يعطيك العافيه اخي زايد
اهل زمان كانوا يسمونها النجوم
وعلى اساسها يزرعون ويحصدون ويبنون واحيان حتى يتزوجون بمواسم او نجوم
وطبعا من يخبرهم بها اشخاص معينين يستدلون بها عن طريق نجوم السماء
وظل الشمس
لان بالسابق بطبيعة الحال لم يكن مثل هذا التطور للمراصد الفلكية ولم تعرف التخصصات الاكاديمية...