سواليف من الماضي

إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net



هههههههههههههههههههههههههههههه

:) :)

يعطيكم العافية على الحكاوي الرائعة ..
وننتظر من أبو راكان إثبات برائته ... :p

ههههههههههههههه

والله يابو عبدالرحمن الرجال جاب سالفة الحله ولكن صدقني ماني فاكر الموقف وراح يكون لي اتصال مع ابو عبدالله ليذكرني او يبريني من هذي الجريمه ههههههههههههه
 
التعديل الأخير:
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
الله عليك يابو راكان

ياخي الحقيقه انا مامرت علي ذيك السنين ولكن كنت اسمع عن ذكرياتها


ومالها من طابع خاص حتى اكون معاك صادق اعرف البقل اما البوسن

والتماثيل على قولك تراني مااعرفها ولكن البركه في من سبق بالحديث

في هذا الجانب

وبعدين حسب كلام ابو عبدالله كان لك ماضي وذكريات مع الفريقه اتمنى تقول لنا

لو بشي من تلك المواقف

على العموم شاكرومقدر لك طرحك الرائع

هلا وغلا ابو ليان

والله يالغالي ذكريات زمان لها طابع خاص وبذات لمن عاصر تلك الأزمان

بالنسبه للتماثيل تراها بنت عم المرقوق ههههههههه

اشكرك اخي ابو ليان على تواجدك ومداخلتك الأكثر من رائعه
 
التعديل الأخير:

السرحاني

Active Member
إنضم
23 أغسطس 2008
المشاركات
1,474
مستوى التفاعل
19
النقاط
38
الإقامة
Taif
سلم لي على الرز باللبن والدغابيس والمعجونه هذي كانت وجبتي المفظله

وأنتم عارفين زمان ما كنا نعرف اللحم والدجاج الا نادرآ

أما الزراعه فكان لي مع الفاصوليا قصه يومها كنت أرعى بالغنم مريت على ركيب كان مزروع فاصوليا وهاتك

وأحط أيدي حتى شبعت وكان المبيت في المستشفى بسبب التسمم كانت الفاصوليا مرشوشه بمبيد

كيميائي ولا طلعت الا بعد ثلاثه أيام والحمدلله

بعدها كرهت الفاصوليا ولا عاد مريت على الركيب الا من بعيد هذي من قصص طفولتي

كانت أيام جميله تكثر فيها الأمطار والأجواء الجميله

أسأل الله أن يذكرك الشهاده أبو راكان وجميع المسلمين

شاكر لك طرح هذا الموضوع الرائع

ودمتم بخير
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 مايو 2008
المشاركات
363
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
الإقامة
أرض الحرميــــن
شكرا غلى هذه الذكريات الجميله وازيدكم كانت تهطل الامطار بغزاره اسبوع وثنين وثلاثه وتلين الاسقف وينزل المطر على على شكل قاطور يضعون تحته طاسه وتسمع اصوات موسيقيه طن طع طق وحظ اللي بيته من دورين والحمد لله بيتنا واجد قديم وهوبيت اللحمه الاصلي ويتكون من 5 ادوار فيه دورين على شكل بدروم يخزنون فيه الرفه والحشيش المسموح وننزل لدور الرابع المكون من ثلاث اشقه يعني غرف
واذكر اروح انا واخي عبدالعزيز رحمه الله بالسياره الهايلكس موديل 76لبيت حمدان رحمه الله بحداد وقد كان تاجرا عنده دكان ويبيع الدجاج ونشترى منه دجاج وتعود وتسوي لنا امي رحمها الله معجونه اه يالذها في البرد مع الفلفل والبصل اذكر هذا في العام 1396هـ والله كل اكلاتنا الشعبيه في البرد لذيذه الا المطرحه ماكنت احبها
 
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
سلم لي على الرز باللبن والدغابيس والمعجونه هذي كانت وجبتي المفظله

وأنتم عارفين زمان ما كنا نعرف اللحم والدجاج الا نادرآ

أما الزراعه فكان لي مع الفاصوليا قصه يومها كنت أرعى بالغنم مريت على ركيب كان مزروع فاصوليا وهاتك

وأحط أيدي حتى شبعت وكان المبيت في المستشفى بسبب التسمم كانت الفاصوليا مرشوشه بمبيد

كيميائي ولا طلعت الا بعد ثلاثه أيام والحمدلله

بعدها كرهت الفاصوليا ولا عاد مريت على الركيب الا من بعيد هذي من قصص طفولتي

كانت أيام جميله تكثر فيها الأمطار والأجواء الجميله

أسأل الله أن يذكرك الشهاده أبو راكان وجميع المسلمين

شاكر لك طرح هذا الموضوع الرائع

ودمتم بخير



هههههههههههه

والله الحمد لله على سلامتك يالغالي تلاقيك طحت في الفاصوليه مع براد الصبح
اشكرك اخي السرحاني على مرورك الكريم
 
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
شكرا غلى هذه الذكريات الجميله وازيدكم كانت تهطل الامطار بغزاره اسبوع وثنين وثلاثه وتلين الاسقف وينزل المطر على على شكل قاطور يضعون تحته طاسه وتسمع اصوات موسيقيه طن طع طق وحظ اللي بيته من دورين والحمد لله بيتنا واجد قديم وهوبيت اللحمه الاصلي ويتكون من 5 ادوار فيه دورين على شكل بدروم يخزنون فيه الرفه والحشيش المسموح وننزل لدور الرابع المكون من ثلاث اشقه يعني غرف
واذكر اروح انا واخي عبدالعزيز رحمه الله بالسياره الهايلكس موديل 76لبيت حمدان رحمه الله بحداد وقد كان تاجرا عنده دكان ويبيع الدجاج ونشترى منه دجاج وتعود وتسوي لنا امي رحمها الله معجونه اه يالذها في البرد مع الفلفل والبصل اذكر هذا في العام 1396هـ والله كل اكلاتنا الشعبيه في البرد لذيذه الا المطرحه ماكنت احبها

انا اشهد ذكرتنا بالقواطير

الله اجل كان بيتكم يابو نواف( 5 استار)ههههههههههههه

والله ياخي كان لنادكريات مريره وخصوصاً في فصل الربيع والمعاناه التي

كنا نلاقيها من عدم توفرالملابس الكافيه وغيرها من متطلبات الحياه

ولكن نحمدالله على مانحن فيه في هذا الزمن سعة في الرزق وخيرات لا تعد

ولا تحصا

اخي الغالي شاكرومقدرلك هذه الإظافه التي فيها استعاده لحياة الماظي
 
إنضم
22 مايو 2008
المشاركات
363
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
الإقامة
أرض الحرميــــن
اباراكان حفظكما الله
والله لزرة كثيرا من قرى بني مالك لم اجد مثل سمك ومتانة منازل اهل شليل من المحارزه خصوصا
حيث تجد التصاق البيوت والتي في الغالب تتكون من ثلاث ادوار وكبر حجم الاحجار المستخدمه في البناء خصوصا التي توضع بجانبي الباب الرئيسي وحجر ضخم على شكل مثلث يوضع عليهما وينقش عليه عبارات
مثل كلمة التوحيد او الايه ( ادخلوها بسلام امنين ) الايه وحيث ان بيتنا موغل في القدم حيث انه بيت لحمة الحضارمه عمومتي والذين ينتشرون بفضل الله في اربع قرى من بني دهيس وهو بيت جدنا الاول حضرمي بن مدربي ...........

اذكر في الماضي كيف يخلبون البيت وكان ذلك اشين اسبوع عندي حيث نروح ناخذ تراب احمر من مكان مخصص في جبل اسمه الحمراء وبعدين يبداء الشغل وتقوم به الوالده وبعض حريم القريه ونقعد يومين لين يجف البيت وبعدين يصير يازينه نظيف نفرشه الحنابل والزوالي القديمه والمساند ويصير بيتنا بيت رهيب
 

صقر تهامة

مراقب منتديات بني مالك
إنضم
11 مايو 2007
المشاركات
14,149
مستوى التفاعل
173
النقاط
63
الإقامة
الجنوب
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
لاتنسون (مطر شهرين) وهذا يوم مؤرخ عند كبار السن
طبعا في المقابل فيه سنين جدب عصفت بالناس عصف ولها تسميات مثل (ابو الغلف) و (الجلود) وعلى طاري هذي السوالف انقل لكم سالفة من الوالد يقول يوم انا صغّير شاربي مابعد خطّ اقفيت عند جماعة لنا في عندهم مناسبة مشيا على الاقدام ويوم انا ساري اعطوني لحمة وجيتك اكتكت بها اعدى الوادي اخر الليل ويوم مضيت من فوق الماء والا انا معي واحد يمشي عن قفايه احس طربغة رجله فوق الماء يقول عرفت ان الشغلة فيها (ان) والله واذكر الله واقرا المعوذات واواصل سيري والحمد لله عدت الليلة بسلام .




ماحبيت امر من غير ما اضع بصمة وشكرا
 
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
اباراكان حفظكما الله
والله لزرة كثيرا من قرى بني مالك لم اجد مثل سمك ومتانة منازل اهل شليل من المحارزه خصوصا
حيث تجد التصاق البيوت والتي في الغالب تتكون من ثلاث ادوار وكبر حجم الاحجار المستخدمه في البناء خصوصا التي توضع بجانبي الباب الرئيسي وحجر ضخم على شكل مثلث يوضع عليهما وينقش عليه عبارات
مثل كلمة التوحيد او الايه ( ادخلوها بسلام امنين ) الايه وحيث ان بيتنا موغل في القدم حيث انه بيت لحمة الحضارمه عمومتي والذين ينتشرون بفضل الله في اربع قرى من بني دهيس وهو بيت جدنا الاول حضرمي بن مدربي ...........

اذكر في الماضي كيف يخلبون البيت وكان ذلك اشين اسبوع عندي حيث نروح ناخذ تراب احمر من مكان مخصص في جبل اسمه الحمراء وبعدين يبداء الشغل وتقوم به الوالده وبعض حريم القريه ونقعد يومين لين يجف البيت وبعدين يصير يازينه نظيف نفرشه الحنابل والزوالي القديمه والمساند ويصير بيتنا بيت رهيب


هلا وغلا ابو نواف فعلاً بيوت الحجر معروفه بسماكة جدرانهاوكبراحجارها
سبحان الله رغم انه ماعندهم ادوات لرفع الأحجار الكبيره ولكن كانو يتمتعون بقوه وصحه
على طاري الخلبه (والبق)
والبشيبشه
كان بعد الخلبه نرتاح من هذي الحشرات لمدة سنه اقل شي
اشكرك يالغالي على هذه الإظافه الرائعه لك مني كل التقدير
 
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
لاتنسون (مطر شهرين) وهذا يوم مؤرخ عند كبار السن
طبعا في المقابل فيه سنين جدب عصفت بالناس عصف ولها تسميات مثل (ابو الغلف) و (الجلود) وعلى طاري هذي السوالف انقل لكم سالفة من الوالد يقول يوم انا صغّير شاربي مابعد خطّ اقفيت عند جماعة لنا في عندهم مناسبة مشيا على الاقدام ويوم انا ساري اعطوني لحمة وجيتك اكتكت بها اعدى الوادي اخر الليل ويوم مضيت من فوق الماء والا انا معي واحد يمشي عن قفايه احس طربغة رجله فوق الماء يقول عرفت ان الشغلة فيها (ان) والله واذكر الله واقرا المعوذات واواصل سيري والحمد لله عدت الليلة بسلام .




ماحبيت امر من غير ما اضع بصمة وشكرا

هلا بك يابو مسلم فعلاً مطر شهرين مذكور عند كبار السن

اخي كبار السن ماشاء الله عليهم كانو مايعرفو الخوف حتى كان البعض منهم يشوف الغول ولا يحرك فيه ساكن وهذا دليل قوة ايمانهم
بعكس شباب اليوم هههههههههه
ابامسلم شاكرومقدرلك مرورك الكريم وإظافتك الرائعه
 

" الحديدي "

مراقب سابق
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
6,359
مستوى التفاعل
157
النقاط
63
الإقامة
جـــــــــــدة
والله موضوع شيق يا ابو راكان

يقول :

يارمضان ان كان تبغي لك فريقه

فاعطها درب الحريقه ,,,

أشكرك أخي الكريم / ابو راكان

على الموضوع الجيمل ,,

وانت دائما مبدع في اطروحاتك المتميزه


تقبل مروري وخالص إحترامي,,,
 
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
والله موضوع شيق يا ابو راكان

يقول :

يارمضان ان كان تبغي لك فريقه

فاعطها درب الحريقه ,,,

أشكرك أخي الكريم / ابو راكان

على الموضوع الجيمل ,,

وانت دائما مبدع في اطروحاتك المتميزه


تقبل مروري وخالص إحترامي,,,

هههههههههههههههه

والله الفريقه طيبه في رمضان ابد تربظ في البطن الين وقت الفطورالفطور

اخي الغالي حاتم شاكرومقدرلك تواجدك الدائم عبر متصفحي

لك مني كل التقدير
 
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
484
مستوى التفاعل
12
النقاط
18
الله الله يابو راكان
إثر الهروج هذي عندكم ولا تعلموني وانا طول العشوة ادور لي عرب اتهرج معهم
خلوني اجيب طبخة وبراد ونكمل السمرة وتروني مشفي وطربان على هرجتكم
وابعطيكم علوم عن زمان الجوع كفاكم الله شره يا عيالي
 
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
الله الله يابو راكان
إثر الهروج هذي عندكم ولا تعلموني وانا طول العشوة ادور لي عرب اتهرج معهم
خلوني اجيب طبخة وبراد ونكمل السمرة وتروني مشفي وطربان على هرجتكم
وابعطيكم علوم عن زمان الجوع كفاكم الله شره يا عيالي

حياالله من جاناوالساعه المباركه يالغالي

اذا بتجي خذ معك مليله وخلنا نبسط عليها وناخذ اخبار

الماضي وترانا حاسبين حسابك عندنا الليله سلب

نبي نتعشاه بس لا تبطي علينا ترعف بكره عندنا بغره في الركيب الاسفل هههههههههه
 
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
484
مستوى التفاعل
12
النقاط
18
حيا الله الوجيه الطيبة ...وسلام .... والعون... حياكم الله يارجال.... وكلن واسمه...... ومساكم الله بالخير
والعلوم ما بها إلا الستر والديرة والسيرة كما عندكم ماعنك يابو زيد شي من الخوافي ابدا ويابا الله
الى من الله واليوم والا وانخن ذكرنا ان عندكم ميلاف على سلب نعجة الكهلة الي ذبحتهوها عزير البارح ونا من زمان ابطا علية بالبطا متى تموت ذا النعجة ما خلت طحيننا يكمل صرفتنا .. سرفة كل ما جيت المشب ولا وهي خاشة راسها في كيس الطحين واطردها ولا كني اطردها كنها ادمي تعرف متى يخلا لها البيت ولا تجي إلا على الطحين لكم الحمد لله اكلوا لحمها المعزرة ولا حرمنا سلبها الليلة
لكن اللحم يقلون يضر على اللباب وانا مريت على عرب من الجماعة وهم يفقون واكلت لي شوي ما كثرت من ذاك اللوز عندهم.
 

رباحي و افتخر

حفيد جرير بن عبدالله
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
2,529
مستوى التفاعل
24
النقاط
38
الإقامة
•• ▓▓ في عـــالـــمي وحـــيـــد▓▓ ••
الموقع الالكتروني
www.almlky.net
2007-01-22-12_52_2010x.gif
 

*أبو عبدالله*

Well-Known Member
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
2,816
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الإقامة
الطائف
بصراااااااااااااااااااااااااااااحه والله نسيت ايام الديره

تقبل مروري ابو راكان
 
أعلى