آخر 10 مشاركات
حصول ايمن بن عيضه بن عبدالرحيم العبيدي ًالمــالكي على شهادة هندسة الطيران (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 2 - المشاهدات : 165 )           »          حصول الدكتور محمد بن صالح بن شداد المالكي على درجه الدكتوراه (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 3 - المشاهدات : 190 )           »          وفاة الشاعر الكبير ابراهيم خفاجي شاعر النشيد الوطني السعودي (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : بن حمامه المحرزي - مشاركات : 6 - المشاهدات : 415 )           »          وفاة العم عبدالله بن سعيّد العاصمي المالكي"رحمه الله" قرية العش - بني عاصم (الكاتـب : ابو نواف 2009 - آخر مشاركة : بن حمامه المحرزي - مشاركات : 5 - المشاهدات : 272 )           »          الف مبرووك لعبدالله بن معتوق (الكاتـب : الذويبي - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 4 - المشاهدات : 824 )           »          مصرع طفل سحلاً على الأسفلت بعد ارتطام مركبة بأخرى متعطلة بصيادة بني مالك (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 3 - المشاهدات : 157 )           »          أهالي "كساب أضم" يفتحون عقبة "الغلَق" على نفقتهم الخاصة (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 104 )           »          وفاة العم سعود بن سعد بن هريش من قرية الدشاما (الكاتـب : أبو راكان الدهيسي - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 8 - المشاهدات : 600 )           »          عدد من مشائخ واعيان بني مالك في ضيافة ابن ربيع (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 108 )           »          بسلامة الله وصول رحالة مركز القريع بني مالك إلى الرياض (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 3 - المشاهدات : 129 )


العودة   بني مالك بجيلة > استراحة المنتدى > عالم حواء > صحة الأسرة

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2013, 23:12
الصورة الرمزية هام السحب
هام السحب هام السحب غير متواجد حالياً
~ عضو فعال ~
 





هام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond reputeهام السحب has a reputation beyond repute
آبل اخضر زيوت السمك تقلل ظهور أعراض التقدم فى العمر


أكدت دراسة علمية أن الاستخدام المعتدل والتناول المنتظم للأحماض الدهنية الموجودة فى زيوت السمك، يمكن أن يقلل من ظهور أعراض التقدم فى السن.

وأظهر عرض لنتائج التجربة فى المهرجان البريطانى العلمى، بحسب موقع bbc، فى أبردين أن السيدات فى عمر الخامسة والستين اللاتى يتناولن أحماض أوميجا-3 الدهنية، اكتسبن قوة عضلية أعلى مرتين من أخريات خضعن لنفس الاختبار وتناولن زيت الزيتون.




وربطت بعض الدراسات بين زيادة التناول لأحماض أوميجا-3 التى توجد بشكل عام فى زيوت السمك مثل أسماك الماكريل والسردين فى الوجبات وبين الفوائد الصحية المحتملة مثل تقليل الأمراض التاجية بالقلب.

فخلال فترة التقدم فى السن يقل حجم العضلة بنسبة بين نصف إلى اثنين فى المائة سنوياً، وهذه العملية التى يطلق عليها "ساركوبينيا" تسبب الضعف والجمود لدى كبار السن.

والمعلومات المعروفة حول مدى انتشار الساركوبينيا فى بريطانيا محدودة، ولكن البيانات القادمة من الولايات المتحدة تشير إلى أن ربع الأشخاص بين سن الـ 50 والـ 70 عاماً يعانون من هذه الأعراض ويرتفع المعدل إلى النصف لدى الذين تتخطى أعمارهم الثمانين عاماً.

ووفقا للدكتور ستيوارت غارى من جامعة أبردين، فإن أعداد المصابين بالساركوبينيا كبيرة جداً، وأنه ما بين نصف إلى واحد فى المائة من حجم ميزانية دور الرعاية ينفق على الأمراض المرتبطة بالساركوبينيا.

يرتبط معدل فقدان قوة العضلات بأسلوب الحياة بشكل أساسى، وكذلك بمعدلات الاعتماد على نظام غذائى منخفض البروتين، فالحياة الهادئة المستقرة معروف أنها تزيد من معدلات ترهل العضلات.

وأظهرت الدراسات السابقة أن تغذية الحيوانات بأغذية غنية بأوميجا-3 تعزز من قوة عضلاتها، وهو ما دعا الدكتور غارى، للبحث حول ما إذا كانت هذه الأحماض الدهنية تستطيع تقليل أعراض الساركوبينيا عند التقدم فى العمر.

وفى دراساته المبدئية اكتشف الدكتور غارى من خلال صور الرنين المغناطيسى أن الفئران فى منتصف العمر التى تمت تغذيتها على مواد غذائية إضافية تحتوى على زيت السمك حققت معدلاً أقل فى فقد قوة العضلات من نظيراتها التى يتم إطعامها بنظام تغذية عادى.

يقول الدكتور غارى:" إن زيت السمك له قدرة على تعزيز بناء العضلات فى الفئران، ولكن الفئران ليست كالبشر، ولهذا فالخطوة الثانية هى محاولة تجربتها على البشر".

ومن أجل هذا اعتمد الدكتور غارى على 14 سيدة فى عمر 65 عاماً قسمهن إلى مجموعتين، أخضعهما لبرنامج غذائى لمدة 12 أسبوعاً، ويتضمن البرنامج تمرينات عضلية لمدة 30 دقيقة.

ونصف السيدات تم إعطاؤهن أحماض EPA و DHA التى تحتوى على مادة أوميجا-3 الدهنية، بينما أعطيت المجموعة الأخرى زيت الزيتون كعلاج بديل.

وتم قياس قوة عضلات الساقين لدى السيدات فى بداية ونهاية التجربة.

وكانت النتائج مقنعة، حيث ارتفعت قوة عضلات السيدات اللاتى يناولن زيت الزيتون بنسبة 11 فى المائة بينما ارتفعت النسبة الإحصائية بشكل كبير لدى السيدات اللاتى تناولن أحماض EPA و DHA لتصل إلى 20 فى المائة.

ولكن الدكتور غارى أكد فى حديثه لـ بى بى سى أن "إحدى المشكلات هى أن كمية EPA تختلف فى الجرعة، فكبسولة تحتوى على واحد جرام من زيت السمك قد تحتوى على 100 مليجرام من EPA وقد تحتوى على 400".

ونصح أى شخص يود أن يزيد من تناوله من EPA وDHA بأن يتناول كبسولات تحتوى على أعلى مستويات هذه الأحماض الدهنية، وبدلا من الكبسولات فإن الكميات المتوسطة من الأسماك التى تحتوى على هذه الزيوت يمكن أن تقدم نفس الكميات التى استخدمت فى التجربة.

وتلقى الباحثون الآن تمويلاً لتنفيذ تجربة أكبر على 60 شخصاً من الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً للتأكد من الآثار المفيدة للأحماض الدهنية.

وستبدأ التجربة الجديدة بعد الاتفاق مع الرجال والنساء الذين سيخضعون للتجارب.

وبينت الأبحاث السابقة اختلاف استجابة الرجال والنساء للنوعية الجديدة من البروتين، وكذلك اختلاف استجاباتهم بالنسبة للتمرينات العضلية.

ويشرح الدكتور غارى هذا بقوله:" المسنات لديهن نفس مستويات إنتاج البروتين الموجود لدى النساء الأصغر سناً بينما تنخفض المستويات لدى كبار السن من الرجال مقارنة بالرجال الأصغر سنا".

ومن المقرر أن تبدأ التجربة على نطاق أوسع الشهر المقبل، وسوف يتم اختيار أشخاص من منطقة أبردينشاير.

 


الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : بني مالك بجيلة

        

من مواضيع  هام السحب  في المنتدى

0 فضل قول لا إله إلا الله
0 زيوت السمك تقلل ظهور أعراض التقدم فى العمر
0 3نصائح من المغامسي
0 كتاب الشيخ العريفي انها ملكة كتاب رائع
0 كيف تكتب رواية؟؟؟؟

التوقيع: [IMG]file:///C:/Users/Administrator/Desktop/QDo79398.gif[/IMG]
رد مع اقتباس
قديم 12-03-2013, 02:00   رقم المشاركة : [2]
 

قمره

مجموعة حواء

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 102846


قمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond reputeقمره has a reputation beyond repute
افتراضي

،،،

بفتره الاخيرة تضمنت درسات كثيره فوائد اوميجا٣
حتى ان بعض الدرسات تفيد بان أعطى الحوامل من احماض اوميجا٣ تزيد
من نسبه الذكاء لدى الاطفال
يعطيك الف عافيه اخوي ع الطرح القيم
دمت بخير


،،،



Array

        

من مواضيع  قمره  في المنتدى

0 |"الوزن الزائد في بداية العُمر يزيد من خطر أمراض الكلية لاحقاً"|
0 |"تخدير الأسنان قد يعرقل نمو أضراس العقل"|
0 |"آكســــٍُسوآرات ذوًق"|
0 |"كثرة مشاهدة التلفاز قد تجعل الأطفال عدائيين "|
0 |"ديكــــٍُورات حجـــريه"|

التوقيع:



 

قمره غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيوت السمك تقلل أعراض الشيخوخة سعيد عبدالله المالكي صحة الأسرة 12 13-09-2012 17:46


الساعة الآن 11:08.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال