آخر 10 مشاركات
وفاة سعد بن عبدالله بن ساعد المالكي (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : بن مشواط - مشاركات : 9 - المشاهدات : 330 )           »          وفاة رده بن حزام بن تويم المالكي (الكاتـب : أبو تميم - آخر مشاركة : بن مشواط - مشاركات : 10 - المشاهدات : 1053 )           »          بالصور.. تعرف على وادي الديسة في قلب "نيوم" الجديدة (الكاتـب : أريج الروح - مشاركات : 6 - المشاهدات : 344 )           »          شاهد صور جميلة ل ” منتزة الحبلة ” في أبها (الكاتـب : ريحانة بجيله - آخر مشاركة : أريج الروح - مشاركات : 3 - المشاهدات : 118 )           »          صور من حفل الزواج الجماعي الخامس لقبيلة القُنَّص من العصمان بني مالك (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : بن مشواط - مشاركات : 14 - المشاهدات : 557 )           »          تهانينا للطبيبة/اشواق محمد جابر المالكي ..لترشيحها على مستوى المملكه لاكمال البورد السعودي في طب... (الكاتـب : ابوسلطان - آخر مشاركة : بن مشواط - مشاركات : 9 - المشاهدات : 977 )           »          حصول المحامي : محمد بن ماجد بن شداد المالكي على درجة الماجستير في القانون بتقدير ممتاز (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : بن مشواط - مشاركات : 11 - المشاهدات : 409 )           »          مي بنت عبدالله محمد الدهيسي المالكي تحصل على الدكتوراه من جامعة برتش كولمبيا بكندا (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : بن مشواط - مشاركات : 11 - المشاهدات : 403 )           »          كلمة الشيخ عبدالعزيز بن زاحم شيخ قبيلة شوقب في حفل زواج ابن حنيش (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : بن مشواط - مشاركات : 9 - المشاهدات : 270 )           »          حصول الكابتن المدرب محمد بن حزام بن علوش المالكي على المركز الاول على مستوى المملكة (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : بن مشواط - مشاركات : 11 - المشاهدات : 668 )


العودة   بني مالك بجيلة > استراحة المنتدى > منتدى الصور وهواة التصوير

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 20-07-2018, 23:49
الصورة الرمزية ريحانة بجيله
ريحانة بجيله ريحانة بجيله غير متواجد حالياً
~ عضو فضي ~
 




ريحانة بجيله is on a distinguished road
افتراضي "هانز شتينينجر".. الرجل الذي قتلته لحيته




"هانز شتينينجر".. الرجل الذي قتلته لحيته




تشتهر بلدة برونو في النمسا بأنها مسقط رأس السياسي النازي "أدولف هتلر"، لكن يحرص سكان ومسئولو البلدة بأن يتذكر العالم اسم البلدة بأحداث وأسماء أقل عدوانية، كوفاة هانز شتينينجر، الرجل ذي اللحية الطويلة الذي قتلته لحيته على سبيل المثال.

كان "هانز شتينينجر" عمدة مدينة "برونرو" يحظى بشعبية كبيرة، فقد ولد في عام 1508، وبمجرد أن وصل إلى منصب عمدة المدينة فاز باحترام وحب شعبه وتم انتخابه 6 مرات.

ورغم ذلك لم يُعرف الكثير عن حياته ودوره كزعيم من القرن السادس عشر، إلا أن شعر وجهه كان مثيرا للإعجاب، وهو السبب في شهرته بعد وفاته حتى الآن.

اهتم "شتينينجر" بشعر لحيته بشكل بالغ، وتمكن بعد سنوات من العمل المضني والتفاني أن يحصل على لقب صاحب أطول لحية في العالم بعدما وصلت تقريبا إلى أطراف أصابع قدميه.
بلغ طول لحية "شتينينجر" نحو 1.5 متر تقريبا، ولذلك اعتاد على لف شعر لحيته وربطها ووضعها بدقة داخل جيبه حتى لا يتعثر أثناء سيره.

لكن لسوء الحظ، كانت نهاية عمدة المدينة المشينة على يد لحيته.

ففي يوم 28 سبتمبر عام 1567، اندلع حريق ضخم في المدينة تسبب في حالة من الذعر العام وسط السكان، وكونه رئيس المدينة، خرج " شتينينجر" إلى مكان الحريق وأثناء محاولته الركض لتهدئة الوضع، خرجت لحيته من جيبه الصغير.

وفي خضم الفوضى وصعوبة السيطرة على المدينة المشتعلة، لم يكترث " شتينينجر" للحيته واكتفى بإبعادها عن طريقه. وكان ذلك سبب فقدانه حياته.

فوفقا للروايات التي انتشرت في ذلك الوقت، أوضحت أن " شتينينجر" كان يقف أعلى درج وبسبب الفوضى في المكان تعثر في لحيته عن طريق الخطأ، إذ انزلق حتى آخر درجات السلم، وأسفر ذلك عن كسر رقبته، ومقتله على الفور من إثر الإصابة.

وبعد وفاته، أقامت المدينة نصبا ضخما لـ" شتينينجر" من الحجر على الجدران الخارجية لكنيسة سانت ستيفان لتخليد ذكراه إلى الأبد.

ويبدو أن التمثال لم يكن كافيا لتذكير السكان والسياح بتضحياته، فقد قام سكان المدينة بقص لحيته الجميلة قبل دفنه واحتفظت بها العائلة لفترة طويلة.

وفي عام 1911، أخذت مدينة برونو اللحية وتم وضعها في صندوق زجاجي طويل في المتحف التاريخي للمدينة؛ لتصبح إرثا يعتز به المدينة.

وبعد أكثر من 450 عاما من وفاته، لا تزال لحيته تحظى بشعبية كبيرة وتستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، فهي معروضة حاليا في متحف " Herzogsburg "بجانب كنيسة سانت ستيفان في بلدة برونو على الحدود النمساوية الألمانية.

ومنذ ذلك الوقت، تحولت لحية " شتينينجر" إلى قطعة فنية ويتم الحفاظ عليها كيميائيا حتى تتمكن الأجيال القادمة من معرفة وتقدير هذه القصة المحلية المثيرة.

ويمكن القول أن لحية " شتينينجر" تركت أثرا بالغا في عدد من أعمال العديد من الفنانين، فقد ظهرت في عمل من للفنان أنطوان فرانسوا لومت في عام 1807 عندما كان ضابطا في بافاريا.

كما يضم متحف اللوفر في باريس لوحة صغير لرسام ألماني غير معروف يظهر فيها " شتينينجر" أمام منظر طبيعي جبلي.

ويحتفظ أرشيف مدينة كيمتن بلوحة زيتية بالحجم الطبيعي لعمدة بورنو، وهناك المزيد من الصور في متحف " Munich Residence" وفي ألتنبرج في بامبرج.





 


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج نوبات الهلع و الخوف - الرهاب - الوسواس القهري صحتي صحة الأسرة 0 10-07-2016 15:31
الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك. من الأدب المترجم الصفح الجديد المنتدى العام 0 18-02-2016 18:22
موسوعة.. رجال حول الرسول{ من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الـله } أميره المنتدى الإسلامي 40 11-05-2014 23:02
أنت تتحكم بألوان أفكارك ومشاعرك أفنـان المنتدى العام 7 04-05-2012 19:37
موضوع شامل حول الصحراء المغربية شيبان المنتدى العام 3 18-01-2012 21:57


الساعة الآن 21:49.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال