آخر 10 مشاركات
أنتقل الى رحمة الله تعالى الشاب/ عبدالله بن محمد بن هاشم المالكي (الكاتـب : ويعجبني الفال - آخر مشاركة : اسير النسيان - مشاركات : 4 - المشاهدات : 45 )           »          انتقل الى رحمة الله تعالى / شباب بن سالم القرشي المالكي (الكاتـب : أبو راكان الدهيسي - آخر مشاركة : ابن مستور - مشاركات : 10 - المشاهدات : 370 )           »          انتقل الى رحمة الله تعالى / الشاب محمد بن سعيد بن محمد (بن مزينه) قرية الشظابية . (الكاتـب : حصن شريان - آخر مشاركة : ابو رياض - مشاركات : 10 - المشاهدات : 532 )           »          دعواتكم الاعلامي المعروف الأستاذ : حمدان بن بكري بالشفاء العاجل . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابو رياض - مشاركات : 6 - المشاهدات : 466 )           »          ‏وفاة الحسن بن عبد الرزاق الشوقبي (الكاتـب : أبو راكان الدهيسي - آخر مشاركة : ابو رياض - مشاركات : 9 - المشاهدات : 1437 )           »          انتقلت الى رحمة الله تعالى والدة الاخ / يوسف بن محمد المالكي بمدينة جدة (الكاتـب : حصن شريان - آخر مشاركة : ابو رياض - مشاركات : 8 - المشاهدات : 377 )           »          وفاة الاعلامي/أحمد بن عتيق العاصمي المالكي "الله يرحمه" (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : ابو رياض - مشاركات : 5 - المشاهدات : 210 )           »          المحافظات التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة مع الخارطة (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حسن شراز - مشاركات : 10 - المشاهدات : 1899 )           »          وفاة /عبدالله بن حسين القرشي المالكي "الله يرحمه" (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : متيم بحب بجيله - مشاركات : 6 - المشاهدات : 313 )           »          وفاة سعد بن سعيد بن قواش المالكي من قرية الشبان (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : متيم بحب بجيله - مشاركات : 6 - المشاهدات : 259 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 13-01-2013, 20:42
الصورة الرمزية سمو الأحساس
سمو الأحساس سمو الأحساس غير متواجد حالياً
~ عضو ماسي ~
 




سمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond reputeسمو الأحساس has a reputation beyond repute
افتراضي من هو العنصري ...



يمكن أن أقول ببساطة إن الكل ينتقد العنصرية لكن من الذي يسلم منها؟!
أن تحتقر الإنسان من أجل لونه أو أصله أو من أين جاء أو أتى هذه مشكلة.
مفردات محزنة تتداول في مواقع التواصل أو في النقاشات والسجالات. احتقار عجيب لكل من ليس أصله “عربي قح”. لكن لو أخذنا الذين تعود أصولهم إلى آسيا أو تركيا أو فارس لوجدنا أن هذه الأمم متطورة إلى أبعد الحدود.
ينتقد من أصله تركي وكأنه تجاوز الأتراك بالعمل والجهد، ويسخر ممن أصولهم آسيوية وكأنه نافس ماليزيا أو قارع كوريا الجنوبية أو حتى تفوق على سنغافورة، أو دكّ حصون الصين! ثم يذهب إلى التشبيه بالهنود وكأنه تجاوز الهند، أو علّم الهند الحضارة! احتقار عجيب لأمم الأرض وكأننا من الذين تفوقوا في كل شيء.
يعلّق البعض آماله على جيناته الشخصية، وعلى لونه وعلى أصوله الموثّقة بأنه من هذه القبيلة أو تلك المدينة أو ذلك الإقليم. هذه العنصرية المقيتة تحتاج إلى علاجات متعددة، منها ماهو ثقافي ومنها ما هو علاج شامل يتناول كل الأخلاقيات في التعامل، ويكون ضمن بيئة التربية الأساسية في البيت.
العنصرية باختصار هي نتاج فقدان التربية على احترام الآخر أياً كان. الغريب أن بعض الذين ينتمون إلى ثقافة الحقوق يمارسون العنصرية ضد الآخرين مع أن مضامين حقوق الإنسان منذ أن بدأت تعتبر الناس سواسية والبشر إخوة فيما بينهم يسود الاحترام وتنتشر الأخوة والإحسان.
التناقض بين القول والفعل هو الذي ينتج كل السلوكيات الخاطئة ومن بينها سلوك العنصرية السيئ.
كلمات وصفات أقل مايقال إنها نابية تتداول علناً في المواقع، ولا أدري أين هي العقوبات القانونية والنظامية التي تطال مثل هذا الانتقاص من الإنسان.
حين يهان إنسان فإن الإنسانية كلها تهان، كما أن من قتل نفساً فكأنما قتل الناس جميعاً.
بآخر السطر: للقضاء على العنصرية نحتاج إلى مسارين، مسار ثقافي تربوي يبدأ من الصغر بالنسبة للتربية والتثقيف يكون للكبار، ومسار قانوني ونظامي يكون حازماً ضد كل من يمارس الانتقاص من الآخرين ويعتدي على إنسانية الإنسان وكرامته.
العنصرية إرهاب لفظي مسيء يعبر عن ضعف الخلق وعدم تقدير الآخرين وبعد عن الثقافة الإنسانية التي تحكم البشرية والأمم المتحضرة حالياً فهل نحن منتهون؟!

مما لامس أحساسي

 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  سمو الأحساس  في المنتدى

0 عاطلات مع مرتبة الشرف ؟
0 حبيبتي وهبتك عمري ..
0 سـ أنحت لكم لوحة تناشد دقآت نبضي ..
0 من هو العنصري ...
0 كيف أوصف حبيبتي ...؟؟

التوقيع:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 23:47.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال