محمد احمد المالكي
شــاعــر
- إنضم
- 1 سبتمبر 2007
- المشاركات
- 7,576
- مستوى التفاعل
- 41
- النقاط
- 48
باسم الذي نــزل تبــــارك والأنفالــــــ
............. اللي خلــق خلــقه لجـــــل يعبــــــدونه
ومغير الأحوالــــــ من حال إلى حالـــــ
............. ومحيـــي رميـــــماً بعد ما يدفنــــــونه
شسبحانه الواحـــد له أحكــام وأفضالـــــ
............. رب(ن) كــريم والمـــلا يشكـــــــرونه
يا ربعــي الأجــواد يا خيـــر الأمثالـــــ
............. ياللي فخـــركم شامخـــاتٍ حصـــــــونه
هذا قصيدي قــــام يطري على البالـــــ
............. من عقب ما ثـــارت لجلكــم شجــــونه
المنتدى .. هذا حماكـــــم ولا زالـــــــ
............. قصراً رفيع الســـاس .. لا تجهلــــونه
هو بيتكـــم عامـر وللخــير مرسالــــــ
............. وللضيف من بعد التراحيب عـــــــونه
بالحب والإخلاص والصدق في القالــــ
............. رست علـــى شـط المـــودة سفـــــونه
وتجمعت من كل الأطيـــــاف أرتالــــــ
............. وتوحدت في ظــــل وارف غصـــــونه
نجم سطع وشمسٍ غـــدوه والآصالــــ
............. والناس في جمع الـــورى يذكـــــرونه
ما حز في نفسي وغنـــــيت موالـــــــ
............. لجله .. ومن شعري تعنيت لــــــــونه
والدمع فوق الخد جــــاري وسيالــــــ
............. والقلب يشكـــي نازفـاتٍ طعـــــــــونه
[الانسحاب] اللي غدا تــاج الأفعالـــــ
............. والقولــــ من بعد الصراحة .. تبــونه
إليا اختلف في الــرأي فارس وخيالــــ
............. وصاروا كبـــار القـــوم له يعذلــــونه
ما قالــــ أنا مخطىء ولا رد له جالـــــ
............. وطـاوع هـــواه اللي تحـــداه دونـــــه
ما كــــن له عمٍ ولا كـــن له خالــــــــ
............. ولّـــى .. وهم في حيــرة يزهمــــونه
وما قـدّر الموقـف ولا قــــدّر الحالـــــ
............. أقفــى .. وهم في غيبـــته يفقـدونــه
وأضحى مكانه خاوي الفكــر والجالــــ
............. يبكي ومن شـــوقه عزف له لحـــونه
ياللي رحلتم أو نويتــــم على فالــــــــ
............. تكفـــون هذا نبض والشعـــر دونـــه
الوقت إلا منه قسى بعض الأحوالــــــ
............. لا بد من قلـــب .. فطينٍ .. تجـــونه
وعقــــلٍ رشــــيدٍ للصعيبات حلاّلــــــ
............. يسمـــع نداء غيره قبــل يسمعـــونه
ما هو بنقص إليا تراجعت عن قالــــــ
............. ولا هو(ب) عيـبٍ وكلكـم تعرفـــونه
المنتدى قصر(ن) وحصن له رجالــــ
............. بيـــت القبيلة .. دامكـــم تسكنـــونه
إن حام حوله غادر(ن) يعقـــد حبالــــ
............. نصيحتي .. للشـــر .. لا تفتحــونه
أنتم بنيتم قصركــم بأطيـــب الفالـــــــ
............. تكفون !!.. لا.. تكفون لا تهدمونـه
أعذب حرف ... وأرق تحية
............. اللي خلــق خلــقه لجـــــل يعبــــــدونه
ومغير الأحوالــــــ من حال إلى حالـــــ
............. ومحيـــي رميـــــماً بعد ما يدفنــــــونه
شسبحانه الواحـــد له أحكــام وأفضالـــــ
............. رب(ن) كــريم والمـــلا يشكـــــــرونه
يا ربعــي الأجــواد يا خيـــر الأمثالـــــ
............. ياللي فخـــركم شامخـــاتٍ حصـــــــونه
هذا قصيدي قــــام يطري على البالـــــ
............. من عقب ما ثـــارت لجلكــم شجــــونه
المنتدى .. هذا حماكـــــم ولا زالـــــــ
............. قصراً رفيع الســـاس .. لا تجهلــــونه
هو بيتكـــم عامـر وللخــير مرسالــــــ
............. وللضيف من بعد التراحيب عـــــــونه
بالحب والإخلاص والصدق في القالــــ
............. رست علـــى شـط المـــودة سفـــــونه
وتجمعت من كل الأطيـــــاف أرتالــــــ
............. وتوحدت في ظــــل وارف غصـــــونه
نجم سطع وشمسٍ غـــدوه والآصالــــ
............. والناس في جمع الـــورى يذكـــــرونه
ما حز في نفسي وغنـــــيت موالـــــــ
............. لجله .. ومن شعري تعنيت لــــــــونه
والدمع فوق الخد جــــاري وسيالــــــ
............. والقلب يشكـــي نازفـاتٍ طعـــــــــونه
[الانسحاب] اللي غدا تــاج الأفعالـــــ
............. والقولــــ من بعد الصراحة .. تبــونه
إليا اختلف في الــرأي فارس وخيالــــ
............. وصاروا كبـــار القـــوم له يعذلــــونه
ما قالــــ أنا مخطىء ولا رد له جالـــــ
............. وطـاوع هـــواه اللي تحـــداه دونـــــه
ما كــــن له عمٍ ولا كـــن له خالــــــــ
............. ولّـــى .. وهم في حيــرة يزهمــــونه
وما قـدّر الموقـف ولا قــــدّر الحالـــــ
............. أقفــى .. وهم في غيبـــته يفقـدونــه
وأضحى مكانه خاوي الفكــر والجالــــ
............. يبكي ومن شـــوقه عزف له لحـــونه
ياللي رحلتم أو نويتــــم على فالــــــــ
............. تكفـــون هذا نبض والشعـــر دونـــه
الوقت إلا منه قسى بعض الأحوالــــــ
............. لا بد من قلـــب .. فطينٍ .. تجـــونه
وعقــــلٍ رشــــيدٍ للصعيبات حلاّلــــــ
............. يسمـــع نداء غيره قبــل يسمعـــونه
ما هو بنقص إليا تراجعت عن قالــــــ
............. ولا هو(ب) عيـبٍ وكلكـم تعرفـــونه
المنتدى قصر(ن) وحصن له رجالــــ
............. بيـــت القبيلة .. دامكـــم تسكنـــونه
إن حام حوله غادر(ن) يعقـــد حبالــــ
............. نصيحتي .. للشـــر .. لا تفتحــونه
أنتم بنيتم قصركــم بأطيـــب الفالـــــــ
............. تكفون !!.. لا.. تكفون لا تهدمونـه
أعذب حرف ... وأرق تحية