مشـكلتك لها حـل >> - التسجيل المزعج

apido

Member
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
489
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
01.gif

16.gif



رسالة من المهندس طارق عبد الوهاب من محافظة الإسكندرية يقول فيها لدي حاسب شخصي يعمل بمعالج بانتيوم‏3‏ بسرعة‏700‏ ميجاهرتز وذاكرة إلكترونية‏64‏ ميجابايت ووحدة تخزين‏12‏ جيجابايت والحاسب يعمل بنظام نوافذ
‏ME.‏
ومنذ حوالي شهر حدث ارتفاع مفاجئ في التيار الكهربائي أدي إلي تلف المودم‏.‏ فقمت بشراء مودم جديد من نوع
‏PCI‏
وعندما قمت بتثبيت برنامج المشغل
‏Driver‏
الخاص به سألني هل تريد تسجيل الوحدة الجديدة فقلت نعم وأنهيت كل خطوات التثبيت والتسجيل‏.‏ ولكن المشكلة أنني في كل مرة أقوم بتشغيل الحاسب تظهر لي الشاشة الخاصة بتسجيل بيانات المودم مرة ثانية وقد حاولت بكل الطرق إيجاد حل لهذه المشكلة بدون فائدة‏.‏ فهل أجد الحل لديكم0



358kq.gif


نقول للمهندس طارق أنك قمت بالإجراء السليم عندما سجلت بيانات المودم الجديد علي موقع الشركة المنتجة له علي شبكة الإنترنت‏.‏ وهذا التسجيل يتيح لك فوائد كثيرة منها إمكانية الاستفادة من خدمات الدعم الفني للشركة المنتجة للوحدة التي اشتريتها من خلال موقعها علي شبكة الإنترنت‏.‏ كما ستقوم الشركة أيضا بإرسال رسائل دورية عن طريق البريد الإلكتروني عن منتجاتها الجديدة وعن أي اكتشافات جديدة في مجال إنتاجها‏,‏ ومن المهم أن نطلع دائما علي هذه المعلومات‏.‏
أما عن المشكلة التي تواجهك في الواضح أن برنامج تسجيل بيانات المودم يقوم بالعمل أوتوماتيكيا في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الحاسب‏.‏ ويستخدم الحاسب الشخصي مكانين لوضع البرامج التي يحتاج لتشغيلها عند بداية عمل الحاسب‏.‏
المكان الأول‏:‏
وهو مكان يسهل علينا الوصول إليه لمعرفة البرامج المخزنة به من خلال الخطوات التالية‏:‏
‏*‏ قم بالضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة علي مفتاح البداية
‏Start‏
‏*‏ من القائمة التي ستظهر لك أختر
‏Explore‏
‏*‏ من النافذة التي ستظهر أختر التعامل مع مجلد البرامج
‏Programs‏
ومنه أختر مجلد
‏Start Up‏
‏*‏ عندما تفتح المجلد الأخير سيظهر بداخله أيقونات البرامج التي يتم تشغيلها عند بداية عمل الحاسب‏,‏ أبحث عن برنامج تسجيل المودم‏(‏ في الغالب ستجد اسمه
‏Modem Registration
وقم بإلغائه‏.‏
المكان الثاني‏:‏
إذا لم تجد البرنامج المريب في المكان الأول فسنبحث عنه في ملفات النظام
‏Registry Files‏
وهي الملفات التي يخزن بها نظام النوافذ المعلومات التي يحتاجها‏.‏
‏*‏ أضغط علي مفتاح البداية
‏start‏
‏*‏ أختر وظيفة
‏Run‏
وأكتب بها
‏Regedit‏
‏*‏ من النافذة التي ستظهر أمامك أبحث عن المجلد التالي‏:‏
‏HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\Microsoft\Windows\‏
‏Current Version\Run‏
‏*‏ ستجد داخل هذا المجلد برنامج تسجيل المودم الذي نبحث عنه
‏*‏ ألغي البرنامج وأعد تشغيل الحاسب



34lf.gif

113gz.gif

307wm.gif
 
أعلى