الحاقآ لما سبق إجابات عملاق الشعر الجنوبي ورائده عيضه بن طوير المالكي

إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
559
مستوى التفاعل
8
النقاط
18
الإقامة
مصيف المملكة الاول
شكركبير وثناء عميق
لشاعر بني مالك الشاعر الكبير/عيظه بن طوير المالكي
على تلبية الدعوة لإجراء هذه المقابله وإجابته على أسألة الأخوان بهذا الصرح الشامخ

الراااااااقي

 
إنضم
1 أغسطس 2009
المشاركات
593
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
الإقامة
.|k.s.a|~ْ
الله يعطيك ألف عافيه يا بن مستور
وحقيقه جهد تشكر عليه
وهذه المقابله تميز منتدى بني مالك ~ْ~~ْ الراقـــــي~ْ~~ْ
 
إنضم
7 يوليو 2009
المشاركات
264
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
[frame="7 80"]
بسم:​


في البدايه احب ان اتقدم بخالص الشكر والتقدير لادارة هذا الصرح الجميل بالسماح لنا بالمشاركه والنظر وتتبع الجديد لجهود الرجال الاوفياء لنقل لنا الخبر واللقاء بهذا الشكل الجميل والتنسيق الرائد الذي يعني لنا الكثير عن شاعرنا شاعر بني مالك الشاعر عيضه بن طوير

******
كا اتقدم بالشكر والتقدير لكم جميعاً ايها الاوفياء على هذه المنظومه الجميله من تلك الكلمات والاسئله ونشكر شاعرنا على اجاباته الرائده التي بلغت من الحكمة والبهاء ما يعني بمقام ذلك الشاعر القدير ...
اليكم الشكر ينظم لي ابيات ويسطر لي الكلمات

فــ :


:t3:
لشاعر بني مالك الشاعر الكبير/عيظه بن طوير المالكي
على تلبية الدعوة لإجراء هذه المقابله وإجابته على أسئلة الأخوان بهذا الصرح الشامخ
منتدى بني مالك بجيله
:t3:
لمراقب المنتديات الأدبيه
الشاعر القدير / ابن مستور على إجراء هذه المقابلة مع شاعرنا الكبير ابو منير

:t3:​

لكل من ساهم في نجاح هذا اللقاء الجميل سوء بالسؤال او بالحضور الجميل بالرد

وتقبلو فائق تقدير أجل أحترامي

اخوكم

( سعيد بن رجب الرضواني )
[/frame]
 
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
بيض الله وجه كل من قام على ذالمقابلة وهذا شي مفرح ومشرف ويرفع الراس وواضح وضوح الشمس من المقابلة أنه لاخوف على شعراء وتراث بني مالك دام أن هناك رجال فيهم الغيره والحرص الذي يحفظ تراث بني مالك ( والي ماله أول ماله تالي ) وودي أقول لأبو منير الله يطول في عمره أنت مدرسة الجيل الجديد من الشعراء وفخر لبني مالك ويعلم الله انك مثل شريان القلب لكل مالكي ------- وتشكرون يانشامى
 
إنضم
26 أغسطس 2009
المشاركات
406
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
الإقامة
بلد الاب والجد
شاعر كبير ومخضرم وعملاق من عمالقة الشعر الشعبي وبحر من بحور الشعر لا قاع له
نسال الله العلي القدير ان يطيل بعمره على تقواه ورضاه.
ولكن لدي تحفض على بعض الاجابات مع الاحترام والتقدير
وذلك فيما يخص السوال المطروح عن قصة السقوه والجن
وهذا السؤال طرح على اكثر الشعراء ان لم يكن جميعهم والكل يجيب بنفس اجابات شاعرنا الفاضل
وهي النفي .
ولكن هناك قصائد لشعراء كبار ذكرو فيها مادار بينهم وبين الجن من قصائد ومرادات
والجدي الله يرحمه ويغمد روحه الجنه كان شاعر وذو عرف وكان يقول لنا نحن احفاده وكان ذلك في اخر ايام عمره عندما يئيس من الدنيا ودنا من الاخره كان يقول(تجيني السقوه الي هي الجنيه وتحاول ان تتحاور معه ولكنه كان يرفض ويطلب منها الرحيل على قولته ( اخذوها ماعاد ابغيها )
الخلاصه مع احترامي لكل الشعراء
ابن ادم انسان ضعيف وامكانياته محدوده فبدون معين ومساعد لايقدر علي شي كيف وتنظم مئات الابيات في اللحضه وكانه يقرأها من الورق وعلى نفس القارعه والقافيه وسياقةالموضوع يرد الاخر
فإذا كان المتحدث جاهلا فليكن المستمع عاقلا والله ماشفناه بس بالعقل عرفناه
ارجو تقبل مروري وهذا لايعني ذمي لشاعرنا الكبير ولا لباقي الشعراء ولكن الحقيقه دائما تجرح
 
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
492
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
لقاء مميز وجميل مع الشاعر الكبير عيضه بن طوير وكان شاعر نا في بعض إجاباته دبلوماسي تحياتي لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل
 
إنضم
22 يونيو 2009
المشاركات
1,245
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
الإقامة
الطائف
لقاء كنت اتمناه
الف شكر للشاعر الكبير ابو منير
ولكل من ساهم في اعداده ونجاحه
تقبلوا تحياتي
 

محمد بن حوقان

شاعر بني مالك
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
123
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
بيعدا عن اي مجاملة اقول
ان الوصول الي شاعر بحجم الرمز عيضه بن طوير واجراء الحوار الراقي معه يعتبر انجاز لمنتدى بجيلة وكذللك مفخرة للمشرف القدير بن مستور

عيضه بن طوير حالة استثنائية في شعرة واجاباته
لقد جاملني كثيرا هنا وما انا الا تلميذ في اولى عتبات السلم امام قامة بن طوير
الذي لا يعرفه الكثير عن علاقتي وبن طوير يرون في حواراتنا الشعرية شي من العداوة
ولا يعرفون انها مجرد محاولة مني لمجاراة ابيات بن طوير فقط
اتمنى للشاعر الكبير شعرا وادبا ومكانتا عيضه بن طوير التوفيق وطولة العمر
واقدم له شكري وتقديري على ماقاله تجاهي وان كان لا يخلوا من مجاملة الاستاذ لاحد تلاميذه
شكرا بن مستور لقد اتحفتنا بهذا الحوار الراقي
 
إنضم
24 ديسمبر 2007
المشاركات
1,561
مستوى التفاعل
38
النقاط
48
الإقامة
جدة
شكر وتقدير
الى الشاعر الكبير العم عيظه ابن طوير حفظه الله
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
في الأجابة على اسئلة الأعضاء وكنت مبدع كما عهدناك يابو منير
وبصراحة انت فخر لنا وتاج على روسنا نتمنى من الله الواحد الأحد
ان يمتعك بالصحة والعافية ويطول عمرك ونشوفك في كل مناسبات
الأفراح ابو منير بصراحة انت تستحق لقب دكتور بجدارة انت قد لايجود
الزمن بمثلك انت بكل صراحة مبدع في الشعر والثقافةوالعلم ولايسعني
في هذا المقام الا ان ادعو لك بان يديم الله عليك العافية ويسعدك في
الدنيا والآخرة وتقبل خالص تحياتي واحترامي

*************
كما اشكر الأخ الشاعر القدير ابن مستور على التكرم باالقاء الحوار المشرف
مع الشاعر الكبير والرمز المهم العم عيظه ابن طوير وكان الموضوع في غاية
الأهمية ولذلك اكرر شكري للأخ ابن مستور وله اجمل تحياتي واحترامي

**********
واشكر الشاعر القدير عبدالعزيز الساعدي على كل مايقدمه من تعاون وتشريف
للشعر والشعراء وعل اهتمامه الا محدود فله جزيل الشكر تحياتي واحترامي

*******************
كما اشكر الأخ الرلامز ابو سلطان على اهتمامه بكل مايخدم قبيلة بني مالك في
شتى المجالات وخاصه اهتمامه بالشعر والثقافه والسؤال الدايم عن المنتمين الى
هذا الصرح الشامخ الذي يعد من اهم القنوات الأعلامية للاءطلاع جميع الزوار على
كل منجزات قبيلة بني مالك وتاريخهم العريق في الماضي والحاضر التليد فله جزيل
الشكر والتقدير وخالص تحياتي واحترامي

**********
واشكر جميع من ساهم ويساهم في التعاون على ابراز حضارة وثقافة بني مالك
في شتى المجالات وللجميع فايق تحياتي احترامي وعلى دروب الود نلتقي !!!!

اخوكم الشـ سعد ــولاني
 
التعديل الأخير:

صمت الكلام

Active Member
إنضم
26 سبتمبر 2009
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
10
النقاط
38
شكرا جزيلا على من قام بالتنسيق مع الشاعر القدير عيضة بن طويرالمالكي
 
إنضم
19 أكتوبر 2009
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
لقد اطلعت على مانشر من اسئله موجهه لشاعرنا الكبير والمخضرم وسرني كثيرآ أجوبته على هذه الاسئله بكل وضوح وصراحه فهذا الشاعر يستحق من الجميع التكريم لآنه قدم الكثير لبني مالك فله جزيل الشكر والتقدير . والسلام عليكم ،،،،، شكري وتقديري ،
 
التعديل الأخير:
إنضم
14 أغسطس 2009
المشاركات
810
مستوى التفاعل
22
النقاط
18
بن طوير يعلم بأنه لا يوجد شعراء ببني مالك سواه هو و الشاعر محمد بن حوقان .. و لكن جامل بقية الشعراء

المذكورين ..
 

طلال0000

Member
إنضم
7 أكتوبر 2007
المشاركات
124
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
اهلا بشاعرنا الكبير

شرف لنا ايما شرف ان نكون امام هامه شعريه كبيره وشاعر قبيله قلما نجد مثله وسننتظر كثيرا حتى نجد من يقدم ولو ربع ما قدمه على مدى سنوات عمره ,,,,,سؤالي شاعرنا الكبير .....نسمع كثيرا ان الكثير من الشعار وخاصتا القبليين والكبار في السن يستعينون بالجن في القاء شعرهم ما مدى صحة ذلك ,,,وهل ما نسمعه ايضا عن ابن طوير ان لديه مكتبه كبيره بمنزله بها مئات الكتب وهو لايجيد القراء والكتابه ؟؟؟نرجوا من شخصكم الكريم افادتنا والله من وراء القصد
 

ابن مستور

المراقب العام
إنضم
1 يوليو 2008
المشاركات
13,830
مستوى التفاعل
306
النقاط
83
الإقامة
k.s.a
شرف لنا ايما شرف ان نكون امام هامه شعريه كبيره وشاعر قبيله قلما نجد مثله وسننتظر كثيرا حتى نجد من يقدم ولو ربع ما قدمه على مدى سنوات عمره ,,,,,سؤالي شاعرنا الكبير .....نسمع كثيرا ان الكثير من الشعار وخاصتا القبليين والكبار في السن يستعينون بالجن في القاء شعرهم ما مدى صحة ذلك ,,,وهل ما نسمعه ايضا عن ابن طوير ان لديه مكتبه كبيره بمنزله بها مئات الكتب وهو لايجيد القراء والكتابه ؟؟؟نرجوا من شخصكم الكريم افادتنا والله من وراء القصد

الحبيب طلال ....... ما شاهدته هي إجابات الشاعر القديرأبو منير التي كانت عبر إتصالي به هاتفيآ ولو قراءت جميع الأسئله والأجابات ستجد جواب لسؤالك بأذن الله ضمن هذه الأجابات أشكر لك حظورك دمت ودام غاليك
 

الرضواني

الناطق الرسمي للمجلس
إنضم
17 ديسمبر 2007
المشاركات
1,603
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
العمر
48
الإقامة
مدينة الورد
أخي ابن مستور - أخي عبدالعزيز الساعدي /

إنجاز جديد يسجل لنا جميعاً

شكر الله لكم هذا الإبداع

وهذا التميز الذي لا يضاهيه

إبداع ولا يماثله تميز ،،،

ألف ألف شكر لكما

ولقسمكم الشامخ

ولشاعرنا الكبير

شاعر بني مالك

وفقكم الله جميعا ،،،

تحيتي
 
أعلى