مصطلحات جديدة وحصريا .. مع سباع الطير

إنضم
17 يناير 2009
المشاركات
15
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
السلام عليكم جميعا..

تحية مني سباع الطير


يا جماعة الخير معيه مصطلحات حصرية لهالموقع

لاني امووت على هاللهجة عندنا
واحبها

وهالمصطلحات مجموعة من كل قرى بني مالك
بعضها مثلا نستخدمها عندنا في القرية وبعضها تستخدمها
قرية ثانية وهكذا

ونبدا

بس عطونا راااايكم




الردميّة : جنبات الطرق المنحدرة

الرطليّة: الشماغ

المشادق: جوانب الفم وهو مفتوح

شمردق: شباب منحرفين او دشير

الغلايم: البنات

بتّويد: بتشديد التاء يعني .. برفق او شوي شوي

أم زربطل: هذي تعني " المؤخرة " هههههههههههههههه

سبعة والخلقة: تقال للسخرية من شخص متميلح

دخنوا في قصيرك: تقال للشخص المدخن.. والقصير يقصدون عظمة الفخذ


امتصوا حميسك - تبدّلوك: دعاء على شخص بالويل والثبور من الجن هههههههههههههههه


اصطلخوا مليح وجهك -ا كتسروا لحيك: عند عدم الرضاء على شخص ما

تفلوا جوف اذنك: دعوة غريبة على شخص محتقر

انا فدى الريحة: عبارة غزلية مشهورة

يا شياااطين: كلمة تقال عند الغضب او الخوف من عاقبة


ادعر: تقال عند التصميم على دخول مكان ما


متفسوي: تقال للشخص المتكبر

الصلاح من الله: تقال للشخص الذي يأتي بأمر غريب منبوذ

مقنبر: تقال للشخص الذي يجلس في مكان عالي وحيدا

مطنبر: الشخص الزعلان لعدم تحقيق امر ما

واعلويبه: لفظ يقال بصوت عالي عند صيد طائر بالقحازة

أصه أصه: تقال للتعجب من شخص او امر ما


علومه متنبكه: ههههههههههههههههههه
تقال للشخص الذي لم يحرز شي


ياحادرين يا صادرين: تقال عند الخصومة وعدم القناعة بشي بعينه


هويه ذالضيعة: يعني.. لماذا فعلت هكذا




والله كثيرة جدا المصطلحات
بس الذااكرة تخوووون

اشكركم جميعا

دمتم بصحة وعافية




 

بيرق بجيله

مراقب سابق
إنضم
29 نوفمبر 2007
المشاركات
4,910
مستوى التفاعل
44
النقاط
48
الإقامة
في قلبـــ بجيله ـــ
ههههههههه ولا تنسى خيطي ميطي تقال للي مشغل العالم بالروحات والجيه تراني استوحيتهااا من يااااياحادرين يااا صادرين: تقال عند الخصومة وعدم القناعة بشي بعينه

يعطيك العافيه على هيك طرح يسلموووو يالذيب دمت بخير
 
التعديل الأخير:

بن عميرة

Active Member
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
7
النقاط
38
الإقامة
الطايف
هههههههههههههههههههه انا من اشد المحافظين على هذه اللهجه وفي وحده ثانيه تقول
تقطعوا اماعيك/تقول للذي خطي في شي ما
 

صقر تهامة

مراقب منتديات بني مالك
إنضم
11 مايو 2007
المشاركات
14,149
مستوى التفاعل
173
النقاط
63
الإقامة
الجنوب
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
اهلا وسهلا
شيء طيب ان الشخص يتمسك بلجهته وهذا من الاعتزاز بالهوية
غم ان بعض الكلمات اعلاه لاتصلح للقول ولكن هي مما يقال في الوسط الاجتماعي لدينا
لاتنسى (وعآآآآه) << تقال للاستغراب من شيء ما


مشكور
 

*أبو عبدالله*

Well-Known Member
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
2,816
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الإقامة
الطائف
هويه ذالضيعة: يعني.. لماذا فعلت هكذا

هههههههههههههههههه

لاتنسى هويه يعني ليه
اخيه يعني اخويا ههههههههههههههههه
ابيه يعني ابويا ههههه
ايش يعني ان لم يسمع
والله مصطلحات ووووووووووووووووووووووواجد تقبل مروري
 
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
انا فدى الريحة: عبارة غزلية مشهورة

والريحه ماذا تكون ايااااااام زمااااااااان

عرعر وعرفج وسواسي ههههههههههههههههه

مصطلحات نقره وتنومسه يالنشمي ابيض وجه وماقصرت
 

طبعا هلاليه

الزعيـمه
إنضم
14 نوفمبر 2008
المشاركات
4,226
مستوى التفاعل
48
النقاط
48
العمر
39
ههههههههههههههههههههههه


حلووووووووووة منك
 

a1425

Active Member
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,370
مستوى التفاعل
13
النقاط
38
الإقامة
الطائف
مشكور اخي سباع الطير على ها الكلمات والهجات الجميلة التي كانت تسطر ماضينا العريق
الماضي الذي لايعرف الا الطيبة
لك الشكر الجزيل
ولاتحرمنا من جديدك
 

تاج الوفا

مجموعة حواء
إنضم
23 فبراير 2008
المشاركات
9,328
مستوى التفاعل
169
النقاط
63
إن شاء الله نجمعها في موضوع للرجوع اليها بس ماهي كل الكلمات لان صحيح بعضها نقولها الى الآن بس فيها شرك عن حسن نيه منهم ما كانوا يقصدون .

فيه كلمه يقلونها الامهات لورعانهم (أطفالهم) الله يجعلني لك فدوه = انا فداك


شكرا لك
 

البلسم

Member
إنضم
28 ديسمبر 2008
المشاركات
43
مستوى التفاعل
1
النقاط
8
الإقامة
تحت القبة الزرقاء
ههههههههه ولا تنسى خيطي ميطي تقال للي مشغل العالم بالروحات والجيه تراني استوحيتهااا من يااااياحادرين يااا صادرين: تقال عند الخصومة وعدم القناعة بشي بعينه

وكلمة شمردقي

ذكرتني بكهله الله يرحمها يا كثر ما تقولها

هههههههههههه الله يعطيك العافية
 
أعلى