آخر 10 مشاركات
الاستاذ محمد بن عبدالرحمن آلـ شيبان العمري محافظاً لمحافظةِ ميسان (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 3 - المشاهدات : 284 )           »          عادل بن احمد بن علي السعدي المالكي ينال الدكتوراه من نيوزلندا . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 1 - المشاهدات : 98 )           »          ‏وفاة الحسن بن عبد الرزاق الشوقبي (الكاتـب : أبو راكان الدهيسي - آخر مشاركة : الذويبي - مشاركات : 6 - المشاهدات : 254 )           »          فيديو يُظهر إنضمام جيش بني مالك بجيلة الى جيش الشريف الحسين بن علي لطرد الاتراك من الجزيره... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 70 )           »          سوق الخميس بصيادة بني مالك ليوم الخميس اليوم ١٤٤١/٦/٢٦هـ (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 85 )           »          فيديو لجبل بثرة بتعريف وتعليق رائعين . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 55 )           »          محاضرة عن كورنا المستجد بنادي الحي للبنات بحداد يوم الاثنين ٦/٢٣ (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 195 )           »          موروثنا الشعبي مليء بالتجارب والحكم والقصص والعلوم الطيبة (الكاتـب : احمد الزهراني - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 8 - المشاهدات : 386 )           »          الأستاذ محمد بن سعيد ابن رزيقي المالكي ينال درجة الماجستير (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 362 )           »          الأستاذ محمد بن ختيم المالكي بمناسبة يحصل على عضوية المجلس السعودي للجودة ، (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 2 - المشاهدات : 177 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 30-06-2018, 12:08
 
الغريب الغريب غير متواجد حالياً
~ عضو متميز ~
 




الغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant future
افتراضي ماهو الفرق بين الشيله والزير يا أولي الالباب


لكل قبيله ومنطقه عادتها وتقاليدها وموروثها الشعبي والمثل يقول
( الذي ماله اول ماله تالي)
اهم مورثنا الزير او العرضه اصطدمت مع شباب الصحوة قبل ثلاثه عقود تقريباً
وتم تحريم الزير او العرضه وحصل في هذا المجال اخذ ورد بين مؤيد ومعارض
واستمر الحال كذلك طيلة السنوات القليله الماضيه ثم ظهر فن اخر ( الشيلات)
ظهرت مع بدايه مهرجان مزاينات الابل ثم انتشرت رويداً رويداً في كل المناطق والقبائل
حتى اصبحت الشئ الوحيد الذي تجده في اغلب مناسبات الزواج
ثم نجد من كان يحرّم الزير ( يتراقص ويتفاعل) مع الشيله وايقاعاتها
انا هنا لست بصدد تحريم او تحليل هذه او تلك ولكن اتساءل ومثلي كثير
كيف اصبحت الشيلات حلال والزير حرام.
مع انها لاتتفق مع تراثنا بل هي دخيلة على مجتمعنا .

 


قديم 01-07-2018, 07:51   رقم المشاركة : [3]
 

الغريب

~ عضو متميز ~





 

عدد التقيمات : 1897


الغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant future
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريج الروح مشاهدة المشاركة

تسلم على المعلومات اخي الغريب
لك ودي وتقديري ودمتم بخير

شكراً من الاعماق على تشريفك وتعليقك
دمت بود


Array

        

من مواضيع  الغريب  في المنتدى

0 فعلاً ( يجوز للشاعر ما لايجوز لغيره)
0 ماهو الفرق بين الشيله والزير يا أولي الالباب
0 ( الأكحل) اسم مكان في بني مالك على وشك النسيان
0 احتياجات المنطقه يابلدية القريع
0 موضوع للمناقشة : بدون انفعال وغضب هذا المستوى الحقيقي للمنتخب .

الغريب غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2018, 14:20   رقم المشاركة : [4]
 

فديتك

مراقب إستراحة المنتدى

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 28039


فديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond reputeفديتك has a reputation beyond repute
افتراضي

كلها فنون اخي الغريب ولها عشاقها بعيدا عن الحرام والحلال


يعطيك العافيه اخي الغريب



Array

        

من مواضيع  فديتك  في المنتدى

0 مبرووك
0 مبروك
0 استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه
0 سيناريو... داعش
0 دام عزك يا وطن

التوقيع:

 

فديتك غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018, 00:40   رقم المشاركة : [6]
 

أسيرالشوق

المراقب العام

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 85116


أسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond repute
افتراضي

الأخ العزيز الغريب

قد نتفق في البداية أن للصحوة السبب الأكبر فيما ذهبت إليه

في ذلك الوقت لكننا اليوم نعيش وضع يختلف تماماً والمحزن

أن الغالبية تخلى عن اللعب أو الزير وقلبوها شيلات فحينما

تحضر حفل زواج تتفاجأ بمن في الصالة يتمايل يميناً ويساراً

على صوت شيلات مسجلة وهي دخيلة على القبائل بجنوب

المملكة ومنها بني مالك .

سامح الله من كان السبب



Array

        

من مواضيع  أسيرالشوق  في المنتدى

0 فيديو يُظهر إنضمام جيش بني مالك بجيلة الى جيش الشريف الحسين بن علي لطرد الاتراك من الجزيره العربيه عام ١٩١٧ م
0 سوق الخميس بصيادة بني مالك ليوم الخميس اليوم ١٤٤١/٦/٢٦هـ
0 فيديو لجبل بثرة بتعريف وتعليق رائعين .
0 عادل بن احمد بن علي السعدي المالكي ينال الدكتوراه من نيوزلندا .
0 لا تفسدو على الآخرين حياتهم

أسيرالشوق غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018, 17:49   رقم المشاركة : [7]
 

الغريب

~ عضو متميز ~





 

عدد التقيمات : 1897


الغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant future
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديتك مشاهدة المشاركة
كلها فنون اخي الغريب ولها عشاقها بعيدا عن الحرام والحلال


يعطيك العافيه اخي الغريب

نعم كلها فنون ولكن الشيلات دخيله علينا ولاتمت لموروثنا بصله
شاكر لك ومقدر تعليقك


Array

        

من مواضيع  الغريب  في المنتدى

0 فعلاً ( يجوز للشاعر ما لايجوز لغيره)
0 ماهو الفرق بين الشيله والزير يا أولي الالباب
0 ( الأكحل) اسم مكان في بني مالك على وشك النسيان
0 احتياجات المنطقه يابلدية القريع
0 موضوع للمناقشة : بدون انفعال وغضب هذا المستوى الحقيقي للمنتخب .

الغريب غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018, 17:50   رقم المشاركة : [8]
 

الغريب

~ عضو متميز ~





 

عدد التقيمات : 1897


الغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant future
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة بجيله مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا على الموضوع القيم
ودمت بحفظ الرحمن
شكراً جزيلاً على المرور


Array

        

من مواضيع  الغريب  في المنتدى

0 فعلاً ( يجوز للشاعر ما لايجوز لغيره)
0 ماهو الفرق بين الشيله والزير يا أولي الالباب
0 ( الأكحل) اسم مكان في بني مالك على وشك النسيان
0 احتياجات المنطقه يابلدية القريع
0 موضوع للمناقشة : بدون انفعال وغضب هذا المستوى الحقيقي للمنتخب .

الغريب غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018, 17:52   رقم المشاركة : [9]
 

الغريب

~ عضو متميز ~





 

عدد التقيمات : 1897


الغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant futureالغريب has a brilliant future
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرالشوق مشاهدة المشاركة
الأخ العزيز الغريب

قد نتفق في البداية أن للصحوة السبب الأكبر فيما ذهبت إليه

في ذلك الوقت لكننا اليوم نعيش وضع يختلف تماماً والمحزن

أن الغالبية تخلى عن اللعب أو الزير وقلبوها شيلات فحينما

تحضر حفل زواج تتفاجأ بمن في الصالة يتمايل يميناً ويساراً

على صوت شيلات مسجلة وهي دخيلة على القبائل بجنوب

المملكة ومنها بني مالك .

سامح الله من كان السبب

نعم دخيله علينا ونأمل ان يكون لاصحاب الحل والعقد في القبائل ان يكون لهم موقف صارم

شكراً جزيلاً على المرور


Array

        

من مواضيع  الغريب  في المنتدى

0 فعلاً ( يجوز للشاعر ما لايجوز لغيره)
0 ماهو الفرق بين الشيله والزير يا أولي الالباب
0 ( الأكحل) اسم مكان في بني مالك على وشك النسيان
0 احتياجات المنطقه يابلدية القريع
0 موضوع للمناقشة : بدون انفعال وغضب هذا المستوى الحقيقي للمنتخب .

الغريب غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان جندب المالكي أمير الشعراء منتدى الدواوين الشعرية 5 07-11-2019 08:36
الفرق بين العام و السنة في اللغة العربية شبل الهيلا منتدى دوحة الفصاحة و البيان 5 29-06-2019 21:52
الفرق بين الشرك والكفر شبل الهيلا المنتدى الإسلامي 2 20-03-2018 22:38
الفرق بين المقسطين والقاسطين ذيب حـــداد المنتدى الإسلامي 5 20-09-2012 14:47
الفرق بين كتابة ان شاء الله وانشاء الله ابو خالد العفيفي المنتدى الإسلامي 8 08-02-2012 10:41


الساعة الآن 13:26.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال