اسماء افضل شركات تصميم مواقع فى مصر

إنضم
19 فبراير 2022
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
تزداد أهمية مواقع الويب يومًا بعد يوم خصوصًا للأنشطة التجارية، لدرجة أنها أصبحت لا تقل أهمية عن أي خطوة من خطوات العمل ذاته. لذلك فأن العملاء يبحثون دائما عن افضل شركة تصميم مواقع في مصر فإن لم يكن لنشاطك التجاري موقع ويب حتى الآن؛ فأنت تفقد فرصًا لا حصر لها لتعزيز مبيعاتك وتنمية نشاطك التجاري. لكن ما هي برمجة مواقع الويب؟ ولماذا ينبغي لك برمجة موقع لنشاطك التجاري؟

ما هي برمجة مواقع الويب؟

يقصد بعملية برمجة مواقع الويب كتابة مجموعة من الشيفرات البرمجية اللازمة لبناء موقع إلكتروني، وذلك باستخدام لغات البرمجة المناسبة. تُشكّل هذه الشيفرات مجموعة من الصفحات الإلكترونية التي تُستضاف ضمن حواسب مخصصة؛ تسمى خوادم الاستضافة Host Server. يمتلك كل خادم عنوان ثابت ويمنح كل موقع عنوان ثابت أيضًا؛ ليتمكن المستخدمون من الوصول إلى الموقع من خلال هذا العنوان، وتصفحه واستخدام الخدمات المختلفة التي يقدمها.

أهمية برمجة مواقع الويب

تشبه برمجة مواقع ويب لنشاطك التجاري امتلاك فريق عمل يعمل على مدار الساعة، إذ يستطيع العملاء في أي وقت وبأي مكان تصفح الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك بسهولة، ومعرفة طبيعة نشاطك التجاري وما تقدِّمه من منتجات وخدمات، ومعرفة طرق التواصل، وكذلك إجراء عمليات الشراء مباشرةً، كل ذلك ينعكس على تعزيز الوعي بعلامتك التجارية، وزيادة المبيعات.

يساعدك موقع الويب كذلك على توسيع رقعة نشاطك التجاري مع خفض الكثير من النفقات التشغيلية، فالموقع لا يخضع لحدود جغرافية، بالتالي يمكنك طرح خدماتك في بلدان مختلفة وبلغات مختلفة أيضًا. كما قد يزيل عن كاهلك استئجار محال تجارية أو مخازن أو حتى شراء معدات العمل.

إضافةً إلى ذلك، يُعدّ
موقع الويب وسيلة تسويقية فعالة تسمح لك بتسويق منتجاتك وخدماتك، وتحليل المعلومات والبيانات الضرورية، مثل الزيارات وأوقات عمليات الشراء وكمياتها، كل ذلك يحدد هوية العملاء الدائمين وما يعجبهم وما لا يعجبهم؛ مما يساعد على تكييف الخدمات أو المنتجات مع رغباتهم، بهدف زيادة عمليات الشراء، وبالتالي المبيعات والربح.

أساسيات برمجة المواقع الإلكترونية

يمر إنشاء أي موقع إلكتروني بمرحلتين أساسيتين؛ أولهما مرحلة التصميم التي تختص بإنشاء الواجهات الأمامية Front-end أو ما تعرف بواجهة المستخدم، وثانيهما مرحلة برمجة الموقع التي تختص بإنشاء الواجهات الخلفية back-end أو ما تعرف بواجهة الخادم. رغم ذلك، قد يخلط الكثير بينهما وبخاصةٍ مع تكرار مصطلح تطوير الويب؛ لكنها تختلف كالآتي:

تصميم مواقع الويب

تصميم موقع الويب هي العملية التي تعتني بكل ما هو مرئي للمستخدم، أي برمجة الواجهات الأمامية لصفحات الموقع بما تتضمنه من تحديد المظهر العام، ونوع المحتوى سواء صور أو نصوص أو مقاطع فيديو، وطريقة عرضه وتوزيعه، وكذلك أنواع الخطوط، والأزرار وأحجامها. إذ يحرص مصمم الويب على تحقيق جمال الموقع لتقديم تجربة مميزة لمستخدميه.

برمجة مواقع الويب

تهتم برمجة مواقع الويب بالجانب الخلفي الخفي عن المستخدم. إذ يعمل مبرمج الواجهات الخلفية على تحويل تصميم موقع الويب الثابت إلى عنصر حيوي ذي محتوى متغيّر، يمكن للمستخدم التفاعل معه. وذلك من خلال تأمين اتصال سريع بقواعد البيانات لتخزين البيانات أو استخراجها، ومعالجة الطلبات وعمليات تسجيل الدخول والخروج، والتأكد من أمان الموقع وبيانات مستخدميه، والتحقق من كفاءة تشغيل كافة العناصر.

تطوير الويب

تتضمن تطوير الويب عملية إنشاء الموقع الإلكتروني وتطويره بجميع مراحله؛ بدايةً من تحديد مجال الموقع ووضع خطة العمل الأولية، مرورًا باختيار لغات البرمجة المناسبة لتصميم الواجهات الأمامية والخلفية، ثم كتابة الشيفرات البرمجية اللازمة لكل خطوة. بالإضافة إلى تحديد الأدوات المناسبة لحاجة الموقع وميزانيته، ثم نشره على الإنترنت عبر خوادم الاستضافة.



شركات تصميم متجر الكتروني أو تصميم مواقع

 
أعلى