آخر 10 مشاركات
قرية آصفة - بيوت تخطف القلوب.. قرية سعودية نائية هجرها أهلها (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حسن شراز - مشاركات : 3 - المشاهدات : 118 )           »          بالصورقرية “مطيرالعيش” التاريخية..متحف مكشوف عبر عصورالزمن المختلفة (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 96 )           »          إنتهاء العمل من موقع الهلال الأحمر المؤقت بحداد بني مالك وسيسلم لهيئة الهلال لتجهيزه بالمعدات... (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 156 )           »          ترقية العقيد فايز بن حسن بن سراج القرشي المالكي إلى رتبة عميد . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 173 )           »          بعض ادوات الزينه التراثيه في بني مالك الطائف (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 135 )           »          انتخاب مجلس ادارة جمعية البر الخيرية ببني مالك في اجتماع الجمعية العمومية (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 116 )           »          المجلس البلدي لبلدية محافظة أضم يعقد جسته العادية رقم 59 (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 1 - المشاهدات : 131 )           »          معالم من بجيلة (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 14 - المشاهدات : 429 )           »          تخرج الشاب مشعل بن حامد القرشي المالكي (الكاتـب : حصن شريان - مشاركات : 15 - المشاهدات : 529 )           »          انتقل الى رحمة الله / العم ابراهيم النشمي .. (الكاتـب : حصن شريان - آخر مشاركة : العناء - مشاركات : 10 - المشاهدات : 5060 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 13-01-2013, 12:39
الصورة الرمزية د.اسماعيل الضيافين
د.اسماعيل الضيافين د.اسماعيل الضيافين غير متواجد حالياً
كـاتــب
 





د.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond reputeد.اسماعيل الضيافين has a reputation beyond repute
افتراضي الفزعات الظالمة


بسم:
الحمد لله رب العالمين و أفضل الصلاة و أتم التسليم على خاتم المرسلين و على آله و صحبه و من تبعهم
بإحسان و ايمان الى يوم الدين
و بعد


الفزعات الظالمة

لا شك ان المتابع للازمات الدولية يرى بوضوح التضارب في التفاعلات السياسيه , و إنعدام المصداقيه في القرارات الامميه .
حيث نرى ذلك و بتجلي واضح و بائن على الصمت الدولي و الاممي على الساحه الساخنة فيما يحدث من تدمير و تقتيل في الساحة السورية , بينما يكيل بمكيال آخر على الساحة البارده الماليه و التدخل السريع المتشخِّص في القوات الفرنسيه التي سارعت الى إنقاذ الحكومه المركزيه من الاسلاميين .
لنرى ما هو وجه الترابط بين الساحتين , و ما هي المتقاطعات السياسية التي قد تؤثر على الامن الدولي المزعوم ؟؟؟
في الساحة السوريه نجد ان النظام خرج عن المنظومه الدوليه و القوانين المتعارف عليها , و أتضح ذلك إبتداء(ن) من رفض النظام المباحثات سلام مع اسرائيل , و دعمه اللامتناهي حزب الله اللبناني , مرورا بمقتل الحريري و نتائجه التي ترتبت على انهاء الوجود السوري في لبنان , و تفكيك نظام شرطيته و امنه هناك , الى المسأله المستعصية الحاليه ,لإرادة شعب أعزل يريد بضعا من الحريات المتمثلة و المنصوص عليها في الدستور و اللامعمول بها في المعلوم , و التي يقف عنها العالم صامتا و دون حراك لعامين كاملين .

في الساحة الماليه , نرى ان النظام خرج من صلب العولمة , و يستقيم ضمن الحدود و المعطيات الدوليه , و يسوده الاستقرار الى ان جاء الاسلاميون من شمال البلاد متوجهون الى العاصمه الماليه , ليقيموا المشروع الاسلامي على حد قول زعيم الحركه في آخر مؤتمر صحفي له امس .
في هذه الساحه لا يتجاوز عدد الضحايا الالف , و لم يتم تدمير شئ سوى القبور الذي يستخدمها المحليون في تقرباتهم الى الله و هو ما أزعج القاده الاسلاميين و عليه قرروا تدميرها .
و مع قلة الضحايا و هشاشة الدمار , و قصر عُمْر المسأله الا ان العالم ركض مسرعا للفزعة لدولة و ماهي بدولة , و شعب وما هو بأمه , و أرض و ما هي الا رمال متحركه ؟؟؟

لماذا يكيل أهل الحريات و الديموقراطية , و أصحاب الفكر الانساني و المدني بمكيال العصور المظلمه و الغابره ؟؟؟؟
هنا أترك فُسْحة للمتابعين ليدور نقاش واعي بعيد عن التخبط و التعبط.

و السلام عليكم ورحمة الله

..................

 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  د.اسماعيل الضيافين  في المنتدى

0 مالي أراك
0 آآآآآه(ن) آآآآآآآه
0 اين الاعلام العربي من قضايانا ...؟؟
0 وراء كل عظيم عظيمه
0 الفزعات الظالمة

رد مع اقتباس
قديم 13-01-2013, 14:31   رقم المشاركة : [2]
 

الفارس المغوار

~ عضو جديد ~





 

عدد التقيمات : 10


الفارس المغوار is on a distinguished road
افتراضي

موضوع رائع يا دكتور



Array

        

من مواضيع  الفارس المغوار  في المنتدى

0 رحيل نايف من الاتحاد أصبح قريبا
0 نصائح بمناسبة قرب الاختبارات
0 مو ضوع بمناسبة قرب الا ختبارت
0 فضل يوم عرفه
0 كيف تجعل رجل يحبك

الفارس المغوار غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 13-01-2013, 18:32   رقم المشاركة : [3]
 

صلاح المالكي

مشرف سابق

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 35463


صلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond reputeصلاح المالكي has a reputation beyond repute
افتراضي

اهلا وسهلا اخي الدكتور اسماعيل

يؤسفني وضع بعض المعرفات التي يهتدي بها الغير لايهتدي بها واضعها

عموما هناك فروقات كثيره

اولها هنا فيتو روسي صيني وهناك لايوجد

لي عوده



Array

        

من مواضيع  صلاح المالكي  في المنتدى

0 وفاة الشيخ يحيى بن صالح بن صلاح بن جعير المالكي
0 بين ظلامي وتنويري
0 نهاية غض البصر ؟؟
0 فلسطين تحررت يا شباب
0 الفطرة السليمة الى اين

صلاح المالكي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 21:16   رقم المشاركة : [4]
 

أبو عماد الشوقبي

~عضو برونزي ~

 

عدد التقيمات : 1933


أبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant futureأبو عماد الشوقبي has a brilliant future
افتراضي

بارك الله فيك دكتور اسماعيل كلامك سليم ورائع وجميل لك مني خالص التقدير والاحترام



Array

        

من مواضيع  أبو عماد الشوقبي  في المنتدى

0 مناظر من شوقب بني مالك
0 فوائد الخضار و الفواكة
0 شروط استجابه الدعاء
0 معلومات رمضانيه
0 رمضان على الأبواب

التوقيع:

طير لا تشكي وتبكي للملا لاوخلاق الملا مايرحموك...
عيشتك حلوة وزودها حلا حسن تغريدك وهم مايفهموڱ...

 

أبو عماد الشوقبي غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 16-01-2013, 14:43   رقم المشاركة : [5]
 

مهندس الكلمة

~ عضو فضي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 18511


مهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond reputeمهندس الكلمة has a reputation beyond repute
افتراضي

لماذا يكيل أهل الحريات و الديموقراطية , و أصحاب الفكر الانساني و المدني بمكيال العصور المظلمه و الغابره ؟؟؟؟
هنا أترك فُسْحة للمتابعين ليدور نقاش واعي بعيد عن التخبط و التعبط.

1 - كان من الاولى دكتور انك طرحت موضوعك في غير هذا المنتدي اذا كنت ترا ان فية متخبطين و متعبطين
2 - كثروا من يتكلمون عن سوريا والصومال وهم في بيوتهم ولا يعلمون ما يدور في هدا البلاد من احداث حقيقة الا عبر وسائل الاعلام
3- كثروا النقاد السياسين في المنتديات وكثرت مواعظهم وهم لايفقهون من السياسة الا اسمها

4<- ينطبق عليهم المثل<يامكثر الكلام ويامصعب العمل>


5- انسجام قول المتحدث مع فعله. وقد عتب الله – جلّ وعلا – على أولئك الذين تختلف أقوالهم عن أفعالهم، وعدّ مخالفة القول للعمل شيئاً ممقوتاً، حيث يقول سبحانه: (سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ) (الصف/ 1-2). إنّ المتحدث الذي يتحدث للناس عن مضار الإسراف والتبذير، ويعلم الناس أنّه مسرف كأشد واحد فيهم، فإنّهم سيشكون في إيمان ذلك المتحدث بما يقول، وسيقول كل واحد منهم في نفسه: لو كان الإسراف خطيراً إلى هذه الدرجة لما وقع فيه محدثنا، لكنه يبالغ في وصف مضار الإسراف، بل إنّ الأمر يتجاوز ذلك إلى إضمار نوع من الاستخفاف بذلك المتحدث الذي ينهى الناس عن المنكر، ويأتيه، ويأمرهم بالمعروف، ولا يأتيه. وقد ورد في الحديث الصحيح عن النبي (ص) ما يشير إلى العقاب الشديد الذي ينتظر أولئك الذين يقبِّحون للناس المعاصي، ويقعون فيها، ويمتحدون لهم الطاعات ويقصرون فيها؛ قال (ع): "يؤتى بالرجل يوم القيامة، فيُلقى في النار، فتندلق أقتاب بطنه، فيدور كما يدور الحمار في الرحى، فيجتمع إليه أهل النار، فيقولون: يا فلان ما لك؟ ألم تكن تأمر بالمعروف، وتنهى عن المنكر؟ فيقول: بلى، كنت آمر بالمعروف ولا آتيه، وأنهى عن المنكر، وآتيه".
6- من دعائم بناء المصداقية شعور المستمعين بأن محدثهم يستند في كلامه وطروحاته إلى قواعد العقل والمنطق السليم، وليس إلى المشاعر والعواطف، وهذا الشعور لا يتوفر لديهم إلا إذا وجدوا في محدِّثهم سمات الاستقرار والاعتدال في طرح الأفكار، وإلا إذا وجدوا أنه يكثر في معالجته للقضايا من الحديث عن الإيجابيات والسلبيات وعن الثمرات والنتائج إلى جانب التكاليف والعقبات، لكن إذا وجدوه يتفاعل على وجه لافت للنظر مع الشخصية التي يتحدث عنها أو الفكرة التي يدعو إليها أو الغلط الذي يحاول إصلاحه، فإنّهم حينئذ لن يثقوا على الوجه المطلوب في تصويره للمشكلات ولا في معالجته لها. وإن مما يُلحق الضرر بسمعة الخطيب أن يصنفه الناس تصنيفاً معيِّناً، كما لو تشكّل لديهم انطباع بأنّه عاطفي أو مزاجي أو متسرع أو متصلب في إصدار الأحكام... لا ريب أن لرقة القلب وجيشان المشاعر دوراً في إثارة حماسة



التعديل الأخير تم بواسطة مهندس الكلمة ; 16-01-2013 الساعة 15:01.

Array

        

من مواضيع  مهندس الكلمة  في المنتدى

0 مثيرو الشغب يعترفون: عصابات المزارع هددتنا بالقتل والتصفية.. فهربنا للشوارع
0 «مهندس كشري» يخطط لتفجير مصفاة جدة.. وطبيب يستهدف الضباط
0 الملك سلمان ورؤية للمستقبل المشرق
0 خطط لتفجيرات في المملكة والأردن وتركيا.. وتفجير مطار بريطانيالقرعاوي مؤسس «كتائب عبدالله عزام» سعى لنسخة ثانية من 11 سبت
0 محمد بن نايف يمثل الجيل الثالث لأبناء الملك عبدالعزيز انتقال السلطة السلس "لأحفاد المؤسس" يطمئن السعوديين

التوقيع:

 

مهندس الكلمة غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 18:57.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال