آخر 10 مشاركات
وفاة ابوشرف/لبيدبن سعد بن لبيد الشوقبي المالكي "آلله يرحمه " (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 125 )           »          ترقية عبدالرحمن بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي إلى رتبة عقيد . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 547 )           »          فديو تم تصويره في بلاد بني مالك بوادي مهور لمباراة بين مجموعة من شباب الحديب والقضاه عمره قرابة ٣٢... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 520 )           »          صور من سيول بني مالك شوقب وادي الجذيه ١٥رمضان ١٤٤٠ (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : اسير النسيان - مشاركات : 4 - المشاهدات : 427 )           »          صور من بني مالك بجيله 1440 (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 3 - المشاهدات : 352 )           »          جانب من اعمال فك الطرق المؤديه لقرى آل السني وطريق أم حطب بلدية محافظة أضم (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 4 - المشاهدات : 361 )           »          اعتماد مراكز نشاط اجتماعي و دار فتاه لمحافظة أضم وقرى بني عفيف ، المحضر ، قفيلان ، كساب ، بني هلال... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 4 - المشاهدات : 273 )           »          قريباً تدشين مشروع المجمع التنموي النموذجي بأضم . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 264 )           »          رسمياً الشيخ عبدالعزيز بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي شيخاً لقبيلة شوقب بني مالك . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 11 - المشاهدات : 283 )           »          كلمة الشيـخ عبدالعزيز بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي بمناسبة تعيينه شيخاً لقبيلة شوقب بني مالك . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 8 - المشاهدات : 308 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-09-2012, 23:51
الصورة الرمزية أبو نواف الفقيه
أبو نواف الفقيه أبو نواف الفقيه غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 




أبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond reputeأبو نواف الفقيه has a reputation beyond repute
افتراضي مابين نقـرة ورفســــة ..!


آتى الديك كعادته يتبختر في مشته ويرفع رأسه معجبا بصوته العذب فيطلق لصوته العنان بالاذان فيسبح كل من يسمع ذاك النداء الشجي ... فالديك لم يرفع صوته عبث بل كما ورد في الحديث انه يشاهد ملكاً ... بينما الحمار ينهق اذا رأى جان ...
عن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال قالَّالنَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ :إِذَا سَمِعْتُمْ صِيَاحَ الدِّيَكَةِ فَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ ؛ فَإِنَّهَا رَأَتْ مَلَكاً ، وَإِذَا سَمِعْتُمْ نَهِيقَ الْحِمَارِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ ؛ فَإِنَّهُ رَأَى شَيْطَاناً . أخرجه البخاري (3303) ، ومسلم (2729)

كما ان صوت الحمار مزعج .. قال الله تعالى ( إن أنكر الأصوات لصوت الحمير ) وشتان بين الديك والحمار .. فالديك يحمل من الصفات الرائعة الشيء الكثير بينماالحمار مساوئه أكثر من محاسنه فهو يرفس ويعض أحيانا ولربما رفسته أو عظته أودت بحياة البعض أو شوهته ...!

بينما الديك هاديء الطباع جميل الصوت يشدك منظره وثقته بنفسه فتجده في مشيته مرفوع الرأس فهل رأيتم حمار يمشي وهو رافع رأسه ..؟!
الحمار دائما مطيع طاعة غبية ويحمل الحمولة لايعلم مانوعها وماخطورتها وقد استخدم الحوثيين في حروبهم المتفجرات على ظهور الحمير وكانت هذه الحمير خير معين وهذا ديدنهم فهم خير وسيلة لتمرير مخططات الأعداء..!
قال الله تعالى :_ ( كمثل الحمار يحمل اسفارا)

وأذكر على سبيل النكتة ان عبدالناصر زار حديقة الحيوان فاقترب من حظيرة الحمير فرأى حمار بالحظيرة فسأله من اتى بك هنا فرد الحمار قائلا اصحاب الحظيرة اتوا بي ولم امانع .. قال كيف تأكل وتشرب ومتى تخرج من الحظيرة فرد : هم يأتون لي بأكل فأكل وماء فأشرب واذا اخرجوني خرجت ... فالتفت عبدالناصر لحاشيته قائلا لهم احجزوا له مقعد في مجلس الشعب ...!!!!

أما الديك فهو صعب المراس لا يسمح أن تحمل على ظهره شيء بل تجده يفر منك ويصرخ بأعلى صوته ليعلم الجيران أن هناك خطراً يحدق به ...!!!
أرأيتم الفرق ... بين الديك والحمار ...؟؟!!

الحمار نتن الرائحة مهما حاولت تنظيفه بل انه وقت سقوط المطر على ظهره يكثر نتنه فتجده دائما يتمرغ بالتراب فلا ينظفه سوى التراب أما الماء فلايمكن أن يزيل نتنه ...!!
بينما الديك منظره يدهشك وألوانه الجميلة تغريك فهل رأيتم ديك قذر ..؟!

الديك ينام مبكرا ليستيقظ مبكرا والحمار يزعجك عند هدوء الليل بنهيقه وصوته النشاز ... ولم أرى في حياتي حماراً نائماً ...!!!
الديك .. يؤكل لحمه وتشرب مرقته ويستفاد من ريشه وقوانصه حتى أرجله تباع في أكبر التموينات .. بينما الحمار لا يمتلك هذه الصفات ..!

الحمار لا تأمن غدره .... أما الديك فلو حاول أن يؤذيك فلا أكثر من أن ينقرك بمنقاره الصغير نقرة لا ألم فيها .. فما أجمل نقرته مقابل تلك الرفسة التي تأتيك على حين غرة فالحمير لايمكن لها أن تواجهك بالعداء وجهاً لوجه فتلجأ لحيل الجبناء لإيذائك ..!
وهذا طبع النفوس الشريرة الخبيثة .. فالحمار لايمكن أن يصبح يوما ما صاحب وفاء مهما أحسنت إليه ..!

بينما الديك العزيز لايمكن أن يؤذيك أو يستغفلك ...فخلقه لايسمح له بالإساءة لمن أحسن إليه بينما الحمار لاينفع معه الإحسان إطلاقا مهما حاولت وبذلت من الجهد ... لذا كن على حذر وأنت ترمي له البرسيم أو تضع له حوض الماء ليشرب .. ولا تثق في دمعته التي تراها أحيانا على خدوده العفنة ... فهي دموع الكذب والمسكنة ..

وما أكثر من يجيدون حبك هذه الدموع في زماننا من خلال صراخهم عبر الفضائيات ... ليتشبهوا بأخيهم الحمار ... فجميعهم يمشون على طريق واحد تم رسمه لهم من قبل جدهم الحمار الكبير ... لايزيغون عن هذا الطريق أبداً فلا تصدق تلك الدموع المنسكبة من عيونهم الواسعة لالتقاط مايصدر ممن حولهم ..تلك العيون الزائغة التي لاتستطيع أن تطرد الذباب عن رموشها ..!!

ما أجملك أيها الديك وما أجمل مناقبك .. وكم أخشى عتبك على أن وضعتك في مقارنة مع الحمار ... ولكن عذري أنني اجتهدت في مدحك ... وأنت من يستحق ذاك الثناء ..!

أما الحمار ومن هم على شاكلته فلهم منا الشكر على غبائهم الذي كشف لنا حقيقتهم ورداءة معدنهم ..!

 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  أبو نواف الفقيه  في المنتدى

0 ثقافـــة مستعارة ..!
0 الدفــــء الذي نريــــد ...!
0 الداعيــــــة البطل ...!
0 سنرمي اسرائيل في البحــــر ...!
0 مابين نقـرة ورفســــة ..!

التوقيع:

التعديل الأخير تم بواسطة أبو نواف الفقيه ; 11-09-2012 الساعة 00:38.
قديم 11-09-2012, 16:03   رقم المشاركة : [2]
 

احمد ابو ماجد

كــاتـب

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 46903


احمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نواف الفقيه مشاهدة المشاركة
آتى الديك كعادته يتبختر في مشته ويرفع رأسه معجبا بصوته العذب فيطلق لصوته العنان بالاذان فيسبح كل من يسمع ذاك النداء الشجي ... فالديك لم يرفع صوته عبث بل كما ورد في الحديث انه يشاهد ملكاً ... بينما الحمار ينهق اذا رأى جان ...

عن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال قالَّالنَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ :إِذَا سَمِعْتُمْ صِيَاحَ الدِّيَكَةِ فَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ ؛ فَإِنَّهَا رَأَتْ مَلَكاً ، وَإِذَا سَمِعْتُمْ نَهِيقَ الْحِمَارِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ ؛ فَإِنَّهُ رَأَى شَيْطَاناً . أخرجه البخاري
(3303) ، ومسلم (2729)








حيالله ابو نواف وما اراك الا قد ظلمت مخلوقا خلقه الله فالديك يابو

نواف مبشر بوجود الملائكه والحمار يحذر من الشيطان وهذه ميزه

تحسب له لا تحسب عليه فكلاهما خير باذن الله هههههههههههههههههه






كما ان صوت الحمار مزعج .. قال الله تعالى ( إن أنكر الأصوات لصوت الحمير ) وشتان بين الديك والحمار .. فالديك يحمل من الصفات الرائعة الشيء الكثير بينماالحمار مساوئه أكثر من محاسنه فهو يرفس ويعض أحيانا ولربما رفسته أو عظته أودت بحياة البعض أو شوهته ...!

بينما الديك هاديء الطباع جميل الصوت يشدك منظره وثقته بنفسه فتجده في مشيته مرفوع الرأس فهل رأيتم حمار يمشي وهو رافع رأسه ..؟!
الحمار دائما مطيع طاعة غبية ويحمل الحمولة لايعلم مانوعها وماخطورتها وقد استخدم الحوثيين في حروبهم المتفجرات على ظهور الحمير وكانت هذه الحمير خير معين وهذا ديدنهم فهم خير وسيلة لتمرير مخططات الأعداء..!
قال الله تعالى :_ ( كمثل الحمار يحمل اسفارا)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

ابو نواف وقال الله تعالى (( والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق مالا تعلمون ))

ابو نواف والحمار عزيز نفس فلا يأكل الا من اطايب الاكل وفيه من الفوائد ما اتى بذكره التنزيل الحكيم00000
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

وأذكر على سبيل النكتة ان عبدالناصر زار حديقة الحيوان فاقترب من حظيرة الحمير فرأى حمار بالحظيرة فسأله من اتى بك هنا فرد الحمار قائلا اصحاب الحظيرة اتوا بي ولم امانع .. قال كيف تأكل وتشرب ومتى تخرج من الحظيرة فرد : هم يأتون لي بأكل فأكل وماء فأشرب واذا اخرجوني خرجت ... فالتفت عبدالناصر لحاشيته قائلا لهم احجزوا له مقعد في مجلس الشعب ...!!!!

أما الديك فهو صعب المراس لا يسمح أن تحمل على ظهره شيء بل تجده يفر منك ويصرخ بأعلى صوته ليعلم الجيران أن هناك خطراً يحدق به ...!!!
أرأيتم الفرق ... بين الديك والحمار ...؟؟!!

الحمار نتن الرائحة مهما حاولت تنظيفه بل انه وقت سقوط المطر على ظهره يكثر نتنه فتجده دائما يتمرغ بالتراب فلا ينظفه سوى التراب أما الماء فلايمكن أن يزيل نتنه ...!!
بينما الديك منظره يدهشك وألوانه الجميلة تغريك فهل رأيتم ديك
قذر ..؟!









ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

((ولكم فيها جمال حين تريحون وحين تسرحون, وتحمل اثقالكم الى بلد لم تكونوا بالغيه الابشق الأنفس ))
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

الديك ينام مبكرا ليستيقظ مبكرا والحمار يزعجك عند هدوء الليل بنهيقه وصوته النشاز ... ولم أرى في حياتي حماراً نائماً ...!!!
الديك .. يؤكل لحمه وتشرب مرقته ويستفاد من ريشه وقوانصه حتى أرجله تباع في أكبر التموينات .. بينما الحمار لا يمتلك هذه الصفات ..!

الحمار لا تأمن غدره .... أما الديك فلو حاول أن يؤذيك فلا أكثر من أن ينقرك بمنقاره الصغير نقرة لا ألم فيها .. فما أجمل نقرته مقابل تلك الرفسة التي تأتيك على حين غرة فالحمير لايمكن لها أن تواجهك بالعداء وجهاً لوجه فتلجأ لحيل الجبناء لإيذائك ..!
وهذا طبع النفوس الشريرة الخبيثة .. فالحمار لايمكن أن يصبح يوما ما صاحب وفاء مهما أحسنت إليه ..!

بينما الديك العزيز لايمكن أن يؤذيك أو يستغفلك ...فخلقه لايسمح له بالإساءة لمن أحسن إليه بينما الحمار لاينفع معه الإحسان إطلاقا مهما حاولت وبذلت من الجهد ... لذا كن على حذر وأنت ترمي له البرسيم أو تضع له حوض الماء ليشرب .. ولا تثق في دمعته التي تراها أحيانا على خدوده العفنة ... فهي دموع الكذب والمسكنة ..

وما أكثر من يجيدون حبك هذه الدموع في زماننا من خلال صراخهم عبر الفضائيات ... ليتشبهوا بأخيهم الحمار ... فجميعهم يمشون على طريق واحد تم رسمه لهم من قبل جدهم الحمار الكبير ... لايزيغون عن هذا الطريق أبداً فلا تصدق تلك الدموع المنسكبة من عيونهم الواسعة لالتقاط مايصدر ممن حولهم ..تلك العيون الزائغة التي لاتستطيع أن تطرد الذباب عن رموشها ..!!

ما أجملك أيها الديك وما أجمل مناقبك .. وكم أخشى عتبك على أن وضعتك في مقارنة مع الحمار ... ولكن عذري أنني اجتهدت في مدحك ... وأنت من يستحق ذاك الثناء ..!


أما الحمار ومن هم على شاكلته فلهم منا الشكر على غبائهم الذي كشف لنا حقيقتهم ورداءة معدنهم ..!

ورد ذكر الحمار في القرآن الكريم في خمسة مواطن باسمه المعروف به مفرداً في أربعة مواطن ومجموعاً في موطن واحد.
الموطن الأول: قال تعالى في سورة البقرة: {أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها ، قال أني يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوماً أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحماً فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيء قدير}.
فذُكر الحمار في هذا آية في سياق إثبات أمر عظيم ألا وهو إحياء الله للموتى .
وإحياء الله للموتى ذكره الله عز وجل في مواطن كثيرة من كتابه العزيز لإثبات البعث والرد على منكريه من الكفرة والمشركين .
ومن الحكمة من تخصيص الحمار في هذه الآية –والله أعلم- هو بيان ما كان عليه الأنبياء والصالحون من التواضع وخفض الجناح .
فقد ذكر كثير من أهل العلم أن الذي مر على تلك القرية هو عزير النبي –صلى الله عليه وسلم- وقيل غيره .
ولاشك أنه من الصالحين لما اختصه الله بهذه الآية العظيمة وهي موت مائة سنة ثم إحيائه ، وطعامه وشرابه لم يفسد ولم يتغير ، وحماره أمامه يتكون ويعاد بعثه وخلقه.
ولقد كان الحمار من مركوبات النبي –صلى الله عليه وسلم- وقد ورد في ذلك عدة أحاديث .

## منها : عن معاذ بن جبل-رضي الله عنه- قال: كنت رِدْفَ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على حمار يقال له : "عفير" فقال: ((يا معاذ! تدرى ما حق الله على العباد ، وما حق العباد على الله؟)) قال: قلت: الله ورسوله أعلم. قال: ((فإن حق الله على العباد أن يعبدوا الله ولا يشركوا به شيئاً ، وحق العباد على الله –عز وجل- أن لا يعذب من لا يشرك به شيئاً)).
قال: قلت: يا رسول الله! أفلا أبشر الناس؟ قال: ((لا تبشرهم فيتكلوا)).
رواه البخاري في مواضع من صحيحه منها(3/1049رقم2701) ومسلم(1/58رقم30).
وهذا فيه بيان تواضعه –صلى الله عليه وسلم- وبيان أنه يشرع تسمية الدواب ، وأن اسم حماره –صلى الله عليه وسلم- عفير ويقال له : يعفور ، وقيل هو غيره والله أعلم.
ومنها: عن أنس بن مالك-رضي الله عنه- قال: قيل للنبي -صلى الله عليه وسلم-: لو أتيت عبد الله بن أبي.
قال: فانطلق إليه ، وركب حماراً ، وانطلق المسلمون -وهي أرض سبخة- فلما أتاه النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: إليك عني ، فوالله لقد آذاني نتن حمارك !
قال: فقال رجل من الأنصار : والله لحمار رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أطيب ريحا منك .
قال: فغضب لعبد الله رجل من قومه ، قال: فغضب لكل واحد منهما أصحابه. قال: فكان بينهم ضرب بالجريد وبالأيدي وبالنعال . قال: فبلغنا أنها نزلت فيهم : {وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما} .
رواه البخاري(2/958رقم2545) ومسلم(3/1424رقم1799) في صحيحيهما.

ابو نواف لم يرد ذكر الديك في القرآن والرسول عليه افضل الصلوات لم يكن له ديكا بل كان له حمار 0000 مسكين الحمار مظلوم واطيب التحايا


Array

        

من مواضيع  احمد ابو ماجد  في المنتدى

0 رحمك الله يابي ياسر
0 الوطن مسؤليتنا
0 الابراج الى الواجهه
0 قادني الحنين الى هنا
0 سعيد بن عيضه ابن عايد في ذمة الله

احمد ابو ماجد غير متواجد حالياً  

 

قديم 11-09-2012, 16:15   رقم المشاركة : [3]
 

احمد ابو ماجد

كــاتـب

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 46903


احمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond repute
افتراضي

((( منقول )))000

أن الحمار خلق من خلق الله ، خلقه الله لحكم وفوائد ، وقد تميز عن غيره بمزايا سواء كانت الميزة في الحسن أو القبح .
والحمار –كغيره من المخلوقات- يسبح بحمد الله ، ويعبده ؛ فطرة وخلقة .
قال تعالى: {وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم}.
وقد فطر الله جميع خلقه على توحيده تعالى وعبادته ولا يتنكب عن عبادة الله وتوحيده إلا مردة الإنس والجن .
والحمار –كغيره من الأنعام والبهائم- فيه شبه من الإنسان في الخلقة ، وقد تميز بأشياء عن الإنسان مع أن الإنسان في درجة لا يبلغها شيء من المخلوقات الأرضية ، فقد ميزه الله بالعقل والفهم ، وميز الله الإنسان بحسن الصورة والخلقة ، وغير ذلك من ميزات الإنسان .
## فالحمار له بصر كالإنسان بل قد تميز بأنه يرى الجن والشيطان بخلاف الإنسان حيث إنه لا يرى الجن والشيطان.
قال الله تعالى عن الشيطان : {إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم}.
وأما الحمار فقد قال –صلى الله عليه وسلم- : " إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله فإنها رأت ملكا ، وإذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان فإنه رأى شيطانا".
رواه البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه-
## والحمار له سمع كالإنسان بل قد تميز بأنه يسمع أصوات المعذبين من أهل القبور .
قال –صلى الله عليه وسلم- عن الكافر لما يعذب في قبره : ((وأما الكافر أو المنافق فيقول: لا أدري كنت أقول ما يقول الناس ، فيقال: لا دريت ولا تليت ، ثم يضرب بمطرقة من حديد ضربة بين أذنيه فيصيح صيحة يسمعها من يليه إلا الثقلين)).
@ ومن الطرائف التي تذكر هنا : أن بني عبيد الباطنيين الذي حكموا مصر وتسموا –كذباً وزوراً- بِـ"الفاطميين" كانت لهم مقبرة خاصة لموتاهم ، فكانت دوابهم إذا حصل لها إمساك! أتوا بها إلى قبورهم فتسهل حميرهم!!
فيعدون ذلك كرامة!! وإنما هي –والله أعلم- من خوفها وشدة رعبها لما تسمع من صياح أولئك المعذبين من العبيديين الكفرة الملاعين .
## وكذلك الحمار له أنف ، وله يدان ، ورجلان ، ورأس ، وظهر ، وبطن ، ويأكل ويشرب ، ويحس ، وينام ويصحوا ، ويفرق في طعامه بين ما يصلح له أو لا يصلح بفطرته التي فطره الله عليها .
ومن الطرائف التي تذكر عن الحمير أنها تحش من الأعشاب والنباتات ما شاءت فإذا قربت من شجرة التبغ <شجرة الدخان> أبت ولم تأكل !!

ابو نواف ترى للحمار فوائد عظيمه فبرجاء الاعتذار للحمار كاعتذارك للديك هههههههههههههه



Array

        

من مواضيع  احمد ابو ماجد  في المنتدى

0 رحمك الله يابي ياسر
0 الوطن مسؤليتنا
0 الابراج الى الواجهه
0 قادني الحنين الى هنا
0 سعيد بن عيضه ابن عايد في ذمة الله

احمد ابو ماجد غير متواجد حالياً  

 

قديم 11-09-2012, 16:31   رقم المشاركة : [4]
 

مشعل بن شويل

مراقب سابق

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 67504


مشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع جميل يأبو نواف
ولكن أشوفك تحاملت كثير على الحمار
وأغفلت بعض الأمور عن الديك
هل نسيت المثل اللي يقول (من سار وراء الديك وداه الدمنه) أكرمكم الله
.هههههههههههههههههههههه
كل الشكر والتقدير لمراقبنا العزيز أبو نواف .. ودمت بكل خير .,,,,



التعديل الأخير تم بواسطة مشعل بن شويل ; 11-09-2012 الساعة 16:34.

Array

        

من مواضيع  مشعل بن شويل  في المنتدى

0 القلب معكم
0 موتوا بغيظكم أيه الأعداء ..
0 منح لقب شاعر .. لشاعرين بالمنتدى ..
0 كانت النصيحة تشترى بجمل .. فما قصة هذا المثل ؟؟
0 تطبيق الحدود الشرعية .

التوقيع:

اللي بعينه ما يشوف العرب شيء
ترى العرب بعيونها ما تشــــــوفه

 

مشعل بن شويل غير متواجد حالياً  

 

قديم 11-09-2012, 18:10   رقم المشاركة : [5]
 

حميان البجلي

~ عضو فضي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 161914


حميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابو ماجد مشاهدة المشاركة
((( منقول )))000

أن الحمار خلق من خلق الله ، خلقه الله لحكم وفوائد ، وقد تميز عن غيره بمزايا سواء كانت الميزة في الحسن أو القبح .
والحمار –كغيره من المخلوقات- يسبح بحمد الله ، ويعبده ؛ فطرة وخلقة .
قال تعالى: {وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم}.
وقد فطر الله جميع خلقه على توحيده تعالى وعبادته ولا يتنكب عن عبادة الله وتوحيده إلا مردة الإنس والجن .
والحمار –كغيره من الأنعام والبهائم- فيه شبه من الإنسان في الخلقة ، وقد تميز بأشياء عن الإنسان مع أن الإنسان في درجة لا يبلغها شيء من المخلوقات الأرضية ، فقد ميزه الله بالعقل والفهم ، وميز الله الإنسان بحسن الصورة والخلقة ، وغير ذلك من ميزات الإنسان .
## فالحمار له بصر كالإنسان بل قد تميز بأنه يرى الجن والشيطان بخلاف الإنسان حيث إنه لا يرى الجن والشيطان.
قال الله تعالى عن الشيطان : {إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم}.
وأما الحمار فقد قال –صلى الله عليه وسلم- : " إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله فإنها رأت ملكا ، وإذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان فإنه رأى شيطانا".
رواه البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه-
## والحمار له سمع كالإنسان بل قد تميز بأنه يسمع أصوات المعذبين من أهل القبور .
قال –صلى الله عليه وسلم- عن الكافر لما يعذب في قبره : ((وأما الكافر أو المنافق فيقول: لا أدري كنت أقول ما يقول الناس ، فيقال: لا دريت ولا تليت ، ثم يضرب بمطرقة من حديد ضربة بين أذنيه فيصيح صيحة يسمعها من يليه إلا الثقلين)).
@ ومن الطرائف التي تذكر هنا : أن بني عبيد الباطنيين الذي حكموا مصر وتسموا –كذباً وزوراً- بِـ"الفاطميين" كانت لهم مقبرة خاصة لموتاهم ، فكانت دوابهم إذا حصل لها إمساك! أتوا بها إلى قبورهم فتسهل حميرهم!!
فيعدون ذلك كرامة!! وإنما هي –والله أعلم- من خوفها وشدة رعبها لما تسمع من صياح أولئك المعذبين من العبيديين الكفرة الملاعين .
## وكذلك الحمار له أنف ، وله يدان ، ورجلان ، ورأس ، وظهر ، وبطن ، ويأكل ويشرب ، ويحس ، وينام ويصحوا ، ويفرق في طعامه بين ما يصلح له أو لا يصلح بفطرته التي فطره الله عليها .
ومن الطرائف التي تذكر عن الحمير أنها تحش من الأعشاب والنباتات ما شاءت فإذا قربت من شجرة التبغ <شجرة الدخان> أبت ولم تأكل !!

ابو نواف ترى للحمار فوائد عظيمه فبرجاء الاعتذار للحمار كاعتذارك للديك هههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يقطع شيطان إبليسك يابو ماجد
فطست من الضحك
ابو ماجد
هذا الحمار اللي ذكرته حمار أصيل ويستحق الإعتذار وهو بالتأكيد يختلف عن باقي الحمير اللتي يقصدها ابو نواف .
#
%
&
الله يرحم والديكم ابعدونا عن الحمير والديكة وخلونا عند اللحم والشحم
ارفعوها فوق فوق فوق هههههههه


Array

        

من مواضيع  حميان البجلي  في المنتدى

0 شبة الضو ... كلمات ناصر بن لمدان *.*
0 اسماء بعض النباتات والأشجار في منطقة بجيلة *.*
0 ياذيب Ya wolf
0 شيلة يارفيقي لا تضايق {ايقاع}
0 المحبة ويش!!

التوقيع:

منشغل عن مجمل الناس بظروف الحياة *** وادري ان قطع المواصل مع احبابي خطا

الوكـــــاد ان الصداقة لـها وجه وجـــاهـ *** والمحـــبة ثابــــــته مايغيـــــــــرها بطــا

 

حميان البجلي غير متواجد حالياً  

 

قديم 11-09-2012, 18:38   رقم المشاركة : [6]
 

حميان البجلي

~ عضو فضي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 161914


حميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond reputeحميان البجلي has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل بن شويل مشاهدة المشاركة
موضوع جميل يأبو نواف
ولكن أشوفك تحاملت كثير على الحمار
وأغفلت بعض الأمور عن الديك
هل نسيت المثل اللي يقول (من سار وراء الديك وداه الدمنه) أكرمكم الله
.هههههههههههههههههههههه
كل الشكر والتقدير لمراقبنا العزيز أبو نواف .. ودمت بكل خير .,,,,
ههههههههههه
غيّرها يابن شويل
المثل يقول ( من كان دليله الغراب وداه الخراب )


Array

        

من مواضيع  حميان البجلي  في المنتدى

0 شبة الضو ... كلمات ناصر بن لمدان *.*
0 اسماء بعض النباتات والأشجار في منطقة بجيلة *.*
0 ياذيب Ya wolf
0 شيلة يارفيقي لا تضايق {ايقاع}
0 المحبة ويش!!

حميان البجلي غير متواجد حالياً  

 

قديم 11-09-2012, 18:54   رقم المشاركة : [7]
 

مشعل بن شويل

مراقب سابق

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 67504


مشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond reputeمشعل بن شويل has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميان البجلي مشاهدة المشاركة
ههههههههههه

غيّرها يابن شويل

المثل يقول ( من كان دليله الغراب وداه الخراب )



حياك الله يأبو رائد
ويا هلا وغلا .
أنا مالي شغل وتراني على نيتي
لا يكون معكم علوم وانا مدري هههههههههههه
والله الظاهر أني جبتها في السند هههههههه
لكن العذر والسموحه .. ههههههههههههههه
وترى والله الديك فيه خير وقوي .. والله لو شفت له ذيك الصورة
حاط رجوله على رقاب ثنتين من نسوانه
كل واحده في جهه . تحياتي وتقديري .,,,


Array

        

من مواضيع  مشعل بن شويل  في المنتدى

0 القلب معكم
0 موتوا بغيظكم أيه الأعداء ..
0 منح لقب شاعر .. لشاعرين بالمنتدى ..
0 كانت النصيحة تشترى بجمل .. فما قصة هذا المثل ؟؟
0 تطبيق الحدود الشرعية .

مشعل بن شويل غير متواجد حالياً  

 

قديم 11-09-2012, 18:57   رقم المشاركة : [8]
 

ذباح الحيل

حزام الجنب





 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 8702


ذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond reputeذباح الحيل has a reputation beyond repute
افتراضي

اب اب اب الشفاعة يالله ،،، وش ذالهروج اللي كما ضرب ام خمس ،،، الله يهولكم مايقدر فيكم الا الشديد القوي
ابو نواف لا تستهين بابو صابر ،،، ترى فيه طلبية عليه ذاليومين يقولون ان فيه علاج



سبق- متابعة: http://sabq.org/g5nfde
اسرائيل طالبين 100 ألف راس من ابو صابر يبون يدخلونها للمشرحة ،،، لكن اخاف ان حميرنا مجننة مامنها فايدة

وانت يابو ماجد لا تقلل من شان المؤذن ،،، راعي التيجان والنياشين ،،، تراه ساعتنا الخراشة قدام ،،، اما اليوم ضاعت علومه خربت عليه الكهارب
وقام يذن في غيرة حزة

تدرون خلوني من اللي فالمدرج يتفرج ماعاد بقول فيها كلمة ،،، كفانا الله شر
الزقرة والرفسة ونعوذ بالله من بعض النهقات ،،، عقبتني عليكم العافية




Array

        

من مواضيع  ذباح الحيل  في المنتدى

0 ياهل البيت ... سلام يامن قبلنا
0 دستوركم سلام
0 هرجه ودرجه
0 هروج من الماضي
0 ياهروج الهروج ويا علم العيا ...

التوقيع:



والله لو كان خيري من عدوي وتعباتي من اخي ،،، لاخذ اللقمة واعطيها عدوي واخي يبكي لها

 

ذباح الحيل غير متواجد حالياً  

 

قديم 11-09-2012, 19:01   رقم المشاركة : [9]
 

احمد ابو ماجد

كــاتـب

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 46903


احمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميان البجلي مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يقطع شيطان إبليسك يابو ماجد
فطست من الضحك
ابو ماجد
هذا الحمار اللي ذكرته حمار أصيل ويستحق الإعتذار وهو بالتأكيد يختلف عن باقي الحمير اللتي يقصدها ابو نواف .
#
%
&
الله يرحم والديكم ابعدونا عن الحمير والديكة وخلونا عند اللحم والشحم

ارفعوها فوق فوق فوق هههههههه

هلا حميان البجلي ونورت المتصفح , الحمار المذكور اعلاه هو ذات

الحمار المقصود , والحمار حمار لم نعرف لها انواع , كالدجاج فقيه

واخوين 0000 الخ تعددت الاسماء والدجاج واحد , لكن مادري ابو

ابو نواف جاته رفسه ويبدو انها قويه , فتحامل على الحمار كثيرا,

وامطره وابلا من الرشقات , يبدوا انها كانت وقت غضب , فاعمته

بصيرته ونسي فضل هذا المخلوق واحسانه , ومجد الديك الذي كم

من مره يكذب علينا باذان في غير وقته , ههههههههههه اقلك شيء

مادري فين توجيه الموضوع, بس احب اناكف ابو نواف 000 اطيب

التحايا



Array

        

من مواضيع  احمد ابو ماجد  في المنتدى

0 رحمك الله يابي ياسر
0 الوطن مسؤليتنا
0 الابراج الى الواجهه
0 قادني الحنين الى هنا
0 سعيد بن عيضه ابن عايد في ذمة الله

احمد ابو ماجد غير متواجد حالياً  

 

قديم 11-09-2012, 19:22   رقم المشاركة : [10]
 

احمد ابو ماجد

كــاتـب

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 46903


احمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond reputeاحمد ابو ماجد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذباح الحيل مشاهدة المشاركة
اب اب اب الشفاعة يالله ،،، وش ذالهروج اللي كما ضرب ام خمس ،،، الله يهولكم مايقدر فيكم الا الشديد القوي

ابو نواف لا تستهين بابو صابر ،،، ترى فيه طلبية عليه ذاليومين يقولون ان فيه علاج



سبق- متابعة: http://sabq.org/g5nfde
اسرائيل طالبين 100 ألف راس من ابو صابر يبون يدخلونها للمشرحة ،،، لكن اخاف ان حميرنا مجننة مامنها فايدة

وانت يابو ماجد لا تقلل من شان المؤذن ،،، راعي التيجان والنياشين ،،، تراه ساعتنا الخراشة قدام ،،، اما اليوم ضاعت علومه خربت عليه الكهارب
وقام يذن في غيرة حزة

تدرون خلوني من اللي فالمدرج يتفرج ماعاد بقول فيها كلمة ،،، كفانا الله شر الزقرة والرفسة ونعوذ بالله من بعض النهقات ،،، عقبتني عليكم العافية


هلا بذباح الحيل , وانا ماذكرته الا بخير , بس مثل ماقلت تغير عليه الزمن واصبح يصيح بدون توقيت ,

لكم مقارنة ابو نواف فيها اجحاف كثير بحق الحمار , هههههههههههه تحياتي


Array

        

من مواضيع  احمد ابو ماجد  في المنتدى

0 رحمك الله يابي ياسر
0 الوطن مسؤليتنا
0 الابراج الى الواجهه
0 قادني الحنين الى هنا
0 سعيد بن عيضه ابن عايد في ذمة الله

احمد ابو ماجد غير متواجد حالياً  

 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بسبب سواالتنسيق من لجنة المسابقات في مابين البطولات الهلال يلعب مباريتين في خلال 24 (ع)(ط)الحريبي منتدى الرياضة 1 17-05-2012 03:14
مابين كسر القلب والعظم فرقا التهامي@ منتدى الشعر والمحاوره الشعريه 9 08-05-2012 18:32
في كاس ولي العهد للموسم الرابع مابين الاحساء والرياض سعود الرزيقي منتدى الرياضة 5 30-01-2012 12:33


الساعة الآن 10:06.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال