آخر 10 مشاركات
وفاة الاستاذ خالد بن عامر المالكي قائد ثانوية نبع المواهب إثر أزمة قلبية مفاجئة (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : اسير النسيان - مشاركات : 3 - المشاهدات : 257 )           »          القصيدة الخمسينية في مدح بني مالك بجيلة من ابداعات الشاعر عبدالمجيد الدهيسي (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : جبل عمد - مشاركات : 5 - المشاهدات : 302 )           »          إصابة الاستاذ صالح بن شعبان المالكي نائب رئيس ملتقى بني مالك سابقاً في الركبة . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 181 )           »          وفاة مسفر بن غرم الله المالكي شقيق الإعلامي جمال المالكي أثر نوبة قلبية . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 136 )           »          تخرج أبني سعد بن علي بن مطلق آل شتير . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 138 )           »          منسوبو مؤسسة البريد السعودي بمكة المكرمة من بني مالك يكرمون الموظف صالح المالكي بمناسبة التقاعد (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 0 - المشاهدات : 91 )           »          تقرير وثائقي يحكي جمال الشلالات في بني مالك الحجاز (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 477 )           »          تنصيب الشيخ علي بن مسعود الساعدي شيخاً لقبيلة آل ساعد من بني مالك (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 295 )           »          وزير الداخلية يصدر قرار إداري ينص على تعديل مسمى مركز (سوق العين)إلى مركز(ربوع العين) (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 87 )           »          برعاية مدير تعليم الليث الدكتور زكي الحازمي تقام المباراة النهائية لكرة القدم بين ثانوية الليث... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 110 )


العودة   بني مالك بجيلة > استراحة المنتدى > منتدى الصور وهواة التصوير

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-11-2018, 00:28
الصورة الرمزية ريحانة بجيله
ريحانة بجيله ريحانة بجيله غير متواجد حالياً
~ عضو ذهبي ~
 




ريحانة بجيله is on a distinguished road
افتراضي اللوحات الاسلامية للفنان الفرسي دينيه إيتيان


اللوحات الاسلامية للفنان الفرسي دينيه إيتيان



هناك العديد من اللوحات الاسلامية المنتشرة حول العالم ، و هذه اللوحات على وجه التحديد لها قصة مختلفة ، فهذه اللوحات تم رسمها بريشة فنان عالي فرنسي يدعى دينيه إيتيان.

محتويات
دينيه إيتيانسيرة دينيه إيتيان الشخصيةأعمال دينيه الفنية
دينيه إيتيان
كان دينيه إيتيان قد ولد فيقرية ألفونس في باريس العاصمة الفرنسية ، و كان ذلك في الثامن و العشرين من مارس من عام 1861 ، و قد توفي في الرابع و العشرين من ديسمبر من عام 1929 ، و هو رسامًا شرقيًا فرنسيًا ، كما أنه كان أحد مؤسسي جمعية مستشاري الفنون التشاوريين الفرنسيين ، و قد أصبح مهووسا بسحر شمال أفريقيا و ثقافتها ، لدرجة أنه اعتنق الإسلام نتيجة الاحتكاك بهذا الدين القويم ، و كان يجيد اللغة العربية ، و بالإضافة إلى لوحاته التي انتشرت حول العالم ، قام بترجمة الأدب العربي إلى اللغة الفرنسية.




سيرة دينيه إيتيان الشخصية

– ولد في باريس بقرية ألفونس إتيان دينه ، و كان ابن قاض فرنسي بارز ، كان يدعى فيليب ليون بينيه و كانت أمه تدعى ماري أوديل باوتشر ، و في عام 1865 ، ولدت شقيقته جين ، التي كانت فيما بعد كاتب سيرته الحياتية.

– و بداية من عام 1871 ، درس في Lycée Henry IV ، و بعد التخرج في عام 1881 التحق بالمدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة و دخل استوديو فيكتور غالاند ، و في العام التالي درس تحت اشراف ويليام بوجرو و توني روبرت في أكاديمي جوليان ، و قد كان عرض لوحاته الأول في صالون الفنانين الفرنسي.



– قام دينه برحلته الأولى إلى بو سعادة في جنوب الجزائر على يد أولاد نائل في عام 1884 ، مع فريق من علماء الحشرات ، و في العام التالي قام برحلة ثانية في منحة حكومية ، و كانت هذه المرة إلى الأغواط بالجزائر ، و في ذلك الوقت ، رسم أول صورتين جزائريتين و كانوا بعنوان شرفات الأغواط و وادي المسيلة بعد العاصفة .

– فاز بالميدالية الفضية للرسم في معرض يونيفرسال في عام 1889 ، و في نفس العام أسس شركة Société Nationale des Beaux-Arts جنبا إلى جنب مع بعض الشركاء و هم Meissonier و Puvis de Chavannes و Rodin و Carolus-Duran و Charles Cottet ، و في عام 1887 أسس مع Léonce Bénédite و كان ذلك مع مدير متحف اللوكسمبورغ.

– في عام 1903 اشترى منزلا في بو سعادة و كان يقضي ثلاثة أرباع كل عام هناك ، و أصبح دينيه مسحورًا للغاية بشمال أفريقيا و ثقافتها ، حتى أنه اعتنق الإسلام في نهاية المطاف ، و أعلن اعتزاله الإسلام في رسالة خاصة من عام 1908 ، و أكمل تحوله الرسمي للاسلام في عام 1913 ، و هنا قام بتغيير اسمه إلى نصر الدين دينيه.

– في عام 1929 قام هو و زوجته بالحج إلى مكة المكرمة ، و في يوليو 1896 بدأ برسم العديد من اللوحات التي تحكي عن المسلمين و طبيعة الاسلام.



أعمال دينيه الفنية

فهم دينيه للثقافة و اللغة العربية ميزه عن الفنانين التشكيليين الآخرين لأنه استطاع ، و قد كان من الممكن وصف معظم أعماله بأنها “مشاهد قصصية متفرقة” ، و عندما أصبح أكثر اهتماما بالإسلام ، بدأ يرسم مواضيع دينية في أغلب الأحيان ، و قد كان نشطا في ترجمة الأدب العربي إلى الفرنسية ، هذا إلى جانب أن لوحاته قد اثرت متاحف العالم بالفنون الاسلامية.



لمراجع:
Nasreddine Dinet




 


قديم 13-11-2018, 00:53   رقم المشاركة : [3]
 

ريحانة بجيله

~ عضو ذهبي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 10


ريحانة بجيله is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا على المتابعة

دمت بحفظ الله ورعايته



Array

        

من مواضيع  ريحانة بجيله  في المنتدى

0 الإستعمال الخاطئ للمضادات الحيوية
0 أنواع الورد الطبيعي بالصور
0 كيف تكون حكيما في حياتك
0 لماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة
0 بحث عن اللغة العربية

ريحانة بجيله غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
قديم 23-11-2018, 16:58   رقم المشاركة : [5]
 

ريحانة بجيله

~ عضو ذهبي ~

 

قـائـمـة الأوسـمـة

عدد التقيمات : 10


ريحانة بجيله is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك على اطلالتك اريج


والله يعطيك العافيه


Array

        

من مواضيع  ريحانة بجيله  في المنتدى

0 الإستعمال الخاطئ للمضادات الحيوية
0 أنواع الورد الطبيعي بالصور
0 كيف تكون حكيما في حياتك
0 لماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة
0 بحث عن اللغة العربية

ريحانة بجيله غير متواجد حالياً  

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعه دينيه تهم الجميع ارجو الاطلاع ولكم الاجر والثواب *ريشة مصمم* المنتدى الإسلامي 5 29-01-2016 17:39
نصائح دينيه اعمل بها ستكون سعيدا خليوي المنتدى الإسلامي 7 07-06-2013 17:09
نصائح دينيه قصيره !! خليوي المنتدى الإسلامي 4 04-01-2013 07:29
صوره لمنزل أحد الأعضاء يمكن تعرفونه لما تشوفون بيته ... أميره المنتدى الإسلامي 18 16-06-2012 07:26
نصائح دينيه ابوعبدالعزيز الشوقبي المنتدى الإسلامي 12 31-03-2012 23:04


الساعة الآن 10:08.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال