القرى

ابوسلطان

Administrator
إنضم
28 فبراير 2007
المشاركات
21,800
مستوى التفاعل
131
النقاط
63
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
اليوم الثاني تحضر السارات قبلها الجمال لم نلحق عليها وتغطى السياره بالزوالي
وتنصب عليها البيارق
وتزف الصبيه مع الرواحات.......... اكمل

انا وياك من جيل واحد
مالحقت على الجماله
لحقت على الزاوالي مشرعه السياره ...شرعت زمان للسيارات:)
 

احمد ابو ماجد

كــاتـب
إنضم
10 يناير 2008
المشاركات
7,363
مستوى التفاعل
94
النقاط
48
الإقامة
الرياض

صقر تهامة

مراقب منتديات بني مالك
إنضم
11 مايو 2007
المشاركات
14,149
مستوى التفاعل
173
النقاط
63
الإقامة
الجنوب
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
ياسلام يابو نورة
اشهد ان موضوعك وافي وكافي
واذا لدى الاخوان زيادة فهذا مانطمع اليه
مشكور مشكور
 

ابوسلطان

Administrator
إنضم
28 فبراير 2007
المشاركات
21,800
مستوى التفاعل
131
النقاط
63
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
المكسر معلومه صحيحه وهي بمعنى يكسرهم او يثنيهم عن المجيء مع العروسه وياخذونه الجماعه ويضعونه في صندوق الجماعه ويستخدم للرفده اذا جاهم مترفده يصرفون منه 0

لاحظ يابوماجد ..كم في الفقرة السابقة من تكافل اجتماعي ..لم يصنعه العلم ..ولكن صنعته الحاجه...وقالو في الامثال >>الحاجة أم الأختراع
 
التعديل الأخير:

احمد ابو ماجد

كــاتـب
إنضم
10 يناير 2008
المشاركات
7,363
مستوى التفاعل
94
النقاط
48
الإقامة
الرياض
ههههههههه
اكيد سنعوهم رميات المثل >> الله مكثرهم:)


الله سلم والا المحل فوق زابن ركيب وضيق وصدق ياكثر الرمايه والبنت كانت مزيونه وكان الموكب مهيب
 

عيون السؤد

تاريخ وسيره
إنضم
3 فبراير 2008
المشاركات
507
مستوى التفاعل
13
النقاط
18
ام الصبيه تجلس معها في بيت الزوج مايقارب الاسبوعين عشان بنتها توالف علئ الحياه الجديده
 

بن سعيد

Member
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
184
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الصيف الماضي كان عندنا 6 قريات
علمت اولادي عليها واحاول اثبت نطقها على السنتهم بدل كلمة زواج

ابونورة بيض الله وجهك
 

تاج الوفا

مجموعة حواء
إنضم
23 فبراير 2008
المشاركات
9,328
مستوى التفاعل
169
النقاط
63
انا عمري 22 سنه وما اعرف الا زواجات القاعات لكن احب اسمع هذي القصص واتمنى انها ترجع والله الواحد يفرح من قلبه لكن بقول لكم واحده كهله كانت تعلمني اذا سالتها عن زمان تقول

كان زمان اذا جا القرى وكل واحد من الجماعه جاب له خبزه عشان اللحم والمرقه تقول ما كان الا فوانيس للي غني والا قازه المهم تقول اللي خبزته محروقه والا ماهي حلاه يدسونها في الظلام
ويسمون اللي بتزوج من قريه غير قريتها او فخذ قبيلتها اجنبيه ولازم يثبتون لزوجها واهله جماعتها انهم ناس فيهم خير حتى لو بينهم مشاكل على البلاد
وكان اذا العروس من قبيله بعيده اهلها يطولون عند جماعتها يتضيفون كل يوم في بيت

اللي ودي تفهموني عليه وش هي ؟( النايبه) والله مها احد يفهمني ماافهمها زين

ابنتكم : تـــــــــاج الوفــــــــــا
 

العين الساهرة

مراقب عام
إنضم
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,386
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
اللي ودي تفهموني عليه وش هي ؟( النايبه) والله مها احد يفهمني ماافهمها زين

ابنتكم : تـــــــــاج الوفــــــــــا

اهلا بك اختي الكريمه تاج الوفا

بالنسبه للنائبه
هي ذبيحه تذبح لضيوف القريه اذا كانوا قادمين من مكان بعيد وتكون هذه الذبيحه بالمناوبة
بين الجماعه
 
التعديل الأخير:
إنضم
27 ديسمبر 2007
المشاركات
801
مستوى التفاعل
5
النقاط
18
الله على زمان القرى له طعم وسعة صدر, لعب ورمي مثل وعلوم رجال مهوب مثل هذا الزمان قاعات واستراحات اللى ما تجد لها طعم.
 

ابن مشرف

قلم اصيل
إنضم
18 نوفمبر 2007
المشاركات
112
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
شكرا على الموضوع الرائع والممتع

وأعتقد أن النايبه مثل ما قال الأخ العين الساهرة بالإضافة أنها تكون حسب البلاد
يعني الواحد كل مازادت بلاده زادت نوايبه .

والله أعلم
 

الجهلاني

Active Member
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
1,236
مستوى التفاعل
10
النقاط
38
شكرا على الموضوع الرائع والممتع

وأعتقد أن النايبه مثل ما قال الأخ العين الساهرة بالإضافة أنها تكون حسب البلاد
يعني الواحد كل مازادت بلاده زادت نوايبه .

والله أعلم

واحيان يجتمع اكثر من بيت في نائبة واحده للي احوالهم تعبانه
 

الجهلاني

Active Member
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
1,236
مستوى التفاعل
10
النقاط
38
ابونوره
لاعدمناك يالنشمي
موضوع قوي ونحتاج لتوثيق ارثنا وتاريخنا
 

احمد ابو ماجد

كــاتـب
إنضم
10 يناير 2008
المشاركات
7,363
مستوى التفاعل
94
النقاط
48
الإقامة
الرياض
الارع مدكوكات ما هي اكيد تعرفونها

كانوا يشترطون اربع مدكوكات لاهل العروسه ( جماعتها ) يعني اربع وجبات غداء وعشاء وغداء وعشاء
 

الفقيه

Member
إنضم
26 مارس 2007
المشاركات
750
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
الارع مدكوكات ما هي اكيد تعرفونها

كانوا يشترطون اربع مدكوكات لاهل العروسه ( جماعتها ) يعني اربع وجبات غداء وعشاء وغداء وعشاء

هههههههههههه
قد سمعت فيها
فيها دك خشووووووووم
تحياتي لك ابوماجد
 

الفقيه

Member
إنضم
26 مارس 2007
المشاركات
750
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
الله على زمان القرى له طعم وسعة صدر, لعب ورمي مثل وعلوم رجال مهوب مثل هذا الزمان قاعات واستراحات اللى ما تجد لها طعم.

صحيح
اليوم يالله يبدون عليك الناس بعد صلاة العشاء ببعود
وبعضهم يبدي عليك وقت العشاء (الطعام) واحيان بعده
والسبب الاخوان مشغولين في كنفرة النسوان عند الكوافيره
>>>> راح زمن حامد بن ثالب :)
 

تاج الوفا

مجموعة حواء
إنضم
23 فبراير 2008
المشاركات
9,328
مستوى التفاعل
169
النقاط
63
العين الساهر مشكور على معلومتك انا اعرف لكن كما قال الاخ ابن مشرف على حسب البلادطيب لو الجماعه مثلا 7 بيوت وكل يوم جا ضيف يذبح الواحد 4مرات في الشهر حتى لو هو مقتدر بتبيح الغنم لكن اشهد انهم اهل كرم حتى اللي مايعرفونه يستقبلونه ويعشونه وبعضهم (يؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصه ) مشكورين على المعلومات السهله


الفقيه والله ظحكتني ذكرتني باللي يقول النسوان عند( الكنفيره يتمكنجنه ) على فكره الحين الدوات التجميليه رخيصه واغلب البيوت فيها بنات اخذو دورات لكن الكنفيره لابد منها هههههههههههه
 
أعلى