الأسد)– يرحب بالشاعر الكبير( صاحب ومؤسس منتديات محمد الصلاحي )– رجل شرطة دبي السابق؛ فأهلا و سهلا بض

اسد بنكرز البجلي

المنتدى عريني
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
2,654
مستوى التفاعل
115
النقاط
63
الإقامة
بني مالك - السراة
(الأسد)– يرحب بالشاعر الكبير( صاحب ومؤسس منتديات محمد الصلاحي )– رجل شرطة دبي السابق؛ فأهلا و سهلا بضيفنا العملاق . ويسرنا تكرمه بالإنتساب لمنتدانا.



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


( الاسد ) يرحب بكم جميعا ؛ ويسرني الترحيب بضيفنا الكبير ( المخضرم ) الشاعر / محمد عبدالله الصلاحي اليافعي ( بالأصالة عن نفسي و الإنابة عن جميع منسوبي هذا الصرح العملاق ( منتدى بني مالك بجيلة ) ؛ فاهلا وسهلا بضيفنا العملاق بين محبيه و اخوته .

كما انه اسعدنا بانتسابه و مشاركته لنا في منتدانا ؛ رغم كونه ( صاحب منتديات الصلاحي ) و شاعر فحل له دواوين وقصائد ملاح يسرنا دوما مطالعتها و التأمل فيها .

و قد ( شرفنا ) و شارك معنا في هذا المنتدى بعدة مواضيع ؛ هي :

من مواضيع محمد الصلاحي اليافعي في المنتدى ( منتديات بني مالك بجيلة ) :-



----------


مقدمة ما قبل الترجمة للشاعر

محمد عبدالله الصلاحي: شاعر و موظف متقاعد من شرطة دبي ، يصمم الحدائق والقصور والفلل فيحول الكثبان الرملية و«الطابوق» الى لوحات تعبيرية تسكن اليها النفوس الباحثة عن السكينة والطمأنينة، في زمان متحرك لا يهدأ له بال، تتجاذبه رياح التغير والعادات والتقاليد المتباينة من كل الجهات.



ولان الجمال متدفق في كيان الصلاحي ويشكل وجدانه، كانت بداياته مع الجمال وصياغته عبر تصميم الفلل والقصور منذ نعومة اظافره مع والده مصمم العقارات المعروف وهو من تتلمذه على يديه.

وتعلم أصول المهنة مباشرة ولم يدرسها في جامعات او معاهد متخصصة، بل هي موهبة صقلها بالعمل المتواصل، وكان آخر المشاريع التي صممها ونفذها الصلاحي اروع ما يكون فيلته الكائنة في منطقة المزهر الاولى في دبي وهي تجمع ما بين الحداثة والاصالة في تمازج فريد، وهي اقرب في تصميمها الى القصور الملكية من الفلل العادية، وكذا الحال في تصميم الحدائق المنزلية فهي موهبة او مهنة كان يقضي بها اوقات فراغه في الصبا، ثم تحولت لمهنة في بواكير الشباب قبل الالتحاق بالعمل في شرطة دبي، والآن يراوده الحنين في العودة لها بعد ان تقاعد أخيراً من العمل في شرطة دبي.

وهو الأمر الذي جعل محمد الصلاحي يسخّر مفرداته في الحفاظ على جماليات ووداعة وطيبة مجتمع الامارات من الاندثار تحت دعاوى التحديث والتطوير، فكان ان اتخذ من الشعر وسحر الكلمة جسور تواصل عبر منتديات «الصلاحي» مع تجمع اسبوعي بفيلته التي سكب فيها عصارة فكره فكانت قصراً ملكياً منيفاً، لكنه منتدى عام للأهل والأصدقاء، يتم فيه إحياء سنة صوم الاثنين والخميس من كل اسبوع وتباحث هموم وقضايا المجتمع.

يقول الصلاحي إن الشعر مهما كانت روعته ورصانته وفصاحته ودقة تصاويره، إذا لم يوظف في خدمة المجتمع ومعالجة قضاياه يعد نوعاً من الترف الفكري، لذا منذ أن بدأ في نظم الشعر قبل خمسين عاماً من الآن كان هدفه اصلاح المجتمع وخدمة قضاياه، وهذه الأهداف هي التي قادته للعمل الشرطي، فالشرطة ليست سجوناً ومعتقلات بل هي اصلاح وتهذيب ما أفسدته الرفقة السيئة والأفكار الهادمة التي يبثها المخربون اعداء الإصلاح، والشرطة الآن خصوصا شرطة دبي ( كما يقول شاعرنا المبدع ) تؤدي ادواراً مهمة وفاعلة في خدمة المجتمع ولا تكتفي بردع المجرمين بل تخاطب الجانب الانساني في المجرم وتجعله فرداً صالحاً في المجتمع.


( ما مضى هو شيء عرف به الشاعر شخصيته )




-------------------------------------------------


ترجمة و سيرة ( ضيفنا ) الشاعر الكبير محمد عبدالله الصلاحي اليافعي ( أبو زايد ) . بقلمه هو ؛ فيقول في ( شامخ ثرة ) :

--------------------------




السيرة الذاتية لي انا الشاعر محمد عبدالله الصلاحي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا محمد عبدالله الصلاحي اليافعي من قرية المبعل أو ما تسمى حوطة الطيار من آل الصلاحي لبعوس يافع ؛ واليكم نبذه عن مولدي :

فأنا مولود في 1940م في مدينة البيضاء الاب صلاحي والام بيضانيه من عائلة الفقيه تعلمت القرآن في البيضاء وتتلمذت على يد المغفور له السيد محمد الهدار برباط البيضاء .

وقد واكبت الشعر منذ الصغر من العاشرة من عمري

غادرت البيضاء الى عدن وفي عدن انضميت الى الثوار لقتال الانجليز وكان حينها اسمي الحركي - ( الرعد القاصف ) - وقد خضنا معارك مع الاستعمار في عدن وفي إحدى المعارك في التواهي أصبت بقذيفة دبابة انجليزية اصابة خفيفة في ساقي وقتل حينها عمي عاطف وولد خالي وسلمني الله بلطف منه .



ومنها انتقلت الى الامارات عام 1967م



أكملت الثانويه بدبي ودخلت الحاسوب لابدا مرحله شعريه جديدة منذ شهر 3عام 2005م ولي اشعار منذ كنت في البيضاء مرورا بعدن وبدبي .



حصلت على عدة شهادات تقد ير و اوسمة التميز من - منتديات كثيرة ولي عدة دواوين


اذا أردت المزيد أكتب في قوقل من هو الشاعر محمد الصلاحي



يقو ل الشاعر محمد الصلاحي : هكذا حدثني والدي – يقول : (اتجهت نحو الشمال .. نعم كنت اعبر تلك القمم وكنت احلم واتخيل بان الافق سينبسط امامي .. ها هي مدينة البيضا . كان يقال لي بانه سراب وكنت اقول لا احد يستطيع خداعي وكنت اقول لهم ما قولكم اذا كان يحلو لي ان اصعد نحو ذلك السراب , اذا كان يحلو لي ان اتفأل وان احب تلك المدينه .. كان يحلو لي ان اسير الى الامام بخطوات اسرع لاني لم اعد احس بالتعب لاني سعيد ) - هكذا كان وصف ابي لي عندما يحدثني عن البيضا . ذهب بناءا يرسم لوحات من الفن المعماري الصلاحي اليافعي المشهور. لوحات يجسد من خلالها جمال المدينه كان يتحدث كثيراعن هذه المدينه لكنه لم يكن يدرك ان الزمن يخبئ له حدثا قد يغير فيه مسير حياته كان ينجز اعماله ببراعه فائقه وكلما انجز مشروعا زاد فرحا لكنه لم يكن فرحا كثير كذلك اليوم حيث كان يقوم بتشييد قصور للسلطان حسين بن احمد الرصاص في مسورة .

وفي لودر بنا للسلطان محمد بن جعبل رحمة الله عليه هو وعمي عبد الله علوي قصر في لودر على ما روى لي والدي رحمه الله قبل65 سنة تقريبا .

وكانت معهم خادمة السلطان اسمها شمس ؛ كانت تتعامل مع البناه معاملة غير لايقة وعند ما مر عليهم السطان الكبير ترجزوا برجزة قالوا:


يا مرحبا السلطان ربي وفقك --- بابلغك شكوى رواها بن صلاح

مادام حرف الشين جالس بيننا --- لايسلأ الباني ولا الخلق الملاح




واستفسر السلطان رحمة الله عليه عن الموضوع فبلغوه امر شمس اللي تعاملهم معاملة غير لايقة فطردها السلطان وسوا لهم خادمة غيرها وقال ترجزوا يا صلاحي قال :-


الشين را والوا حا امره نجز --- واحنا نبي منكم على هذا السماح

وانته أمانه ما وقع لك بلغه --- لا تخفي القافي رع القافي مباح






وفي مدينة البيضاء قام ببناء قصر لعلي محمد الرماح وأثناء قيامه بالبناء سمع صوت امراءة تقراءالقران وكان من المنزل المجاور لقصر الرماح هذا المنزل هو لخالي محمد عبدالواحد عمر الفقيه الذي هاجر للحبشه حيث انقطعت اخباره منذ ذلك التاريخ حتى حينه .


. فسأل والدي عن هذا الصوت فعلم انه لاخت الغائب محمد عبد الواحد الفقيه واسمها سعديه بنت عبد الواحد الفقيه ابوها رحمة الله عليه كان اماما لمسجد حسين بالبيضاء استحسن والدي ما سمعه عنها فقام بخطبتها من عمها عبدربه عمر الفقيه وتزوجها فانجبت له الشاعر محمد الصلاحي وبنتين. علما بانه كان متزوج من امرأة اخرى في يافع .


وعندما علمت زوجته الاولى اتت الى البيضاء وهناك حدث خلاف كبير بينهما تطور الى طلاق والدتي وكان عمري حينها خمس سنوات فقامت والدتي بفتح مدرسه لتعليم القراآن في منطقة امخرقا بالبيضاء .

اما انا فكنت اتردد على رباط البيضاء حيث تتلمذت على يد السيد محمد عبد الإله الهدار رحمه الله .

وكنت خلالها مرافقا لخالي محمد عبد ربه عمر اخو والدتي من الام الذي كان امام مسجد ومعلم للقرآن في نفس الوقت في مسجد عزه السفلى ومسجد امصومعه . اما والدي فقد انتقل الى عدن وعندما بلغت من العمر اثنا عشر عاما كنت كثير السؤال عن والدي فاخبروني بانه موجود في عدن عندها قررت السفر واللقاء به وبالرغم من معارضة جدي لسفري الا اني اصررت على السفر وابلغت والدتي بذلك وعندما ادركو انه لا يمكن اثنائي عن ذلك قام خالي محمد بمرافقتي الى مدينة جعار وهي الجزء الساحلي من يافع) يافع الساحل) كما يطلق عليها وكان والدي يقوم ببناء قصر لسلطان يافع السلطان عيدروس بن محسن العفيفي في مدينة الحصن عاصمة يافع الساحل وعندما بلغنا القصر قام ابن عمي شائف بابلاغ والدي بقوله ( هذا الولد جابه والده من البيضاء لكي تعلمه البناء ) وعندما شاهدني والدي وشاهد خالي محمد الفقيه عرفني مباشره وقال هذا ابني انه محمد فقام واخذني بالحضن وبكى من كان متواجد في حينه .


وفي جعار بدأت في التفكير في رد الجميل لوالدتي التي تعبت على تربيتي أنا واختي فاطمة وآمنة فأردت العمل ؛ فقال لي والدي : انت الان عمرك 12 سنة لا تستعجل ولكني لم أقتنع لهذا ووالدي حينها كان يبني في مستشفى المخزن قرب جعار فقمت بامساك النصراني مستر كانجوس مدير المشروع وقلت له انا أريد العمل معكم وكان يتكلم اللغة المصرية بطلاقة حيث تربى بمصر ؛

فقال لي : انت بتاع مين ؟

قلت له : انا بتاع ابو شنب عبدالله الصلاحي .

فأتى بي الى والدي وقال له : هذا الواد بتاعك !!

قال ابوي : نعم ولدي ؛ قال : خله من بكره يعمل عامل 3 شلن يوميا وعلِّمّه البناء .

ففرحت بذلك وكنت استلم 90 شلن كل شهر وأرسلها لوالدتي الى البيضاء لتصرفها عليها وعلى جدتي وخواتي الثنتين وكنت اسافر لهم الى البيضاء بين فترة وأخرى فلم يرضني الوضع بعد وفاة جدتي امعزانية بنت حيدان أم والدتي طلبت من والدي يعيد أمّي الى عصمته ففعل والتم شمل الاسرة من جديد .


لي قصايد صغيره قلتها في البيضاء في بداية مشواري مع الشعر وكل قصيده لها حكاية .

وفي البيضاء جرت العادة في كل رمضان تبنى عشوه صغيره بجانب البيت يقال لها ( عشوة رمضان ) للاولاد والبنات من سن 10 سنوات فمادون ؛ يفطرون فيها لفسح المجال للآباء يفطروا على راحتهم بعيد عن صخب الاولاد وكنا نتلهف لتلك العاده ؛

وفي ليله من الليا لي اجتمعت مع البات والاولاد ومعي اختي فاطمه واختي آمنه وعمري حينها 10 سنوات قالوا طلع علينا قصيده ؛ قلت ابشرين :




قال الصلاحي حمد جدي وابوي اهترا --- من يافع الاصل من ذاك الجبل والقرى


سلام لش يا امنه بالمسك والعنبرا --- بالعطر ذي جا بقرطاسه من البندرا




وبكت فاطمه اختي وقالت انا ما ذكرتني ؛ قلت ابشري :-


واثنه على فاطمه مني الف واكثرا --- ما ينزل السيل من بعد المطر لا امطرا




قالين البنات بس خواتك ونحن ما ذكرتنا قلت ابشرين :


وانتن عليكن سلامي كلما الماء جرى --- بالعطر والمسك والكاذي مع المشقرا




وقلت على بنت الجيران في غزل بريء لان عمري حينذاك 10 سنوات قلت :


الصلاحي سهرت النوم طول الليالي --- يالهلي شيء جرى لك مثل ماقد جرى لي


يا فواكه في البستان من كل حالي --- ليت هذا حلالي ليت ذا المال مالي


قلت ياشارح البستان مد الحبالي --- قال يا صاحبي رح لك رع السور عالي


لكن الصبر دون الله يرثي لحالي --- يمكن الله يجمعنا معك بالحلالي



وقلت لخالي بعد6 اشهر :


يا الله ادعيك يا عالي علينا ومنان --- ياالله استغفرك فاغفر لمن جاك عاني

بطلب العون منك يا كريمان رحمان --- منحرم من ابوي اليوم يا ما أعاني

خال قل لي متى بابصر ابويا بلعيان --- وين هو في عدن أو هوه في أرض ثاني

وانت باحزيك من شجره بها 12اغصان --- كل غصني وأراقه ثلاثين داني

كلما مرت اقبل بعدها مر لزمان --- كل غصني به اربع زهر ما فيه ثاني



ا

أ قصد بالشجرة السنه و12 غصن الاشهر والغصن الشهر و ايامه 30 والزهر الاربع ايام الجمعه في كل شهر.


احبابي الاعضاء

سأبذل قصارى جهدي لامتاعكم بقصايدي التي تعتبر كل قصيده لها حكايه بحياتي أرجو منكم الرد والمرور لكي أستمد العون من الله ثم منكم .

قصيدة لي انا محمد الصلاحي قلتها عام 1956 م ايام الشباب حبيتبنت وابوها رفض يزوجني منها بحجة انه سيد هاشمي ( ما يزوجوا القبيلي ) فمات حبنا ؛ فقلت فيها :-



قال الصلا حي ليش يا زيـن الوصـوف --- ليش الجفا حرقت قلبي والكبد والجـوف

يا زين واسمك بالهجا خمسـة حـروف --- اليد ما تلفـاك لكـن بالنظـر باشـوف

با حـن مـن قلبـي وباردفهـا أ لـوف --- با كلفش يا العين في حبل السهر تكلوف

رفعت انا ايدي اشـارة للوقـوف --- و دق في صدره اشاره للفـزع والخـوف

قلت ارحـم القلـب المقطـع بالسيـوف --- قال اصبر ان الصبر لازم بالفرج موصوف

في عالـم الأحـلام انـا وانتـه نطـوف --- ياليت ما شافه محمد بالحلـم مشغـوف

قصدي محبه بالشرف تقضـى الشفـوف --- هذه تعاريف الهوى عندي وشو بتشـوف

ذا حـب طاهـر حـب تمليـه الظـروف --- يا ليت ابوها با يوافق بايسـي معـروف






قصيدة لي انا محمد الصلا حي قلتها عام 1956م مرسلة لخالي من جعار الى البيضاء


بدات بك يا أمان الفا الف زاي عين --- ألف ولامين ها أمان للفازع

بنا السماوات عرشه راء ألف فا عين --- فوق السماوات عرشه معتلي رافع

واستغفرك عد ما الراء والالف كاف عين --- عداد ما سبح المسلم وهو راكع

قال الصلاحي رأيت السين الف فا عين --- شفت الحمامه وشفت الصقر والسافع

يا طير في الجو شفتك جيم الف زاي عين --- باودعك خط يا ذا الطير يا جازع

من ساحل ابين بلا د اليا الف فا عين --- جعار حد العفيفي لا طرف يافع

الى سوق شمر وارضه زاي الف راعين --- بيضاء حسين الذي فيها العنب زارع

الى عند من هو لربه طا الف يا عين --- خالي محمد لربه عابداطايع

خا طا وخطين وهذا الرا الف با عين --- الى عند خالي محمد با رسل الرابع

حتى ولا هو زعل يترا ألف جيم عين --- لا الابن غلطان عاد الاب يتراجع

وازكى صلا تي على الشين الالف فا عين --- محمد المصطفى لـ امته شافع



قصائد قديمة قلتها ( كلماتي ) أنا محمد عبد الله الصلاحي وعمري 19سنة وهذه الاغنيه بثت من تلفزيون عدن غنتها بنت أخت سالم البوك من كلماتي على نفس البنت السيده اللي حبيتها وحرمني منها أبوها ؛ قلت :





هل كفى يا ليل للعيـن السهـر --- هل كفاني من حبيبي بس أشوف

ياحبيب القلب من بعـد السمـر --- كم سألت الليل يجمعنا ضيـوف

وانتهى المسمر وودعت القمـر --- زاد شوقي خذ اشـاره للوقـوف

خذ رسالة حب من قلب انكسـر --- وافهم الألغاز يا خمسه حـروف

لوسمعت القلب لـه أنـة وتـر --- من فراقك قد تقطـع بالسيـوف

أو رأيت الدمع في عينـي كثـر --- تتبـع الآهـات بردفهـا الـوف

يلين قلبك لو قسي مثل الحجـر --- ما تخيب الظن يا زين الوصوف

أسألك بالحب ترسل لـي خبـر --- في وفاء والا جفا حسب الظروف





أغنيه أخرى بثت من تلفزيون عدن غنتها بنت أخت سالم البوك عام 1959م


ياطير بلغ سلامـي --- وشل هـذا الكتـاب

وقل لهم في كلامـي --- أحسن يخلوا العتاب

خلي تركني لوحـدي --- وطار فوق السحاب

وشل مهجة فـؤادي --- وغاب عني وغـاب

قولوا لاحباب قلبـي --- قلبي من الشوق ذاب

ونار شوقي وحبي --- زادت حياتي عـذاب





الان انا متجنس بالامارات ولكني لم اتخلى عن جذوري عمري الان 69 سنة ( 70 ) ؛ وعدد بناتي 10 بنات وعدد اولادي 9 اولاد .


( انتهى اخينا الشاعر والمبدع الكريم من الحديث والتعريف بشخصه الكريم )



------------------------------------------------------------------------------------------


قبل الوداع نقول دائما و ( مجدداً ) : –


اهلاً و سهلاً و مرحباً باخينا و ضيفنا الكبير ؛ ونتمنا له اوقات سعيدة بيننا ( بين اهله و اخوته ) ابناء ( منتدى بني مالك بجيلة ) .



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



--
 

قناص الروائع

مشرف سابق
إنضم
15 يناير 2010
المشاركات
20,709
مستوى التفاعل
365
النقاط
83
مرحبـــــآ بكـ ...
ومشكور يالغالي على المقدمة المميزهـ ...
تحيآتي لكـ ...
 

ابو رياض

مراقب سابق
إنضم
18 مارس 2010
المشاركات
6,452
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
الرياض
هــــــــــــــلا
و
غــــــــــــــلا

فيك اخوي معنا في منتدانا.. بين اخوانك واخواتك الأعضاء

ونبارك لأنفسنا أولاً ولك ثانياً بزوغ نجمك وإنضمامك لركب هذه القافلة
الغالية علينا

نتمنى لك طيب الإقامة وقضاء وقت مُمتع ولحظات سعيدة بصحبتنا .. بإذن الله

في إنتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد ..

لك مني أرق تحية
 
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
516
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
مرحباُ الف بالشاعر الصلاحي
ويسرنا تواجد الرجال الكرام امثالك في بجيلة
 

ابو هااجر

المراقب العام
إنضم
31 أغسطس 2007
المشاركات
30,700
مستوى التفاعل
188
النقاط
63
الإقامة
الرياض
نرحب أجمل ترحيب بضيفنا الكريم الشاعر محمد الصلاحي
ونتمنى له اطيب الاوقات وانفعها وان يفيد وتستفيد بتواجده بيننا
ونشكر لأبي سامر دعوته وترحيبه بضيفنا الكريم
 

ابوسلطان

Administrator
إنضم
28 فبراير 2007
المشاركات
21,800
مستوى التفاعل
131
النقاط
63
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net

الشاعر / محمد عبدالله الصلاحي اليافعي
علم من الآعلام واديب من الأدباء
انعم واكرم به من رجل من رجالات يافع ... يافع التاريخ والعروبة والنسب ..
سيرة عطرها تصفحناها لهذا الرجل .. امتزج الأدب بالكفاح ..
وبين حضارة يافع ودبي كان الاديب المخضرم محمد الصلاحي


///
نرحب بضيفنا الكبير في ديار بجيله اجمل ترحيب
ويسرنا تواجده معنا ليكون رافداً مهماً من روافد الادب والتاريخ
//

كل الشكر والتقدير للأديب ابي سامر .. على البادرة الكريمة بالترحيب بضيف بجيله
 

الجهلاني

Active Member
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
1,236
مستوى التفاعل
10
النقاط
38
نرحب أجمل ترحيب بضيفنا الكريم الشاعر محمد الصلاحي
 

ابن مستور

المراقب العام
إنضم
1 يوليو 2008
المشاركات
13,830
مستوى التفاعل
306
النقاط
83
الإقامة
k.s.a
نرحب بالشاعر والأديب / محمد عبدالله الصلاحي اليافعي
فأهلآ بضيفنا الكبير في ديار بجيله اجمل ترحيب
ويسرنا تواجده معنا ليكون رافداً مهماً من روافد الادب والتاريخ

والشكر موصول للأديب ابي سامر

على البادرة الكريمة بالترحيب بضيف بجيله

 
إنضم
14 سبتمبر 2007
المشاركات
6,219
مستوى التفاعل
122
النقاط
63
الإقامة
واحة هجر الغنّاء
مرحبا مليون ولايكفون بضيف بجيلة الكبير

محمد عبدالله الصلاحي اليافعي


حللت اهلا ووطئت سهلا وعلى الرحب والسعة
سعداء جدا بانضمامك الينا وامثالكم لاشك مكسب واضافة كبيرة
منتظرين بوح قلمك وما يسطره يراعك الكريم


وياااااااااااااااااااااهلا




مع شكرنا وتقديرنا لاديبنا الاريب اسد بنكرز البجلي ابو سامر
لدعوته وترحيبه وتقدمه لضيفنا الكريم





 

هيبة رجل

مراقب سابق
إنضم
15 يونيو 2007
المشاركات
22,903
مستوى التفاعل
161
النقاط
63
نرحب بـ الشاعر والاديب محمد الصلاحي
خير ترحيب في منتديات بني مالك بجيله
ويشرفنا تواجده بيننا
كما اشكرك اخي ابو سامر على هذه البادره من شخصك العزيز

ودي~
 

êắḑ ₥ầή₫

مشرف سابق
إنضم
11 أغسطس 2008
المشاركات
13,177
مستوى التفاعل
255
النقاط
83
الإقامة
قبل الصلاه
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
اهلا وسهلا ومرحبا به نور منتدانا ونور هذا الصرح الكبير

تشرفنا بتسجيله معنا في منتدى بني مالك بجيله فحياك الله واسعد الله اوقاتك
 

اسد بنكرز البجلي

المنتدى عريني
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
2,654
مستوى التفاعل
115
النقاط
63
الإقامة
بني مالك - السراة
الشاعر / محمد عبدالله الصلاحي اليافعي
علم من الآعلام واديب من الأدباء
انعم واكرم به من رجل من رجالات يافع ... يافع التاريخ والعروبة والنسب ..
سيرة عطرها تصفحناها لهذا الرجل .. امتزج الأدب بالكفاح ..
وبين حضارة يافع ودبي كان الاديب المخضرم محمد الصلاحي

///
نرحب بضيفنا الكبير في ديار بجيله اجمل ترحيب
ويسرنا تواجده معنا ليكون رافداً مهماً من روافد الادب والتاريخ
//
كل الشكر والتقدير للأديب ابي سامر .. على البادرة الكريمة بالترحيب بضيف بجيله
[glow=#00ffff]
ارحب بك اخينا الغالي ( ابو سلطان ) الرمز الكبير

[blink]مؤسس منتديات بني مالك بجيلة [/blink]

واشكرك على تواجدك وترحيبك بضيفنا الكبير .

[glint]واشكرك دوماً على مشاعرك الودية و اطرائك و طيبتك المعهودة .[/glint]

بارك الله فيك اخي ابو سلطان وفي كل الاخوة الكرام ( المشرفين و المراقبين ) الاجلاء على هذا الحضور الانيق والترحيب العطر و المشاعر الودودة .


والشكر موصول لكل الاخوة الاعضاء الذين حضروا ودللوا على معدنهم الاصيل الثمين​

( ولا يسعني الا ان اسجل اعجابي و شكري و تقديري للجميع )
--------------

[glow=#420606] [glow=#ff00ae] ( [blink]قمتم بالواجب - بيض الله وجيهكم - وما قصرتم[/blink] ) [/glow] [/glow]

[glint][glow=#ffea00]ضيفنا الكبير يستاهل هذا الحظور و هذا الترحيب و اهلا وسهلا ومرحبا به دائماً[/glow] [/glint]

حظوركم تاج على راس ابو سامر ؛ بارك الله فيكم جميعاً .
[/glow]

-----
 
التعديل الأخير:

۞ أبوبـــدر ۞

Active Member
إنضم
13 يوليو 2007
المشاركات
1,216
مستوى التفاعل
21
النقاط
38
الإقامة
جدة
مرحباً ملايين
ضيف ابو سامر ضيفنا جميعاً
نتمنى له طيب الاقامة بيننا ..
 

بن حامد

Member
إنضم
11 يونيو 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
نرحب بالشاعر والأديب / محمد عبدالله الصلاحي اليافعي
فأهلآ
بضيفنا الكبير في ديار بجيله اجمل ترحيب
 
إنضم
5 يونيو 2008
المشاركات
154
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
مرحبا مليون ولايكفون بضيف بجيلة الكبير

محمد عبدالله الصلاحي اليافعي


حللت اهلا ووطئت سهلا وعلى الرحب والسعة
سعداء جدا بانضمامك الينا وامثالكم لاشك مكسب واضافة كبيرة
منتظرين بوح قلمك وما يسطره يراعك الكريم
 
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
79
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
اهلا وسهلا ومرحبا به نور منتدانا ونور هذا الصرح الكبير

تشرفنا بتسجيله معنا في منتدى بني مالك بجيله فحياك الله واسعد الله اوقاتك
 

درب المحبه

New Member
إنضم
22 أبريل 2008
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
مرحباُ الف بالشاعر الصلاحي
ويسرنا تواجد الرجال الكرام امثالك في بجيلة
 

ابو عبدالرحمن

مشرف سابق
إنضم
25 ديسمبر 2007
المشاركات
47,346
مستوى التفاعل
880
النقاط
113
الإقامة
جــــــــــدة
أهلاً وسهلاً :
"¨°°o°°¨]§[°]]الشاعر / محمد عبدالله الصلاحي اليافعي [[°]§[¨°°o°°¨"
أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز
 
إنضم
23 مايو 2007
المشاركات
251
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
مرحباً ملايين
ضيف ابو سامر ضيفنا جميعاً

نتمنى له طيب الاقامة بيننا ..
 
أعلى