البطالـــــــــــــــــــــــه..

عائض العطاف

~ شــــاعر~
إنضم
15 سبتمبر 2007
المشاركات
1,491
مستوى التفاعل
13
النقاط
38
:t1:
((بدع ورد))

البدع

يا ملكنا حفظك الله وفر وظايف لشباب
افتح الباب للتوظيف يفتحلك الله باب خير
وين يذهب شباب المملكة مالقى لقمه رغيف
مايبون المناصب يعلمون انها للواسطات
امرها منتهي محجوزه الها فقط زمرة فيات
كيف يمكن لكل الشعب يحصل على حق العمل
والقصيبي يقل عنده دراسة بعد عشرين عام
النتايج تبي تظهر وافكر في اوضاع الشباب
بعد عشرين عام اخشى القصيبي يحول في وزارة
ثم يا جي وزير اخر ولكن يبدى من جديد
والدما فايره وقلوب من كثرما تونس تفور
البيوت امتلت والشارع يموج كله عاطلين
من يلوم الشباب بطونهم خاويه من قل زاد
وان خير الوطن حتى النعا مه رفع مقدارها
وقيمة البكرة الحقبه بمليون والناقه ثلاثه
والجمل قيمته ستة ملايين والمسلم بلاش
ياهل الفكر باالله حلوها عطونا حلها
يقنع افواج من جيش البطاله قعود وقابعه
وين يلجون خيرات الوطن تكفي العالم ذهب
دين الاسلام يا مر بتساوي بليا تفرقه


الردود

يا ولي العهد سلطان سلطان حلال الكرب
حلها حلها ياسيدي عندك الحل الكبير
جند ابن الوطن والجامعي قلده رتبة عريف
لاتغير سلوك المجتمع في سلوك مورطه
ما يفيد الندم لاوقعت المشكله والفوت فات
فيك والله هقاوينا وفيك الشهامه والأمل
مانشاغب ولات الامر حنا نبي حل وسلام
نطلب الحق حسب الشرع حنا نعاني من عذاب
طالب العلم لى منه تخرج يقل والله خساره
كيف نأخذ شهادتنا بنندم ونخسر ما نفيد
البطاله من التعليم جابتلنا كرهـ ونفور
كيف نخسر رجال للوطن وزدهاره واعدين
والله ماعاد ناجد طالب المدرسة فيه اجتهاد
طال ما دور الرتبه وعنها قصر ما جابها
حلها يا طويل العمر حلين ما توصل ثلاثه
واظف الي تعلم ولى مافيه تعليما بلاش
وين يغدي شهاداته على كل وحدة دلها
ما لقى له وضيفه كن ماله في العالم وجود
العمر راح والسيرة تردت ومايحصد ذهب
والظروف العصيبة صا مده كل يوما تفلقه



وسلامتكم..
كلمات الشا عر( عائض العطاف القرشي )

 

عائض العطاف

~ شــــاعر~
إنضم
15 سبتمبر 2007
المشاركات
1,491
مستوى التفاعل
13
النقاط
38
الله يعا فيك اخوي عبد المجيد مشكور على المرور لك تحيا تي
 

ابو خلف

Member
إنضم
7 أغسطس 2007
المشاركات
444
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
يعطيك العافيه ابيات اكثر من رائعه تسلم ياصاحب المووووضوع




تقبل مروري
 

صقر قريش

مشرف سابق
إنضم
27 أبريل 2007
المشاركات
1,088
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
صح لسانك يابو خالد
قصيده معبره وتلامس قضيه إجتماعيه خطيره الا وهي البطاله..

بيض الله وجهك يابوخالد عودتنا دائماً على الإبداع بشعرك الهادف.

تقبل مروري

أخوك: صقر قريش
 
إنضم
27 أغسطس 2007
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
بيض الله وجهك يابو خالد هذا ماعهدناه فيكككككككككككككككككككككككككككككككك
 

ابن الوطن

Active Member
إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
2,453
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
يعطيك الف عافيه على المشاركه الرااائعه تقبل تحياتي

 
أعلى