فلاني من خنادف ولاني من شبابه
أخي سعد بن عيضة الشوقبي .
هذه الرسالة التي تريد إيصالها . وقد وصلت , وترى المعجبين بشخصك الكريم وبشعرك كُثر وأنا واحد منهم .
أنت شاعر متمكّن وتعرف كيف تصل إلى هدفك بأسلوب رائع ومن أقصر الطرق , صحّ لسانك وبيّض الله وجهك . ( منتظرين واحد إما من خنادف أو من شبابه...
يا سلام على الرسائل المشفّرة عندما تكون بين من يستطيع فكّ الشفرات .
أخي المعدوم : لا فُضّ فوك . قصائدك تجذبني كثيراً لقوّة تركيب أبياتها وتناسق كلماتها وسلاستها وروعة معانيها .
أنت شاعر متمكّن من أدواتك وبارع في رسم أبيات قصائدك , صحّ لسانك ,
ولا أنسى هنا أن أشيد بمشاركة أخونا الكبير / أبو...
رحم الله والدك أخي إبن المغترف رحمة واسعة وأسكنه الله فسيح جناته ,
هذا وفاءٌ وبِرٌ منك لا يُستغربان . أجدت في المضمون كإجادتك في النظم .
صحّ لسانك وبيّض الله وجهك ,
هذا الكلام الذي يُسمّى شعر حقيقي . شعر يشبع نهم المتلقّي .
معنى ومبنى لا يُعلى عليه مع قوّة حبك وسبك ,
كلامي أعلاه ينطبق على البدع والرد معاً ,
فكلا الشاعرين أبدعا أيما إبداع .
ولكن ليس بمستغرب منهما ,
فهما أهلاً للإبداع والتألّق ,
صحّت ألسنتكم .
قصيدتين عزفتا على وتر حسّاس ولكن لا بُدّ وأن يُعزف عليه ,
فالتوجيه منك أخي أبوخالد دقيق ومقصود ورائع وأنت راعي الإبداع ,
والرد من أخي أبوثامر أصاب الهدف إصابة دقيقة وأتى بما كنت تريده .
صحّت ألسنتكم وبيّض الله وجوهكم ,
إبداع منك يا أبا سالم ولكن ليس بغريب منك فهو ما تعوّدناه ,
والرد من المبدع دائماً أبو سطام الشاعر المتمكّن الرائع دائماً .
صحّت ألسنتكم وبيّض الله وجوهكم .
رسائل متبادلة بين شاعرين كبيرين , فيها مكن الإبداع الشيء الكثير .
أبو بدر أبدع فيما قال , وأنت يا أبا سالم كعادتك دائماً مبدع ومتواجد في الساحة بقوّة .
صحّت ألسنتكم وبيّض الله وجوهكم ,
أسأل الله العلي العظيم أن يرحمه وأن يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته ,
أسأل الله أن يُضاعف حسناته ويتجاوز عن سيئاته ويكرم نزله ويوسّع مدخله .
عزاؤنا لأبنائه وجميع أقاربه وذويه جبر الله مصابهم وعظّم الله أجرهم وأحسن الله عزاءهم .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
فعلاً قصيدة أكثر من رائعة , صادرة عن قلب أخضر غامق ,
ولكن أين من يرد عليها ؟ .
تكفون يا شعّار لا تتركونها بدون ردّ ,
صحّ لسانك ,ويسلم قلبك الأخضر يا ( إبن المغترف ) .
أسأل الله العلي القدير أن يغفر لها ويرحمها وأن يسكنها فسيح جناته ,
عزاؤنا لأبنائها ولجميع أقاربها وذويها . جبر الله مصابهم وأحسن الله عزاهم .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
أسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه وأن يسكنه فسيح جناته .
عزاؤنا لجميع أقاربه وذويه جبر الله مصابهم وأحسن الله عزاهم .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
والله مجار يا ( المعدوم ) ما أنت بمعدوم من الإبداع . بل أبدعت حتى أشبعت ,
أما ( عرّاب المنتدى ) أخونا الكبير ( أبو سالم ) فلا يُستغرب منه الإبداع فهو عنوانٌ له ,
صحّت ألسنتكم وبيّض الله وجوهكم .
هلا والله وغلا بمراقبنا القدير ( أبو ياسر ) . وحيّاك الله يا مسلّم ,
طالما إذا غبت تحضر بمثل هذه الرائعة فلا مانع من الغيبة بشرط تكون قصيرة .
صحّ لسانك يا بروفيسور وهذا ما عهدناه منك . أنت دائماً مبدع ورائع ,
ولك الشكر الجزيل على هذه الرائعة التي لا تقلّ حلاوة عن صفري تربه .
والشكر موصول...
أخي الأستاذ / عبدالرحمن البقيلي .
فن إجراء المقابلات لا يجيده كلّ أحد , وخصوصاً عندما تكون المقابلة مع شخص متخصص أو متميّز في فن من الفنون , لأنه لزاماً على من يجري اللقاء أن يكون متمكناً في طرح أسئلته ومطّلع على شخصيّة وثقافة من يُقابل ,
وأنت أخي عبدالرحمن كنت بارعاً جداً في هذه المقابلة ...