الضيف المبارك

إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
884
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
[poem=font="simplified arabic,6,darkred,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
%%%%(بن طريخم)%%%%=
البدع ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛=

مرحباً واهلاً وسهلاً حل شهرالصوم يا صيام=
عدت والافراح تغمرنا على صوم الشهروقيامه=
كيف لا والله من النيران يعتق به رقابنا=
من يصومه من يقومه محتسب طاب العمر وحياته=
غفر الله ذنبه الماضي ويتفضّل على من تاب=
من عمل في ليلة القدر احتساباً للآجر وايمانا=
عاد مثل اللي ولد واصبح في اول يوم من دنياه=
من يفرّط فيك ياشهر الهدايا والعطايا الكبرى=
ذاك محروماً في الدنيا ومحروماً بالاخره=
الفريضه فيه عن سبعين تعدل مثلها وسواها=
وخصال الخير من فضل الكريم ياضعف اجرها=
من حناجرنا تلج اصواتنا ياسامعاً نجوانا=
عندما مانفطر وفي وقت السحر يامنزل الرحمات=
تقبل الطاعه وتغفر ذنبنا وارضاك يامولانا=
الرضا غاية مطالبنا ولا بعد الرضا مطلوب=
وانصر المظلوم وامنع قبضة الظالم وسو اعماله=
والطغاه انزل بهم باسك وعاقبهم واذلّها=
مارجينا الاانت وتقبّل دعانا وابتهالنا=
[/poem]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

نور العاصمي

شــاعــر
إنضم
28 مارس 2010
المشاركات
436
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
اخي بن طريخم بيض الله وجهك على هذا المسيره التي صغتها في هذا الشهر الكريم ونسال الله لنا ولك القبول وجميع المسلمين
[poem=font=",6,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
%%(بن طريخم)%%=
البدع ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛=
مرحـبـاً واهــلاً وسـهــلاً حـــل شهـرالـصـوم يـــا صـيــام =
عــدت والافــراح تغمـرنـا عـلــى صـــوم الشهروقـيـامـه =
كــيـــف لا والله مـــــن الـنــيــران يـعــتــق بـــــه رقـابــنــا =
من يصومه من يقومه محتسب طاب العمر وحياته =
غـفـر الله ذنـبـه المـاضـي ويتفـضّـل عـلـى مــن تـــاب =
مـن عمـل فـي ليـلـة الـقـدر احتسـابـاً لـلآجـر وايمـانـا =
عاد مثـل اللـي ولـد واصبـح فـي اول يـوم مـن دنيـاه =
مــن يـفـرّط فـيـك ياشـهـر الـهـدايـا والعـطـايـا الـكـبـرى =
ذاك مــحــرومــاً فــــــي الــدنــيــا ومــحــرومــاً بـــالاخـــره =
الفريـضـه فـيـه عــن سبعـيـن تـعـدل مثـلـهـا وسـواهــا =
وخصـال الخـيـر مــن فـضـل الكـريـم ياضـعـف اجـرهـا =
مــــن حـنـاجـرنـا تــلــج اصـواتــنــا يـاسـامـعــاً نـجــوانــا =
عندما مانفطـر وفـي وقـت السحـر يامنـزل الرحمـات =
تـقـبــل الـطـاعــه وتـغـفــر ذنـبـنــا وارضــــاك يـامـولانــا =
الـرضــا غـايــة مطـالـبـنـا ولا بــعــد الــرضــا مـطـلــوب =
وانصـر المظلـوم وامنـع قبضـة الظالـم وسـو اعمالـه =
والـطــغــاه انـــــزل بــهـــم بــاســـك وعـاقـبـهــم واذلّــهـــا =
مـارجــيــنــا الاانـــــــت وتــقــبّـــل دعــــانــــا وابـتـهــالــنــا =

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟=
؟؟؟؟؟؟؟=
؟؟؟؟؟=
؟؟=
؟=



%%(نور العاصمي )%%=
الرد ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛=



مــرحـبـاً يـالـشـاعـر الـي لانـصيتـــه مـانـصـيـنـا يـام =
انت من عمرين ونعم خصمهم قامت علـيـه قـيـامـه =
احـتـمـيـتـوا حـدنـا مـن شـــام مـــا يـبـغـي رقـابـنـا =
واجبل البيضاني يامن في حـمـاكـم والشجر وحياته =
كـم عـمـيـلن مات فوق الحد الا جاء عندكم من تاب=
والـقـبـايـل كـلـهـا بـتـشـهـد لـكـم وبـيحلـفـون ايمانا =
ان شـام الـديره ماخذ صيته من قاصـيـه الـى دنـيـاه =
وولـد عـمـريـن سـم الخصم سـمـاً مثل سم الكبرى=
لــــو تـعـطـل واحـده مـــيـديــه يــبـديـلـك بـالاخــره =
والـلــيـالـي ماحسـب فـي شرهـا واحوالها وسواها =
الله اكــبــر كــم لــيـالـي مـن لـضـاهـم ضـاع فـجرها =
وانــشـدنـا كـل عـمـري قـال هـــذا فــعـلـنـا واجـوانا =
خـصـمـنـا فــي كــل مــلقى ياقبايل لا تـفـرح مـــات =
ونـحـن ريف الجار والمسكين فـوق الارض الى والانا=
ونحن الي في القاء نبي نقضي الطالب من المطلوب =
والـمـكـهـن والــمـنـجـم مانفع سحره وبعض اعماله =
مــن لــجـى عـنـد الـمـكـهـن من الخلايق صار اذلها =
وان نـــصـــــر الله فــوق الارض بـــايــن وابـتـهـالـنــا =




[/poem]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابو منسي

مشرف سابق
إنضم
28 ديسمبر 2008
المشاركات
10,464
مستوى التفاعل
248
النقاط
63
الإقامة
مكة المكرمة
ابن طريخم صح لسانك على هذه الفاخره الشامخه
ابدعت واجدت والله يتقبل صيامنا وقيامنا
ابو حسن صح لسانك على ردك المميز
وكل عام انتم بخير
 
إنضم
26 مارس 2009
المشاركات
3,232
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
مكة المكرمة
صح لسانك ملايين يا ابا علي على هذه القصيدة التي اكتست وتوشحت بالكساء الاسلامي والتوجه الديني وتجلى ذلك في جميع بيوت القصيدة فبارك الله فيك وفي شعرك .

الشاعر القدير نور العاصمي بيض الله وجهك بياض الشاش فقد أتيت برد فائق في جميع نواحيه الشعرية قصيدة متكملة في مبناها ومعناها ولا عليك زود يابن عمنا ، لقد أبهرني هذا الرد وهو غير مستغرب لما تملكه من مخزون شعري يتجلى في قصائدك وابداعاتك الشعرية .


تحياتي للجميع والشهر عليكم مبارك .

غرم الله بن صالح بن مبارك
 
إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
884
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
اخي بن طريخم بيض الله وجهك على هذا المسيره التي صغتها في هذا الشهر الكريم ونسال الله لنا ولك القبول وجميع المسلمين


واليك الرد :

مــرحـبـاً يـالـشـاعـر الـي لانـصيتـــه مـانـصـيـنـا يـام
انت من عمرين ونعم خصمهم قامت علـيـه قـيـامـه
احـتـمـيـتـوا حـدنـا مـن شـــام مـــا يـبـغـي رقـابـنـا
واجبل البيضاني يامن في حـمـاكـم والشجر وحياته
كـم عـمـيـلن مات فوق الحد الا جاء عندكم من تاب
والـقـبـايـل كـلـهـا بـتـشـهـد لـكـم وبـيحلـفـون ايمانا
ان شـام الـديره ماخذ صيته من قاصـيـه الـى دنـيـاه
وولـد عـمـريـن سـم الخصم سـمـاً مثل سم الكبرى
لــــو تـعـطـل واحـده مـــيـديــه يــبـديـلـك بـالاخــره
والـلــيـالـي ماحسـب فـي شرهـا واحوالها وسواها
الله اكــبــر كــم لــيـالـي مـن لـضـاهـم ضـاع فـجرها
وانــشـدنـا كـل عـمـري قـال هـــذا فــعـلـنـا واجـوانا
خـصـمـنـا فــي كــل مــلقى ياقبايل لا تـفـرح مـــات
ونـحـن ريف الجار والمسكين فـوق الارض الى والانا
ونحن الي في القاء نبي نقضي الطالب من المطلوب
والـمـكـهـن والــمـنـجـم مانفع سحره وبعض اعماله
مــن لــجـى عـنـد الـمـكـهـن من الخلايق صار اذلها

وان نـــصـــــر الله فــوق الارض بـــايــن وابـتـهـالـنــا
شكرا اخي نور على الرد الجميل
 
إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
884
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
ابن طريخم صح لسانك على هذه الفاخره الشامخه
ابدعت واجدت والله يتقبل صيامنا وقيامنا
ابو حسن صح لسانك على ردك المميز
وكل عام انتم بخير
حياك استاذ /ابو منسي وشكرالله لك تفضلك بالمرور
 
إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
884
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
صح لسانك ملايين يا ابا علي على هذه القصيدة التي اكتست وتوشحت بالكساء الاسلامي والتوجه الديني وتجلى ذلك في جميع بيوت القصيدة فبارك الله فيك وفي شعرك .

الشاعر القدير نور العاصمي بيض الله وجهك بياض الشاش فقد أتيت برد فائق في جميع نواحيه الشعرية قصيدة متكملة في مبناها ومعناها ولا عليك زود يابن عمنا ، لقد أبهرني هذا الرد وهو غير مستغرب لما تملكه من مخزون شعري يتجلى في قصائدك وابداعاتك الشعرية .


تحياتي للجميع والشهر عليكم مبارك .

غرم الله بن صالح بن مبارك
هلا وسهلا بالشاعر والاديب ابو صالح شاكرا لك ومقدرا ما تفضلت به تقبل الله من الجميع طاعتهم
 

أمير الشعراء

مشرف العرضة والمحاورة
إنضم
13 سبتمبر 2010
المشاركات
2,507
مستوى التفاعل
14
النقاط
38
الشاعر القدير والمبدع
صح لسانك ملايين على هذا البدع الفاخر والمفعم بالشاعرية والابداع والاجادة والبيان لافض فوك وسلم راسك
وبنانك والحقيقة أنني انبهرت منتهى الانبهار بهذا البدع المتربع على عرش الجزالة والفصاحة بارك الله لك وللمسلمين
في الشهر ووفقنا واياكم لصيامه وقيامه
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
الشاعر القدير والمبدع
نور العاصمي
صح لسانك ملايين على هذا الرد المجمل والمكمل والذي لا يصدر الا من شاعر يعي مايقول ويستطيع تطويع الكلمات
والالفاظ كيف ما شاء
شكري وتقديري واحترامي لكما ولكما التقييم والتميز والتثبيت بجدارة
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته
 
إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
884
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
الشاعر القدير والمبدع
صح لسانك ملايين على هذا البدع الفاخر والمفعم بالشاعرية والابداع والاجادة والبيان لافض فوك وسلم راسك
وبنانك والحقيقة أنني انبهرت منتهى الانبهار بهذا البدع المتربع على عرش الجزالة والفصاحة بارك الله لك وللمسلمين
في الشهر ووفقنا واياكم لصيامه وقيامه
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
الشاعر القدير والمبدع
نور العاصمي
صح لسانك ملايين على هذا الرد المجمل والمكمل والذي لا يصدر الا من شاعر يعي مايقول ويستطيع تطويع الكلمات
والالفاظ كيف ما شاء
شكري وتقديري واحترامي لكما ولكما التقييم والتميز والتثبيت بجدارة
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته
اخي امير الشعراء دايماً تغمرنا بحسن خلقك وحلاوة منطقك ولايسعنا الا ان اقول بارك الله فيك وسدد خطاك وجعلك مباركاً اين ماكنت وتقبل الله طاعتكم وحفظك من كل مكروه
 

بن عايد

شــاعــر
إنضم
13 أبريل 2008
المشاركات
2,098
مستوى التفاعل
7
النقاط
38
صح الله السنتكم وبيض الله وجيهكم بدع رائع معنون بفضل هذا الشهر الكريم وردود جميل من نور معنون بالفخر والاعتزاز ونعم بكم جميعا
 

عبدالعزيزالساعدي

مراقب سابق
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
10,141
مستوى التفاعل
421
النقاط
83
الإقامة
مكه المكرمه
الحمد لله الذي أحيانا فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان
وكل رمضان وأنتم :
أجد عملا وأكبر أملا وألم شملا وأسعد حالا وأوفر حلالا وأريح بالا وأكثر فألا وإلى الفردوس أقرب منالا.
الشاعرين القديرين
ابن طريخم الغفيري
نور العاصمي
بدع رائع جدا وردود قمة الابداع وشهر مبارك وعمر طويل ..
لله دركما . وصحت السنتكم وبيض الله وجيهكم ..
 
إنضم
9 ديسمبر 2010
المشاركات
700
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
قصيده رمضانيه فاخره بكل المقاييس
صح لسانك يا بن طريخم على هذا الابداع وصح لسان العاصمي على الرد الوافي
ونسأل الله لنا ولكم القبول في شهر الرحمه والمغفره
 
إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
884
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
صح الله السنتكم وبيض الله وجيهكم بدع رائع معنون بفضل هذا الشهر الكريم وردود جميل من نور معنون بالفخر والاعتزاز ونعم بكم جميعا
الله يكرمك اخي ابن عايد ونشكركم على تفضّلكم بالتعليق والمشاهده
 
إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
884
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
الحمد لله الذي أحيانا فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان

وكل رمضان وأنتم :
أجد عملا وأكبر أملا وألم شملا وأسعد حالا وأوفر حلالا وأريح بالا وأكثر فألا وإلى الفردوس أقرب منالا.
الشاعرين القديرين
ابن طريخم الغفيري
نور العاصمي
بدع رائع جدا وردود قمة الابداع وشهر مبارك وعمر طويل ..

لله دركما . وصحت السنتكم وبيض الله وجيهكم ..
استاذ عبدالعزيز يشرفني مروركم ونشكركم وتقبل طاعتكم
 
إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
884
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
قصيده رمضانيه فاخره بكل المقاييس
صح لسانك يا بن طريخم على هذا الابداع وصح لسان العاصمي على الرد الوافي
ونسأل الله لنا ولكم القبول في شهر الرحمه والمغفره
الله يحييك ويبقيك اخي ابو فارس وكل عام وانتم باتم الصحه والعافيه
 
أعلى