ما شاء الله عليك أخي Apido الله يقويك على فعل الخير

apido

Member
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
489
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
01.gif

16.gif




6mm.jpg


رسالة من الدكتور جمال الشريف بكلية العلوم يقول فيها أنني بحكم عملي كثيراً ما أحتاج للدخول على مواقع خاصة بالمراجع والبحوث مما يضطرني لتخزينها مؤقتاً على ال Desktop حتى لا أضطر للبحث عنها في كل مرة، ومن المفترض أنه بانتهاء علاقتي بالموقع أقوم بحذفه Delete أو تخزينه في ال Recycle Bin ، ألا أنه في بعض الحالات وحتى بعد حذفه من سلة المهملات يحدث أنه عند كل تشغيل للحاسب وأثناء تحميل المواقع على الشاشة أن تظهر بعض هذه المواقع التي استخدمتها من فترة طويلة على سطح المكتب وكذلك اللوجو الخاص بتلك المواقع على المسطرة السفلية التي عليها التاريخ والوقت واللغة والصوت مما يقلقني كثيراً كما أخشى أنه بمرور الوقت أن تتزايد مما قد يسبب ضغطاً على ذاكرة الحاسب ويؤثر على سرعته. أرجو أن أجد حلاً لديكم ؟


358kq.gif


وصلتنا العديد من الرسائل عن مستخدمي شبكة الإنترنت الذين يقومون بزيارة بعض المواقع علي الشبكة وبعد فترة يفاجأ المستخدم بظهور أيقونة لهذا الموقع إما علي شاشة سطح المكتب أو في شريط الأدوات Toolbar بأسفل الشاشة. يرجع السبب في ذلك الي تنافس مواقع شبكة الإنترنت علي جذب أكبر عدد من الزائرين ومحاولة دفعهم الي زيارة الموقع مرة ثانية ولذلك تقوم بعض المواقع فور دخول المستخدم إليها بتعديل ملفات نظام التشغيل Registry File علي حاسباتهم. نتيجة لهذا التعديل قد يقوم الحاسب كلما قمنا بإعادة تشغيله بإظهار أيقونة للموقع علي شاشة سطح المكتب أو في أي مكان آخر بالحاسب. إذا قمنا بإلغاء أيقونة الموقع Delete أو أرسلناها الي مجلد سلة المهملات Recycle Bin فإن التعديلات التي تمت علي ملفات نظام التشغيل تجعلها تظهر مرة ثانية عند التشغيل التالي للحاسب.
لحل هذه المشكلة سنستخدم برنامج Regedit لكي نستطيع التعامل مع ملفات نظام النوافذ ونقوم بإلغاء الأوامر التي تجعل أيقونة الموقع الذي لا نريده تظهر مع كل تشغيل للحاسب رغم إلغاءها في المرة السابقة. سنتبع الخطوات التالية :
قم بفتح قائمة البداية Start وأختر التعامل مع أمر Run
أكتب اسم البرنامج Regedit في النافذة التي ستظهر لك وأضغط علي مفتاح OK
ستظهر لنا نافذة البرنامج وهي بعنوان Registry Editor
من قائمة التحرير Edit سنضغط علي مفتاح Find لكي نبحث عن الأمر الذي يوجد به الموقع الذي نريد إلغاءه
عندما تفتح لك نافذة Find أكتب في خانة Find What اسم الموقع الذي تظهر أيقونته علي شاشة سطح مكتبك ولتكن علي سبيل المثال www.aaaaaaa.com
أضغط علي مفتاح Find Next لكي يبدأ البرنامج في البحث عن الأوامر التي توجد في ملفات النظام وبها عنوان الموقع الذي نريد إلغاءه.
عندما يجد البرنامج العنوان الذي نبحث عنه سيظهر لك الأمر في الجانب الأيسر من نافذة البرنامج فقم بالضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة وأختر من القائمة أمر Delete لإلغائه.
كرر عملية البحث الي أن تتأكد من أن كل الأوامر التي تحتوي علي هذا العنوان قد تم إلغائها.



34lf.gif

113gz.gif

307wm.gif
 
أعلى