مشكلة بالهاردسك ... طلب مساعده ؟

إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
6

السلام عليكم ورحمة الله ..
أخواني الكرام .. بعد إذنكم طلب مساعده في مشكلة حصلت ... عملت فورمات لجهازي من نوع vectron وقمت بتثبيت ويندوز 7 ألتميت .... قبل أسبوع تقريبا .. الجهاز تمام منذ الفورمات حتى الان .. عند تشغيل الجهاز ظهرت لي الرسالة التالية لم استطع تصويرها لأنها عند بداية التشغيل
في الشاشة السوداء والرسال كالتالي :

S.M.A.R.T . hard disk perdicted falure ! Immedately backup your data and replase the hard disk .
=5:WDC WD1200BEVS-OOLATO-(S1)
وبعدها يطلب استمرار ثم ضغط F1 ... ثم عند اكتمال التشغيل تظر الرسال التاليه :



قمت بفحص الجهاز من الفيروسات وكان سليم تماما .. لا اعلم ماهي المشكلة علما انة لا يحدث اي هانق للجهاز ولا غلق مفاجئ ..

قمت بتنصيب برنامج

Hard Drive Inspector 3.60 Build 321 Multilanguage

وفحصت الهارديسك وكانت النتيجة بأنه معطوب


وهذه التفاصيل


نرجو المساعده ...
ولكم جزيل الشكر ..


 
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
السلام عليكم ورحمة الله ....
للمعلوميه وتوضيح المشكله ...لم يحدث سقوط للجهاز ولا اي شيء من الممكن ان يتسبب في هذا الضرر ... والمشكلة مفاجئة وبدون مقدمات ..وصارت تأتيني رساله باحتمال تلف الهارد في اي لحظة وبعدها توقفت عن الظهور ...فاحتفظت بجميع بياناتي على قرص سي دي واوقفت استعمال الجهاز لحين العثور على حل او استبداله بآخر
هل كثرة الشغل على الجهاز لها دور في تفاقم المشكلة أو لا ... لان دخولي الان من جهاز آخر ..
ارجو المساعده ... ولكم جزيل الشكر
 
إنضم
16 يوليو 2009
المشاركات
158
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
الإقامة
KSA
احفظي ملفاتك واشتري هاردسك جديد افضل لك لانه واضح من الرسالة ان الهاردسك انتهى
 

صفر

Well-Known Member
إنضم
28 يناير 2009
المشاركات
15,224
مستوى التفاعل
447
النقاط
83
الف شكر لك على هاطرح الجميل بارك الله فيك
 

ابو عبدالرحمن

مشرف سابق
إنضم
25 ديسمبر 2007
المشاركات
47,346
مستوى التفاعل
880
النقاط
113
الإقامة
جــــــــــدة
افصل الكهرباء عن الجهاز وافحص اسلاك الهاردسك افصلها ورجعها مرة اخرى
او
ادخل البيوس و شوف الهاردسك موجود يمكن الجهاز ماتعرف على الهاردسك
او
ان الهاردسك عندك مضروب بفايرس او كثرة الفورمات
 

صفر

Well-Known Member
إنضم
28 يناير 2009
المشاركات
15,224
مستوى التفاعل
447
النقاط
83
أحيانا تظهر لي هذه الرسالة بسبب برنامج الريل بلاير

ووجدت هذة لطريقة لالغاء الرسالة
  1. افتح برنامج Internet Explorer.
  2. من القائمة أدوات، انقر فوق خيارات إنترنت.
  3. انقر فوق علامة التبويب خيارات متقدمة.
  4. انقر لتحديد خانة الاختيار تعطيل تصحيح البرامج النصية، ثم انقر فوق موافق.
  5. قم بإغلاق Internet Explorer.
 
إنضم
5 يوليو 2010
المشاركات
668
مستوى التفاعل
12
النقاط
18

من البداية توجد خاصية S.M.A.R.T
هذ الخاصية توجد في البايوز و هي تقوم بفحص الهارد عند بداية التشغيل و ذلك باكتابة عليه و القارءة منه فإذا تم ذلك بنجاح يكتمل البوت و إاذ فشلت العملية يتوقف الاقلاع و تخرج رسالة التحذير.

شخصيا لا أرتاح لأقراص Western Digital فقد برهنت لي أنها الأسرع سقوطا بين الأقراص.

المهم أنه في حالتك قد قارب الهارد من نهاية عمره و الخلل في الهارد كله و ليس فس السي فقط..
انقلي ملفاتك المهمة و جهزي ميزانية لهارد جديد...

عمليات الاصلاح قد تطيل عمره قليلا و لكنه سيسقط منك على حي غرة..

مؤقتا يمكنك دخول البايوز و تعطيل SMART ستجدينها تحت تبويب ADvanced أجعلى القيمة مقابلها Disabled و احفظي و ارخرجي

لم تظهر الرسالة زو سيعمل الجهاز بصورة عادية و لكن إلى متى ؟

الله أعلم
 
أعلى