عبدالرحمن البقيلي
Active Member
- إنضم
- 22 أبريل 2012
- المشاركات
- 2,209
- مستوى التفاعل
- 4
- النقاط
- 38
الأخ عبد الرحمن البقيلي
تحياتي وتقديري أخي الكريم
هذه خطوة رائدة لشخصك الكريم
والشاعر راجح قرا ءت له قصائد وكما تعرف
كتابة الشعر ليس كا ارتجالة فالقصيدة التي تكتب
تكون منقحة ومعدة بعناية ومن الطبيعي ان تكون قصيدة مميزه
أما الارتجال فهو فيه احتمال الخطاء والصواب. إنما أنا شاهدة له محاورات والشاعر
له مواقف وهو من الشعراء الذين شاهدناهم على الساحة واقول حسب نظري هو شاعر متمكن وله مستقبل
ونحن عيبنا أننا لانعتبر الشاعر الذي لايظهر في العرضات شاعرا
وان الشاعر الذي ينظم الشعر من وراء الكواليس ليس شاعرا وهذا خطاء. كم من شعراء
مغمورون يؤثرون في الساحه بقصائد تفوق قصائد شعراء العرضة والدليل ان الشاعر احمد شوقي كان لا يستطيع يلقي القصيدة أمام الناس بل كان يدع من يلقيها نيابة عنه ومع ذلك اصبح أمير الشعراء. المهم ان الأخ الشاعر راجح من الشعراء الذين حاوروا. كبار شعراء العرضة أمثال ابو منير وعبد الواحد وبن حوقان وأتمنى ان أشوف الشاعر راجح بن عبد الهادي في مواقف أرحب وأوسع اضف الى ذلك اننا بحاجه الى شعراء يعطون اهتمامهم للقضايا المعاصرة لتي لا يستغربها القاريء ه وليس فقط لما نسمعه الآن لان بعض القصائد تغلب عليها اللهجة المحلية وبالتالي لا يفهم محتوي القصيدة أو القارعة حفظك الله أخي وشكرا على اهتمامك. بشبابنا والسلام
هلا وغلا (بالجبل بيضان) الكاتب والمؤرخ والشاعر والناقد بيض الله وجهك على هذا الشرح الوافي الذي لا ياتي الا من شخصية لها مكانتها وخبرتها وله اسمه الكبير في الثقافة والتاريخ شكرا من الاعماق ايها الجبل الشامخ كم هو جميل تواجدك هنا لاهنت بمثلك نرتقي وكثر الله من امثالك....