛ وهي تقول في حجابها شِعْراً ؛ في أبيات طويلة ؛ مطلعها :

بيد العفاف أَصون عزحجابي --- وِبِعِصمَتي أَسمو عَلىأَترابي


وَبِفِكرَة وَقادَةوَقَريحة --- نَقادَة قَد كَمَلَت آدابي


وَلَقَد نَظَمت الشِعرَ شيمَةمَعشَر --- قَبلى ذَوات الخدر وَالاِحساب


( وسنأتي بالقصيدة كاملة بمشيئة الله في نهاية هذا الموضوع ) .

---------------

ترجمة و تعريف مختصر( منقول ) لشاعرتنا / عائشة هانم التيمورية


إعـداد الطالبة : نبيلة عبيد عبد الله هاشم



( عائشة التيمورية )

هي عائشة عصمت بنت إسماعيل باشا تيمور بن محمد كاشف تيمور. ولدت السيدة عائشة سنة 1256هـ الموافق 1840م لوالدة شركسية الأصل تدعى بـ" ماهتاب هانم". أما والدها فقد كان وكيل دائرة محمد توفيق باشا ولي عهد الخديوية المصرية. وهي من عائلة علم، فقد كانت عائشة أختاً للمرحوم العلامة المحقق أحمد تيمور باشا، إلا أنه كان من أم أخرى وهي " مهريار هانم " وهي أيضاً شركسية الأصل.

----------

يقول الاسد : ( كان العنصر الشركسي – الذي منه شاعرتنا - ( حاضر بقوة ) في بلاط الخلفاء العباسين وفي القصور العالية ؛ قصور سلاطين بني عثمان ؛ و كانت تلك القصور المهيبة تعج بآلاف الجواري المحضيات الشركسيات اللواتي يتميزن بالجمال و الرشاقة و الرومنسية و الانوثةالطاغية مع الرقة الجلية و التهذيب الواضح .. وكانت الجارية الشركسية تحسن كل فنون الغناء و الرقص والتودد و الدلال ( ولايزال لحفيداتهن نشاط ) واضح ( في هذه الفنون ) الى اليوم في بلاد الشام ومصر وبعض دول الشمال الافريقي .. ( بل ان الحركة الفنية من رقص و غناء و تمثيل و عرض ازياء ) هي من مهاراتهم وتخصصهم ؛ وكذلك الظهور المميز على وسائل الاعلام المقروءة و المسموعة والمرئية وفي قراءة نشرات الاخبار و تقديم البرامج النشطة ( على كل شاشات التلفزة في عالمنا العربي اليوم . ).

وشاعرتنا اليوم هي لا تختلف عن بنات جلدتها – الشركسيات - إن لم تكن فاقتهن جميعاً فيما تميزت به وتميز به شعرها الومنسي - انتهى .

-----------

تزوجت عائشة بكاتب ديوان ( همايون ) سابقاً السيد الشريف محمود بك الإسلامبولي ابن السيد عبدالله أفندي الإسلامبولي سنة 1271هـ. وبعد زواجها اقتصرت على المطالعة والإنشاد وتفرغت لأعمال المنزل. أنجبت عائشة بنتان وولد، أسمت الكبرى منهما بـ " توحيدة "*، أما ولدها فقد أسمته بـ"محمود بك".
ملاحظة: يقول الأسد : اسلام بول ( أي مدينة الاسلام باللغة التركية ) هي ماكانت تسمى سابقاً مدينة القسطنطينية ؛ سميت باسلامبول بعد ان اصبحت مدينة ( للإسلام و للمسلمين ) . انتهى .

--------------

أوكلت إلى ابنتها الكبرى " توحيدة" مهام المنزل حتى باتت مدبرته. ولكنها توفيت وهي لم تبلغ بعد من العمر 18عاماً، فحل بعائشة حزن وأسى ثقيلان على فقدانها ابنتها، وتركت العروض والعلوم وأمضت سبعة أعوام متواصلة ترثي ابنتها إلى أن أصاب عينيها الرمد.

ولم تنفك عائشة عن رثاء ابنتها إلا بعد محاولات مضنية من الأهل والأولاد استمرت سبع سنوات، وبعدها بدأت عائشة بالتوقف شيئاً فشيئاً عن رثاء ابنتها التي كانت مقربة جداً منها .

كان الأدب في عصر السيدة عائشة أمراً غير مستحسناً من البنات، فقد كانت والدتها ترفض عزوف عائشة عن دروس الخياطة والتطريز لتتفرغ للكتابة والأدب، وكانت غالباً ما تجبرها على تعلم التطريز ، إلا أن إجبار الأم لم يأت بنتيجة إيجابية، فقد كانت عائشة تزداد نفوراً من التطريز كلما ازدادت الأم إصراراً على تعليمها1. وقد لاحظ والدها ميل ابنته الشديد لتحصيل الأدب، فكان يقول لأمها: " دعي هذه الطفيلة للقرطاس والقلم ودونك شقيقتها فأدبيها بما شئتي .

لقد كانت عائشة تصغي إلى نغمات الكتاب، فحين لفت ميلها للأدب انتباه والدها، أحضر لها من المعلمين والمعلمات الأفاضل لتعليمها الشعر والأدب والعروض في اللغتين العربية والفارسية والتركية.

وكان من أهم معلميها الأستاذ إبراهيم أفندي مؤنس، وقد كلف بتعليمها القرآن والخط والفقه، أما الأستاذ الثاني فهو خليل أفندي رجائي، وقد كلف بتعليمها علم الصرف واللغة الفارسية، وبعد وفاة زوجها، حكمت نفسها بنفسها، فأحضرت لنفسها اثنتين من الأساتذة لهما إلمام كبير بالنحو والعروض، إحداهما ( فاطمة الأزهرية)، والثانية ( ستيتة الطبلاوية) حتى برعت عائشة في ذلك المجال وأبدعت فيه3. وحين أكملت عائشة تعليمها للقرآن الكريم، توجهت إلى مطالعة الكتب الأدبية وبشكل خاص الدواوين الشعرية. ونهلت من علوم معلميها ما نهلت حتى ارتقى مستوى شعرها إلى أعلى الرتب، وفاقت نساء عصرها في الشعر وعلوم الأدب والنحو والعروض. هذا وقد تولى والدها عهدة تعليم ابنته بنفسه؛ لأنه لم يرغب باختلاطها بالرجال فقام بتدريبها كل ليلة بعد العشاء ساعتين، تارة في كتاب الشاهنامة للفردوسي، وتارة في المثنوي لجلال الدين الرومي، وكلاهما من عيون الأدب الفارسي والتصوف الإسلامي..
أدبــــــها ( شعرها ):
قسمت السيدة عائشة شعرها إلى خمسة أقسام، فكان منه الغزلي والأخلاقي والديني والعائلي وشعر المجاملة .


يقول ( الأسد ): تقول طالبتنا النجيبة ( صاحبة الترجمة ) : -

( ... بالنسبة لشعرها الغزلي ، فلم يكن منه إلا من قبيل " تمرين اللسان ؛ وذلك بسبب افتقاد روحها للبهجة والسعادة، وحزنها على ابنتها طال نصيباً واسعاً من روحها؛ مما أثر على شعرها العربي وأضفى عليه صبغة من الحزن والأسى لا تخفى على القارئ والمتذوق ... ) ؟؟!!!

و قالت أيضاً : (( .... كما استرسلت عائشة التيمورية في كتابة الشعر بكل ما أوتيت به من مواهب شعرية، ليس فقط بالعربية والتركية ، بل وبالفارسية أيضاً، فكان منه أنها في ليلة من الليالي كانت جالسة في حديقة قصرها .إلى نور القمر وروعة الأزهار، وكانت تمسك في يدها باقة من الورد، وقد كانت تتمعنّها بكل هدوء وسكون وشعر، وإذا بوالدتها تقطع عليها ذلك السكون والتأمل، فتذهب إلى والدتها، وعندما عادت رأت أن باقة ورودها مبعثرة، فقالت قصيدتها بالفارسية وهي:

أيا مهتاب تابنده شكوفه م شد برا كنده ---- ترابخشم خفارتها كدامك كرد بزمرده


جـــــه داغ ! آن داغ جمـــــر آســــــا ---- جــــــــو بينـــــــم دستـــــــــــه آزرده


"أيها القمر الباهر إن باقة وردي تشتت، وقد كنت وكلتها إليك، فمن الذي بعثرها وشتتها؟ كلما أرى باقتي مبعثرة هكذا أشعر في نفسي بحسرة شديدة فوا حرقتاه ))

ختاماً تقول صاحبة الترجمة ( بتعاطف أنثوي ) :

(( ...في نهاية بحثي المتواضع والذي بذلت فيه جهداً أرجو من الله الأجر عليه. والذي تعرفت فيه على شخصية عظيمة، لها مكانتها وتقديرها. فهي أديبة فاضلة وحكيمة عاقلة وبارعة باهرة وشاعرة ناثرة. إن لهذه المرأة مكانتها، فقد فاقت نساء عصرها في المعرفة والفهم، وسبقتهن بتقدم مطالبها. إن البيئة الاجتماعية هي دائرة الإنسان الاجتماعي، وهي مرآة الإنسان، فللبيئة الاجتماعية أثر واضح على السيدة عائشة. فالبيئة التي أحاطت بها هي بيئة مليئة بالكتاب والشعراء والأدباء الذين كانوا يتجمعون لدى والدها، فتأثرت بهم السيدة عائشة. واتسمت كتاباتها بالجانب الأخلاقي، فلم تتطرق إلى الجانب الغزلي في أشعارها إلا نادراً، وغلب رثاء على ابنتها توحيدة المتوفاة. وتميزت السيدة عائشة أيضاً بتعدد لغاتها، فقد كانت تتقن اللغة العربية والتركية والفارسية. كما كانت لها مؤلفات عديدة ميزتها عن غيرها من نساء عصرها. . ))انتهت الترجمة .

--------------------------------------

نعود لموضوعنا اليوم و( ديوان شعرها ) . يقول ( الأسد ) :

تقول شاعرتنا ( عائشة هانم ) في حسن الوفاء ؛ والصبر والصد في الغرام .


حسن الوَفاء وَصدق الود قَدصرعا --- وَاستَوحشا بِفيافي الغَدرِ وَانصَدَعا


كِلاهُما مِن سِقام لا مساس لَهُ --- حُزنا عَلى الحَقِّ وَالاِنصافِ مُذ رَفَعا



وَقَد رَأَيت الشَفا بِالصَبرِ مُمتَزِجا --- وَالصَبرُ اِحمد ما اِجدى وَمانَفَعا


فَاِستَعمِل الصَبرَ اِنَّ الصبر موقعه --- من القُلوبِ جَميل أَينَما وَقَعا


يا سادَة خلفوني بَعد فرقتهِم --- اِهفو اِلى كل داعِ بِالغَرامِ دَعا


قَد ضَرَّني البُعد عَن مِرآة طلعتِكُم --- وَقطع القُلوبِ منى صدكم قَطعا



-----------------------


و تقول (عائشة هانم ) توجداً -- غزلا يذيب الحشا كمداً ولوعة :


أَسيافُ جِفنِكَ في الفُؤادِ حداد --- فَعَلامَ يَبنى كَسرُها المُعتاد


أَجفانُها مَرضى وَكَم سَفَكت دَماً --- وَسَطت عَلى الآسادِ وَهيَ شَداد




---------------------------------------------



و في أبيات مخملية أجابت ( الست عائشة ) عن قول بعض الأدباء ؛ وهو – تحديداً -- ( عن هذا البيت ) الذي قال فيه :


ماذا تقول إذا اجتمعنا في غدٍ --- وأقول للرحمن هذا قاتلي


( فقالت ) :

إن كان موتك من قسي حواجب --- كالنون او من سحر جفن ذابلِ


او غرة مثل النهار و طرة --- كالليل او من جور قدٍ عادلِ


او من لحاظ تسحر الألباب إذ --- تروي لنا سلب النهى عن بابلِ


فهي التي فعلت و لم اشعر بها --- فعلت فكيف تلومني يا سائلي


انا ما قتلت وإنما أنا آلة --- في القتل فاطلب أن ترد من قاتلي


ومتى أريد قصاص سيف أو قنا --- هل من سميع مثل ذا أو قائل


والله قد خلق الجميل ولم يقل --- هيموا بلين قده المتمائل


ما قال ربك قط يا عبدي أطل --- نظر الملاح و يا جميلة واصلي


فعلام تطلب بالدماء و تدعي --- زوراً و تطمع في محال باطلِ


-------------------


ومن شعرها أيضاً قولها : ( في الغزل ) :


مال الفؤاد لغصن باللمى ثمل --- من ميله لعبت ايدي النسيم به


( يقول الاسد )- اللمى : - ( سمار ملفت و مميز و واضح في لون الشفتين ) - أخَّاذ و حالم - يخالف لون بشرة الوجه ؛ تغزل فيه الشعراء على مر العصور .وهو من دلائل جمال الأنثى . ومنه سميت المرأة( لمياء ) . انتهى . ونعود الآن لمتابعة القصيدة الرائعة .


أمال جيد الظبا من لينه شغفاً --- والميل في الظبي من اقوى مذاهبه


وارت ذوائبه شمساً فغُرته --- تحت الشعور كليل في غياهبه


شب الجوى بين أحشائي لرؤيته --- فقمت واللحظ يصمي في مضاربه


سألته رحمة من لحظه فأبى --- وزاد قلبي تبريحاً بحاجبه


من سحر أجفانه هاروت قابلني --- ومد في صدغه إحدى عقاربه


وكنز مبسمه الزاهي و لؤلؤه --- مرصد بأفاعٍ من ذوائبه


لما رأى حيرتي فيه انثنى عجباً --- وقال إن الهوى يودي بصاحبه


فقلت يا هازئاً بالصب تعرف ذا --- ما بال قلبك لا يعنو لواجبه


---------------------------

النص الذي أدخلته كبير جداً (107081 حرف). الرجاء أجعلة أقصر إلى 100000 حقل كحد أقصى.

يقول الاسد : السطر السابق ( تحذير من المنتدى ) أُجْبِرت بموجبه على شطر الموضوع هذا الى نصفين .



لذا فللموضوع بقية تأتي لاحقاً ؛ فابقوا معنا :-

----------------------------------------------------

 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  اسد بنكرز البجلي  في المنتدى

0 نداء من عانس أريد زوجا ولايهم ان كنت الثانية أو الثالثةأو حتى الرابعة ( لا يهم ) .
0 هنا الأسد ؛ وآخر العلاج الكي- مع الزهراوي .. وفنون في التداوي تندثر....(شاركنا اليوم واحصل على كية مجاناً في صندحتك ).
0 مع الأسد – بعد غياب ؛ وموضوع تحت عنوان : (صهيل الأنوثة في إسطبل الغرام ) وتأملاتي في ديوان أنثى .
0 أنين قلب :.. ( تحت أغصان العرعر) .. و من عيون الشعر الباكي ( اخترت لك ) !!!
0 مع الأسد –رسالة ( حقيقية و كاملة ) ارسلتها لعضو عملاق يريد ان ينسحب من المنتدى ( دون ان اغير او انقص او ازيد فيها ) .

التوقيع:

التعديل الأخير تم بواسطة اسد بنكرز البجلي ; 26-05-2011 الساعة 06:24.
رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 06:40   رقم المشاركة : [2]
 

اسد بنكرز البجلي

المنتدى عريني

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 55536


اسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond repute
Linkicon الجزء الثاني والاخير ( تتمة الموضوع ) .]

ومن أشهر شِعرها ( هذه القصيدة ) وهي بعنوان :





و ( تقول فيها ) :


مَنشور حُسْنِكَ في الحَشا سَطرته --- وَرَقيم خَطِّكَ طالَماكَرَّرتَهُ



سَطر العذار تَلوته فَوَجَدُّتُه --- يَومي لِسَفكِ دِمى وقَد سَلَّمتُه



أَنا كُل ما يَرضى هَواكَ رَضيتُه


---------------



أفنيت صَبري في هَواك مُتَيَّما --- وَقَضيت عُمري في جَمالِكَ مُغرَما



وَتَرَكتُ سَرى بِالتَجَلُّد مُبهَما --- فَأَنَلتَني تيهاأَبادَ وَأَعدَما



حَتّى اِستَبانَ لَدَيكَ ما وارَيتَهُ


---------------




جَفني لِبُعدِكَ بِالصُدودِ تَأَرَّقا --- وَمَذاق عيشي مر وَالسَهد اِرتَقى



وَالقَلبُ مِن نارِ الغَرامِ تَحَرَّقا --- قُل لي بِحَقِّكَ يا غَزال مَتى اللقا



يَكفى مِنَ التَعذيبِ ما لاقيتُه


---------------



أفديكَ مِن غُصن وَريق بِالحلى --- تَزهو بِوَجناتِ وَريق قَد حَلا



وَتَغض جَفنا بِالنُعاسِ مُعسلا --- فَاِسمَح بِرَشفِ لمىيَفوقُ السَلْسَلا



للآن حَتّى في الكَرى ما ذُقتُه


---------------



يا ظَبي في قَلبي عَلَيكَ حَرارَة --- تَطفي لَظاها إنسَمَحت زِيارَة



حُلوُ الرِضابِ أَفي الوِصالِ مَرارَة --- أَم في اِلتِفاتِكِ لِلشَجي خَسارَة



وَجَميعُ ربحي في الهَوى أَنفَقته


---------------



مَن ذا الَّذي أَغواكَ حَتّى خُنتَني --- وَنَبَذتَ عَهدي بَعد ما قاسَمتَني



يا مالِكاً قَلبي وَما مَلَّكتَني --- أَينَ الوُعودُ وَأَينَما بَشَّرتَني



قَد خابَ مِن جَدواكَ ما أَملته


---------------



جَهل العَواذِل حالَتي فَجَلَوتَها --- خاضوا بِسَر مَدامَعي أَطلَقتها



قالوا بِمُهجَتِهِ غَرام قلت ها --- شَكوى بسر سَريرَتي أَعلَنتها



لَولاك ما أَعلَنتَ ما أَخفَيتُه


---------------



قَلبي بِكُل مُشابِهٍ لَكَ قَد صَبا --- حَتّى عَشِقتُ لِحُسنِ لَفتَتِكَ الظِّبا



وَلَكم رَأَيت مِنَ الهَوى مُستَغرِباً --- أَشدو َلمن يَغدو أَمامي مَرحَبا



حَتّى الرَقيب أَقول إن قابَلتَه


---------------



خاصَمت فيكَ عَشيرَتي وَتَرَكتَهُم --- وَرَضيتُ حالَة وِحدَتي وَهَجَرتَهُم



وَاِلى السُلو دَعوا فَما لَبيتُهُم --- نَصَحوا فَلَم أَعبَأبِهِم وَعَصيتُهُم



وَاِختَرتُ حُبَّكَ مَذهَبي وَ رَضيته


---------------



تَاللَه ماهذا غَزال بَل ملك --- أَخَذَ القُلوب بِوِجنَتَيهِ بَل اِمتَلَك



يا بَدر تَم الحُسن وَالإحسان لَك --- عَطفا لِصبك فَالمُتَيَّم قَد هَلَك



وَالصَبرُ فارَقَني كَمافَارَقتُه


---------------




مابالُ قَلبِكَ لا يرق لِحالَتي --- وَلَكَم رَئى اللاحى وَرق لِلَوعَتي



قُل لي بِحَقِّكَ هَل أَتيتَ بزلة --- حَتّى أُقاسي في الحَياةِ مُنيَتي



أَو خنت عَهدا كُنت قَد راعَيتَه


---------------



العَبد يَرجو في هَواكَ عِنايَة --- وَيود يَوماً لَو سَمِعتُ شِكايَة



ذَهَبَ الزَمانُ وَما أَتيتُ جِنايَة --- وَوَجَدت مَع هذا صَدودكَ غايَة



هذا ملخص قِصَّتي أَنهَيتَه


--------------------------------------------------------


ومن شعرها الغزلي الوجداني ؛ هذه الابيات :-


--------------


قَد صدني وَدَواعي الحُب شاغَلَتي --- وَاللَيل طالَ جَوى وَالقَلبُ مَشغول


أَبانَ لي حُسن تيه راقَني شَغفا --- وَهِمت بِالتيهِ حَتّى قيلَ مَقتول


أَصاعَني عِندَما أَومى بِحاجِبِه --- وَطرفه مِن بَديع السِحر مَكحول


وَشَق يا قوتَة في طَيِّهادُرَر --- عِندَ التَبسم حَتّى قلتَ اِكليل


نَفسي مُطيعَتِهِ اِن رامَ قَتلَتها --- اِذ كل ما يَفعَل المَقبول مَقبول


تَلومي في ذهاب الصَبرعاذِلَتي --- وَعِقدُ صَبري اِذا ما بانَ مَحلول


طَويت لَيلى مَشغوفاً بِطَلعَتِهِ --- وَالعَينُ شاخِصَة وَالكَف مَغلول



---------------------------



يا بِغيَة الصَب رِفقابِالفُؤاد فَقَد --- أَشجاه ما بِكَ مِن تيه وَمِن مَيل


بِالصَدِّ أَلهَبت قَلباً أَنتِ ساكِنَه --- هَلّا عَطَفت عَلى سَكناك ياأَملى


قابَلت طَيفِكَ لَيلا كَي أُعانِقُه --- وَقُمتُ أَلثَم ثَغرا شيبَ بِالعَسَلِ


فَأَغمِض الطَرف عَنى مُعرِضا وَنَأى --- بِجانِبِ التيهِ مُذ وَلى عَلى عَجل


فَمُهجَتي أَحرَقت من حر ما وَجَدَت --- وَمُقلَتي أَغرَقَت في دَمعِها الهطل



----------------



شَهد الشَفاه حلا بِطيب شفاء --- فَاِمنُن بِبَعض المَن لِلحُكَماء


وَكَفاك أَجر لماك اِن يغنيهمو --- عَن كُل طب نافِع وَدَواء


وَكَفاك اِجر رِضاب ثَغرِ كَاِنَّهُ --- ماء الحَياةِ وَرافِعُ اللاواء


اِن الجَميلَ لَقَد حَباكَ جَميلُه --- فَاِمنُن وَلا تَبخل بِذي النُعماء


وَاِذا أَتاكَ الصَب مُلتَهِب الحَشا --- زَفَراتُهُ ضرب من الرمضاء


وَرَأَيت لَوعَتِهِ عَلَيهِ تَغَلَّبَت --- شَوقا اِلى ذاكَ الرَحيق النائي


فَاِمنُن عَلَيهِ بِرِشفَة اِونَفحَة --- مِن روحِ لُقمان يَفز بِرَجاء


وَاِذا رَأَيتَ الحُب مِن أَلَم الجَوى --- هد القوى بِشَدائِد البُأَساءِ


عاطيهِ سلفات الحَديد تكرما --- مِن قَلبِكَ الجافي بِكُل رِضاء


لِله در قسي حاجِبك الَّتي --- كَم جَندَلَت ظُلما مِن الشُهَداء


قَد تُهت عَجبا في غَرابَةِ قَولِهِم --- اِنَّ الرَشا الرامي مِن السُعَداء


فَبِحَق تِلكَ الناعِسات وَمالَها --- مِن يَقَظَة أَصمت بِها أَحشائي


اِلّا عَطَفت عَلى فُؤاد مُتيم --- دَنف الحَشاء اِنّي المحبة نائي


كَم أَفتديك بحلو عمري راضيا --- مِن كُلِّ بَاس ذُقته وَعَناء


يا طالَما صادَمت فيكَ عَواذِلي --- وَسدلت ثَوبي ساتِرا لِدِمائي


فَبِمَن أَراق دِماء آل الحب مَع --- حُسن الرِضا و حباك أَمر وَلائي


لا تَبخَلَن بمرهم القربِ الَّذي --- هُوَ منتهى طبي وَعَين دَوائي


وَاِعطِف عَلى صب فَداك بِنَفسِهِ --- يَهديكَ خلاقي لِحُسن وَفائي



--------------------


يَكفي صُدودكَ ياغَزال--- عَطفا لِعُشاقِ الجَمال



الحاظِكَ المَرضى الكِحال--- هاروت عَنها قَد رَوى



----------------


قَد بانَ مَنقوط الخُدود --- بِالخالِ وَاِبتَعَد الصُدود


لَو جازَ لِلمَضنى السُجود --- لَسَجَدَت شُكراً لِلهَوى


------------------


بانَت عَلَيكَ لَدى اللِقاءخِصال--- هِيَ عِندَ أَربابِ الغَرامِ وَبال


فَاِترُك هَواكَ فَلِلغَرامِ رِجال--- ما مَسَّهُم مُنذُ الهَوى تَهويم




----------------------------------



أَمّا السلو فَيَستَحيل عَنِ الهَوى --- فَاِختَر لِعَبد لا يَميل اِلى السوى





--------------------------------


اِما التَعَطف بِالوِصال أَوِالنَوى --- وَالعَطف أَقرَبُ وَالجَمي لكَريم


-----------


كَحل بِعَينَيك أَم صبغ من الرَحمن --- جِفن من السِحر أَم سِحر مِنَ الاِجفان


خال بخديك أَم صُبغ من الديان --- توهت فكر الانام في الجِفن وَالخالات



تَبارَكَ اللَهُ ما أَحلاكَ مِن اِنسان


-----------------


قَسما بِاِنصارالعُيون --- وَبِعِزَّة القَد المَصون


ذَلى وَأَسرى قَديَهون --- في حُب مِن رَفعِ اللَوا



-------------------------------



حِلو التَمايُل مَمنوع مِن القُبَلِ --- بِحُبِّه هِمتُ في العَسَّال وَالعَسلي


وَمَوقِف الحال بَينَ الحاجِبين بَدا --- فَاِعجَب لِحُسن بِلال مَن رَآهُ بلي


مراض أَلحاظه قامَت بنصرتِها --- سِهام هدب هزت بِالفارِس البَطَل


في وُجنَتَيهِ شَفيع كُلَّما صَدرت --- أَوامر الفَتكِ أِحيا مُهجَة الاِمَلِ


لَولا اِبتِسام لَدى الاِعراض يُسعِفُنا --- ذابَت قُلوب من الاِشفاق وَالوَجَل


ضَللت سبل السَرى في لَيل طرته --- حَتّى هَداني نور بِالجَبينِ جلى


يا لَيتَهُ لَم يطل بِالجيد فتنته --- وَلَيتَهُ عَن عَظيم الشَوقِ لَم يمل


بَين الثَنايا وَمحمر الشِفاه حَوى --- درا لَه مِن بَديع الاِقحُوانِ حَلى


آمَنت بِاللَهِ كَم طالَت غَدائِرُهُ --- فَظَلَّلَت زُمرَة العُشّاقِ بِالطَلَلِ


قَد صافَحَتني بِلَيل السَعدراحَتَهُ --- بِكف عَبد لَه مِن عُطرِها ثَمِل


فَانشِقْ شَذى المِسك مِن آثار راحَتِهِ --- وَكُنتَ من لَفتَةِ الواشي عَلى وَجَل


قالَت وُشاة الحِمى حاشا لِعاشِقِهِ --- بِأَن يَفوزَ بِلَمح العَينِ في الحَلل


وَكَيفَ يَخلو بخل نحن عصبَته --- وَدونه فَاِتكات البيض وَالأَسَل


فَكَم محب صَبا من قَبلِه فَغَدا --- بِأَسهُم الحي مطروحا عَلى طَلَل


فَيا لَهُ من شَهيد بِالهَوى مزجت --- أَكوابَ قَتلَتِهِ بِالصُلبِ وَالعَسَل


طابَ اِفتِضاحي وَاِنّي عاشِق دَنف --- لا أَنهى عَنهُ في حَلى وَمُرتَحلي


اِن كانَ حُبّي لَهُ عَيبا وَمنقصة --- وَفرط شَوقي به ضرب من الخلل


ما بالَكُم مُذ دَنا هاجَت بَلابِلُكُم --- وَأَثبت الوَجد دَعواكُم لكل خلى


دَعهُم و لَومي وَسبي أَو فَسَفكُ دَمى --- اِنّي مقر بلوعات الغَرامِ ملى


وَبِدعَة الحُب أَقوى بدع عهدت --- فَمَن يَلُم مُستَهام اًبِالغَرامِ بَلى


وَقَد تَمَثَّلَت فيما قالَهُ سَلفى --- أَنا الغَريقُ فَما خوفى مِنَ البَلَلِ


اِفديهِ حين تَحيل الخَصر مِن هُبَدا --- يَهتَزُّ مِن خَوف رَدف خصب الثقل


بكر الكَميت اِذا دارَت بِحضرَتِهِ --- من وُجنَتَيهِ غَدَت حَمراء في خَجَل


لَو قابَلَ البَدر نَشوانا بغرته --- لَصارَ طالِع بَدر الافق في زحل



------------------------------


كَيفَ الخَلاصُ وَذى اللِحاظ تَصول --- وَالسَيف مِن جِفنَيكَ لي مَسلول


وَعَقارِب الاِصداغِ لِما أَنسَعت --- أَيقَنتَ مِنها أَنَّني مَقتول


يا ظَبي هَل تَدنو لِيَسعَدَ ناظِري --- بِلُقاكَ اِن يَكُ لِلِّقاءِ سَبيل


لا تَخشَ مِن نَظرى عَلى خَدَّيكَ اِن --- يُبدى جِراحاً وَالمِياهُ تَسيلُ


شَهِدت عُيونَكَ في اِباحَة مَأتَمى --- فَاِحكُم قِصاصا فَالشُهودُ عَدول



---------------------



غَضضت نَواظِري عَن غُصن قَد --- وَعفت حَنين قَلبي وَهُوَ روحي


فَلَو عقب الهَوى قَلبي وَقالَت --- اِذن روحي أَروح لقال روحي


وَأَفكاري تَسوح لفرط شَوقي --- فَأَطوى لَوعَتي وَأَقولُ سوحى


لظبي قَد بَكَت عيني وَقالَت --- أَنوح اِلى النُشورِ فَقُلتنو حي


وَذاكَ لمله شَرقا وَغَربا --- لِنَفحاتِ الغَبوق مَع الصُبوح



-------------------------


كانَت عَناصِرُ جِسمي لايُقارِبُها --- طل السِقام وَقَد أَمسى بِهاوابِل


وَكَيفَ لا وَبِقَلبي زَفرَة وَعَنا --- وَأَعيُن الغَيد تَروى السِحرعَن بابِل


وَالجِسمُ مِن سَقمِهِ صَد العِلاجُ فَما --- أَرى فُؤادي لِجُرعاتِ الشَفا قابِل


لَو شَخص الداء جالينوسأَعجَزَهُ --- وَقالَ لُقمانُ تَكليفي بِهِباطِل


كَيفَ الشِفاءُ وَمَن أَهواهُفارَقَني --- هَيهاتَ اِنَّ الجَوى بَحر بِلاساحِل


جاءَ الطَبيبُ يُداويني فَقُلتُلَهُ --- دَع عَنكَ طبي وَلا تَتعَب بِلاطائِل


تَعذر الطِب وَالبرء اِنزَوىوَنَأى --- عَنّي وَلَونى مِن فِعل الهَوىحائِل


ما يَنفَعُ الطِب وَالاِحشاء فيحَرق --- وَالجِفنُ مِن فَرطِ وُجدى دَمعِهِ هاطِل


اِن كُنتَ تُنكِر ما بي مِنجَوى وَضَنى --- فَجِس نَبضي فَهُوَ الشاهِد العادِل


فَقالَ لي بَعد جس النَبضِ واأَسَفا --- الداءُ اِن عَظُمتَ أَعراضُهُ قاتَل



----------------



يا مَن اِذا ذكر اسمه أَشتاقَه --- رِففا بِصَب سَعَرت أَشواقه


سَكَنَ الهَوى بِفُؤادِه ِفَتَلَهَّبَت --- نارُ الصَميمِ وَقَد دَناأَحراقَه


فَغَدا يَقولُ مِنَ الصَبابَةِ لِلصِّبا --- مَهلا فَقَلبي هَزَّني اِشفاقَه


هَل تَحمِلينَ اِلى الحَبيبِرِسالَة --- أَجرى مِياه مَدادَها اِغراقه


كَتَب السُطورَ وَقَد أَفاضَ مَدامِعا --- تَشكو لَهيبَ جَميعُها آماقَه


لِما رَأى صَد الرِفاقِ عَنِ الوَفا --- شَرَحتَ حَديثُ شُجونِهأَوراقَه


فَغَدا يردد مِن هَواهُ قائِلاً --- يا مَن اِذا ذَكَرَ اِسمُه أَشتاقَه



----------------------



والآن– هذه قصيدة ( عائشة هانم ) في حجابها . التي وعدناكم بالإتيان بها كاملة .



بيد العفاف أَصون عز حجابي --- وِبِعِصمَتي أَسمو عَلى أَترابي


وَبِفِكرَة وَقادَة وَقَريحة --- نَقادَة قَد كَمَلَت آدابي


وَلَقَد نَظَمت الشِعرَ شيمَة مَعشَر --- قَبلى ذَوات الخدر وَالاِحساب


ما قُلتُه الافكاهة ناطِق --- يَهوى بَلاغَة مَنطِق وَكِتاب


فَبِنِيَّة المهدى وَلَيلى قُدوَتي --- وَبِفِطنَتي أَعطي فَصل خطابي


لِلَّهِ در كَواعِب منوالها --- نَسج العُلا لِعَوانِس وَكِعاب


وَخَصَّصَت بِالدُر الثَمين وَحامَت ال --- خَنساء في صَخر وجوب صِعاب


فَجَعَلَت مِرآتى جَبين دَفاتِري --- وَجَعَلَت من نقش المداد خضابي


كم زَخرَفَت وَجنات طرسى أَنملى --- بعذار خط أَو إهاب شَباب


وَلَكُم زها شَمع الذكا وَتَضوعَت --- بِعَبيرِ قَولى رَوضَة الأحباب


منطقت ربات اِلبها بِمَناطِق --- يَغبطنها في حضرتي وَغِيابي


وَحَلَّلَت في نادي الشُعور ذَوائِبا --- عَرَفت شَعائِر ما ذو الاِنساب


عوذت مِن فِكري فُنون بَلاغَتي --- بِتَميمَة غَرا وَحرز حِجاب


ما ضَرَّني أَدبي وَحُسنُ تَعَلُّمي --- الا يَكونى زَهرَة الاِلباب


ما ساءَني خدري وَعَقد عِصابَتي --- وَطَرازُ ثَوبي وَاِعتِزاز رَحابي


ما عاقَني حَجلي عَن العلياوَلا --- سَدل الخِمار بِلِمَّتي وَنِقابي


عَن طي مِضمار الرَهان اِذااِشتَكَت --- صَعب السِياق مطامح الرِكاب


بَل صَولَتي في راحَتي وَتفرسى --- في حُسنِ ما أَسعى لِخَير مَآب


ناهيكَ من سر مَصون كنهَه --- شاعَت غَرابَتِه لَدى الاِغراب


كَالمِسكِ مَختوم بِدُرج خَزائِن --- وَيَضوع طيّبُ طيبِهِ بِمَلاب


أَو كَالبِحار حوت جَواهِر لُؤلُؤ --- عَن مَسِّها شَلت يَد الطلاب


در لِشَوق نَوالِهاوَمَنالُها --- كَم كابِد الغَواص فَصل عَذاب


وَالعَنبَر المَشهود وافَق صونَها --- وَشُؤنَه تَتلى بِكُل كِتاب


فَأَنَرتَ مِصباح البَراعَةِ وَهيَ لي --- مَنح الا لَهُ مَواهِب الوَهاب



-----------------


( ختاماً ) :-
الأسد يودعكم - و يستودعكم من لا تضيع ودائعه ؛ متمنياً ان تكونون قد استمتعتم بهذا الطرح لشذرات من ديوان ( الست / عائشة هانم ) رحمها الله ؛ و ان تكونوا قد راقت لكم روائعها الغزلية . و تلك البصمات الأنثوية الشادية المميزة والجريئة في نفس الوقت .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


Array

        

من مواضيع  اسد بنكرز البجلي  في المنتدى

0 نداء من عانس أريد زوجا ولايهم ان كنت الثانية أو الثالثةأو حتى الرابعة ( لا يهم ) .
0 هنا الأسد ؛ وآخر العلاج الكي- مع الزهراوي .. وفنون في التداوي تندثر....(شاركنا اليوم واحصل على كية مجاناً في صندحتك ).
0 مع الأسد – بعد غياب ؛ وموضوع تحت عنوان : (صهيل الأنوثة في إسطبل الغرام ) وتأملاتي في ديوان أنثى .
0 أنين قلب :.. ( تحت أغصان العرعر) .. و من عيون الشعر الباكي ( اخترت لك ) !!!
0 مع الأسد –رسالة ( حقيقية و كاملة ) ارسلتها لعضو عملاق يريد ان ينسحب من المنتدى ( دون ان اغير او انقص او ازيد فيها ) .

اسد بنكرز البجلي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 07:39   رقم المشاركة : [3]
 

شـبـێـہ ٱلـرێـح

عضوية معلقة






 

عدد التقيمات : 398805


شـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond reputeشـبـێـہ ٱلـرێـح has a reputation beyond repute
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته

أستااذي القدير :: الأسد .. كماا يحلو وتحب أن تدعى به

لك من الشكر أجزله ومن الثنااء والدعااء أخلصه

ليس بغريب عليك هذا الإبدااع فأنت داائمااً ماا تبحر بناا في عالم خااص بك أنت وحدك

متصفح غني بالمعلوماات والفاائده والمتعه معااً

وااصل هذا الإبدااع أستااذي فأناا دائماا أجد متنفسااً في عالمك الممتع

حقيقةً آنستني في وحدتي وجلستي الممله هناا في غرفتي

وربماا لا أجد كلماات أصف بهاا شكري لتنااسبك

ولكن تقبل مروري لعله يفي بالمهمه ويجد له عندك قبول

دمت وداام لناا قلمك ينزف لناا إبدااعك

أعطر التحاياا لشخصك



Array

        

من مواضيع  شـبـێـہ ٱلـرێـح  في المنتدى

0 طلـب إعفـآء مـن المـرآقبـه ( مـع تعلـيق العضـويه !!
0 إدآرة المـنتـدى .. عـــفــوآ .. انـتِ خصمـي الآن !!
0 كيـف تجـلس على الـلآب ..؟؟
0 التصصـويت .. للمرحلـه النهـآئيه من مسـآبقة ( ضـوء العدسـه ) ~
0 أعـلـآن نتـآئج المـرحلـه الاولـى من مسـآبقـة ( ضـو العدسـه )

شـبـێـہ ٱلـرێـح غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 09:19   رقم المشاركة : [4]
 

عادل المخشي

~ عضو ماسي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 122056


عادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond reputeعادل المخشي has a reputation beyond repute
افتراضي

اسد بنكرز البجلي
سأكتبُ كل العباراتِ في ورقٍ مخطوط ْ
لأجعل منها أروع أكليل من الحروفِ والكلماتِ
والزهور والأنغامْ
وألحانِ الشكرِ والاحترامْ
لأقدمها لكِ تعبيراً عن شكري وإمتناني لطرحك الرائع واختيارك المتميز,,
لكـ خالص احترامي




Array

        

من مواضيع  عادل المخشي  في المنتدى

0 انتقل الى رحمه الله تعالى/ الشاب سعيد بن مسيفر المخشي المالكي
0 أبشكي لك أحاسيسي تبي تطلع تشوف النور..
0 ربما لمساتك وهمساتك جعلتني شاعراً
0 أشْعُرُ بِنَبْضِها قَريباً مِنْ نَبْضي ~
0 احترت ماذا اهديك فلاشيئ يليق بك في عامك الجديد

عادل المخشي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 10:23   رقم المشاركة : [5]
 

ابو مازن2

~ عضو ماسي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 34282


ابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond reputeابو مازن2 has a reputation beyond repute
افتراضي

خلف كل إنجازٍ عظيم كانت أيدٍ عظيمة .. كـالغيث ينهمر فـيخرج أروع الثمـر ويكسو الأرض خضرةً فاتنة اللون.. هم حبات لؤلؤ تصافت واجتمعت فأخرجت عقداً زاهيًا .. في هذا المتصفح يجب ان ابدي إعجابي بجمال ابداعك .. وآن للبلابل أن تشدو لحنًا عذبًا لـحسنِ طرحك .. الحروفُ تبقى عاجزة أمام عطاء مبهر كهذا .. شكرًا لك
اخونا الكريم الأسد بنكرز البجلي شكرًا عدد حباتِ الغيث التي تحيل الجدب جمالاَ .. شكرًا لك عدد الألوان التي مزجتها بريشة إبداعك فـأخرجت كلمات تبهرُ بحسنها كل من قرأها .. امتعتنا بحق متعك الله بوافر الصحة والعافيه . دمت بحفظ الله


Array

        

من مواضيع  ابو مازن2  في المنتدى

0 وزير الماليه يشكو الشيحي : تجاوزت النقد الى التطاول الشخصي
0 حقيقة مايعرض على Arab Idol << mbc
0 هدف والا مهوب هدف
0 كُــــــــــن كالقِطـــــــــــار ولا تلتفت للــــــــــــــوراء
0 إستشهاد الملازم الطيار سيف الجويهل

التوقيع:

 

ابو مازن2 غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 13:56   رقم المشاركة : [6]
 

اسد بنكرز البجلي

المنتدى عريني

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 55536


اسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond repute
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله

ثلاثة أوسمة علقتموها على صدري ؛ وإني والله بها لفخور




Array

        

من مواضيع  اسد بنكرز البجلي  في المنتدى

0 نداء من عانس أريد زوجا ولايهم ان كنت الثانية أو الثالثةأو حتى الرابعة ( لا يهم ) .
0 هنا الأسد ؛ وآخر العلاج الكي- مع الزهراوي .. وفنون في التداوي تندثر....(شاركنا اليوم واحصل على كية مجاناً في صندحتك ).
0 مع الأسد – بعد غياب ؛ وموضوع تحت عنوان : (صهيل الأنوثة في إسطبل الغرام ) وتأملاتي في ديوان أنثى .
0 أنين قلب :.. ( تحت أغصان العرعر) .. و من عيون الشعر الباكي ( اخترت لك ) !!!
0 مع الأسد –رسالة ( حقيقية و كاملة ) ارسلتها لعضو عملاق يريد ان ينسحب من المنتدى ( دون ان اغير او انقص او ازيد فيها ) .

اسد بنكرز البجلي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 14:03   رقم المشاركة : [7]
 

اسد بنكرز البجلي

المنتدى عريني

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 55536


اسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond reputeاسد بنكرز البجلي has a reputation beyond repute
افتراضي

الاخوة العمالقة
عبدالرحمن الراجحي</B>

عادل المخشي</B>

ابو مازن2</B>

----------------------------
اسعفوني بطوق النجاة ؛ فأنا حاولت الغوص في غبة البحر لأنتقي لكم من لؤلؤه وجواهره وانظمها تاج اطوق به هاماتكم
فكدت اغرق

لن استطيع رد هذا المرور الفخم

فشكرا لكم على مروركم الكريم



Array

        

من مواضيع  اسد بنكرز البجلي  في المنتدى

0 نداء من عانس أريد زوجا ولايهم ان كنت الثانية أو الثالثةأو حتى الرابعة ( لا يهم ) .
0 هنا الأسد ؛ وآخر العلاج الكي- مع الزهراوي .. وفنون في التداوي تندثر....(شاركنا اليوم واحصل على كية مجاناً في صندحتك ).
0 مع الأسد – بعد غياب ؛ وموضوع تحت عنوان : (صهيل الأنوثة في إسطبل الغرام ) وتأملاتي في ديوان أنثى .
0 أنين قلب :.. ( تحت أغصان العرعر) .. و من عيون الشعر الباكي ( اخترت لك ) !!!
0 مع الأسد –رسالة ( حقيقية و كاملة ) ارسلتها لعضو عملاق يريد ان ينسحب من المنتدى ( دون ان اغير او انقص او ازيد فيها ) .

اسد بنكرز البجلي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 14:11   رقم المشاركة : [8]
 

الدميري

مراقب

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 113680


الدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond reputeالدميري has a reputation beyond repute
افتراضي

اهلاً وسهلاً بالاديب الكبير ابا سامر وطلتك البهيه علينا هذا اليوم قد زادتني سعاده ومثلك من الرجال يتفقد واذا اتى نستبشر بقدومه فحياك الله وبياك .
حقيقه هذه الشاعره لها شعر رائع وقد قراءات لها الشعر الخاص برثاء ابنتها وهو حقيقه يقشعر منه البدن
إن سال من غرب العيون بحور فالدهر باغ والزمان غدور
فلكل عين حق مدرار الدما ولكل قلب لوعة وثبور
ستر السنا وتحجبت شمس الضحى وتغيبت بعد الشروق بدور
ومضى الذي أهوى وجرعني الأسى وغدت بقلبي جذوة وسعير
يا ليته لما نوى عهد النوى وافى العيون من الظلام نذير

وحقيقه اعجبني بيتين لها قد اوردتها استاذي العزيز وهي تقول

بيد العفاف أَصون عزحجابي --- وِبِعِصمَتي أَسمو عَلىأَترابي



وَبِفِكرَة وَقادَةوَقَريحة --- نَقادَة قَد كَمَلَت آدابي

ونحن هنا نقول لمن تريد ان تخلع حجابها وخاصة في هذه البلاد التي بدء فيها كثير من النساء بمثل هذه المحاوله وترك الحجاب والركض وراء الموضه التي تفسد الاخلاق والدين وبداءت اصواتهن تعلو بالمطالبه بالحريه وقيادة السيارات ونشر الرذيله نقول لها ولمن تحاول تقليدها اختي الحبيبه
الحجاب طاعة.. إيمان.. ستر.. طهارة.. عفة.. حياء
أختاه عزكِ في حجـابكِ فاعلمــــي ... وامضي بــعزمٍ في الطريق الأقوم
لا تسمعي لدعايــةٍ مسمـــــــومـةٍ ... لا تُنصـتي لربيـبِ قلــبٍ مظلـــمِ


كالنخــلةِ الشمَّـــاء أنتِ رفيــعـــةٌ ... بــل كـالثريّــَا أنتِ بيـــن الأنجــم


كل الشكر ولمقالك الذي استحق الشكر وتقبل خالص تحياتي وتقديري ابا سامر


Array

        

من مواضيع  الدميري  في المنتدى

0 ابراء ذمه
0 وفاة /حسين بن جريبيع المشيخي المالكي
0 وفاة /علي بن عثمان العبدلي المالكي
0 وفاة / سالم بن عبدالله بن هيف المالكي
0 وفاة الشاب/ محمد حميد احمد الجعيدي المالكي

التوقيع:

 

الدميري غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 14:22   رقم المشاركة : [9]
 

ابو نايف الاحمدي

~ عضو متميز ~

 

عدد التقيمات : 63525


ابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond reputeابو نايف الاحمدي has a reputation beyond repute
افتراضي

اخي الكريم اسد بنكرز بجيلة
اولا عودا وحميدا والحمدلله على السلامه
يقول المثل من طول الغيبات جاب الغنايم
وها أنت ذا كما عودتنا بطلتك البهية وبمواضيعك الراقية
وبطرحك واسلوبك المبدع والمشوق والمثير
حقيقتاً اسلوبك جميل جدا وتنقلاتك بين فقرات الموضوع
اروع واروع وأعطت النص جمالاً لقد قمت بمجهود تستحق الشكر عليه
يعجز اللسان عن الشكر وتعجز الانامل على الكتابة
وتتناثر الحروف أمام ماكتبت فلك من اعذب التحايا وخالص الشكر
لك باقة ورد مني عربون محبة وصداقة
تقبل مرور ابونايف الاحمدي
URL=http://up.arab-x.com/][/url]



Array

        

من مواضيع  ابو نايف الاحمدي  في المنتدى

0 العمر لحظة فاغتنمها ...!!!
0 كآنـت الرحلــ’ـة حزينـ,ـه.. للآســف !
0 من يجهل ثمن المعروووووووف..!!!!
0 اختطاف فتاة في مركز كارفور الرياض,,,,,
0 ماذا وجد من فقد الله وماذا فقد من وجد الله !!!

التوقيع:

 

ابو نايف الاحمدي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2011, 14:26   رقم المشاركة : [10]
 

لمار الشرق

~ عضو نشيط ~





 

عدد التقيمات : 379


لمار الشرق is just really niceلمار الشرق is just really niceلمار الشرق is just really niceلمار الشرق is just really nice
افتراضي

ودائما تعجز الاقلام لوصف هذا الابداع

دوما تبحرنا في عالمك الساحر

خططت ونثرت فابدعت



وتمنياتي لك بالتوفيق


التعديل الأخير تم بواسطة لمار الشرق ; 26-05-2011 الساعة 14:30.

Array

        

من مواضيع  لمار الشرق  في المنتدى

0 *مجموعه صور للمسجد الحرام والكعبه المشرفه *
0 °☼ هـِــيَ الأيـّــامُ ☼°
0 احلى نظرية خخخخخخخخ‎
0 ~ابحار في أروع العبارات ~
0 نساء مسلمات

لمار الشرق غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:37.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال