( عجيبه يافيافي نجد تدحمك الحيود السود ) محاورة نارية مع معيوف الدوسري

إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
1,636
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
جرت هذه المحاورة ما بيني وبين الشاعر معيوف الدوسري ، وذلك في مدينة الخرج ١٦/ ٣ /١٤٣١


محمد بن حمدان المالكي
سلامي فيه تولة ورد بغدادي وتولة عود
تكرم به لحى قروم الدواسر حي والفاني
عجيبه يا فيافي نجد تدحمك الحيود السود
وانا خابر جبالك بيض يانجد البريحاني



معيوف بن مبارك الدوسري
هلا يا مرحبا ترحيبة ناصل بها المقصود
ونعطي صاحبي مما عطا كاش وسفطاني
ترى ما فيه ضباط ياصاحبنا بدون جنود
على قول المثل ما فيه نار بدون دخاني


يدوم الطيب يامعيوف ما هبت هبوب النود
ولكن رد ما يشفي سوالات ابن حمداني
غريبه ما نشوفه يابن دوسر في نتاج الذود
لقيت انتاج بطن وظهر مير اشكال والواني



شهادتكم عزيزه والشهاده جت بدون شهود
وانا بالعز الاول ماتحرا تزكيت ثاني
حكومتنا الرشيده تعرف ان حكامها آل سعود
وبني مالك من آبنا الشعب ورد ابيض وريحاني



ترى نقطة حبر زرقا تعكر لون كاس اليود
وياكثر الحبر مبثوث في ثوب العريباني
تبرى من يمينك بعد ما شبت لك البارود
وربعي من بجيله ما بها بوذي وسيلاني


بياض وجيهنا من فعلناوالصادرات ورود
ليا قام يتفاخر في بلد جيزان جيزاني
يا ابو عين كفيفه والمعرفه حبلها ممدود
ولدنا اللي خذا معشوقته بالسيف شاماني



كفو يا لابة متسلطنه ما تارد المنقود
وانا ماني مفرق يابن دوسر بين الاخواني
وأنا ماني عما حكمه ولكن ما عليكم زود
خطوط الطيب فيكم حطها ربي بميزاني
 
إنضم
1 سبتمبر 2007
المشاركات
7,576
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
ترى نقطة حبر زرقا تعكر لون كاس اليود
وياكثر الحبر مبثوث في ثوب العريباني
تبرى من يمينك بعد ما شبت لك البارود
وربعي من بجيله ما بها بوذي وسيلاني

الشاعر والصحفي الدكتور/ محمد بن حمدان
صح لسااااااااااانك وصح لسان الدوسري/ محاوره شيقه تمنيت انها طالت اكثر نظرا لما فيها من المتعه
تقبل تحياتي وعظيم شكري لهذا النقل الرائع 00
 
إنضم
2 أغسطس 2008
المشاركات
3,428
مستوى التفاعل
162
النقاط
63
الإقامة
الطَـــ[ــــائفْـ //~
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
الدكتور / محمد بن حمدان المالكي
مرحبا مليووون ولا يكفووون
دائما .. وإطلالتك تستمد تميزها من تميزك
فعلا
لك إطلاله لا يضاهي جمالها جمال
أما بـ النسبة للمحاورة
فـ هي محاورة من الطراز الأول .. والعيار الثقيل ..
فتل ونقض وكلام كباااار والكبير الله
بداية موفقة
سلامي فيه تولة ورد بغدادي وتولة عود
تكرم به لحى قروم الدواسر حي والفاني

عجيبه يا فيافي نجد تدحمك الحيود السود
وانا خابر جبالك بيض يانجد البريحاني

وتخللتها أبيات قمم مثل
ترى نقطة حبر زرقا تعكر لون كاس اليود
وياكثر الحبر مبثوث في ثوب العريباني

تبرى من يمينك بعد ما شبت لك البارود
وربعي من بجيله ما بها بوذي وسيلاني

وختامها مسك
كفو يا لابة متسلطنه ما تارد المنقود
وانا ماني مفرق يابن دوسر بين الاخواني

وأنا ماني عما حكمه ولكن ما عليكم زود
خطوط الطيب فيكم حطها ربي بميزاني

يعني
قمم × قمم
من رجل قمة
تسلم يالغلا
لك التقيم والفايف ستار
والله لا يحرمني هالطلة الحلوة
 

عبدالعزيزالساعدي

مراقب سابق
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
10,141
مستوى التفاعل
421
النقاط
83
الإقامة
مكه المكرمه
الشاعر والأعلامي المعروف الدكتور/ محمد بن حمدان المالكي
محاوره رائعه بينك وبين الشاعرمعيوف الدوسري شاكرين لك هذا النقل الرائع وصحت السنتكم وبيض الله وجيهكم 00
 

سلطان الباجري

شــاعــر
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
2,109
مستوى التفاعل
10
النقاط
38
عجيبه يافيافي نجد تدحمك الجبال السود

بيت بصراحه غالي الاثمان صح لسانك ونقل
جميل ورائع
 
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
1,636
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
حيا الله حبيبنا الشملاني
ومعذرة على التأخر في الرد

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
 

أسيرالشوق

المراقب العام
إنضم
18 أكتوبر 2007
المشاركات
55,079
مستوى التفاعل
48
النقاط
48
شاعرنا القدير الدكتور محمد بن حمدان

حقيقةً للتو اطلعت على المحاورة الرائعة
 
أعلى