لقاء مطول مع الشاعر راجح المالكي

إنضم
22 أبريل 2012
المشاركات
2,209
مستوى التفاعل
4
النقاط
38
الأخ عبد الرحمن البقيلي


تحياتي وتقديري أخي الكريم


هذه خطوة رائدة لشخصك الكريم


والشاعر راجح قرا ءت له قصائد وكما تعرف


كتابة الشعر ليس كا ارتجالة فالقصيدة التي تكتب


تكون منقحة ومعدة بعناية ومن الطبيعي ان تكون قصيدة مميزه


أما الارتجال فهو فيه احتمال الخطاء والصواب. إنما أنا شاهدة له محاورات والشاعر


له مواقف وهو من الشعراء الذين شاهدناهم على الساحة واقول حسب نظري هو شاعر متمكن وله مستقبل


ونحن عيبنا أننا لانعتبر الشاعر الذي لايظهر في العرضات شاعرا


وان الشاعر الذي ينظم الشعر من وراء الكواليس ليس شاعرا وهذا خطاء. كم من شعراء


مغمورون يؤثرون في الساحه بقصائد تفوق قصائد شعراء العرضة والدليل ان الشاعر احمد شوقي كان لا يستطيع يلقي القصيدة أمام الناس بل كان يدع من يلقيها نيابة عنه ومع ذلك اصبح أمير الشعراء. المهم ان الأخ الشاعر راجح من الشعراء الذين حاوروا. كبار شعراء العرضة أمثال ابو منير وعبد الواحد وبن حوقان وأتمنى ان أشوف الشاعر راجح بن عبد الهادي في مواقف أرحب وأوسع اضف الى ذلك اننا بحاجه الى شعراء يعطون اهتمامهم للقضايا المعاصرة لتي لا يستغربها القاريء ه وليس فقط لما نسمعه الآن لان بعض القصائد تغلب عليها اللهجة المحلية وبالتالي لا يفهم محتوي القصيدة أو القارعة حفظك الله أخي وشكرا على اهتمامك. بشبابنا والسلام

هلا وغلا (بالجبل بيضان) الكاتب والمؤرخ والشاعر والناقد بيض الله وجهك على هذا الشرح الوافي الذي لا ياتي الا من شخصية لها مكانتها وخبرتها وله اسمه الكبير في الثقافة والتاريخ شكرا من الاعماق ايها الجبل الشامخ كم هو جميل تواجدك هنا لاهنت بمثلك نرتقي وكثر الله من امثالك....
 
إنضم
10 نوفمبر 2012
المشاركات
99
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
اخي عبدالرحمن البقيلي

أخرجت لنا لقاء مميز جداً وادارته باحترافية جيدة مع ضيف غني عن التعريف الشاعر راجح المالكي من الشعراء الذين يُعـوّل عليهم وقد سمعت ورأيت له مشاركات مع كبار الشعراء اعجبتني ايما اعجاب . نسأل الله لنا وله التوفيق فيما يرضيه تبارك وتعالى .

اتمنى عليك اخي عبدالرحمن وانت جدير بهذا
ان تستضيف شعراء بني مالك وخاصةً الشباب منهم للتعريف بهم وتشجيعهم .
تمنياتي لك بالتوفيق
 

بن عايد

شــاعــر
إنضم
13 أبريل 2008
المشاركات
2,098
مستوى التفاعل
7
النقاط
38
شعلة المنتدى بل شعلة الاعلام الاستاذ عبدالرحمن البقيلي المالكي

لقاء رائع مع شاعر رائع وشاعر مهضوم اعلاميا كما هو حال الكثير من شعراء قبيلة بني مالك وفي الحقيقه الشاعر راجح شاعر غني عن التعريف وله صولات وجولات وقد احرج بقوة شاعريته بعض الشعراء الملمعين اعلاميا ، وقد كان في هذا اللقاء متميزا كما كنت انت متميزا في ادارة الحوار

وفي الختام لي رجاء عندك ان تجري مثل هذه اللقاءات مع شعراء القبيله الشباب لكي يظهرون على الواجهه الاعلاميه ولكي يظهرون مافي انفسهم للجمهور لا سيما وان كان الظهور في منتدى بجيله هذا المنتدى الضخم والذي له اصداء واسعه في الشبكه العنكبوتيه وتقبل احترامي وشكري وتقديري
 

ابـو يـاسـر

مراقب المنتديات الشعرية
إنضم
3 فبراير 2009
المشاركات
6,313
مستوى التفاعل
58
النقاط
48
الأخ عبد الرحمن البقيلي

اتيت بهذه المقابله الرائعة معا الشاعر راجح المالكي والشاعر راجح معروف ولكنه مقل في الظهور وربما ذلك راجع لضروف او ارتباطات خاصة به فقد شاهدت له عدت محاورات رائعة وقد ظهر فيها متمكن معا العديد من شعراء الساحة المعروفون
المقابله رائعة تشكر عليها وفي الحقيقه انا كنت خارج المنتدى لفتره مما جعلني لم اعلق عليها الا الأن وفقك الله وبارك في جهودك.
 

الكنترول

Active Member
إنضم
24 أبريل 2010
المشاركات
1,453
مستوى التفاعل
7
النقاط
38
أخي الأستاذ / عبدالرحمن البقيلي .
فن إجراء المقابلات لا يجيده كلّ أحد , وخصوصاً عندما تكون المقابلة مع شخص متخصص أو متميّز في فن من الفنون , لأنه لزاماً على من يجري اللقاء أن يكون متمكناً في طرح أسئلته ومطّلع على شخصيّة وثقافة من يُقابل ,
وأنت أخي عبدالرحمن كنت بارعاً جداً في هذه المقابلة .
فقد أتيت على كلّ ما يطمع المتلقّي في الإطلاع عليه ومعرفته عن الضيف ,
لقاؤك بالشاعر الرائع / راجح المالكي كان شاملاً ومفصّلاً ودقيقاً لم تترك شاردة ولا واردة إلاّ وقد سألته عنها وهذا يدلّ على تمكّنك من أدواتك .
فخرجت لنا بمادة دسمة من هذا اللقاء الممتع الذي إكتملت فيه عناصر أو أدوات اللقاء وهي ( ذكاء وسعة إطلاع المُحَاوِر + وبراعة الضيف + طبيعة الحوار أوصيغته + ثم إخراج الحوار ) .
وكانت النتيجة عمل فيه من الإبداع الشيء الكثير .
فلك الشكر الجزيل على تميّزك في هذا القاء الأكثر من رائع , والشكر موصول للشاعر المبدع / راجح ,
منتظرين المزيد من مثل هذا اللقاء المميّز ,
 

حواز

Member
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
142
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
الاخ عبدالرحمن ما قصرت و بيض الله و جهك
لقاء رائع و اسلوب شيق تطرق للعديد من الزوايا في حياة الشاعر راجح المالكي و لو لم يكن هذا اللقاء لما تعرف الكثير على هذا الوجه المشرق من شعراء بني مالك و خاصة لنا لسكان السراة و الأجمل تضمينك لهذا القاء ببعض القصائد التي تبين قدرات شاعرنا على مقارعة الشعراء الكبار بل و التفوق عليهم
و كم تنمنى مثل هذه اللقاءات التي تعرفنا برموز مجتمعنا في كل الميادين
بورك فيك و عساك على الخير دااااائما

تقبل تحياتي و ودي
 
إنضم
22 أبريل 2012
المشاركات
2,209
مستوى التفاعل
4
النقاط
38
مرحبا هيل عداد السيل

هلا وغلا بالجميع الاول والتالي لا خلا ولا عدم وبيض الله وجيهكم شكرا لكل من علق وشارك وتفاعل ومن سوف ياتي شكرا حتى يقول الشكر شكرا عساكم دوم عالقوة حفظكم الله


الشــاعــر
سعود العصماني شكرا على هذا الرد الجميل والوافي من شاعر قدير ولا يستغرب هذا الكلام الجميل من شاعر وشخص مثلك وهذا يدل على مكانتك واخلاقك الرفيعة وبمثلك ترقى الامم حفظك الله شاعرنا القدير...


أبومهند
مراقب منتديات تطوير الذات شكرا على تواجدك ابا مهند وعلى ردك الوافي والجميل حفظك الله مراقبنا العزيز...


ابوسلطان شكرا ابا سلطان على تكرمك بزيارتنا وعلى الرد الوافي الغير مستغرب

sul7.gif
من رمز من رموز بني مالك الذي نفخربه ونعتز بتواجده وشخصية قديرة وهامة في المجتمع نعول عليه الكثير حفظك الله ابا سلطان




مـحـمـد الـمـآلـكـيـ شكرا لتواجدك استاذ محمد لاهنت

الاميري شكرا لتواجدك استاذ الاميري وعلى ردك الوافي حفظك الله


العالمى شكرا لتواحدك العالمي وعلى الرد الوافي وبمثلك نرتقي حفظك الله


ناصر الدهيسي يعافيك اخي ناصر لاهنت على الرد الوافي


محيط الاشواق شكرا لتواجد محيط الاشواق وعلى الرد الوافي لاهنت حفظك الله


سالم بن علي بن زاحم شكرا لتواجد استاذ سالم وبيض الله وجهك على هذا الرد الراقي شرفنا تواجدك وردك الوافي لاهنت حفظك الله


الصقر البجلي شكرا لتواجدك ايها الصقر البجلي وعلى ردك الوافي حفظك الله


أبــو سامي شكرا على تواجدك ابا سامي وعلى ردك الوافي والجميل وان شاء الله اكون عند حسن ظن الجميع واعدك ان اكون في خدمة الجميع حفظك الله اباسامي


الشاعر القدير بن عايد شكرا على تواجدك ابا عايد وعلى ردك الوافي والجميل وان شاء الله اكون عند حسن ظن الجميع واعدك ان اكون في خدمة الجميع حفظك الله شاعرنا القدير لاهنت


ابـو يـاسـر
مراقب المنتديات الشعرية شكرا على تواجدك ابا ياسر وعلى ردك الوافي والجميل والغير مستغرب من شاعر قدير وناقد حكيم حفظك الله مراقبنا العزيز...

الكنترول شكرا على تواجدك استاذ الكنترول وعلى ردك الراقي والذي ينم عن شخصية هامة في المجتمع وشخص يتمتع بثقافة عالية بارك الله فيك على هذا الكلام الجميل حفظك الله الكنترول

زعيم الخواطر شكرا لتواجدك زعيم الخواطر وعلى ردك الوافي حفظك الله

حواز شكرا لتواجد استاذ حواز وبيض الله وجهك على هذا الرد الراقي شرفنا تواجدك وردك الوافي لاهنت حفظك الله..

شكرا للجميع بيضان الوجوه الله يحفظكم على ردكم الوافي الذي شرفتموني به والذي اسعدني ولا يستغرب من رموز مثلكم نفخر بهم وبمثلكم نرتقي وترقى الامم حفظكم الله

 

ذيب

Member
إنضم
11 ديسمبر 2009
المشاركات
178
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
راجح بن عبدالهادي شاعر متمكن اتمنى له كل التوفيق
 

صالح رجب

شــــاعـــر
إنضم
9 يوليو 2009
المشاركات
1,478
مستوى التفاعل
19
النقاط
38
شهادتي تعتبر مجروحه في ابوعيسى ولكنني اوكد بانه من افضل الشعراء الشباب في بني مالك خاصه
وربما في الجنوب عامه والكل يعرف ذلك اشكرك اخي عبدالرحمن واتمنى لك ولشاعرنا التوفيق
 

خادم بني مالك

مشرف سابق
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
7,033
مستوى التفاعل
104
النقاط
63
الإقامة
السعوديه
السلام عليكم ورحمة الله
مع التحية والتقدير ـــ لمالك هذا المتصفح والذي يزهو بشخصية
شاعر فرض نفسه على الساحة الشعريه بشهادة جمهوره العريض

 

المـسكت

مشرف منتدى الرياضة
إنضم
17 نوفمبر 2012
المشاركات
45,828
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الحقيقه انا قرأت هذهـ المقابله الرائعه جداً من حيث اختيار الأ سئله وأخراج الموضوع
مماوضع بين ايدي القارء وجبه دسمه استمتع بها كثيراً فشكراً لك ياعبد الرحمن البقيلي
مع تمنياتي لك بمزيد من الرقي والتألق في حياتك المهنيه والخاصه
أما شــــــاعرنا العزيز فمن ردودهـ يتضح للمتصفح انه واثق من نفسه اتمنى له التوفق
ولجميع شعار بني مالك الشباب والامل ان يجدو من يساعدهم ويشدمن ازرهم
حتى يبرزو اكثر ومرهـ اخرى اكررشكري لمن اجرى هذاللقاء واخرجه لنا بهذهـ
الشكل المميز
 
إنضم
22 نوفمبر 2011
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الله يعطيك العافية أخي العزيز / عبد الرحمن البقيلي

على هذا الحوار الجيد الذي تميزت اجابات الشاعر الجميل / راجح المالكي

بالدبلماسية استطاع أن يعطي إنطباع جميل عنه دوووون الإساءة لأحد من رموز العرضة

وهذا يدل على فهمه وحنكته في مواجهة الأمور

تقبل تحياتي الطيبة
 

التهامي@

شــاعــر
إنضم
3 فبراير 2011
المشاركات
506
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
الله يعطيك العافية استاذ /عبدالرحمن البقيلي


لقاء مميز واخراج بحلةٍ قشيبة وشاعر كبير

يستحق الدعم والمساندة ......

دمت بخير
 

مرهف الاحساس

Well-Known Member
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
2,008
مستوى التفاعل
91
النقاط
48
الإقامة
آآآلرًيَآآآضُ
اشكرك اخوي عبدالرحمن على اللقاء المميز
وعلى الاخراج الرائع والذي ظهر لنا بصوره
جميله للشاعر راجح المالكي والاخ راجح غني
عن التعريف ويستاهل منا كل الشكر والتقدير
على مايقدم ولازال يعطي كل مافي جعبته من تميز
وابداع واطال الله في عمره وعمرك اخوي عبدالرحمن
استمتعت كثيرا بالحوار الشيق
ارق تحيه
 
إنضم
22 أبريل 2012
المشاركات
2,209
مستوى التفاعل
4
النقاط
38
هلا وغلا بالجميع الاول والتالي لا خلا ولا عدم وبيض الله وجيهكم شكرا لكل من علق وشارك وتفاعل ومن سوف ياتي شكرا حتى يقول الشكر شكرا عساكم دوم عالقوة حفظكم الله

عبدالله بن سعود شكرا على مرورك الوفي لاهنت يالغالي


ذيب شكرا على مرورك الوفي لاهنت يالغالي


صالح رجب شكرا لك شاعرنا على مرورك الوافي لاهنت يالغالي

خادم بني مالك ويزداد زهوا بمرورك استاذنا لاهنت على الرد الوافي يالغالي


المـسكت كلام جميل وراقي لاهنت استاذي على ردك الوافي والذي ينم عن شخصية مهمة في المجتمع وبمثلك نرتقي..


اليشموم شكرا على مرورك الوفي لاهنت يالغالي على الكلام الجميل وبمثلك نرتقي


التهامي يعافيك شاعرنا ويزيد تميزا بمرورك الوافي


مرهف الاحساس ويزيد روعة بمروك الوافي والذي ينم عن شخص مثقف ومرهف الاحساس لاهنت يالغالي

رشيد بن مساعد بن قليصي شيخ قبيلة بني عاصم مرحبا بك شيخنا المحبوب شرفنا تواجد وانت من المشائخ الشباب الذي نعول عليهم كثيرا في بني مالك خاصة وفي الجنوب عامة وبمثلك نرتقي...



شكرا للجميع بيضان الوجوه الله يحفظكم على ردكم الوافي الذي شرفتموني به والذي اسعدني ولا يستغرب من رموز مثلكم نفخر بهم وبمثلكم نرتقي وترقى الامم حفظكم الله
 
إنضم
1 سبتمبر 2007
المشاركات
7,576
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
ترددت على هذا اللقاء اكثر من مره
اعجبني كثيرا
وابو عيسى شاااعر شاعر
شكرا للبقيلي على هذا اللقاء
والمجهود
وفق الله الجميع تقبلوا مروي
 
أعلى