آخر 10 مشاركات
المجلس البلدي بالقريع بني مالك يعقد جلسته رقم 42 (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 36 )           »          أمير الباحة يشكر المالكي ببرقية لوزير النقل مُشيدًا بحُسن إدارته للفرع (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 58 )           »          شيخ قبيلة بني رباح بني مالك الشيخ عبدالعزيز بن حامد بن فرج المالكي يجدد البيعة للملك سلمان بن... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 )           »          شيخ قبيلة بني حرب بني مالك يجدد البيعة ويرفع آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 )           »          كلمة الشيخ عبدالعزيز بن صالح بن زاحم المالكي شيخ قبيلة شوقب بني مالك تزامناً مع ذكرى البيعه للملك... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 28 )           »          ترقية عميد كلية العلوم الطبية الدكتور شائع بن صالح رجب المالكي بجامعة الباحة . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 29 )           »          تكريم صالح بن معيوف الدهيسي المالكي لتقاعده من البريد السعودي بمكة المكرمة . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 33 )           »          انضمام المصور الاحترافي رائد بن عبدالله سالم الحليسي المالكي لطاقم صحيفة مكة المكرمة الإلكترونية (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 )           »          عودة الشيخ رحمان بن رداد العفيفي المالكي لأرض الوطن بعد رحلة علاج ناجحة ولله الحمد . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 )           »          ترقية المهندس عبدالله بن علي بن معيض القرشي المالكي (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 38 )


العودة   بني مالك بجيلة > استراحة المنتدى > منتدى الصور وهواة التصوير

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 22-09-2018, 17:41
الصورة الرمزية أريج الروح
أريج الروح أريج الروح غير متواجد حالياً
مجموعة حواء
 




أريج الروح is just really niceأريج الروح is just really niceأريج الروح is just really niceأريج الروح is just really niceأريج الروح is just really nice
B3 260 صورة نادرة للملك المؤسس توجد بهذا المكان






260 صورة نادرة للملك المؤسس توجد بهذا المكان



المصدر: العربية.نت – مريم الجابر
الملك عبدالعزيز آل سعود

استطاعت مجموعة من المصورين توثيق مسيرة مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز آل سعود بالكاميرا، حيث وثقتها وصورتها شخصيات بارزة وعالمية أمثال: محمد صادق، دوما، بونفيس، زنجاكي، ميرزا، تشرلييه، روشيستر، فيريلو، فيرت وغيرهم.

وتعتبر هذه الصور الفوتوغرافية، التي تصل إلى 260 صورة، من المجموعات النادرة التي تؤكد تاريخ الملك المؤسس - طيب الله ثراه - الحافل بالمنجزات، والمحفز للعديد من المؤرخين في الكتابة عن جوانب متعددة من سيرته.



صورة عائلية لجلالة الملك عبدالعزيز مع عدد من أبناء جلالته

وتعتبر صور الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- حاضرة بشكل كبير، حيث تحتفظ مكتبة الملك عبدالعزيز بمجموعات متنوعة من هذه الصور، تشكل المساحة البصرية الكبيرة التي تسجل للباحثين والمعنيين بالتاريخ السعودي، صوراً ومشاهد للحياة السعودية، تبين مرحلة البناء والتأسيس، كما تبين مواقف الملك المؤسس عبر مقابلاته ولقاءاته عدداً كبيراً من المسؤولين من الرؤساء والملوك والوزراء والسفراء والشخصيات الدولية المعنية بقضايا العالم العربي وأحداث منطقة الشرق الأوسط.



الملك عبدالعزيز في الحرم المكي الشريف
صور المؤسس.. وثائق للتاريخ
وتشكل هذه الصور تاريخاً بصرياً متسلسلاً لأحداث ووقائع مهمة، وتبرز أهمية كل صورة في مدى ما تشكله من أفق تاريخي يمكن لمن يعنى بتاريخ المملكة العربية السعودية الاجتماعي والسياسي، أن يستعين بها في تعزيز فكرة، أو صياغة رأي، أو التعبير عن حدث تاريخي، باعتبار الصورة من أبرز العناصر في تسجيل الحدث، وقد تكون وثيقة تاريخية.



جلالة الملك عبدالعزيز يتفقد إحدى الطائرات أثناء جولة تفقدية بجدة
وتكشف مجموعة من الصور للملك عبدالعزيز – رحمه الله – كيف كان حريصاً على اللقاء بالمواطنين وتوجيههم، واللقاء بشيوخ القبائل والأعيان في لقاءات مباشرة ومفتوحة.

صور تجسد عناية المؤسس بجوانب الحياة
كما تُبين إحدى الصور عنايته بالتعليم، وتكريم العلماء وطلاب العلم على حد سواء، فيما تبرز مجموعة من الصور في مواسم الحج، عنايته الكبيرة بشعيرة الحج وبتوجيهاته للتيسير على حجاج بيت الله المعمور، ولقاءاته بوفود الحجيج القادمين من البلاد العربية والإسلامية.


الملك عبدالعزيز آل سعود

وهناك مجموعة أخرى من الصور تضم مقابلاته – رحمه الله – الرسمية، حيث التقى عددا كبيرا من المسؤولين والسياسيين خلال أحداث تاريخية مهمة، ولعل أبرز هذه اللقاءات تمت مع كل من الملك فاروق ملك المملكة المصرية، وونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا، والرئيس الأميركي روزفلت.

يذكر أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تقتني مجموعة قيّمة من الصور الفوتوغرافية بطبعاتها الأصلية والمصورة، تمثل مختلف مجالات الحياة في حقب تاريخية مهمة، تمتد من منتصف القرن التاسع عشر إلى منتصف القرن العشرين، ويمثل جزءٌ من هذه المجموعة مشاهد من الشرق الأوسط.





منظر يوضح جيش جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود أثناء مروره في مسيرة

ويتخلل المجموعة مشاهد من الجزيرة العربية، وأيضاً تتضمن سجلاً بصرياً مهماً لعدد من دول العالم العربي والإسلامي، وتغطي الصور مناظر تمثل مختلف مجالات الحياة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وشمال غرب المملكة، وما تحويه من أماكن تراثية وأثرية تؤكد على تاريخية المنطقة وما شهدته من حقب حضارية، فضلاً عن مجموعة من الصور للمسجد الأقصى ومشاهد ترصد الحياة الاجتماعية آنذاك، كصور قوافل الصحراء وصور الأسواق وأماكن التجمع، وتعكس المجموعة الكثير من الفنون المعمارية للمنطقة في تلك الفترة، كما تجسدها صور تصاميم المساجد والقصور والبنايات الأثرية، وكذلك الفنون الجميلة والأزياء والعادات الاجتماعية، والحرف اليدوية، والنماذج المعمارية المتنوعة.

 


قديم 23-09-2018, 15:18   رقم المشاركة : [2]
 

ريحانة بجيله

~ عضو ذهبي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 10


ريحانة بجيله is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيكِى

وجزاكِى الله خير الجزاء
دمتِى برضى الله وحفظه ورعايته



Array

        

من مواضيع  ريحانة بجيله  في المنتدى

0 الإستعمال الخاطئ للمضادات الحيوية
0 أنواع الورد الطبيعي بالصور
0 كيف تكون حكيما في حياتك
0 لماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة
0 بحث عن اللغة العربية

التوقيع:


 

ريحانة بجيله غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 23-09-2018, 23:36   رقم المشاركة : [3]
 

أسيرالشوق

المراقب العام

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 84573


أسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond reputeأسيرالشوق has a reputation beyond repute
افتراضي

الأخت الفاضلة أريج الروح
شكراً لك على المشاركة المميزة


Array

        

من مواضيع  أسيرالشوق  في المنتدى

0 «فيفا» يعلق نقل مباريات مونديال 2022
0 رابطة الليجا إضافة بطولة أوروبية ثالثة للأندية خطر
0 ساري يرفض كاهيل
0 أليكسيس يعوض غياب دياز
0 سوريانو يصل الرياض تمهيداً للتوقيع مع الهلال

أسيرالشوق غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور نادرة للملك عبدالعزيز وأبنائه . مشعل بن شويل منتدى الصور وهواة التصوير 9 28-09-2012 22:17
الاسعافات الاولية أبو أحمد المليحي صحة الأسرة 3 07-07-2012 16:47
صورة نادره للملك عبد الله في صغره & امير القلوب & منتدى الصور وهواة التصوير 6 14-05-2012 00:07
الأستعلام عن حالة طلب من صندوق البنك العقاري ،،، حصن شريان المنتدى العام 25 22-03-2012 14:26
زواج المهندس \ يسري حمود المالكي ( 40 صورة وتغطية من ارض الحدث ) ابو انوس وعبود منتدى المحذوفات والمواضيع المكررة 4 20-02-2012 23:49


الساعة الآن 21:59.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال