أجمل قصائد الشاعر عبدالواحد

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
البدع عبدالواحد والرد أبن حوقان


البـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدع

انا من صغرتي ما فتحت عيني الا ارعي الغنم
الله اقوا قواها غنمي كم لقيت من عصاتي
اتفرعن عليها ظلم وانزلبها اشد العذاب
غير لمن عوى الذ يب الغبر ما قدرت اذود عنها
انتزى واخذ اطيبها وانا قاعد اتفرج ةعليه
وانا وقعت توقيعين لا موت ماحمل بندقيه
والا ياما بقلبي ودي اشب كبده واقتله
واخذ الذ يب يعوي نصر واخذت غنمنا بالتلاشي
قالو الذ يبيهزمه الاسد وانتزيت وجبت اسد
والاسد قض راس الذ يب لاكن غدا من بكره جايع
وان لا بدله في كل الاحوال من شي ياكله
قام يفطر علي وحده واعشيه وحده من غنمنا
والغنم غلقت ياليث ماعاد غير انته وانا
اذ بحه كيف انا لو اقدر اذبح ذبحت الذيب قبله
والله ياذيبنا يذكرك بالخير حتي وانت ذيب
الاسد كل حلالي وامس ما عينه الا في كتوفي
يفترسني عشية بعض الايام والا فجرها

الـــــــــــــــــــــــــــــرد

اتفقنا علي الحرب ا ختلفنا علي جمع الغنم
سمها حمق شدة باس والا عصايه من عصاتي
جدي العربي وصاني اشرب علي الشده العذاب
بعد ما كان راعي ذود ويقول عين الذود عنها
راس ماله عصاه وثوب للمتن يتفرج عليه
يوم كان الفتح من بغداد للاندلس للبندقيه
وانتهي سيفي المركون ماعاد عندي وقت له
اكثر ما يزعج التاريخ لا قالو اسكت وانت لا شي
اسكت ابلع لسانك منت صداق واللي جبت سد
الله يرحمك يالتاريخ لا صارت ابوابك رجايع
اللي شيك علي التاريخ ما وثق الشياك له
لا كسبنا في الدنيا مكاسب جميل ولا غنمنا
كل جيل يقول انااللي آجيبها واته وانا
هكذا جيلنا ياذيه بعده وهو ياذي بقبله
مابقي الا علوم تكسر القلب واهموما تذيب
اشتري له حزام ولا يحرر يديني من كتوفي
يا حزام الفشل في سد الا رياع والا فجرها
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
البـدع / للشيـخ د.عـائـض القـرنـي

صحبي الطيبين اخترتهم عـن جميـع النـاس لام
كلنا منكـر ذاتـه ولا حـد يسيـر علـى مزاجـه
أصفى الأحباب لا ظنيت فيهم ولا هـو ظـن بـي
ذكراهم في القلوب أقوى من الرعد لو شاع ارزمانه
والمواعظ وقال الله وقال الرسـول أزكـى حديـث
البحر يوقفه شاطيه والسيل يوقف لو يجـي السـد
والمحبـة فـي الرحمـن لا تضمحـل ولا تـروح
يعتنون أهلها مثـل الغـلام اللـي أهلـه منجبينـه
والضغاين مثل قضم الحصى بالضـروس المنيـده
لو هجرنا مواهبنـا وقلنـا لـراع الملـك واكـب
تحسب الحسنه بالفين ألـف لغيـرك وألـف لـك
أدخلتني حروب الشعر مـا بيـن مـداح وهاجـي
ليتني لو تركت الشعر ما عاد راسي داخ له


الرد للشاعـر / عبدالواحـد الزهرانـي

يا سلامي على الدكتور عايض ثمان ميـة سـلام
يا سلامي من (التسنيم) وإلا من (الكوثر) مزاجـه
بارد سلسبيل وفيه نفحـات مـن حـوض النبـي
الله يحفظك يا عالم زمانه.. ويـا شاعـر زمانـه
أنت (حسان) وقته و(ابن تيمية) العصـر الحديـث
كيف جسدت روحك واخبر الروح لا يمكن تجسد ؟!
كيف خلصت روحك من قيود الجسد وأصبحت روح
شامخ مستقل ونور الإيمان يشـرق مـن جبينـه
والندى مثل وبل الغيث يبرق ويرعـد مـن يـده
ميزتك في زمانك ميزة الشمس عن باقي الكواكـب
رغم انه خلق كـل يسبـح ويسبـح فـي الفلـك
بعضهم في حياته يتقـد مثـل مصبـاح وهاجـي
يمنح النور غيره واللظى يشتغل من داخله
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
هذي القصيده لعبد الواحد الزهراني في صدااام


ليلة البارح عجزت اضحك عجزت ابكي على صدام

ان ضحكت الكفو مايضحك على رجال ما يستاهـل

وان بكيت العين ما تبكي على شي (ن ) بكت منـه

اللي كان يحوز دجلة والفرات وربع نفـط العالـم

أمس ملكه بنطلـون وقالبيـن وربـع لتـر مـا

أغسل الله يعينك ثوبك اللـي مـا اتوقـع ينظـف

أغسله حتى بدمك وكل شي عند العـرب صابـون

عش على رجعيتك يا من وصفت الناس بالرجعية

خلـك تـذوق المهانـة مثلمـا ذاوقتـهـا لـنـا

أغسـل ثيابـك ويدنـا منـك قدنـا غاسلينـهـا
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
يوم كنا سنة أولى ثانـوي فـي مدرسـة بـلال

كان معنا مثل صندوق الذهب قدام بـاب الناظـر

اللي يطرح قرش ياجي بعد حين الا وهو قرشين

اللي اهله مكرمينه كان يستثمر فلوس المقصـف

واللي مـا عنـده دراهـم كـان يتبيـع دفاتـره

والغريب ان حضرة الناظر على الصندوق لوا قفلة

والغريب ان كل واحد يمتلك نسخة مـن المفتـاح

في سباق الوقت يا تلحق مع الطلاب يا ما تلحـق

الا والصندوق يوشك ينفجر من كثر ما جـا فيـه

واختفى الصندوق والناظر يناطر ما يحرك ساكن

واتهموه بتهمة ماهيـب فـي بطنـه ولا اظهـره

لكن الله لا يهينه قـام سـدد مالهـم مـن جيبـه

عله ياخذ درس ولعله يتوب ان كان ما قـد تـاب

ليش يتعامل مـع شبـان فـي سـن المراهقـة
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
عبدالواحد
منتم سكارى غير كنكم سكارى
السود معكم بيض والابيض اسود
اسمع وترجم في الحكي يامترجم
العام الاول يوم ربيت لك طير
حطيت بيض الطير في عش هامه

بن حوقان
فتحت الابواب الغلاظ السكارا
في قصدي اتسيد على منهو اسود
وابليس قدامي ولا ادري متى ارجم
اخذ من البندق صنيع البياطير
واخذ من المجد الرفيع الشهامة

هميل
نسكر الا شفنا بعض العذارى
تشهد لنا العراف والرب يشهد
الفرق واضح ياهل السمن والسم
العام تصنع لك عصي وبواكير
واليوم طلعت العسل من تهامة

ابو علاج
ياللي تعذر ماتفيد العذارا
ولا تجي في داخل الرب ياشهد
احترت في وسم الجمال الموسم
ياللي لقيت لكم بوادي بوا كير
تبغى تخاصم لك نمر وانت هامة
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
قال ابو متعب التقليد الاعمى يضـر ولا يسـر
أضيع الضايعين اللي معه موهبه ويقلـد ابهـا
مثل من يلبس الثوب القبيح الذي ما هو بلـه
والغراب اقبح طيور السما لا يظن انه يمامـه
والثعيلب صغير الناب لا يحسبنـه راح اسـد
والعشر في ديار الخبت معروف ما هلا عضاها
ياعشر ندري انك ماانت طلحٌ نظيد ولا انت راك
نعلبـو ديـرةٍ حتـى عشرهـا يقلـد راكهـا

الــــــــرد:من الشاعر نفسه
يا الله اعوذ بك من كل شـرٌ يقربـه الليسـر
بعض الارواح تتمرد على ربهـا وتقـل ادبهـا
ليت الانسان ما يحزن على رزقه الماهوب لـه
يبصر الامر بالمعروف بين البشر وانه يمامـه
ما يشوف الوحيد اللي يرى محقره ويرى حسد
والله ما دام قلبك يحسد الناس وتدور عضاهـا
فالعيون التي تلمح لها لن تجـدك ولـن تـراك
الحسد يعمي الابصـار حتـى يقـل ادراكهـا
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
قصيده ابراج التجاره

البدع / عبدالواحد بن سعود :
-------------------------
يامن اشغل قلوب الناس وتعلّقت به واشغفت
يامن يزور ما ينزار يالقاضي اللي ما يقاضى
ياللي لا قدّر الله ينقِذ الناس من كُرب النّكير
يا رصيدي ويا باقي نصيبي في الدُنيا وظفري
ودّي ما اشيلك إلاّ فوق كتفي واعلِّق لك وسام
جيتك انخاك ما جيتك ترجِّع سلف وترُدّ عاره
إنّ همّ الفتى قتّال لو كان مِقداره طفيف
ما بقي من حروف الأبجديات لا همزه ولا ياء
قِمت أسلِّم على اصحاب الرخاء ما يرُدُّون السلام
أصبح الطّايش المتهوّر المسرع اوّل من يهودِ
واقدام القُشر ما تِتّزاحم إلاّ على بيت اللبيب
وإحنا نطرب ونتشلبن معا عالمٍ يابوا شلبنا
وإن طلبا العسل حطّوا لنا فالعسل سُمّى هبوش
قلبي أبيض كما ثوبي والأيام غبرا جتّ تجارا
كان راسي صليب وشِفت صخره وناطيّحتها 0

--------------------
الرد / من الشاعر نفسه :
--------------------

أمس وانا مسافر نام قلبي وعيني وِش غفت
أو إنّي ما رقدت وشِفت حِلم ٍ من أحلام اليقاضا
طِحت في قبضة نكير إبن مُنكر ومُنكر بن نكير
حسّيت إنّ اللبان اللي رِضعته خرج من تحت ظِفري
يوم قالوا لنا وِش تِعرفه عن بلاد العمّ سام
قُلت ويش أعرِفه عن جُرّة الخمر عن بيت الدّعارة
والرِّبا والقُمار وغسل الأموال والكيل الطّفيف
دولةٍ وِدّها تِصبِح ولايات والعالم ولايا
دولةٍ تِشعِل العالم حروبٍ وتدعي للسلام
كيف ماقول شيخ البيت الأبيض يهودي بن يهودي
وأكثر أقفال واشُنطُن مفاتيحها في تل أبيب
بوش يرسل علينا بوش من بوش الأب لبوش الإبنى
هكذا كُلّما جاء بوش جاله ولد سمّاه بوش
قالوا وِش يعرف المذكور عن قِصّة أبراج التِّجارة
قُلت وأقسُم بربّ البيت ماهو بنا طيّحتها
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
عانك الله على ما شفت وتشوف يا شعب العراق
الذي طاح في الميدان يقلون له تكبـروتنسـى
وانت يا شعب يا مسكين تكبر وتأكـل غيرهـا
التماثيل طاحت غير صدام مدري عن مصيره
مات و إلا بعد ما مات ما ظن حد داري عنه
وانا ما خوفي إلا ما بغامد يبصر فـيiغميـده
و الجراد إللي اصبح بالقوارير يمسـي عندنـا
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
للعساكـر طوابيـرٌ علـى صفـرة الصُفّـر تـصـف
والتناقُض يشوّه دحّـة أهـل الشمـال وصفـق يامـا
مِثل ما الشعـره البيضـاء تشـوّه سـواد العارِضيـن
أهتنى اللًقمـة اللـي خِـذت منهـا شـراب وقدّعانـي
مبغي أبصِرك فـي ثـار البشـر بالمقمّـع والمنمـس
يا صالح وقِّف الميزان لـو مـال مُـدٌّ وأنصغـى مُـد
وآني اخـاف لـو عاندنـي البحـر مـا يلعـب دلـي
بعـض الأيـام يشتُمهـا لِسـانٌ بغـى مِــدحٌ لـهـا
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
انا قابلت لي مخلوق(ن) اعمى يسير على عصاه
قلت وين انت غادي قال انا للذين غاوين مرشد
واي نحن نرشد الروح التي تايهه ونـــد لــــــها
ان بغيت اتقدوا به فهاذي من السبع الــــــبوارد
وان بغيت اتركه والا ومال الرفيق الا الرفيــــق
وانا لاشك باني اصير الدرب غير اعمى بصيره
اثر الابصار ماتعمى ولكنها تعمى القلوب
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
يا سلامي عدد قطرات ماك الثمينة يا خليج
يا سلامي عدد ذرات رمل الشواطي والسواحل
يا خليج جمعنا مثل ما يجمع القلب الجسد
الرياض العظيم ودوحة العز وأرض النصر مسقط
وأبوظبي السعد ومنامة الخير واصرار الكويت
عربي من أعلى موجة فيك لين ابعد محارة
لو يسميك بعض الحاقدين الخليج الفارسي
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
يـا تـراب ام القرى يهناك هذا العام ماظميـــــت
أي والله لـو كـان تعلم من تظم ومن وصلك وزارك
كـان غصبـاً عنك تنبت بالذهب واللـول والكافــور
مـات لا ما مـات لا لا مات بين مكذب ومصـــدق
كـان هـذا موجـز الاخبـار لكـن الموكـد مــات
افتقدنـا حصـن وتهـدم من اركـان الولاية ركنــا
افتقدنـا بـرزخ الما لين فـاض الملح واشتــــرك
يابقيـة من بقايـا الصالحيـن المصطفى واصحابـه
ياكتـاب الله وياسنـة نبيـه فـي ثيـاب انســـان
كنت تبصر فوق ما نبصر وحن بعيوننا وانت اعمـى
كنت تقدر ترجع الفي عام تسبقنا بميت عــــــام
وش نجفف به دموع العين وش نمسح به الاجفانــا
وش نقل لاكبادنا وش نعتذر به من قلوبنا
-----------
الرد من نفس الشاعر
-----------
يا سحاب لو بيدك كرم بن باز ما ظميـــت
الله يا بن باز يغفر زلتك ويحط عنــك اوزارك
اهتدى من هديك اللي كان غافل واسلم الكافور
ما نزكي حد على الله غير كنت مزكي ومصدق
كمت سيف للطعان وخنجر للجرح والكدمـات
ما نزكي حد على الله غير كنت مزكي يتركنا
كمت سيف للطعان وخنجر للجرح وش ترك
ما نزكي حد على الله غير كنت مزكي اصحابه
كمت سيف للطعان وخنجر للجرح انسان
ودنا لو تسنح القرصة ويشقى كل من ينتع مـا
ودنا لو توضح الصورة ويبصر كل من يتعـام
يارجال في زمان كل ما نمزح معه يجفانـــا
ساعدونا نهجر الدنيا الدنيه من قلوبنا
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
من بدع الشاعر صالح اللخمى

نحمد الله التطور بان فيه الكذب والّصح بان
كل يوم والفضا يغزيه بعهثة من وكالة ناسا
والخواجه قرر المشروع في ذهنة وقرّ بناه
طور الليزر وسار اقوى من البارود واللاغيبة
واخضعوا للمختبر علم الآجنة واظهروا جناس
اهجر العلم الذي ما عاد يتوافق معي نابيعه
واسمحوا للصنع الاول يدخل المتحف على شرواك
واترك الرمح الرديني والجرد والخنجر المحلية
لا تحزمني بها وانا من اول قد ركنتها ..


الرد من عبد الواحد الزهرانى

انا عندي صاحب غلّيت مقداره عن الصحبان
والغريب انه وراء ذيك المودة باعنا وتناسا
ردنا للخافق الرافق وهاجر يوم قربناه
ياقصير الود والعهد الوثيق وياطويل الغيبة
خلها تنفعك والا تنفع امثالك هروج الناس
اشتريته بالغلا الغالي وكنت اقول معيني آبيعه
ما دام انك بعتنا وش عاد يجبرني على شرواك
طحت من عيني كما بعض القذا ولا عاد يلمح ليه
بعتني بريال وابيعك بلاش وقدرك انتهاء
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
البدع من عبدالواحد
حلفت لاجزي صاحب الطيب والمعروف
وارد معروفه مكان الميات ألوف
وآزيد له في حبر الارقام والحروف
وإلا فراعي الشينة أتصينقة بالعاني
هبا الله أني ما سمعته وانا اسمعه

الرد من بن الشاعر محمد بن حوقان

لا تكشف الاسرار واي علمنا معروف
اخبرك قبل العام تمضي منه تلوف
لو تطمس الاسرار حرفتها حروف
خبرك يابومتعب تمر الطريق العاني
تدور الفايت وتبغا الونس معه
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
البدع من الشاعر عيضه بن طوير

يابو متعب جفتني بعض الاقطار والمنكـر جفـا
والبيّر والمواريد اقطعت ما بقي من مايها جـم
وانا ما ابغي سميح الوجه يكدر ولا ينشا ادعنـه
وآنحن ما تريحنا من اهل الزمـان الا نصايـح
ما ابغي الشمل يتفرق ولا ابغي قلـوب الميتـه
وبلاد الشقا مـن مـا نكابـد شقاهـا صدعّنـا
ما بقا الا ابتعد عنها واشـد القوافـل واضعنـا

الـرد مـن عبدالواحد
يابن منصور حسيت الكلام الـذي منـك ارجفـا
انت ما تدري ان الشخص في عقر داره ما يهاجم
والذي كان ما ينشد عن الناس ما ينشـد عنـه
اضيع ما كان في الوقت معنا الصداقه والنصايح
كيف تزرع نصيحه في تـراب القلـوب الميتـه
وابن الاجناب يعذر ما بي الا رفيـق صـد عنـا
يالله انظر بعين العطـف حتـى تغيـر وضعنـا
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
البدع من عبد الواحد الزهرانى


ياهل جدة بعد تقلون غدار أعرفك يابحر
باقي ياجي لكم هزة قوية على مقياس رختر
باقي تشرق بماي البحر الاحمر حلوق الشاليهات
جدة فيها مية قارون لو شافهم قارون الأول
مد كفه يقول لله من فضلكم يا محسنين
طول شهر العسل ياجدة ولكل ما يبدا نهاية
يا عروس البحرياكم عريس بعد يلطم عروس
المدينة توالف عالجبل لاجل يعصمها من الما
وانتي كان الغرور أعماك حتى هجرتي هالجبال
جدة ما تستحق اعصار اشد واقوى من سونامي
لو تغامر بشاطيها الصغير غرق في شبر ما
لو تحرك ملايكة السما باجنحتها موج عاتي
تغرق أكبر مدينة يوم روح القدس يأذن لها

------------------------
والرد من الشاعر المتميز ابراهيم الشيخى
------------------------
انتبه لاتروح بعيد ياشوف عيني يابحر
يمكن في يوم ماتلقى دليلٍ يقل ميدك سر اختر
والا يضفي عليك النشل ويقول يانشال هات
عادة اهل القلوب السود ماتسعف الملهوف لو ول
ماجزاهم يكون السيف من حيث ماتلمح سنين
مايخارج مع اشباه البشر صيغة امر ولانهايه
انها ماتعيش الا بطمعة قلوب وطمع روس
ماتون القلوب ولاتفيض العيون الا من الما
حتى لو حاولت تنسج لحون الرضا من هلج بال
لو تجاهلت تصنيف البشر من متون ومن سنامي
ماتجاهلت عقد الخطه الفاشله ليش ابرما
عالمٍ في الظهور الحدب ترسل طعونٍ موجعاتي
اما لاجتك وجه لوجه لاخوفها ياذلها
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
ما ترك من ما سهرت الليل ياحض الشقيق الروح
ادري اني ما ضربت الا بسيفٍ مثل ماي العينا
لا تحملني عقاب ولا تغربني بغير ما
.اعرف الذر الذي ما يحصر الا وقت سمنات امره
.وادري عن ناس تريد ان الحياة على مزاجها
.يالبيب العقل ليش الغي حجاج العين واللغا رقبه
.وانا ليش انكرك ياساق المعنى وانت وانت شلتني
.ياعسى روح تهدم عزها بكفوفها تنهانا
ما يمر بها صباح ولا مسا حتى يهينها


الردمن الشاعر نفسه
يا سلامي ياعضيدي في الخطوب وياشقيق الروح
.يعلم الله ان ابو محسن عزيز ومثل ماي العينى
والبصر شيخ النعم والعين ما تصبح بغير ما
اغتنينا ما افترقنا وافتقرنا واقتسمنا تمره
وشربنا جرعة روحي على روحك مزاجها
جيتني في بحر نسياني وكنت الهالك الغارق به
ماقدر انسى ساع مامديت كفك وانتشلتني
كنت بل لازلت تامرنا بخير وحكمتك تنهانا
عن ممرات الضياع وعن مسا حتى يهينها
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
البدع من الشاعر محمد بن حوقان

اشهد لله إني اكره بوش واكره من يود بوش
عندي إحساس أو يقين إنه مجرد دمية ولعوبة
في يدين وحوش لاذمة ولا مبدى ولا ضمير
اشترك في مسرحية ما يسمىّ بالدمار الشامل
واحصل على نصف طاقية يهودي وأربعه صلبان
واحنا يا غافل لك الله حضّنا من جرف لا دحديره
والسنين تدور والقانون ما يحمي المغفلين
لاسكتنا جا وحطمنا بقوة عسكره وعتاده
وإن تكلمنا دخلنا تحت قانون المحاسبة

الرد من عبد الواحد الزهرانى

يا محمد قطرة الما تفلق الصفيان والدّبوش
اهل البيت الظلم فيديهم الكبريت ما ولعوبه
والجمل يعصر لهم سمسم وهم يعطونه الضمير
لكن أطربني ولا تقعد تصفق باليمين الشامل
حصحص الحق والبعيد اصبح قريب ولانت الصلبان
فاهم الدنيا غلط تشتم لنا ديره وتمدح ديره
قاسيا قلبك ولا ياجيك يا قلب المغفا لين
القيم مثل العسل يشرق بها اللي ما قدر يعتاده
والصفر يقسم على عشرين في علم المحاسبة
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
مات ابونا وامنا قعد الدهر ما جالها خطاب
والواحد منا يشيل اكبر حجر ويطق راس الثاني
من هو المجنون يتزوج مره ذولا عيالها
ثم خذنا وقت لا حنا نفكر في الزواج ولا هي
لين جانا بو علي متلبسٍ مشلح وراكب خيل
بعضنا قال ارفضوه وبعدها سلم بالامر الواقع
لان من يقدر يرد الفاس لا منه وقع في الراس
واثر جدي كان مليونير تاجر واثر محدٍ داري
وامنا صارت وريثة ملك ابوها بعد بوها مات
واثر عمي بو علي ما صدق ارسل في علي واخوانه
كوش عالتركة وسما البيت كله بيت ابو علي
والله يا عم بو علي يا بعضنا انه ميتٍ من جوعه
يشحذ الكبريت من جاره ويتدين ريال بخوه
وانت واولادك بخير ونعمه اللهم لا حسد
ما دامك عايش على مال امنا واحنا نقل لك يا عم
يا تنادينا نجي ناكل معك يا طلق امنا
 

ابو وسام الشولاني

قلم الوسام المالكي
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
6,183
مستوى التفاعل
63
النقاط
48
الإقامة
مسقط راسي الشولان الحالية مكة المكرمة
يانديبي رح على موتـر موديـل ألفيـن وربعـه
ماركة بي ام دبليو جابه الجمرك على اسم الناغي
سبـع ميـه وأربعيـن مايـل بتلفونـه وشاشتـه
موترا مقصورته خدمات الإنترنت والفاكـس بهـا
والليزر واللون والريمـوت فيهـا والـد يجتلـي
خذ من أصحابك عدد وافي وخذلك حارسين وسايق
روح الباحة وسلَّم لي على أهل الباحـة واسلمـا
كم عزمت وكم نوى قلبي على هجران ذيك الديرة
ثم عـوّد كـنّ فيهـا مغناطيـس ا يشدنـي لهـا
 
أعلى