آخر 10 مشاركات
((يا عِيدُ مالَكَ من شَوْقٍ وإِيراقِ )) (الكاتـب : جبل عمد - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 3 - المشاهدات : 184 )           »          لغة بني ذبيان وصهيبة (الكاتـب : الصهيبي الأنماري - آخر مشاركة : جبل عمد - مشاركات : 3 - المشاهدات : 201 )           »          تهنية مني إلى قبائل بني مالك عام والي قبيلتي شوقب خاصه بعيد الفطر المبارك هذا العام 1441 (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 3 - المشاهدات : 236 )           »          تهنئه من شيوخ قبائل بني إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده "حفظهم الله" (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 4 - المشاهدات : 160 )           »          كل عام وانتم بخير (الكاتـب : جميل الشفايف - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 3 - المشاهدات : 207 )           »          رمضان كريم (الكاتـب : جميل الشفايف - مشاركات : 12 - المشاهدات : 1584 )           »          تحية إكبار وإجلال للطواقم الطبيية والأمنية والبلدية بالقريع بني مالك . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : حصن شريان - مشاركات : 2 - المشاهدات : 447 )           »          وفاة عطية بن محمد البشراني المالكي (الكاتـب : الاكاديمي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 10 - المشاهدات : 1121 )           »          أنتقل الى رحمة الله تعالى الشاب/ عبدالله بن محمد بن هاشم المالكي (الكاتـب : ويعجبني الفال - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 8 - المشاهدات : 808 )           »          انتقل الى رحمة الله تعالى / شباب بن سالم القرشي المالكي (الكاتـب : أبو راكان الدهيسي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 13 - المشاهدات : 1074 )


العودة   بني مالك بجيلة > بني مالك حاضر وماضي > السياحه في بني مالك

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 26-08-2015, 23:06
الصورة الرمزية محمد بن صالح العبدلي
محمد بن صالح العبدلي محمد بن صالح العبدلي غير متواجد حالياً
~ عضو جديد ~

 




محمد بن صالح العبدلي is on a distinguished road
36 1 64 مطالب بإنشاء مكاتب الإرشاد السياحي في بني مالك


تساهم السياحة بقدر كبير في تنمية المدن وازدهارها خصوصاً لدى المجتمعات التي عانت وقتاً من الزمن بعيدة عن مراكز النشاط الإقتصادي وتبعات ذلك من تفشي الهجرة نحو المناطق الأكثر نمواً وتسرب الكوادر البشرية إلى المدن الرئيسية جراء الإفتقار إلى فرص اقتصادية.

ومما لا شك فيه أن السياحة توفر الآلاف من الوظائف المؤقتة والدائمة والفرص التجارية للسكان المحليين سواء من خلال بيع المنتجات الزراعية والحرفية أو المشاركة في المهن السياحية كالإرشاد السياحي والعروض الشعبية والمسابقات الترفيهية وغيرها، بالإضافة إلى العمل في قطاعات الإيواء والسياحة ؛ كما لا ينكر عاقل أن التنمية السياحية ستكون أحد الدعائم الرئيسية للمواطنين في المنطقة , لذى وجب احتضانها من قبل البلدية بتوفير الدعم التنظيمي والمالي لها.

لكن ٠٠٠ ماذا عن السياحة في بني مالك الغنية والمشهورة بالإمكانيات السياحية والزراعية هل فعلا نقدم الآن منتوجا سياحيا يليق بسمعة بني مالك !!!؟؟؟ هل فعلا لدينا رغبة في تقديم منتوج سياحي يرقى بالمنطقة إلى مصاف المناطق السياحية المجاورة لنا !!! ؟؟؟ هل سنظل نتغنى بسياحة منطقتنا وهي تفتقر إلى أضعف مكوناتها ف (لا فنادق ولا خدمات سياحية ) ولا حتى مكتب إرشاد سياحي يقدم خدمات للسياح وزوار بني مالك بتوزيع الكتيبات والمنشورات السياحية بقصد تعريفهم بالأماكن السياحية وأماكن الإيواء والاستراحات السياحية وتوضيح مسارات الطرق كما التنسيق مع باقي المؤسسات الحكومية حول أية خدمة يحتاج إليها زوار المنطقة .

هي إذن تساؤلات يطمح المتتبع للشأن السياحي في بني مالك والذي بدوره يطالب كل من الفاعلين السياحيين في بني مالك والجهات المعنية للوقوف وقفة رجل واحد بنظام وانتظام قصد تدارس مشاكل السياحة ورسم خارطة طريق للنهوض بهذا القطاع الذي يتخبط في العشوائية ، كما أكد بعض المتتبعون للشأن المحلي من ضرورة إنشاء مكتب للإرشاد السياحي بكل من بلدتي حداد والقريع كخطوة أولية من شأنها لم شمل ممتهني القطاع السياحي .
. وفقنا الله جميعاً لما فيه خدمة لمنطقة بني مالك والصالح العام .بسم الله الرحمن الرحيم

 


قديم 26-08-2015, 23:43   رقم المشاركة : [2]
 

انا غريب الدار

~ عضو جديد ~






 

عدد التقيمات : 10


انا غريب الدار is on a distinguished road
افتراضي

بســـــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...وبعد
اقدم شكري للاستاذ/محمد بن صالح العبدلي
على كلامك الجميل .. وتسلملي الايادي .... وبالمناسبة
احب ابلغ الجميع با تلبي

بعون الله وقوتة ابتدى الكثير من ابناء بني مالك ... خاصتن ( شوقب )
وبرعاية و توجية / الشيخ/ عبد الله بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي
سيتم تخطيط موقع لبني مالك . في فعاليات الجنادرية
ويشمل الكثير من النشاطات
مثل / التراث و العرظة و غيرها من مشاركات الموهوبين من ابناء القبيلة
ونتمناء من الجميع .. التكاتف و التعاون والدعم ولو موقتن
من مادين ومعنوين وتوجيهات وارشادات
ومن يرغب في التواصل
فيتواصل مع
سلمان المالكي الف ليلةولية
الفيـــــــس بــــــــــــوك

.
او على تويتر ...
الف ليلةوليلة
@srh66666srh

وتقبلو مروري .. ولكم خالص حبي وتقديري

.





Array

        

من مواضيع  انا غريب الدار  في المنتدى

0 نزف اجمل التهاني والتبريك* للشاب الدكتور /عبدالعزيز بن محمد بن سالم الشوقبي المالكي بمناسبة زواجه
0 زواج الشابان/ مازن مفلح و محمد مفلح حسين الشوقبي المالكي
0 خبر ســار .. من لدية مريض لاسمح الله او يعاني من التالي سرطان .. عقم . مس
0 زفاف/ حسن عبدالله هاشم المالكي
0 بعون الله سيتم افتتاح جناح بني مالك (مهرجان الجنادرية)..

التوقيع:

سلمان المالكي الف ليلةوليلة

 

انا غريب الدار غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 27-08-2015, 00:28   رقم المشاركة : [3]
 

أسيرالشوق

المراقب العام

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 85116


أسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond repute
افتراضي

أوافقك الرأي أخي العزيز محمد

المثل الشعبي يقول : قوم تعاونوا ما ذلوا .

لذلك نحن بحاجة لتكاتف وتعاضد جميع أبناء القبيلة وخاصةً رجال الأعمال

وشيوخ القبيلة بحيث يتم وضع آلية لهذا الغرض تنفذ تحت اشراف نخبة

من رجال بني مالك الذين وهبهم الله الفكر والعلم والمعرفة وهم ولله

الحمد كثر فنتمنى ممن له المقدره أن يبادر بوضع اللبنة الأولى لهذا

المشروع وبإذن الله يتفاعل البقية معه لنرى أبناء قبيلتنا الحبيبة بني

مالك وهم يتسابقون على تنفيذ كل ما يخدم السياحة في بني مالك .



Array

        

من مواضيع  أسيرالشوق  في المنتدى

0 تحية إكبار وإجلال للطواقم الطبيية والأمنية والبلدية بالقريع بني مالك .
0 تخرج الشاب مازن بن أحمد بن سعد القرشي المالكي من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم أول مهندس .
0 تخرج الشاب محمد بن عبدالله بن فاضل العصماني المالكي من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم .
0 تخرج الشاب فيصل بن حسن بن مصلح المالكي من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم .
0 تخرج الشابين سعد حسن سعد الرضواني وعبدالله سعد غريب الرضواني برتبو ملازم .

أسيرالشوق متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 30-08-2015, 00:49   رقم المشاركة : [5]
 

ابو نواف 2009

المراقب العام

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 52614


ابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond reputeابو نواف 2009 has a reputation beyond repute
افتراضي

هلا بك يا اخ محمد

لكن يبقى الخوف كل الخوف من أن تنتقل مكاتب الارشاد السياحي من بني مالك إلى غيرها
كحال مكتب التربية والتعليم بحداد بني مالك
وش السواه وقتها؟!!


Array

        

من مواضيع  ابو نواف 2009  في المنتدى

0 وفاة الشيخ علي بن يماني بن زاهي المالكي" رحمه الله" شيخ قبيلة بني ثابت
0 الكابتن الرحالة خالد المالكي يناشد أهل الخير مساعدته والوقوف معه
0 مصرع 4 شباب من ابناء بني مالك إثر حادث مروري أليم
0 وفاة عيد بن مصلح بن جمالي الأحمدي المالكي "رحمه الله" قرية الهوَله - بني أحمد
0 قصيدة الشاعر محمد بن حوقان المالكي في الشيخ عوض بن زحاف "رحمه الله"

التوقيع:

 

ابو نواف 2009 غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 18-11-2015, 10:24   رقم المشاركة : [6]
 

العالمى

مشرف منتدى الرياضة

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 52491


العالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond reputeالعالمى has a reputation beyond repute
افتراضي

اتمني ذالك موضوع في غاية الأهمية تشكر على الطرح
وباذن الله يكون فيه تعاون من الجهات المعنية
دمت بخير



Array

        

من مواضيع  العالمى  في المنتدى

0 انتقلت الي رحمة الله بنت سعيد بن هاشم الشوقبي المالكي من شوقب قرية الطرف
0 العالمي قهر غياباته وأوقف الهلال
0 انتقل الى رحمة الله مرعى بن فالح الشوقبي المالكي من قرية المصاقعه قبيلة شوقب
0 غداً .. قرعة دوري "جميل" للموسم الجديد 2017/2016
0 فيصل بن تركي يقرر الاستقالة عن رئاسة النصر

التوقيع:

 

العالمى غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ جابر بن ناجعه....في سطور نوال سالم الشهري ملتقى الوطن والقبايل العربية 6 25-06-2019 20:20
تعريف مختصر عن قبائل بني مالك بجيله وفروعها. نوماس بني مالك في سطور 73 28-01-2017 17:09
بني هلال من بني مالك بالأدله والشواهد وعرف العرب حسين العبدلي بني مالك في سطور 10 22-06-2015 00:14
مسميات بعض المواقع في بني مالك حسب الحروف الهجائيه نوماس بني مالك في سطور 4 17-05-2014 21:42
بني مالك بجيلة .. سيف آل محارب بني مالك في سطور 1 20-09-2012 15:15


الساعة الآن 11:03.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال