آخر 10 مشاركات
ترقية عبدالرحمن بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي إلى رتبة عقيد . (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابو يوسف الشوقبي - مشاركات : 5 - المشاهدات : 508 )           »          فديو تم تصويره في بلاد بني مالك بوادي مهور لمباراة بين مجموعة من شباب الحديب والقضاه عمره قرابة ٣٢... (الكاتـب : أسيرالشوق - آخر مشاركة : ابو يوسف الشوقبي - مشاركات : 5 - المشاهدات : 486 )           »          صور من سيول بني مالك شوقب وادي الجذيه ١٥رمضان ١٤٤٠ (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : اسير النسيان - مشاركات : 4 - المشاهدات : 405 )           »          صور من بني مالك بجيله 1440 (الكاتـب : ابو يوسف الشوقبي - آخر مشاركة : أسيرالشوق - مشاركات : 3 - المشاهدات : 344 )           »          جانب من اعمال فك الطرق المؤديه لقرى آل السني وطريق أم حطب بلدية محافظة أضم (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 4 - المشاهدات : 342 )           »          اعتماد مراكز نشاط اجتماعي و دار فتاه لمحافظة أضم وقرى بني عفيف ، المحضر ، قفيلان ، كساب ، بني هلال... (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 4 - المشاهدات : 267 )           »          قريباً تدشين مشروع المجمع التنموي النموذجي بأضم . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 6 - المشاهدات : 252 )           »          رسمياً الشيخ عبدالعزيز بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي شيخاً لقبيلة شوقب بني مالك . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 11 - المشاهدات : 273 )           »          كلمة الشيـخ عبدالعزيز بن صالح بن زاحم الشوقبي المالكي بمناسبة تعيينه شيخاً لقبيلة شوقب بني مالك . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 8 - المشاهدات : 295 )           »          ارقام تهمك في حالة الطوارئ بمركز حداد بني مالك . (الكاتـب : أسيرالشوق - مشاركات : 8 - المشاهدات : 374 )


العودة   بني مالك بجيلة > المنتديات العامة > المنتدى العام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 29-04-2019, 13:13
الصورة الرمزية ابو يوسف الشوقبي
ابو يوسف الشوقبي ابو يوسف الشوقبي متواجد حالياً
مراقب بوابة الشعراء
 





ابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond reputeابو يوسف الشوقبي has a reputation beyond repute
Thumbs up نحن نرحمهم..فهل رحمونا؟! كتبها..صالح جريبيع الزهراني


نحن نرحمهم..فهل رحمونا؟!
كتبها..صالح جريبيع الزهراني
سؤال للمشائخ والأغنياء ورؤساء الجمعيات الخيرية وأئمة المساجد والمحسنين من عامة الشعب السعودي حفظهم الله بمناسبة قرب رمضان وإفطار صائم وعمل الخير والصدقات وإخراج الزكاة:
يقول السؤال: هل تجوز الصدقة على السعوديين أم أن ذلك رجس من عمل الشيطان؟!

هل الفقير السعودي المسلم أولى أم أن الهندوسي والبوذي واللاديني الذين تفرشون لهم سفراً ممتدة على أبواب المساجد كلَّ رمضان بهدف الصدقة وكسب الأجر أولى؟!

هل الجار والقريب السعودي أولى أم أولئك الأبعدين القادمين من أقاصي الأرض ويملكون الوظائف والأعمال والسكن والتأمين الطبي؟!

هل السعودي المتعفف أولى أم أولئك الذين يتسابقون على أبواب المساجد ويزدحمون كل نهار ويخطفون الوجبات ليأكلوا منها قليلاً ثم يرمون بالباقي في مكبِّ النفايات دون شكر ولا حمد ولا حتى دعوة لمن تبرع وتلطف وتعطف وتصدق عليهم؟!

وقبل ذلك كلِّه..هؤلاء الذين ترحمونهم..هل رحموكم؟!
هل رحموكم من سيطرتهم على السوق؟!
هل رحموكم من الغلاء في كل شيء؟!
هل رحموكم بإتقان أعمالهم؟!
هل رحموكم بنظافة أجسادهم وزادهم ونظافة مطاعمهم وبوفيهاتهم وما يقدمونه فيها لكم من زاد وشراب؟!
هل رحموكم بالصبر عليكم عند العسر وقدموا خدماتهم لكم مجاناً؟!
هل رحموكم من الغش في كل شيء؟!
هل رحموكم من الشماتة بكم والنظر إليكم كأغبياء يملكون المال؟!
قولوا لي بالله بماذا رحموكم لكي ترحموهم؟!

ثم..تعالوا نحسبها قليلاً:
لو افترضنا أن عدد من يتم تفطيرهم كل يوم 2 مليوني عامل فقط من بين 12.5 اثني عشر مليوناً وخمسمائة ألف أجنبي يعيشون بيننا..وكلف إفطار كل واحد منهم 10 ريالات يومياً..فكم المجموع خلال 30 يوماً؟!
إنه 600 مليون ريال.
هذا فقط إفطار صائم..ودعوكم من غيره.
هذا المبلغ من وجهة نظركم كم سيسدد من فواتير الكهرباء والماء على مساكين سعوديين..وكم سيطلق من سجناء سعوديين موقوفين في دين عشرة أو خمسة عشر ألف ريال..وكم سيوفر من إيجار منزل لأرملة سعودية مع أطفالها..وكم سيشتري من دواء لمريض سعودي مضطر لا يقوى على انتظار مواعيد المستشفيات..كم سيداوي من ألم..وكم سيطفئ من لهفة..وكم سينزع من غصة..وكم سيوقف من دمعة.
تلك الدمعات الحارَّة التي تسيل على خدود العفيفات والشرفاء الذين يهون عندهم الموت على أن يطلبوا أحداً.

ثم..وأخيراً..أيها المحسن الكريم..الذي يطلب الأجر..ألا تعتقد أن مثل هذه المبالغ تغري بانتهاب نصفها..وهل تضمن أن مالك الحلال لم يسلك بعد خروجه من يديك مسالك الحرام..ألا ترى أنك مسؤول أيضاً وأنك تعين ضعاف النفوس على الفسق والعدوان..ولماذا لا تتلمس أنت بنفسك احتياجات أقربائك وجيرانك ومعارفك الذين يحملون جنسيتك ويلهجون بلسانك ويدينون بدينك..أليسوا أولى من كومار الذي يمتلك البقالة وعبده الذي يمتلك المغسلة وشفيق الذي يمتلك الورشة وفتحي الذي يمتلك صالون الحلاقة؟!
أم أن التصدق على السعوديين رجس من عمل الشيطان؟!

أقسم لكم بالله العظيم إنني أتجرع الغصة كل يوم من أناس فقراء سعوديين..وخاصة من النساء..الذين يثقون بي ويبثون هموهم ويشتكون حاجتهم إليَّ وأنا لا أملك لهم نفعاً..فاطلبوا الأجر في الأقربين..اطلبوا الأجر في الأقربين..واعلموا أن الأجنبي لم يأت إلى هنا إلا بعقد عمل وراتبٍ جارٍ وحياة مضمونة..أما المخالف فإنكم بتصدقكم عليه تشجعونه على البقاء وتخالفون أنظمة دولتكم وتسعون إلى تقليل الفرص الوظيفية على أبنائكم.

صالح جريبيع الزهراني
الأحد 28 أبريل 2019
جدة

 


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان الشاعر صالح بن شاطر العمري محمدالحساني منتدى الشعر والمحاوره الشعريه 1 11-01-2016 07:38
مكتبة صوتية لفتاوى الصيام كاملة ابو يوسف الشوقبي منتدى الصوتيات الإسلامية 2 26-07-2014 18:27
أمانة الطائف تدعو 1550 مواطناً ومواطنة لحضور قرعة منحهم ابو يوسف الشوقبي منتدى الموارد البشرية 4 19-03-2013 13:54
الخدمة المدنية تعلن 12000 معينات من جدارة أبومهند منتديات التعليم وتطوير الذات وتنمية الموارد البشرية 8 13-03-2013 15:24
امانة الطائف تعلن عن اسماء 7104 متقدمين لبرنامج المنح بالطائف الطرقي منتدى المال والاعمال وسوق الاسهم 3 14-05-2012 15:07


الساعة الآن 20:14.

هام //ليس بالضرورة ان تعبر جميع المشاركات عن وجهة نظر المنتدى بل تعبر عن وجهة نظر صاحبها

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

تصميم كوكتيل بلانت

مراسلة الأعضاء الغير النشيطين عبر البريد تعريب منتديات مازال