آخر 10 مشاركات
وفاة ابوشرف/لبيدبن سعد بن لبيد الشوقبي المالكي "آلله يرحمه " (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 37 )           »          ترقية عبدالرحمن بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي إلى رتبة عقيد . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابو يوسف الشوقبي - مشاركات : 5 - المشاهدات : 518 )           »          فديو تم تصويره في بلاد بني مالك بوادي مهور لمباراة بين مجموعة من شباب الحديب والقضاه عمره قرابة ٣٢... (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابو يوسف الشوقبي - مشاركات : 5 - المشاهدات : 492 )           »          صور من سيول بني مالك شوقب وادي الجذيه ١٥رمضان ١٤٤٠ (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : اسير النسيان - مشاركات : 4 - المشاهدات : 413 )           »          صور من بني مالك بجيله 1440 (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 3 - المشاهدات : 348 )           »          جانب من اعمال فك الطرق المؤديه لقرى آل السني وطريق أم حطب بلدية محافظة أضم (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 4 - المشاهدات : 346 )           »          اعتماد مراكز نشاط اجتماعي و دار فتاه لمحافظة أضم وقرى بني عفيف ، المحضر ، قفيلان ، كساب ، بني هلال... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 4 - المشاهدات : 271 )           »          قريباً تدشين مشروع المجمع التنموي النموذجي بأضم . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 256 )           »          رسمياً الشيخ عبدالعزيز بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي شيخاً لقبيلة شوقب بني مالك . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 11 - المشاهدات : 276 )           »          كلمة الشيـخ عبدالعزيز بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي بمناسبة تعيينه شيخاً لقبيلة شوقب بني مالك . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 8 - المشاهدات : 301 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > منتديات التعليم وتطوير الذات وتنمية الموارد البشرية > منتدى التطوير الذاتي

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 17-03-2019, 02:01
الصورة الرمزية أريج الروح
أريج الروح أريج الروح غير متواجد حالياً
مراقبة المنتديات العامة
 




أريج الروح is just really niceأريج الروح is just really niceأريج الروح is just really niceأريج الروح is just really niceأريج الروح is just really nice
Smile عندما نخطأ في اختياراتنا



عندما نخطأ في اختياراتنا



◄أغلب الاختيارات الخاطئة تقع تحت واحد أو أكثر من الأسباب التالية:

1- الاختيارات المتعجِّلة المُتسرعة، غير المدروسة بعناية، ففي العجلة الزلل، وفي التأنِّي يُنال الظّفر.

2- الاختيارات غير المُقارنة، الناقصة، فقد تدرس خياراً وتُركِّز عليه وتهمل الخيارات الأخرى، والحال أنّ دراسة جميع الخيارات قد يفتح لك باباً من الخير لم تكن بغير المقارنة لتحصل عليه.

3- الاختيارات التوكيلية، فاعتماد اختيار الوكيل كلِّياً، يعني أنّك تعتمد ذوقه ومقاساته ومعايير اختياره التي قد تختلف عن معاييرك. نعم يمكن التوكيل، ولكن دراسة الاختيار والبتّ فيه تكون من قِبَلك أنت، فقد تقبل وقد ترفض.

4- الخيارات الواقعة تحت تأثير الدعاية، فقد تحسب أن مُمثِّل أو مُمثِّلة الإعلان زبون مثلك، اشترى وجرّب وجاء ليشهد بجودة البضاعة، وقد تعمد بعض شركات الدعاية إلى هذا الأسلوب الإيهامي، حيث تجلب زبائن وهميين (مُرتزقة) ليشهدوا أنّ البضاعة هي أحسن ما في السوق بناءً على تجربتهم، وربّما كانت بعض تلك الدعايات صحيحة، ولكنّهاكثيراً ما تجعلك تلهث وراء استهلاك غير الضروري بتصويره ضرورياً، ولذلك يجب العمل بالمثل السائد: "قد يأخذك البعض إلى النهر؛ لكنّه لا يستطيع أن يُجبرك على شرب الماء". أو كما قال ذلك المُعلِّم الهندي لتلميذه وهو يعظه: "إنّ الطيور قد تُحلِّق فوق رأسكَ؛ لكنّها لا تستطيع أن تبني أعشاشها فيه"!!

أمّا الذين يدورون على البيوت، حاملين حقائب البضائع، فليسوا كأصحاب الأسواق والمتاجر، فإذا غشّوكَ في بضاعةٍ فقد لا ترى لهم وجهاً بعدها، فلا تختر من الباعة المتجولين؛ لأنّه الخطأ الأوّل معهم هو الأخير.

5- الاختيارات التي تهمل الاستشارة بناءً أو اعتماداً على الدراسة الذاتية للاختيار، فحتى لو حقّقت نسبة 70% من القناعة في اختيارٍ ما، فلا تزهد في زيادتها ولو 5% أخرى باستشارة مَن تثق فيهم وبوعيهم وبدينهم وبرجاحة عقلهم وثراء تجربتهم في الحياة.

6- أخيراً، وليس آخراً، لا تختر بليلٍ، فالليل بظلمته وبأضوائه الخافتة خدّاع يخفي العيوب، ولذلك يُنصح الراغبون بالزواج أن يختاروا نهاراً ويتزوّجوا ليلاً، لأنّ ضوء النهار أكثر صراحة وكشفاً للمعايب والثغرات.►
مما راق لي
==========================================

 


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندما كنت..وحينما أصبحت ابو زياد 22 المنتدى العام 0 04-02-2015 08:30
’،عندمآ ترحل الشمس تآركة ازهارنآ تذبل’، عذب السجايا المنتدى العام 6 08-01-2013 16:27
عندما نعشق شخص بجنون أميره المنتدى العام 26 10-07-2012 22:39
عندما ..تشعر ..و لا يشعرون .. أبو أحمد المليحي منتدى الشعر والخواطر ( للمنقول ) 4 09-07-2012 02:09
أنت إنسان رائع .. هل تعرف لماذا..؟ عبدالناصر المالكي ملتقى الشباب 2 09-02-2012 02:25


الساعة الآن 04:56.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال