عفـــــــــــوآ ... مســــاحة لأمــي...... صفحات بيضاء فارغة تحتاج لحبر إقلامكم

جميل الشفايف

مشرف سابق
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
13,235
مستوى التفاعل
298
النقاط
83
الإقامة
بين نبضات قلب أمي
عفـــــــــــوآ ... مســــاحة لأمــي..


1236946797.jpg




...













لكم تحية من القلب ابعثها


يامن كنتم للإبداع عنوانا


وللتميـــز روادا



اليكم انتم


مابين الترحال والخيال والاحلام






عن ماذا نكتب وعن ماذا نختار







اصبحنا تائهين في الافكار







فوقع الاختيار







ورفعنا الستار وقلنا بإصرار







( مســـاحه لـ/ أمي )











فهنا في هذه الصفحات نطلق العنان لمشاعرنا واحاسيسنا







لتترجم لنا مدى حبنا وإخلاصنا لتلك الإنسانة التي غمرتنا







بحبها وحنانها وعطفها







تلك الانسانة التي تقف اقلامنا عاجزه أمامها لا تعرف ما تقول فيها







خوفاً أن لا تفيها حقها







احببناها وعشقناها ... ففرحنا لفرحها وحزنا لحزنها وبكينا لفراقها







وبرغم ذلك لم نصل لجزء بسيط مقابل ما تكنه لنا















تزين دنيانا ... وتسعد ايامنا.. تقسوا علينا احياناً





فنتلذذ بقسوتها
نتظاهر بالحزن والالم




وما يلبث قلبها ان يمد كفى الحنان ليغمرنا




وبدون شعور نجدنا ننجرف لمشاعرها لا لشيء




سوى انها هي ملكة مشاعرنا وتعلم كيف تتحكم بها ..




وبما ان كلاً منا له اسلوبه الخاص في التعبير




وابداعه المميز في الوصف والذي يجعله ينسج اجمل الكلمات











واسمى العبارات لملكة مشاعره ( امه )










لذلك تركت هذه المساحه البيضاء الفارغه


هنا ليعبر كلاً منا بإسلوبه الخاص عن ما يكنهـ لأمه ..


مثل رسالة ( حب - احترام - إعتذار - شوق - عشق - شكر ... إلخ)




ولتكن إعتراف منك لأمك ..




اخيراً لتكون هذه صفحتك الدائمه عندما تحس بأن امك بحاجه لإعتراف منك بحقها ..


...
جميل الشفايف



.. ولـيحفظ الله لـكم امـهاتكم ..

..
 

جميل الشفايف

مشرف سابق
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
13,235
مستوى التفاعل
298
النقاط
83
الإقامة
بين نبضات قلب أمي
أعشق عمري لأني إذا متُ أخجل من دمع أمي
( محمود درويش )

1-3.gif


حِينما أنْحَني لأقّبلَ يَديكِ،

وأسكبُ دُموعَ خُضوعي فوقَ صدركِ،

واستجدي نظراتِ الرضا من عينيكِ..

حينها فقط..

أشعر باكتمال رُجُولتي


( إسلام شمس الدين )

 

حنين الوطن

مجموعة حواء
إنضم
10 يونيو 2010
المشاركات
5,662
مستوى التفاعل
168
النقاط
63
الإقامة
في قلب وطني
]طلب ابن من والدته(200) ريال فماذا ردت عليـه أمـه ؟


وقف الابن أمامها وسلمها ورقـة أعدها مسبقـاً بعد آن جففت الأم يدها وأمسكت بالورقة وقرأت المكتوب :



*سعر تنظيـف غرفتـي لهـذا الأسبوع = 70 ريال
*سعر ذهابي للسوق مكانك =20 ريال -2
*سعر اللعب مع أخـي الصغير = 20 ريال
*سعر مساعدتي لكِ في تنظيـف البيت = 20 ريال *سعر حصُولـي على علامـات ممتازة في المدرسة = 70 ريال
والمجموع = 200 ريال ..
"" وفوا ألأجير حقـه قبـل أن يجف عرٍقـه""

نظـرت الأم إلى ابنها الواقف بجـانبها , ابتسمت بحنـان والتقطت قلمـاً و قلبت الورقة وكتـبت :
* سعر تسعة أشهر حملتك بها في أحشائي = بلا مقابل
* سعر الحليب الكامل الذي أرضعتك إياه عشرون شهـراً = بلا مقابل
*سعر تغيير ملابسك وتنظيفك لست سنـوات = بلا مقابل
*سعر كل الليالي التي سهرتها بجانبك في مرضك ومن آجل تطبيبك =بلا مقابل
* سعر كل التعب والدموع التي سببتها لي طوال السنين = بلا مقابل
* سعر كل الليالي التي شعـرت بها بالفزع لأجلك وللقلق الذي انتابني= بلا مقابل
* سعر كـل الألعاب والطعـام والملابس إلى اليوم = بلا مقابل
يا ابني : حيـن تجمع كـل هذا فإن سعر حبـي لـك بلا مقابل ..
حيين انتهى الابن ما كتبته أمـه أغرقت عينـاه بالدموع :'( ونظـر لأمـه و قال :

" أمـي سامحيني أحبك كثيرا <3 "

ثـم أخـذ القلم وكتب بخط كبيـر ..
" دين لا يمكن ردهـ"


أللهم أغفر لي ولوالدي ومن قرأها ووالديه والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات صلى الله وسلم على نبينا محمد
 

جميل الشفايف

مشرف سابق
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
13,235
مستوى التفاعل
298
النقاط
83
الإقامة
بين نبضات قلب أمي
الأقوال المأثورة

الأُمُومَه أعظمُ هِبَةٍ خَصَّ الله بها النساء

( ماري هوبكنز )


ليس في العالم وِسَادَةٌ أنعم من حضن الأم


( شكسبير )


قلب الأم مدرسة الطفل


( بيتشر )


من روائع خلق الله قلب الأم


( أندريه غريتري )
 
إنضم
28 أغسطس 2007
المشاركات
893
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
الإقامة
الشرقيهـ



يمة

هاتي كفك .. شوي أضمه..

وأخفض كفوفي وجناحي

لجل موطاك .. وألمة

وأفرح بشوفتك يامي ..

وأفتخر بصغري .. وأنا أكبر

دامي بعينك صغير

وأنتشي بكمك أشمه ..


يمة

هاتي كفك .. شوي أضمه..

وأدعي ربي وأنحني له ..

يوم خلاني بعينك ..

أطيب الخلق .. وأهمة ..

وأفتدي بقلبي وعيني ..

وإن بغيتي الكون كله

بس خليك بحياتي ..

وخلي الهم لي كله ..


يمة

هاتي كفك .. شوي أضمه..

يافديت الكف .. والله

يرخص الغالي .. وخاله

لأجل ضحكة .. وإبتسامة

من عيونك ياعيوني ..

يافديت الكف والله .

هاتي كفك شوي أضمه


::::::::::::::::::::::::::
 

قناص الروائع

مشرف سابق
إنضم
15 يناير 2010
المشاركات
20,709
مستوى التفاعل
365
النقاط
83
.’





اهلا فيك اخوي الغآلي جميل

اهنيك عَ روعة اختيآرك وَ انتقآء لـَ المواضيع دآئمآ ..,

تقبل مروري + اعجآبي

..

وَ ابدأ مشآركآتي فـَ موضوعك بـَ آيآت قرآنية فـَ بر الوآلدين وَ الأم بذآت ..,

.,

{وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ} [لقمان : 14]


{وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} [الأحقاف : 15]



صدق الله العظيم ..,
 

قناص الروائع

مشرف سابق
إنضم
15 يناير 2010
المشاركات
20,709
مستوى التفاعل
365
النقاط
83
.’




قصيدة لـَ شاب متهور تعرض إلى حادث وكانت معه أمه فتوفيت وبقي هو علي قيد الحياه

وكتب القصيده هذي أبكت من لا يبكي...

.,


يواسيني وانا الميت وحالي يجبر الدمعات

تسيل من الذي فيني ويبكي وهو يواسيني

وانا ابكي واتنهد وارسم بالحزن لوحات

يجبروني عشان امشي ورجلي ما تمشيني

قتلت رعايتي بيدي قتلت الحب والرحمات

حرمت النفس من حقها وانا ابكيها وتبكيني

وكنه حلم قدامي يقيدني من الصرخات

ابي اصحى ولكني عجزت القى ال يصحيني

فداك القلب يايمه ومهما قلت من كلمات

صغيره في كبر حقك بس اتمنى تعذريني

نهبت الفرح من بيتي صحيح اني خسيس الذات

صحيح اني ولد طايش وكل ما أسمعه فيني

تجول عيونهم فيني تفصل مني قياسات

وتشيح وجوههم عني وكني غيرت ديني

يظنوا حزنهم اكبر وهم اصحاب هالمأساة

وانا اتحدى اذا فيهم ربع ما يحترق فيني

نقص قدري بعد موتك وغابت نشوة اللذات

وصار الهم عكازي اباكيه ويباكيني

عطيتيني بدون حساب ولا سمعتك تقولي هات

وانا اشرب حيل من دمك ودمك ما يكفيني

يايمه ارجعي كافي ابجلس معك لو لحظات

واقبل ايدك ورجلك وافرش لك رمش عيني

يايمه ما تحملهم يقولوا فات ما قد مات

تعالي غيري هالقول واطيعك باقي سنيني

واترك عادة التدخين وانفذ ما تبي بسكات

واصلي الفجر في المسجد قبل منتي تصحيني

يايمه ارجعي تكفين وطفي شمعة الآهات

ابيك انتي ولا غيرك على موتك تعزيني

وضميني وداويني مثل ما كانت الهقوات

ما ابي احدن يواسيني ابيك انتي تواسيني

دخيلك بس لا تبكي اذا شفتي بي الدمعات

انا مقوى ابكيك اذا انتي تبكيني ..
 

حنين الوطن

مجموعة حواء
إنضم
10 يونيو 2010
المشاركات
5,662
مستوى التفاعل
168
النقاط
63
الإقامة
في قلب وطني
.
.
‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​الأمُ تسٺطيع العنآيھ بـ عشرة أبنآء :)
و لكن عشرة أبنآء . . أحياناً
لآ يستطيعوُن العنآيھ بـ
ٲمُ وآحدھ (n)</3 !

اللھم ارزقني برّهآ
ؤسآمحني أن آخطآت في حقهآ
 

جميل الشفايف

مشرف سابق
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
13,235
مستوى التفاعل
298
النقاط
83
الإقامة
بين نبضات قلب أمي
اسألو دمي .. وسعادتي وهمي
اسألو التوفيق .. والكدر والضيق
اسألو الطيب في صفاتي .. والدعاء اللي في صلاتي
واسألو شهودي .. الدموع اللي في سجودي
اسألوهم .. واسألو دمي .. عن غلا أمي
 

حنين الوطن

مجموعة حواء
إنضم
10 يونيو 2010
المشاركات
5,662
مستوى التفاعل
168
النقاط
63
الإقامة
في قلب وطني
.

.

‏​‏​‏​كلام لا غبار عليه ‏​‏​
‏​‏​

‏​‏​‏​‏​‏​الحــب
زمان : تضحية
واليوم : لعبة

الــزواج
زمان : استقرار
واليوم : برستيج

العقـــل
زمان : نعـمة
واليوم : نقـمة

الصـداقـة
زمان : كنز
واليوم : مصلحه

الاقارب :
زمان : سند
واليوم : اعداء

وبقي شيء واحد لن يتغير عبر الازمان
وهي ( الام )
كانت : حنونة 
وتبقى : حنونه

كلام يكتب بحبر من‏​‏​‏​​‏​​ ذهـــب
وربْــْي

اللهم أرفَع لأمي الغاليه ذِكراً ؛
وأصلِح لَهُا أمراً ؛
وأغفِر لهُا وِزراً ؛
وأطِل لهُا عُمراً ؛
واشرَح لهُا صَدراً ؛
ولا تُرِيها في حَيَاتِها إلا خَيراً ؛
واملأ قَلبَهُا فَرَحاً و سُروُراً ؛
واجعَل لهُا مِن كُل عُسراً يُسراً ؛
وأبني لهُا ولوالدي ولِوالدَيهما في جَنات الفُردوس قَصراً
❤✨ اللهم آميين ✨❤
 

احاسيس

مشرفة سابقة
إنضم
10 أغسطس 2010
المشاركات
8,994
مستوى التفاعل
137
النقاط
63
روعه ياجميل الشفايف موضوعك لي عوده ان شاء الله
 

مدموزيل

مجموعة حواء
إنضم
11 أكتوبر 2011
المشاركات
4,374
مستوى التفاعل
311
النقاط
83
الإقامة
بـآرِيـس..♥’
.
.




،


أشعر دائما ً بـِ إحساس ٍ أعمق ..
إذا ما وُجّه الخطاب إلى ’’ الأم ’’
ينتشلني حنانُها .. ويغمرني دفؤها ..!
فـَ ألوذ بـِ دواخل قلبها بحثا ً عن الراحةِ والأمان ,, وهُنا كان الأمل ...!

. [mark=#1a1414]جميل الشفايف [/mark].


سلمت يدآك عّ هذا الطرح الراقي.، !
لك التقييم + الاعجاب + الفايف ستآر
لي عوده /
كُن بخير.، !
.’,
عـذآري
 

تركي الحربي

مشرف سابق
إنضم
29 نوفمبر 2007
المشاركات
12,394
مستوى التفاعل
163
النقاط
63
الإقامة
قصر الحكم ( غرفتي ) .!
الله يعآآفيهآ ودآآخل رآآسي فآآضي بس عن الام قلت خل نسجل عرفاان ’’

دووبي ضويت من المستووصف ،،
ان شاء الله تزين أمورهآآ ~> صاارت سسالفه مع التأمين يالزوول هههههههه
>> وبأرووح احلّق عقب الـ 8 كم هروله اليوووم ويييينه بوب ماارلي اتفااهم معه هههههههههه
يااااوك والله يمدحوون الجآكوزي ذآ الليل <~ مااااسك خط ×_×


المهم لاهنت ياخوّي ع الموضوع .. كل الشكـــر



تركي
 

احاسيس

مشرفة سابقة
إنضم
10 أغسطس 2010
المشاركات
8,994
مستوى التفاعل
137
النقاط
63
يا بوي يا امي يابعد كل هالناس
يا قلب ينبض بالمحبة والأحساس
يا من غلاكم في حياتي حياتي
يسري بصدري مثل ترديد الأنفاس
***********


لا حرمني الله من غلاكم ومنكم

يا بهجة الدنيا ويا كل الأحساس
***********

ربي يطول بااعماركم يارب ويخليكم لي

الحياه مو حلوه بدونكم






 

جميل الشفايف

مشرف سابق
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
13,235
مستوى التفاعل
298
النقاط
83
الإقامة
بين نبضات قلب أمي
ana-w-mama.jpg


أُمِيِ يَاتِحْنَانَ الْكَوْنِ يَامَنْ لَهَا خَافِقِيِ بِرِّا وَإِحْسَانَا ...!

وَهَلْ لَنَا غَيْرُ خُضْنِكِ الْدَفِئُ إِذْ زَمْهَرِيِرُ الْحَيَاةِ آذَانَا ...!
 

جميل الشفايف

مشرف سابق
إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
13,235
مستوى التفاعل
298
النقاط
83
الإقامة
بين نبضات قلب أمي
تقول آمي آذآ ودك تشوف الخير قدآمك !
تبسم وآبتسم
وآضحك بوجه اللي يعآدونك ~
وآقول الخير
يآيمهآشوفه جنة آقدآمك !
فدآك الضحك
والبسمه وفدآك الكل لعيونك ~
 
أعلى