رسالة من المهندس طارق عبد الوهاب من محافظة الإسكندرية يقول فيها لدي حاسب شخصي يعمل بمعالج بانتيوم3 بسرعة700 ميجاهرتز وذاكرة إلكترونية64 ميجابايت ووحدة تخزين12 جيجابايت والحاسب يعمل بنظام نوافذ
ME.
ومنذ حوالي شهر حدث ارتفاع مفاجئ في التيار الكهربائي أدي إلي تلف المودم. فقمت بشراء مودم جديد من نوع
PCI
وعندما قمت بتثبيت برنامج المشغل
Driver
الخاص به سألني هل تريد تسجيل الوحدة الجديدة فقلت نعم وأنهيت كل خطوات التثبيت والتسجيل. ولكن المشكلة أنني في كل مرة أقوم بتشغيل الحاسب تظهر لي الشاشة الخاصة بتسجيل بيانات المودم مرة ثانية وقد حاولت بكل الطرق إيجاد حل لهذه المشكلة بدون فائدة. فهل أجد الحل لديكم0
نقول للمهندس طارق أنك قمت بالإجراء السليم عندما سجلت بيانات المودم الجديد علي موقع الشركة المنتجة له علي شبكة الإنترنت. وهذا التسجيل يتيح لك فوائد كثيرة منها إمكانية الاستفادة من خدمات الدعم الفني للشركة المنتجة للوحدة التي اشتريتها من خلال موقعها علي شبكة الإنترنت. كما ستقوم الشركة أيضا بإرسال رسائل دورية عن طريق البريد الإلكتروني عن منتجاتها الجديدة وعن أي اكتشافات جديدة في مجال إنتاجها, ومن المهم أن نطلع دائما علي هذه المعلومات.
أما عن المشكلة التي تواجهك في الواضح أن برنامج تسجيل بيانات المودم يقوم بالعمل أوتوماتيكيا في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الحاسب. ويستخدم الحاسب الشخصي مكانين لوضع البرامج التي يحتاج لتشغيلها عند بداية عمل الحاسب.
المكان الأول:
وهو مكان يسهل علينا الوصول إليه لمعرفة البرامج المخزنة به من خلال الخطوات التالية:
* قم بالضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة علي مفتاح البداية
Start
* من القائمة التي ستظهر لك أختر
Explore
* من النافذة التي ستظهر أختر التعامل مع مجلد البرامج
Programs
ومنه أختر مجلد
Start Up
* عندما تفتح المجلد الأخير سيظهر بداخله أيقونات البرامج التي يتم تشغيلها عند بداية عمل الحاسب, أبحث عن برنامج تسجيل المودم( في الغالب ستجد اسمه
Modem Registration
وقم بإلغائه.
المكان الثاني:
إذا لم تجد البرنامج المريب في المكان الأول فسنبحث عنه في ملفات النظام
Registry Files
وهي الملفات التي يخزن بها نظام النوافذ المعلومات التي يحتاجها.
* أضغط علي مفتاح البداية
start
* أختر وظيفة
Run
وأكتب بها
Regedit
* من النافذة التي ستظهر أمامك أبحث عن المجلد التالي:
HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\Microsoft\Windows\
Current Version\Run
* ستجد داخل هذا المجلد برنامج تسجيل المودم الذي نبحث عنه
* ألغي البرنامج وأعد تشغيل الحاسب