القرنفل يعمل كمخدر موضعي لآلام الأسنان

إنضم
2 سبتمبر 2008
المشاركات
12,502
مستوى التفاعل
72
النقاط
48
الإقامة
السعودية
الموقع الالكتروني
www.qmm1.com
1347149569191.png


.aspx


أوضحت الدكتورة وفاء عبد العزيز، استشاري طب وجراحة الفم والأسنان، إن هناك بعض الأعشاب والنباتات الطبية، تساهم بشكل كبير في الحد من آلام الأسنان، كنباتات القرنفل الجافة، فيمكن وضع قطعة من القطن المبللة بزيت القرنفل على المنطقة المصابة فهو يعمل كمهدئ للأعصاب ومخدر موضعي وهذا الزيت يستخدم في حشو الأسنان الحشو المؤقت.

كما يمكن استخدام منقوع نبات المريمية لمدة 15 دقيقة، في الماء المغلي ثم يشرب منه كالشاي مع تركه في الفم قليلا لمدة دقيقتين، وأيضا استخدام أوراق النعناع الأخضر على الأماكن المصابة.

وتضيف دكتورة وفاء، إنه من الأعشاب المهدئة لآلام الأسنان مسحوق حبة البركة، الممزوجة بالخل، أو مزيج من مسحوق نبات الحنظل المضاف إليه الخل ويستخدم كمضمضة بالفم.

وتقول د. وفاء، إن الطب الحديث يستخدم علاجا موضعيا آخر على الأسنان وهو وضع فصوص الثوم المهروسة فوق موضع الألم ويمكن أيضا استخدام مسحوق الثوم المجفف أو تدليك الأسنان والضروس المصابة بمسحوق الزنجبيل.

وبالنسبة للمضمضة يستخدم الماء الدافئ المذاب فيه كمية من الملح لتخفيف ألم الأسنان، كما يمكن عمل كمادات ماء دافئ على موضع الضرس المصاب من الخارج، فهو يساعد على اندفاع كميات كبيرة من الدم إلى الموضع المصاب لإزالة أسباب الألم.


1_995861398.GIF
 

سمو الأحساس

Active Member
إنضم
13 مارس 2012
المشاركات
5,195
مستوى التفاعل
21
النقاط
38
بارك الله فيك وكل الشكر على ماطرحته
لنا في متصفحك تحياتي
 

الذويبي

مراقب منتديات تطوير الذات
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
10,651
مستوى التفاعل
42
النقاط
48
شكرا لك الله يعافيك
 

هديل

مجموعة حواء
إنضم
4 يونيو 2012
المشاركات
1,480
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
ابدعت فيما طرحت
بارك الله فيك
 

احاسيس

مشرفة سابقة
إنضم
10 أغسطس 2010
المشاركات
8,994
مستوى التفاعل
137
النقاط
63
موضوع رائع له فوائد عديده القرنفل والقرفه وحبه البركه والزنجبيل والكمون الطبيعي

شاكره لك سعيد واتمنى لنا ولكم دوووووووووم الصحه والعافيه
 

غدي

Well-Known Member
إنضم
9 يوليو 2011
المشاركات
1,595
مستوى التفاعل
31
النقاط
48
جزاك الله كل خير أستاذنا على جهودك المبذولة وخاصة في هذا القسم المهم والمميز ,, ويعد القرنفل أو المسمار أو العويدي بمسميات شتى علاج مهم ومنكه لذيذ في قهوتنا أو الأكل لا غنى عنه أضف لما تفضلت به وكذلك عن تجربة شخصية نقع ست حبات بعد إزالة الرأس في كأس ماء ليلة ومن ثم أخذ ملعقة يوميا لحوالي خمسة عشر ليلة مزيل نهائي للكحة وعوارض الصدر ... شكرا لك ...
 
إنضم
2 سبتمبر 2008
المشاركات
12,502
مستوى التفاعل
72
النقاط
48
الإقامة
السعودية
الموقع الالكتروني
www.qmm1.com
جزاك الله كل خير أستاذنا على جهودك المبذولة وخاصة في هذا القسم المهم والمميز ,, ويعد القرنفل أو المسمار أو العويدي بمسميات شتى علاج مهم ومنكه لذيذ في قهوتنا أو الأكل لا غنى عنه أضف لما تفضلت به وكذلك عن تجربة شخصية نقع ست حبات بعد إزالة الرأس في كأس ماء ليلة ومن ثم أخذ ملعقة يوميا لحوالي خمسة عشر ليلة مزيل نهائي للكحة وعوارض الصدر ... شكرا لك ...

شكراً على المرور
 
أعلى