القرى

إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
516
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
ابونورة بيض الله وجهك
موضوعك يبسط الشياب
 
إنضم
29 أكتوبر 2007
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
فيه عادات سيئة اندثرت مثل الكساوي والرواحات لانها تثقل على العريس
اليوم عندنا جيل لو سمع كلمة قرى ضحك استهزاء والصراحة هي اللغة العربية الفصحي

ابونوره:i4:
 
إنضم
29 أكتوبر 2007
المشاركات
101
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
راحت ترحيبة العروس ياصخوان
جااااااااااك زمن الزفات وكل زفه بذيك القيمة
ابونورة شرفتنا بمواضيعك الحلوة
 

بيرق بجيله

مراقب سابق
إنضم
29 نوفمبر 2007
المشاركات
4,910
مستوى التفاعل
44
النقاط
48
الإقامة
في قلبـــ بجيله ـــ
على ماذكر انهم كانووووو يرزون البيض على البيوت وعلى الحصون لكي تعرف الناس ان العرب هذولا عندهم زواج وكان الزواج يقعد من ثلاث الى اربع ايام احتفالات وعلوم طيبه وشحم ولحم وهبة ريح------الله عليك يازمان قد ايش احبك---------تحياتي للجميع ومشكوررررر اخووووي
 

ابو طلال الهلالي

][ ليتنا مثل الاسامي ما يغيرنا الزمن ][
إنضم
2 أغسطس 2007
المشاركات
1,174
مستوى التفاعل
14
النقاط
38
69a4bee4c6.gif

c51973ecd2.gif




1f531a4516.gif
 

نمر بن عدوان

مشرف سابق
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
3,863
مستوى التفاعل
70
النقاط
48
الإقامة
السعودية - جدة
تراحيب بالعروسه

اول ابدي واقول واذكر الله والرسول تبهج الخاطر والصدور اهلا وسهلا والف يامرحبايامرحبا يابنت000 مرحبا هليل من لسانا ماهو كليل من بنت قوما وقفو الذليل ماخلو لا دينا ولا مصيب مرحبا في حلال الفهود حزامهم المنيمس والفرود وذكرهم من وراء الحدود مرحبا واهلا وسهلا والف يامرحبا مرحبا قرار مع حليب البكار في بيت من يحتمي العار مرحبا في حلة الاخوان ياذرب الاطراف 0 سلام ياقصرا بني فوق حدان من عهد جدان قصر الحرايب ما يزال ماهدوه الزلزال اهلا وسهلا والف يامرحبا مرحبا في الحله المبنيه واجوانها ملويه وقهوتها بنيه وتباسيها ذهبيه مرحبا واهلا وسهلا والف يامرحبا 0 يامرحبا بالعواني من الشارع الثاني يشبه لعماني اهلا وسهلا والف يامرحبا 0يامرحبا يابنت000 المذكور ماصك بابه في الدهور ويلتقي البارود يوم يثور ويغدي شيب النصور مرحبا واهلا وسهلا واف يامرحبا واختم كلامي بالنبي المذكور محمد الى راحوا له الزوار صلوا عليه يامن حضر0

تحياتي ابو نوره ومشكور لجميل طرحك وهذه مشاركه بالتراحيب بالعروسه في موضوعك وتقبل بكل الود تحياتي0


بيض الله وجهك ياصخوان

بدت تتفجر المواهب يالله عساكم ع القوة
 
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
14,346
مستوى التفاعل
112
النقاط
63
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
الله عليكم والله نسينا الكثير من هذه العادات الأصيله
اشكركل من شارك في هذا الموضوع حقيقه
والشكرمؤصول لأخي ابو نوره صاحب هذا الموضوع الشيق
 

سعود بن عبدالله

مراقب سابق
إنضم
13 مايو 2007
المشاركات
26,544
مستوى التفاعل
159
النقاط
63
الإقامة
زمن بلا هوية ..
يحتاج هذا الموضوع للكثير والكثير
وبودي لو يأتينا كل من الاخوة بما لديه حول هذا الامر



سأعود قريباً إن شاء الله
ببعض التراحيب

دمت بود ..,


33978_01195975150.gif


.
,
.
 

ابوسعد العبدلي

مشرف سابق
إنضم
9 أبريل 2008
المشاركات
5,417
مستوى التفاعل
85
النقاط
48
الإقامة
جده
ابونوره ابداع من جديد وموضوع شيّق وجميل ..

تحياتي وتقديري.....
 

ابوسلطان

Administrator
إنضم
28 فبراير 2007
المشاركات
21,800
مستوى التفاعل
131
النقاط
63
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
www.banimalk.net
انا عمري 22 سنه وما اعرف الا زواجات القاعات لكن احب اسمع هذي القصص واتمنى انها ترجع والله الواحد يفرح من قلبه لكن بقول لكم واحده كهله كانت تعلمني اذا سالتها عن زمان تقول

كان زمان اذا جا القرى وكل واحد من الجماعه جاب له خبزه عشان اللحم والمرقه تقول ما كان الا فوانيس للي غني والا قازه المهم تقول اللي خبزته محروقه والا ماهي حلاه يدسونها في الظلام
ويسمون اللي بتزوج من قريه غير قريتها او فخذ قبيلتها اجنبيه ولازم يثبتون لزوجها واهله جماعتها انهم ناس فيهم خير حتى لو بينهم مشاكل على البلاد
وكان اذا العروس من قبيله بعيده اهلها يطولون عند جماعتها يتضيفون كل يوم في بيت

اللي ودي تفهموني عليه وش هي ؟( النايبه) والله مها احد يفهمني ماافهمها زين

ابنتكم : تـــــــــاج الوفــــــــــا

والله انتم يالبنات ماتصلحلكم جوازت الماضي خاصة العرايس..تجلس العروس في زاوية مجلس الحريم مغطاها بالعباية ولا يظهر منها شئ (حجاب كامل) وتتلقى التبريكات من النساء والكساوي ..
 

a1425

Active Member
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,370
مستوى التفاعل
13
النقاط
38
الإقامة
الطائف
يعطيك العافية على الجهد الرائع في تذكيرنا بتراث الأباء والأجداد

بوركت اخي لشاعر البجلي
 
أعلى