للكبار فقط 00 Magic Bios ver2.0 برنامج لتحديث البيوس تلقائيا 00 عليك بالحذر الشديد 0

apido

Member
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
489
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
S.jpg

1.bmp

15.gif



Magic Bios --- هو أسم البرنامج 00 قرأت عنه فى العديد من المنتديات الكثير و الكثير الذى جعلنى أبحث عنه هنا و هناك و لكن للأسف لم أجد له أى رابط حتى إن الشركة التى كانت تنتجه يبدو 000 إن لم يكن من المؤكد 000 أنها توقفت عن ذلك 00 و فجأة تذكرت إن عندى مجموعة من البرامج القديمة و بحثت فيها و وجدته مختبئا بينها 00 فقررت أن أرفعه لكم و لكن قبل أن تقوم بتحميله و التعامل معه أقرأ ما يلى جيدا و تفهمه بتأنى إذ لربما يكون فيه شئ من الصحة 00


11z.gif




22d.gif




33k.gif



موقع الشركة صاحبة البرنامج
12.gif


و الآن أنقل لكم ما كتب عنه 00 ليس كله و لكن بعضه :
16.gif


هل تريد أن تعلم إذا كانت البيوس باللوحة الأم تحتاج إلى تحديث ؟
هل تريد أن يكون التحديث أوتوماتيكياً بدون أى تدخل منك ؟
إذا كانت إجابتك بنعم .. فأنت بحاجة لهذا البرنامج
طريقة التحديث :
1- تثبيت البرنامج
2- الإتصال بالإنترنت
3- شغل البرنامج
4- إختار موقع التحديث : آسيا ، أوروبا ، أميركا
5- سيخبرك البرنامج إذا كنت بحاجة لتحديث البيوس ... وإذا وافقت على التحديث سيقوم البرنامج بعمل اللآزم
ملحوظة هامة : يجب أن توقف عمل الفايروول لديك أثناء هذا العمل
البرنامج مجانى

21.gif

كنت أعرف أنني سأخاطر كثيراً بهذا التحديث, و لكني هيأت نفسي لهذه المخاطرة فقد كنت مضطراً 000 و كنت متأكد أن البايوس لدي بحاجة أكيدة للتحديث , و الحمد لله فعلاً تمت عملية التحديث بنجاح
21.gif

الغالب إنو البرنامج ظريف وعملي يعني انا جربتو عندي وعطاني نوع المذربورد والإصدار وعمل مقارنة مع آخر إصدار من الإنترنت. 000 بس في كم ملاحظة لازم ينتبه الواحد عليها:
1- لازم يكون برامج فحص الفايروس مطفي ومالازم يكون شغال
2- في أنواع من المذربورد بيكون في خيار فيها (Enable Bios Update) يعني (تمكين عملية تحديث البيوس ) يعني لازم تكون (Ebable) وإلا مابيقدر يعمل عملية التحديث - هاد الخيار مشان حماية المذربورد والبيوس من التحديث العشوائي-
3- بفضل دائماً تتأكد من نسخة البيوس اللي عندك فبل ما تشغل البرنامج وتشوف على موقع الشركة -منتج المذربورد- إذا في تحديث للبيوس

21.gif

الجميع يعرف مشاكل تحديث البيوس والرعب الشديد الذى ينتابنا عند محاولة التحديث خوفا من الدمار الشامل للجهاز والنظام والماذر بورد ... وأنا كنت أول واحد بصراحة مرعوب من مجرد المحاولة لأن ضياع البوردة معناها ضياع الجهاز بأكمله ...
برنامج صغير وجميل وظيفته الأساسية أنه يحدد نوع البوردة الخاصة بك بكل دقه ثم يقوم بتحديد اصدارة البيوس الخاصة بك وبعد ذلك يقوم تلقائيا بالاتصال بالسيرفر الخاص به ويبحث عن تحديثات البيوس بكل دقة واذا وجدت اى تحديثات فأنه يبرك بذلك ويقوم بتحميلها لك ... واذا وجد ان لديك الاصدار الأخير هيقولك برضه ويريحك من القلق خالص ...

21.gif

لقد رأيت الموضوع باحد المنتديات وكان معه مواقع للتحديث ولكنى احذر فالخطاء فى التحديث يودى لضياع الماذر بورد 000 والله اعلم مارأيك انت اخى عموما لاتحتاج الى تحديث بايوس باستمرار كما انك يجب ان تحدد نوع التحديث المطلوب وتحددنوع اماذر عموما ماتم صنعه حتى عام 1999تحتاج تحديث لقرأة هارد ما فوق 40gومشكور لمجهودك ولكن رائى لاتقم بالتحديث اذا لم تكن خبير
21.gif

جميع المتخوفين من عملية التحديث لهم حق ولكن كما ذكرت فانا كنت أولهم ... ولكن فى بعض الأحيان يجب ان نكسر حاجز الخوف عندما نحتاج لأمر ما وهذا ما حدث معى ... فالماذر بورد التى لدى قديمة وأحببت تجديد الهارد من 20 جيجا الى 80 جيجا فلم تتعرف عليها البوردة وكنت امام خيارين اما شراء لوحة جديدة او تحديث البيوس وجازفت بالبوردة وقلت احدث البيوس اوفرلى وكانت لحظات رعب وانا بدور على التحديث ورقم الاصدارة لغاية ما تم التحديث وكله تمام والحمد لله ...الكل بيقول انه التحديث عايز واحد خبير .. ده كلام سليم بس البرنامج ده بيساعد اللى مش خبير ... فلو احنا شوفنا الصورة اللى فى الموضوع هتلاقى ان البرنامج بيحدد ليك نوع البيوس الخاصة بك تلقائيا وهذه أهم نقطة فى الموضوع ثم يقوم هو تلقائيا بالبحث عن التحديث الخاص بهذه الاصدارة من البيوس
21.gif

يمكن تحتاج الى تنزيل الويندوز مرة تانية 000 بس هل الشي مو شرط 000 يعني ممكن إنت تعمل أبديت للبيوس ويكون كل شي تمام وممكن يصير عندك مشكلة
بصراحة هل الشي متعلق بنوعية التحديث يعني عندما يقوم البرنامج بالتحديث (أي تنزيل آخر نسخة من البييوس الموجود لديك إعتماداً على الشركة الأصلية المنتجة للبيوس الذي لديك أو الشركة المصنعة للمذربورد) طبعاً البرنامج وظيفته معرفة نوع ورقم نسخة البيوس الموجودة لديك بالإضافة الى نوع المذربورد و مقارنتها مع آخر نسخة على الإنترنت مع الشركة المصنعة للمذربورد 000 في حال كان التحديث يعتمد على تعديلات كثيرة ومعقدة (طبعاً هل الشي نحنا مابنعرفو) فيمكن يعمل مشكلة 000 أما إذا كان التحديث فيه بعض التعديلات فالأمور على خير إن شاء الله
حسب خبرتي المتواضعة بالموضوع (عملتلي حوالي 30 بيوس أبديت) لا حظت إنو غذا كانت المذربورد حديقة (P3 or P4) فالأمور بخير 000 وبحالات نادرة كتير صار لازم عيد تنزيل الويندوز 000 في حال صارت المشكلة معك فحاول الآتي:
1- عميل ريست للمذربورد (إما عن طريق برنامج البيوس (CMOS) أو عن طريق رفع البطارية الموجودة على المذربورد بعد إطفاء الجهاز وقطع الكهرباء نهائياً عنه -حتى من البور سبلاي-
2- إذا مامشي الحال بعد الخطوة الأولى رجاع نزل الويندز من أول جديد يعني (Repair) مافي داعي للفرمته وهيك بيكون الأمور عندك تمام إن شاء الله

21.gif

ترقية البيوس يجب ان تكون بحذر شديد جدا جدا لان أي خطأ سينتج عنه فشل النظام بالكامل.
21.gif

برنامج مجرب وفعال صنع خصيصا لتفادي خطورة الأخطاء أثناء تحديث البيوس
21.gif

تم تحميل البرنامج و تجربته 00النتيجة هى ان البيوس لا يحتاج الى تحديث
21.gif

ماحدا بيقدر يفيدك إلا إذا البرنامج تعرف على المذربورد اللي عندك يعني لازم تشغل البرنامج وتشوف بعينك شو عم بيصير 000 بس الغالب إنو البرنامج بيتعرف على المذربورد القديم
21.gif
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blacktiger1
..
100%.........يا جماعة هذا برنامج يستحق التقدير .....................شكرا لواضع البرنامج ........بالنسبة للمتخوفين من استعمال البرنامج ..........اطمئنكم ان البرنامج ممتاز جدا بدون ادنى شك ......اهم شىء خلال تحديث البيوس ....هو عدم اختلال الكهرباء او الضغط على اى زر خلال التحديث..........الف شكر لواضع البرنامج


pic.php


رابط التحميل
23.gif


26.gif

لمن لا يعرف طريقة تحميل الملفات من موقع

HYPERUPLOAD
من فضلك راجع الموضوع على الرابط التالى :
http://www.absba.org/vb/showthread.php?t=302829

28.gif



31.gif

30.gif
 
إنضم
9 مارس 2007
المشاركات
468
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
جزاك الله خير ، لكن الرعب اللي عملته من البرنامج في المقدمة ، خوف حتى الكبار !!!!!! بارك الله فيك
 
إنضم
14 يناير 2007
المشاركات
154
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
بارك الله فيك اخي الكريم

و الله من زماااااان كنت ناوي اجراء التحديث


لكن كما قلت العملية مررررعبة جدا
 

apido

Member
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
489
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الأخ عبدالله
يسعدنى أن تكون أول من شرف الموضوع 000 جزاك الله كل خير 0
 

apido

Member
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
489
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الأخ المشاغب
طريقة هيتشكوك فى أفلامه 00 أنا كنت بأكتب و أيدى بتترعش 00 حياك الله
 

apido

Member
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
489
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الأخت دهن العود
أصبر عسى أن يقرأ الموضوع خبير و يفيد بالصحيح 00 حياك الله
 
أعلى